مجلس الشيوخ الامريكي يمرر تشريعاً يمهد لمقاضاة السعودية

اوفقك في مسألة التعويضات للسعودية

لاكن
تتوقع ليه امريكا مانشرت الاوراق في وقتها ٢٠٠٣ ؟ مخلياها لليوم الاسود :D
ياحبيبي امريكا تمام وقانون ودولة ديمقراطية لاكن اذا تدخلت السياسة الدولة انسى الموضوع
ولايحلم احد بتعويضات من امريكا ولا من غيرها

امريكا صرحت ان عدم افشائها للاوراق بسبب طريقة حصولها على المعلومات

اليوم الاسود جاء عند وصول اوباما للرئاسه واذا كان اوباما اكثر شخص يكره السعوديه ويتأمر عليها ويتغزل في ايران لم ينشرها لو كانت تدين السعوديه اذا من ومتى

ومخطيء الكل قادر على ادانة امريكا واخذ تعويضات منها لأن العالم سوف ينفجر لو منعت امريكا الدول الاخرى في تطبيق نفس قانونها الذي اقرته

القانون يسبب انهيار للأقتصاد الامريكي الكل سيسحب امواله خوفا من رفع قضايا

 
سؤؤؤل

كيف حكمت محكمة امريكية على ضلوع ايران (وهي دولة اجنبية) في احداث ١١ سبتمبر ؟
كيف يحاكمون دولة اجنبية ووش الفرق بين الي حصل مع ايران والقانون الجديد
اذا كانو يستطيعون محاكمة دولة اجنبية ليه يحتاجون مثل القانون الي صوتو عليه اليوم ؟



معلومة القانون لايذكر السعودية بالاسم لاكن يقول محاكمة الدول الداعمه للارهاب
وجود اسم السعودية في الصحافة العالمية هو بسبب اان اساس القانون اتى بطلب من اهالي ضحايا ١١ سبتمبر
وكانو يريدون مقاضات السعودية

لاكن الحقيقه السؤال هو وش الفرق بين هالقانون وبين الي حصل مع ايران
ليه يحتاجون مثل هذا القانون اذا كانو يقدرون يحاكمون دول اجنبية ؟

ايران استثناء هناك قانون خاص بوضعها في امريكا هي وكوريا الشماليه لأنه لا يوجد علاقات دبلوماسيه مع امريكا والحكومه الايرانيه مصنفه كحكومه ارهابيه ومئات الادله تشير على قتلها امريكيين
 
المشروع بقي له مرحلتين حتى يتحول لقانون. نتمنى ان لا نصل الى حدية صفرية.
انها
لعبة تكسير العظام العالمية الجديدة

16 ابريل 2016 : المملكة تهدد ببيع 750 مليار دولار من السندات حال إقرار قانون يورطها فى هجمات 11 سبتمبر.. والجبير يسلم رسالة وعيد لواشنطن.

16 مايو 2016 : أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية الاثنين 16 مايو/ أيار، بيانات ظلت سرية لأكثر من 40 عاما، كشفت حجم الدين الخارجي للولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية واعتبارا من مارس/ آذار 2016 بلغت الديون الأمريكية لدى المملكة نحو 116،8 مليار دولار، وبالتالي دخلت الرياض ضمن قائمة أكبر عشرة دائنين لدى الولايات المتحدة.

17 مايو 2016 : مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تشريعا يتيح لضحايا 11 سبتمبر مقاضاة السعودية
 
السعودية تترقب نشر صفحات 11 سبتمبر السرية لتفنيدها
مجلس الشيوخ الأميركي يقر تشريعا يتيح لضحايا اعتداءات نيويورك مقاضاة الرياض والمطالبة بتعويضات.

