قطر تتعاقد على شراء صواريخ ذات الهيكل الدوار من شركة رايثيون

الاسكندر

عـــقيــد
إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
316
الإعجابات
545
النقاط
580
قطر تتعاقد على شراء صواريخ ذات الهيكل الدوار من شركة رايثيون
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/c48f224888efd83a470a9b3f11aa38d6_XL.jpgتم اختبار منظومة SeaRAM الجديدة لاعتراض الصواريخ الموجهة في 4 مارس 2016 من على متن مدمرة الصواريخ الموجهة "يو إس إس بورتر" (DDG 78) من فئة آرلي بورك، وذلك على سواحل منطقة روتا بإسبانيا )الصورة: من البحرية الأمريكية

واشنطن، 22 أبريل 2016 - اتخذت وزارة الخارجية قرارا بالموافقة على احتمال عقد صفقة من ضمن المبيعات العسكرية الأجنبية الى دولة قطر تتضمن صورايخ ذات الهيكل الدوار نوعRIM-116C وRIM-116C-2 وما يرتبط بها من معدات والتدريب والدعم.وتبلغ التكلفة المقدرة 260 مليون $ وقد سلمت وكالة التعاون الامني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونغرس الأميركي بتاريخ 21 أبريل 2016.

وقد طلبت حكومة قطر احتمال بيع مائتي واثنان وخمسون صاروخ نوع 252 RIM-116C ، وصاروخين نوع 116 RIM C-2 . إضافة الى معدات الدعم والمنشورات والوثائق التقنية، وتدريب الموظفين، وخدمات الدعم الفني والخدمات اللوجستية، ودعم التجارب الحية، وعناصر التكامل الأخرى ذات الصلة. إجمالي القيمة التقديرية للMDE هي 227 مليونفي حين القيمة التقديرية الإجمالية لكامل الصغفة تبلغ 260 مليون $.

المقاول الرئيسي لتنقيذ هذه الصفقة هو قسم أنظمة الصواريخ في شركة رايثيون في توكسون، أريزونا. ويتطلب تنفيذ هذه الصفقة المقترحة رحلات متعددة من قبل ممثلي المقاول للمشاركة في البرنامج والاستعراضات الفنية، ونظام التكامل، وكذلك دعم التدريب والصيانة في البلاد الذي سيمتد لمدة ستة وثلاثين (36) شهرا.

يعدّ صاروخ Rolling Airframe Missile RAM Block 2 النسخة المحسّنة من صواريخ “بلوك 1/1أي” (Block 1/1A)، وهو يتميز بحركيّته وبقدرته على تلقّي الترددات اللاسلكية. ويوفّر صاروخ بلوك 2 قدرات حربية محسّنة بالمقارنة مع مجموعة صواريخ بلوك 1. وبتمتّع بأضعاف القدرات من حيث القدرة على المناورة. كما يمكن للصاروخ الجديد أن يتمتّع بحركية مطوّرة. يُشار إلى أن عبارة ” الكينماتيكس” (Kinematics) هي مصطلح مستخدم من قبل فرق الصناعة العسكرية لشرح قدرة الصاروخ على المناورة بهدف الانخراط بشكل أسرع وفي نطاقات أوسع.

بالإضافة إلى ذلك، إن جهاز تلقّي الترددات اللاسلكية المعزز، يسمح الكشف عن الصواريخ المضادة للسفن التي تستخدم أنظمة استقبال اعتراضية ضعيفة.

سيوفّر برنامج RAM للقوات البحرية القطرية قدرة فريدة ضد الصواريخ المضادة للسفن والطائرات والمروحيات، بالإضافة إلى الميزة الأبرز وهي قدرة الإنخراط مع تهديدات متعددة في آن واحد”. هذا وتتميز صواريخ RAM بقدرتها على هزيمة الأهداف الخارقة للصوت والأسرع من الصوت.

تشمل خارطة طريق برامج اختبار الصاروخ الشاملة لعام 2016، إطلاق الولايات المتحدة لأكثر من 70 صاروخاً، بما في ذلك مجموعة صواريخ بلوك 1 وبلوك 2، الأمر الذي سيسمح أن تبقى أنظمة الأسلحة فعالة ضد مجموعة متنوعة من التهديدات والسيناريوهات.
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/industry/item/1802-qatar-raytheon-ram
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى