10٪ من أعضاء مجلس الشيوخ يزورون السعودية هذا الأسبوع

إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia
زيارة مجلس الشيوخ الترحيبية إلى المملكة العربية السعودية بواسطة بليز ميتشتال
محمد بن سلمان


في وقت مبكر من 10٪ من أعضاء مجلس الشيوخ يزورون المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع - بما في ذلك زعيم الأقلية ميتش ماكونيل والعضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ، جيمس ريش. هذه أخبار كبيرة بالنظر إلى أن أيا من زملائهم لم تطأ قدمه في المملكة منذ ما يقرب من 3 سنوات ونصف. في ضوء أهمية العلاقة لمصالح الولايات المتحدة والتوترات التي تحملتها ، فقد حان الوقت لإعادة مشاركة المشرعين الأمريكيين للمساعدة في إعادة هذه الشراكة الصعبة ولكن الهامة إلى مسارها الصحيح.
ليس من الصعب القيام بدعوى للمشاركة. السعوديون هم أقدم حليف عربي لواشنطن. إنها من دول مجموعة العشرين وهي أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم والأكثر نفوذاً من الدول ذات الأغلبية المسلمة. على الصعيد الداخلي ، ينفذ السعوديون مجموعة من الإصلاحات التحريرية التي ، على الرغم من محدوديتها ، تصب في مصلحة الولايات المتحدة بشكل كبير. على الصعيد الإقليمي ، يعد تعاون الرياض ضروريًا لجهود مواجهة العدوان الإيراني ، واحتواء النفوذ الصيني المتزايد ، وتوسيع نطاق التطبيع بين إسرائيل وجيرانها.
لسوء الحظ ، مثل إدارة بايدن في معظم العامين الأولين ، اختار الكونجرس إلى حد كبير عدم إشراك المملكة العربية السعودية. سخطًا على مقتل كاتب العمود المقيم في الولايات المتحدة جمال خاشقجي عام 2018 على يد عملاء الحكومة السعودية ، أصبحت الجهود المبذولة لعزل وتجنب المملكة وزعيمها الفعلي ، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، العنصر المهيمن في استراتيجية الولايات المتحدة.

لم تسر الأمور بشكل جيد. التهديدات العلنية بجعل ولي العهد "منبوذاً". تعليق مبيعات الأسلحة الأمريكية في خضم حرب لإحباط وكلاء إيران من غزو اليمن. سحب بطاريات الدفاع الصاروخي الأمريكية مع قصف المدن السعودية بالصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية. الوعد بـ "فرض العواقب" و "إعادة تقييم" العلاقات الثنائية رداً على خلاف مشروع حول إنتاج النفط. لم يكن أي منها فعالاً بشكل خاص في معالجة مخاوف الولايات المتحدة بشأن سجل حقوق الإنسان الذي طال نقصه في المملكة. لكن كل ذلك ساهم في تآكل خطير في أسس الشراكة.
لا تعطِ الهند العلاج السعودي
يشعر السعوديون بعدم اليقين العميق بشأن مصداقية راعيتهم الأمريكية منذ فترة طويلة ، ويشعرون الآن بحزن عميق ، وهم أكثر عرضة للعدوان الإيراني المتزايد والتهديد النووي ، ويدفعون إلى السعي للحصول على مواءمة متزايدة مع خصوم أمريكا الرئيسيين في الصين وروسيا. الاختلاف المطرد في السياسات آخذ في الازدياد. في غياب رجال دولة مسؤولين من كلا الجانبين ، فإنه يخاطر بالتحول إلى خرق أكثر جوهرية.

أدخل أعضاء مجلس الشيوخ الذين يزورون الرياض هذا الأسبوع. ويضم وفد مكونيل ستة من زملائه. يسافر كل من ريش والسناتور توم كوتون على حدة. الجميع سيلتقون مع ولي العهد الأمير محمد. من المهم للغاية أن يتحدثوا بصراحة عن الضرر الذي أحدثته قضية خاشقجي وأن يثيروا مخاوف أمريكا العميقة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى ، لا سيما تلك التي تنطوي على مواطنين أمريكيين سعوديين مزدوجي الجنسية. لكن يجب عليهم أيضًا التأكيد على تقديرهم لأهمية المملكة العربية السعودية لمصالح الولايات المتحدة والتزامهم بالعمل مع المملكة على الخطوات التي يجب على الجانبين اتخاذها لإصلاح العلاقات ودفع العلاقة إلى الأمام على أساس أكثر إنتاجية.

يجب على أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا قضاء بعض الوقت في التحقيق في استعداد ولي العهد لتطبيع العلاقات مع إسرائيل. على نحو متزايد ، تبدو شروطه لاتخاذ تلك القفزة التاريخية أكثر تركيزًا على المساعدة التي يمكن أن يتوقعها من واشنطن للتخفيف من رد الفعل من المتطرفين على الصعيدين المحلي والإقليمي ، بدلاً من أي طلب غير واقعي لإحراز تقدم في القضية الفلسطينية المتعثرة. الأهم من ذلك ، يتجه جميع أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا إلى إسرائيل للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، الذي جعل اتفاق السلام بين إسرائيل والسعودية إحدى أولوياته القصوى .