العرب
feather.png
[نُشر في 18/05/2016، العدد: 10279، ص(1)]
_80566_us3.jpg

لا دليل على تورط الرياض
لندن - عبر مصدر دبلوماسي سعودي عن ثقته بقدرة بلاده على تفنيد الصفحات الـ28 المزمع نشرها حول اعتداءات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.
ووافق مجلس الشيوخ الأميركي الثلاثاء على تشريع يسمح للناجين من هجمات 11 سبتمبر وذوي الضحايا بإقامة دعاوى قضائية ضد السعودية للمطالبة بتعويضات.

ويحتاج التشريع إلى موافقة مجلس النواب ثم توقيع الرئيس الأميركي باراك أوباما ليصبح نافذا. وسبق لأوباما أن لوح باستعمال الفيتو لمنع مرور مثل هذا القرار في مسعى لطمأنة السعوديين.

وقال المصدر في تصريح لـ”العرب” إن بلاده غير متخوفة من نشر الصفحات وإنها سبق وأن دعت في أكثر من مناسبة إلى نشرها لإبطال الشائعات عن علاقة المملكة بالهجمات.

وذكّر بتصريحات سابقة لوزير الخارجية الراحل الأمير سعود الفيصل الذي عبر عن غضب بلاده “في أي معنى للعدالة أن تكون الـ28 صفحة تعبر عن إدانة السعودية التي كانت صديقا وشريكا للولايات المتحدة لأكثر من ستين عاما؟”.

وحث السفير السعودي في بريطانيا، الأمير محمد بن نواف، على الكشف عن الصفحات الـ28 السرية في تحقيقات هجمات 11 سبتمبر في العام 2001، قائلا إن بلاده لم تقم بأي أمر خاطئ.

ويرى دبلوماسيون أميركيون أن أحجية الصفحات السرية بدت منذ الأيام الأولى مغرضة وهدفها ابتزاز المملكة بملف لا تملك مضمونه ولا حيثياته. وتؤكد هذه الأوساط أن تيارا أيديولوجيا داخليا نشط منذ عهد الرئيس جورج بوش الابن للدفع إلى الضغط على الرياض وما تملكه لدى العالم الإسلامي السني مقابل الترويج للاقتراب من طهران والخيار الشيعي في العالم العربي والذي قاد إلى التوقيع على الاتفاق النووي.

_14635090295.jpg

توماس كين: المحققون لم يعثروا على دليل تورط السعودية في هجمات 11 سبتمبر
وتذكر أوساط أكاديمية متخصصة، أنه بعد اعتداءات 11 سبتمبر راج توجّه استراتيجي في الولايات المتحدة يعتبر أن الهجوم الذي نفذه إرهابيون سنة يغذي نظرية تعتبر أن السنية السياسية (بقيادة السعودية) هي العدو الحقيقي للولايات المتحدة، فيما بالإمكان التفاهم وحتى التحالف مع الشيعية السياسية (بقيادة إيران)، وأن هذا التوجه هو الذي قاد منذ غزو العراق إلى انخراط واشنطن في تخبط مذهبي بالشرق الأوسط.

ويقول مراقبون أميركيون إن إثارة موضوع الصفحات الـ28 بعد 15 عاما من الحدث تعبّر عن التوتر الحاصل في علاقة الرياض بإدارة أوباما، وأن سلوك الابتزاز الممارس في هذا الملف لا يليق بأداء دولة عظمى، لا سيما مع دولة صديقة.

وكانت واشنطن قد نشرت في يوليو 2004 نص التقرير النهائي للجنة الوطنية حول الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة، وفي تلك الوثيقة تأكيد نهائي بأنه “ليس هناك أي دليل على ضلوع الحكومة السعودية، مؤسسة أو مسؤولين، في تلك الأحداث”.

وكان الرئيسان المشاركان في “لجنة سبتمبر”، حاكم ولاية نيوجيرسي السابق توماس كين وعضو مجلس النواب السابق لي هاميلتون، أعلنا الشهر الماضي أن المحققين انتهوا من العمل على المقدمات الرئيسية لتلك الصفحات ولم يعثروا على أي دليل يورط الرياض، وأن الأمر لا يعدو كونه “مادة أولية لم يتم التحقق منها، وصلت إلى المباحث الفيدرالية، وليست نتائج جازمة مؤكدة”.

