خروج سفينة البحرية السلطانية العمانية (خصب) من الخدمة

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,154
التفاعل
5,385 1 0
خروج سفينة البحرية السلطانية العمانية (خصب) من الخدمة
04/05/2016
-

DSC_4548%20copy.jpg
DSC_4508%20copy.jpg


أقامت البحرية السلطانية العمانية صباح اليوم احتفالا بخروج سفينة البحرية السلطانية العمانية (خصب) من الخدمة ، وقد رعى الاحتفال الذي أقيم في قاعدة سعيد بن سلطان البحرية ، اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية.

في بداية الاحتفال أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية لراعي المناسبة ، الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور حرس الشرف ، بعدها قام اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية بمصافحة طاقم السفينة وقادتها السابقين .

وبهذه المناسبة ألقى اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية ، كلمة أشار فيها إلى مآثر هذه السفينة وما أحدثته من نقلة نوعية في مسيرة تطور البحرية السلطانية العمانية ، منذ انضمامها في الخدمة في بداية ثـمانينات القرن الماضي، وإسهاماتها المقدرة في تنفيذ الواجبات المناطة وإسنادها الدائم لأسلحة قوات السلطان المسلحة وأدوارها الوطنية الأخرى ، وقد أشاد قائد البحرية السلطانية العمانية في كلمته بالقادة والضباط والأفراد الذين عملوا على ظهر هذه السفينة ، وبجهودهم التي بذلوها والأعمال الجليلة التي نفذوها من خلالها ، مؤكدا أن هذه السفينة ستظل ذكراها عالقة في الأذهان ، وستكون بإذن الله مبعث فخر ، نستلهم منها العزيمة والإصرار لتقديم المزيد من التضحية والفداء لهذا الوطن الأبي وشعبه الوفي .

بعد ذلك بدأت مراسم خروج السفينة " خصب " من الخدمة ، حيث تم إنزال الأعلام مصحوبا بنغمات الخروج من الخدمة ، بعدها قام قائد السفينة بتسليم علم السفينة لقائد البحرية السلطانية العمانية.

حضر الاحتفال عدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية ، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين ، وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد ، وعدد من طاقم السفن في أسطول البحرية السلطانية العمانية .


DSC_4552%20copy.jpg
 
صور للزوق الخارج من الخدمة "خصب"

437f16ab51141.png


حيث ستحل محله سفينة الدورية البحرية الثقيلة متعددة المهام
"خصب" الحديثة من طراز الافق بأزاحة 1100 طن التي سيتم
تسلمها خلال الفترة القليلة القادمة

3bc2bdd7a1b01.jpg
 
هل في مثل هذه الحالة تعرض السفينة للبيع ؟؟؟
وما هو مصيرها
 
هل في مثل هذه الحالة تعرض السفينة للبيع ؟؟؟
وما هو مصيرها
ليها مصير من 3 اغراق وتبقى ملجئ للاسماك ولتنمية الثروة البحرية او تباع خردةة او تباع لدولة اخرى
 
هل في مثل هذه الحالة تعرض السفينة للبيع ؟؟؟
وما هو مصيرها
في الحالة العادية وجب بيعها لدولة إفريقية أو جعلها سفينة تدريب و أرجح الخيار الثاني و في بعض الحالات تحول إلى متحف عائم أو للاستحدام المدني بعد تجريدها من مقوماتها العسكرية
 
عودة
أعلى