أخيرًا ، يجب أن يخرج أعضاء مجلس الشيوخ حول الرياض ويروا بأنفسهم بعض التغييرات الملحوظة التي تجتاح المملكة. من الناحية السياسية ، تظل ملكية قمعية مطلقة حيث لا يواجه أي تحد. ولكن إلى جانب كل المقاييس الأخرى تقريبًا التي تهم الولايات المتحدة - التنويع الاقتصادي بعيدًا عن النفط ، والتحرير الاجتماعي والثقافي ، وخاصة تمكين المرأة ، وقمع العلامة التجارية السامة للتطرف الديني الذي ساعد على ظهور القاعدة و 11 سبتمبر - المملكة العربية السعودية تخطو خطوات تاريخية. من الأفضل بكثير أن تقوم الولايات المتحدة بتشكيل هذا التحول الملحمي بدلاً من التخلي عن ساحة اللعب لأمثال الصين الشمولية.



على الرغم من أن جميع أعضاء مجلس الشيوخ هذا الأسبوع هم من الجمهوريين ، إلا أنه لا يسع المرء إلا أن يأمل أنه عند عودتهم إلى واشنطن ، فإن حساباتهم المباشرة ستساعد في إقناع العديد من زملائهم بأن إنقاذ الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والسعودية يجب أن يكون مصدر قلق من الحزبين ، وهو أمر يتطلب كلاً من إدارة بايدن. والكونغرس للقيام بدورهم. لقد مضى وقت طويل على الكبار في واشنطن لتولي مسؤولية هذه العلاقة المضطربة ولكنها لا تزال حيوية. تحية لأعضاء مجلس الشيوخ لفعل ذلك بالضبط.

انقر هنا لقراءة المزيد عن استعادة أمريكا

جون هانا هو كبير زملاء راندي وتشارلز واكس في المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي ومستشار الأمن القومي السابق لنائب الرئيس ديك تشيني. Blaise Misztal هو نائب رئيس JINSA للسياسة.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اعتقد من ضغط على بايدن لمحاولة نبذ السعودية هي اسرائيل لأنها منبوذه

الإسرائيلي تفكيره بسيط استخفاف العقول و الترديد
 
اسرائيل لها من اسمها نصيب يعقوب

يعقوب جاء ممسك بعقب أخيه الأكبر عيسو
و خدع والده بأمر من والدته واخذ العهد رغم ان ليس البكر لكن ابوه اسحاق كذلك اخذ العهد رغم انه ليس البكر لأن المخرج عاوز كذا حسب العهد القديم


تجد اسرائيل في عقب السعوديه عند أي زيارة لها خارجيه أو تحرك خارجي أو صفقه

لاحظت زيارات كيري لدول اسلاميه مع اندلاع عاصفه الحزم

لاحظت زيارات نتنياهو لدول .....

مع إسرائيل يجب قضاء حاجتك في الكتمان دوله مخربه



*المخرج من حرف الكتاب
 
جايين يتكلمو في قضيه خاشقجي وفي حقوق الانسان وفي حقوق المرأه والتطبيع مع اسرائيل
 
اسرلئيل تفرض نفسها انها البوابه للعلاقات السعوديه الغربية

طبعوا معاي تفتح لكم الأبواب

لكن اعتقد الغرب جرب هذه الطريقه و تخلى عنها

لأن امنهم الطاقة و الدولار على المحك وهذا اكبر من اسرائيل

السعودية عندها خيارات و خيرات أكبر من تفاهة صاحب الرأي و اللوبي الصهيوني
تفرض نفسها و الجميع يتودد لها و يرغب أن تربطه علاقه جيده مع السعودية
 
اسرائيل لها من اسمها نصيب يعقوب

يعقوب جاء ممسك بعقب أخيه الأكبر عيسو
و خدع والده بأمر من والدته واخذ العهد رغم ان ليس البكر لكن ابوه اسحاق كذلك اخذ العهد رغم انه ليس البكر لأن المخرج عاوز كذا حسب العهد القديم


تجد اسرائيل في عقب السعوديه عند أي زيارة لها خارجيه أو تحرك خارجي أو صفقه

لاحظت زيارات كيري لدول اسلاميه مع اندلاع عاصفه الحزم

لاحظت زيارات نتنياهو لدول .....

مع إسرائيل يجب قضاء حاجتك في الكتمان دوله مخربه



*المخرج من حرف الكتاب
اترك عنا التاويلات إسرائيل هو يعقوب عليه السلام.وهو نبي ابن نبي ابن نبي وهو خليل الله ابراهيم عليه السلام فلا تدخل هذه الدويله الدخيله في اسم هذا الرسول واختياراهم لهذا الاسم ماهو الا للتدريس على البشريه. لعنة الله عليهم..والا ليس ل يعقوب عليه السلام علاقه بهم.وليس احفاد له لأنهم من شذاذ الآفاق..
 
عودة
أعلى