ويسخر دبلوماسيون أوروبيون من التلميحات الأميركية القديمة الجديدة بشأن دور ما للرياض في تلك الهجمات، ويعتبرون أن السعودية عانت من ضربات تنظيم القاعدة داخل مدنها إلى حدّ محاولة اغتيال ولي العهد الحالي الأمير محمد بن نايف عندما كان مساعدا لوزير الداخلية عام 2009، وأن السعودية تقود في الداخل والخارج حربا لا هوادة فيها ضد الإرهاب.

وأشاروا إلى أن المملكة لم تنخرط في تاريخها في أي سلوك معاد للغرب، لا سيما ضد الولايات المتحدة، وأن الإشارات الأميركية تكشف عن ارتفاع منسوب التوتر مع الرياض للتغطية على مناخ التقارب الملتبس مع إيران.

ومن الواضح أن توقيت إخراج صفحات 11 سبتمبر مرتبط بشكل أساسي بتغير أسلوب السعودية في إدارة العلاقة مع واشنطن وإخراجها من دائرة التحالف الوحيد إلى تحالف ضمن تحالفات أخرى قوامها تبادل متكافئ للمصالح.

وقال الدبلوماسيون إن هناك قلقا في واشنطن من هذا التوجه السعودي خاصة التقارب مع روسيا ليس فقط من خلال توقيع وعود صفقات اقتصادية وعسكرية، ولكن الرهان عليها كقوة ذات وزن لحل قضايا المنطقة، وهو ما يعني التخلي تدريجيا عن الالتجاء للولايات المتحدة التي تشهد حالة عامة من التراجع في القضايا الدولية.

وبدل تحميل السعودية مسؤولية تراجع دور واشنطن في المنطقة، كان على دوائر التأثير الأميركية المختلفة أن تحمل سياسات أوباما مسؤولية هذا التراجع وتطالب بإصلاح الأخطاء التي أفضت إليها استراتيجيته القائمة على تقريب إيران دون مراعاة تأثير ذلك على العلاقة مع السعودية.

 
الامريكان مالهم امان
اكبر قتلة فى التاريخ يريدون مقاضاة الدول الاخرى باسم الارهاب
المشكلة ان السعودية 90 % من تسليحها امريكى
مشكلة عويصة
يجب على السعوديه فضح الامريكان وكشف المستور ومن ورا 11 سبتمر وكيف الامريكان فجرو البرجين بانفسهم ، سؤال شو موضوع سعيد الهوا
 



الكونغرس يصوت لصالح قرار يجيز لعوائل ضحايا ١١/٩ بمقاضاة المملكة … تطور خطير يهدد العلاقة بين البلدين

 
تخوفي ليس من ناحية ادانة المملكه فالمملكه هي اكبر متضرر من الهجمات !
لكن المشكله تتعلق بالاموال المتواجده في امريكا وطريقة ادارتها بعد فتح باب المقاضات
فاذا تم تجميد اي اصول فمعناه حرب معلنه وصريحه بين الطرفين سياسيا واقتصاديا ولعبه خطره بالتاكيد
خطة 2030 يبدو ان الحرب عليها بدأت من اليوم وتستهدف الاصول في امريكا كبدايه
اساسا قبل عدة اشهر ادينت ايران بالقضيه والان تقاضى السعوديه ! هل يعقل ان الدولتين العدوتين عملا سويا في احداث2001 ؟

-----------------
اتمنى من الاشراف نقل الموضوع لقسم الاخبار العسكريه فالتطور الجديد مهم وسيثري النقاش وجود الموضوع في قسم نشيط كقسم الاخبار
 
خبر قذر
مراد منه
تقييد السعودية وإيجاد ذرائع لسرقة أموالنا لديهم....



الأمريكان لا أحد يتجاوزهم في الدناءة والمكر سوى البريطانيين
 
يجب على السعوديه فضح الامريكان وكشف المستور ومن ورا 11 سبتمر وكيف الامريكان فجرو البرجين بانفسهم ، سؤال شو موضوع سعيد الهوا
النواب الديموقراطيين يعلمون ان ادارة بوش من فجر البرجين و يريدوا ان ينتقموا من الجمهوريين في السنة الانتخابية و نشر الاوراق الثمانية و العشرون ما هي الا لفتح خيوط بعض الالغاز التي ستكشف تورط ادارة بوش

و لا اشك ان لدى حكومتنا الكثير من المعلومات التي تكشف حقيقة ان الامريكان هم من نفذوها و سيحين الوقت المناسب لكشفها حتى و لو تضرر اصدقاءنا الجمهوريين

اعتقد حان الوقت للبدا في سحب اموالنا من السوق الامريكي و فورا
 
سبق وأن قرأت في إحدى الصفحات أن حجم السندات السعودية في امريكا لا تتجاوز 150 مليار و600 مليار الأخرى فالسعودية تطبق نفس المبدأ الصيني في أن تكون في عدة دول ومن بينها بلجيكا احتياطا.
قادتنا من قبل قالوا"أن تكون عدوا لأمريكا أهون من أن تكون صديقا"
لو أرادت أمريكا حربا ضدنا بحجة الحرب على الإرهاب لفعلت منذ مدة ولكنها لاتقدر وليس لها إلا الحرب الباردة كما فعلت مع الاتحاد السوفييتي من قبل وقد بدؤوها .
لذلك لا تقلقوا لدينا ساسة محنكون ولن نخذل العرب والمسلمين وقضية سوريا ستنتهي قريبا.
التحالف الإسلامي أتى بعد كشف المستور.
 
امريكا لا صاحب لها
وفي مقولة لو تسعفوني بقائلها
المتغطي بامريكا عريان
 
خارج الموضوع

جزر المالديف تقطع علاقاتها مع ايران




خارجية المالديف: اتخذنا هذه الخطوة بسبب لعب طهران دورا مؤذ في أمن وسلام منطقة الخليج والشرق الأوسط... وندعو إيران للعب دور أكثر إيجابية".
 
بيع هذه الاصول بات ضروريا
الباب اللي يجيك منه ريح سده واستريح
ثم الخطوه العقابية القادمة
بيع البترول بالريال السعودي بدلا من الدولار
تجميد صادرات النفط لامريكا وذنب الكلب بريطانيا
التوجه شرقا وعقد صفقات ضخمه مع الصين في مجال الصواريخ
بناء اجهزة طرد مركزي متوازيه مع العدد الايراني وتخصيبه بنفس النسبه الايرانية
كوريا الجنوبية الصين تركيا بولندا صربيا اوكرانيا كندا البرازيل جنوب افريقيا
دول تستطيع بناء جيش عرمرم منها
ولا ننسى فرنسا وروسيا كدرجه ثانية حسب الاجواء السياسية
المضي قدما في في برنامج التحول الوطني
سحب مبادرة السلام مع اسرائيل
دعم المقاومة العراقية العشائرية لتفكيك المشروع الصفوي
كلها ملفات تركع امريكا
 
اخر الدواء الكئ

سنمشي معهم خطوة خطوة و هناك محاكم ستطول لسنوات و في هذه المدة سنسحب اموالانا

و ان نفذوا تهديدهم و كانت النتيجة مؤلمة لنا سيتم الاستغناء عن الدولار كعملة بيع النفط و عندها سينهار الدولار و ينهار معه اقتصادهم و الاقتصاد العالمي و علي و على اعدائي و لنستعد لمستقبل غير مريح لنا و لهم و للعالم
 
سعوديون يحذرون أميركا بعد إقرار مجلس الشيوخ تشريع مقاضاة مسؤولين في المملكة

n-SLMANALANSARY-large570.jpg



أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء 17 مايو/ أيار 2016، اقتراح قانون يتيح لعائلات ضحايا أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، ملاحقة المملكة العربية السعودية قضائياً للمطالبة بدفعها التعويضات، وهو قرار أثار غضب سعوديين حذروا من تدهور العلاقات بين الرياض وواشنطن.

وجاء إقرار القانون بعدما وافق أعضاء مجلس الشيوخ بالإجماع، على أن يحال إلى مجلس النواب للتصويت عليه، ويحتاج تطبيقه لتوقيع الرئيس باراك أوباما.


للقانون ارتداد على أمريكا

سلمان الأنصاري، مؤسس ورئيس مركز "سابراك" (لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية) قال في تصريح لـ"هافينغتون بوست" إن "القانون تم إعداده من قبل السيناتور الجمهوري، جون كورنين، والديمقراطي تشاك تشومر". لافتاً أن القانون يدعو إلى رفع الحصانة عن جميع الدول، التي يشتبه بتورطها في أعمال إرهابية داخل أميركا.

الأنصاري بيّن أن القانون ليس معني بالسعودية تحديداً، ولكن هنالك أصابع اتهام كثيرة سواءً من سياسيين، أو إعلاميين، تشير إلى السعودية، وقال أن هنالك "لوبيات تعمل وراء هذا القانون بشكل قوي، كشركات تأمين، ومحامين لأهالي ضحايا سبتمبر وبعض السياسيين".

وأضاف أن قانون كهذا سيكون له "أضرار للولايات المتحدة أكثر من منافع، إذ سيعرض جميع استثمارات الولايات المتحدة في الخارج للخطر أيضاً، لأن باقي الدول ستفتح الباب لمواطنيها لمحاكمة الولايات المتحدة لأسباب متعددة".

وقال إن الخطر الآخر سيتمثل في أن البيئة الاقتصادية في أميركا، ستكون منفرةً لباقي الدول، وبالأخص دول الخليج والصين واليابان، فهؤلاء لديهم أكبر حجم من الاستثمارات في الأراضي الأمريكية.


غضب سعودي

وانتقد سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي قرار مجلس الشيوخ، رافضين ما يوجه للسعودية من اتهامات في ضلوعها بأحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.
وحذر الكاتب السعودي جمال خاشقجي، من نتائج قرار مجلس الشيوخ، معتبراً أنه يهدد العلاقة بين المملكة والولايات المتحدة.

تحذيرات سعودية

وفي 2 مايو/ أيار 2016 هددت السعودية أمريكا، ببيع سندات خزانة وأصول أخرى بالولايات المتحدة تصل قيمتها لـ750 مليار دولار، في حال إقرار الكونجرس لمشروع قانون يحمّل المملكة مسؤولية معينة في اعتداءات 11 سبتمبر 2001.
وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قال إن "قانوناً كهذا سيسبب تآكلا لثقة المستثمرين. لكن الإدلاء بتصريحات كالقول- يا إلهي السعوديون يهددوننا- هي تصريحات سخيفة."
ونقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، ومساعدين في الكونجرس، القول إن إدارة الرئيس أوباما حشدت نواباً بالكونجرس، للتصدي لمشروع القانون الذي أقرته اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ.


البيت الأبيض غير موافق

وكان البيت الأبيض أعلن مراراً، أن الرئيس الأمريكي أوباما يعارض هذا القانون، لتجنب تسجيل سابقة تتيح ملاحقة دول.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش ايرنست، الثلاثاء، إن "هذا القانون سيغير القانون الدولي التقليدي إزاء حصانة الدول. ولا يزال رئيس الولايات المتحدة يخشى أن يجعل هذا القانون أمريكا ضعيفة في مواجهة أنظمة قضائية أخرى في كل أنحاء العالم".

وأوضح المتحدث أن بلاده التي لديها التزامات في الخارج "أكثر من أي دولة أخرى في العالم"، خصوصاً عبر عمليات حفظ سلام أو عمليات إنسانية، تعتبر أن إعادة النظر في مبدأ الحصانة يمكن أن يتسبب بمخاطر للعديد من الأميركيين ولدول حليفة.


ادعاءات حتى الآن

وتأتي موافقة مجلس الشيوخ على القرار، في حين أنه لم يتم التثبت من أي تورط للسعودية في هذه الاعتداءات، وكان 15 من المشاركين في هجمات سبتمبر هم سعوديون.
وكان زكريا الموسوي الفرنسي المدان لعلاقته باعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، والمعروف باسم "قرصان الجو الـ20"، أكد لمحامين أميركيين في فبراير/ شباط الماضي، أن شخصيات سعودية مهمة دفعت ملايين الدولارات للقاعدة في التسعينات.
وردت السفارة السعودية على هذه الادعاءات، ونفت على الفور صحتها.


 
الوضع بات صعبا جدا وكلي ثقه بقيادتنا الرشيدة وهي بفضل الله وتوفيقه من ستقودنا للخروج من هذه الازمه بكل حكمة ولابد من ان نكون معهم يدا واحده
حقيقة مايزعج الغرب ويقلقه هو تكاتف الشعب مع ولاة الامر في بلاد الحرمين
نحن لحمه واحده ولن تنالوا منا ابدا يا يهود
 
العلاقه التاريخيه بين السعوديه وامريكا انتهت سواء اقر القانون ام لا

وما تأسيس الصندوق السياسي الا للأستعداد للتوقف عن شراء سندات الخزانه الامريكيه والتوقف عن الاعتماد على النفط

سندنا الاساسي هو عمقنا العربي والاسلامي

نحن الان ننوع شراكاتنا مع الدول العظمى وخاصه روسيا والصين وفرنسا

حتى لو جاء رئيس اخر وأصلح اخطاء اوباما لن يغير قناعاتنا ابدا
 
صارت أحداث مؤخرا لو قيلت قبل سنتين من الآن لقال البعض مستحيل!
سيقولون لي عاصفة الحزم.
وسيقولون التحالف الإسلامي.
ويقولون رعد الشمال.
ولكن هذا لاشيء بالمقارنة مع مانجنيه الآن من صعود وقوة وكأنه مارد قد استيقظ.
المملكة تواجه روسيا وتهدد أمريكا وتتصدى لعملاء إيران وتأبى الرضوخ لمطالب هؤلاء.
ليس صدفة أن يتزامن هذا المشروع مع خطاب الجبير اليوم بالتلويح بالخطة ب.
المملكة عازمة على إنقاذ سوريا فأمنها أمن لنا.
الويل لمن يعادي الله ورسوله والمؤمنين.
التاريخ يتكرر.. والسنن لاتتغير..
 
النواب الديموقراطيين يعلمون ان ادارة بوش من فجر البرجين و يريدوا ان ينتقموا من الجمهوريين في السنة الانتخابية و نشر الاوراق الثمانية و العشرون ما هي الا لفتح خيوط بعض الالغاز التي ستكشف تورط ادارة بوش

و لا اشك ان لدى حكومتنا الكثير من المعلومات التي تكشف حقيقة ان الامريكان هم من نفذوها و سيحين الوقت المناسب لكشفها حتى و لو تضرر اصدقاءنا الجمهوريين

اعتقد حان الوقت للبدا في سحب اموالنا من السوق الامريكي و فورا
كلامك معقول جدا يااخي انا اكثر شي يقهرني ويغيضني ان اعلامنا العربي وخصوصا قناه العربيه والجزيره يعيدو ويكررو ان القاعده هي وراء تفجير البرجيين هل في عاقل يصدق هذا الكلام الان
 
سحب الاستثمارات من امريكا في المشمش سيتم تجميدها ويمكن تفرض عليك عقوبات دولية من الغباء الوثوق بالامريكان كان يجب الاعداد لمثل هذا اليوم

لو كنت مكان صانع القرار السعودي سارسل الاسلحة النوعية للثوار في سوريا واحسم ملف اليمن التردد في حسم ملف اليمن خطا استراتيجي كبير
 
عودة
أعلى