الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

انا ردي شيء اخر وردك شيء اخر تماما عموما انا انظر للرؤية من منظور اقتصادي عام ولا أرى انه يجب التخلي عنها ولكن متابعتها بحذر والله ييسر
اقتصاديا فاشله لانها فقط شفط من المواطن والله فقط
طبعا حاليا لما يحلها الله وننقل تقنيات ونصنع
 
اقتصاديا فاشله لانها فقط شفط من المواطن والله فقط
طبعا حاليا لما يحلها الله وننقل تقنيات ونصنع

في نظري هي لا تشفط منه تعطيه هو خصيصا عن البقية وتغير نظامك الاقتصادي كله

يا عزيزي كله قادم باذن الله
 
كشف تقرير شركة أكسفورد إيكونومكس الأخير أن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها السعودية لمكافحة الفساد تساهم في خلق نظام أكثر مركزية لصنع القرار وهو ما يؤمّن بيئة مستقرة لتحقيق برنامج التحول الوطني الطموح.

وأشار التقرير إلى أن خطوات المملكة لكبح الفساد ستساهم في تحسين موقعها العالمي على قوائم تصنيف الشفافية، الأمر الذي سيساهم في تحسين شهية المستثمرين الأجانب للدخول إلى السعودية.

وقد بدأت السعودية إحراز تقدم في بيئة الأعمال حيث تحسن موقعها على قائمة سهولة القيام بالأعمال الصادرة عن البنك الدولي لعام 2018.

وساهمت الإصلاحات التي أقدمت عليها السعودية خلال الأشهر الماضية في مجال تحسين بيئة الأعمال في تحقيق قفزات كبيرة على المستوى الدولي، حيث أظهر تقرير البنك الدولي لشهر نوفمبر تقدم المملكة في مؤشر حماية أقلية المستثمرين من المرتبة 63 إلى المرتبة الـ 10 دوليا.

وجاءت المملكة الأولى خليجيا، والثانية من بين دول مجموعة العشرين وفي المرتبة العشرين عالمياً من ناحية الإصلاحات مع تطبيقها 6 إصلاحات خلال العام الحالي.

يأتي ذلك بعد قيام وزارة التجارة والاستثمار بمنح المستثمرين المزيد من الحقوق، أبرزها المشاركة بالقرارات المهمة وتنظيم كل ما يتعلق بصفقات الأطراف ذوي العلاقة، فيحق الآن للمساهمين المالكين لـ5% لشركة ما بوضع بنود على جدول أعمال الجمعية العامة.

كما تم تنظيم عملية إفصاح عضو مجلس الإدارة عن العمليات التي له فيها مصلحة مباشرة أو غير مباشرة، إلى جانب حظر الرئيس التنفيذي من تولي رئاسة مجلس الإدارة.

وطبقت وزارة التجارة آليات أكثر شفافية تنظم عمليات الإفصاح بما يضمن حماية حقوق المستثمرين.

وتعمل اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص "تيسير"، وتمكنت من معالجة الكثير من المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع وساهمت في تحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية.
 
أعلنت ومصلحة الجمارك العامة، عن اتفاقية لإنشاء منطقة إيداع وإعادة تصدير بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بنحو مليار ريال.

وقال فهد الرشيد؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، إنه "سيتم إطلاق مشروع إعادة تصدير على نحو ثلاثة ملايين متر مربع، وستقوم الجمارك وهيئة المدن الاقتصادية بتوقيع الاتفاقية التي تؤهل للغطاء القانوني والتشغيلي لهذه المنطقة المرتبطة بالميناء مباشرة.

جاء ذلك على هامش Time Forum الذي انطلقت أعماله في نسخته الثالثة، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أمس، وخرج بتوقيع نحو خمس اتفاقيات لتنفيذ جملة من المشاريع داخل المدينة بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 1.79 مليار ريال.

وأوضح الرشيد لـ"الاقتصادية" أن الاتفاقية الموقعة بشأن منطقة الإيداع تهدف إلى الاستثمار والتشغيل.

وعن المشاريع المشتركة مع الأخرى، قال الرشيد إن هناك عدة مشاريع كبرى، وبرامج سيعلن عنها عند الانتهاء من تطويرها بشكل مناسب، موضحا أن هناك تعاونا كبيرا مع الجهات الحكومية والهيئات كافة.

وحول ما يتم استهدافه في الوادي الصناعي في المدينة، قال الرشيد "اليوم نعمل على تطوير 30 مليون متر من الأراضي في الوادي الصناعي، وهناك ثلاثة ملايين متر جديدة".

ومن أبرز الاتفاقيات التي أبرمت على هامش المنتدى، توقيع اتفاقية لإنشاء حلقة سباق سيارات بمنطقة "اللاغونا" بقيمة إجمالية تصل إلى 60 مليون ريال، و"مارينا الأحلام"، إضافة إلى اتفاقية لتوسعة الوادي الصناعي، وأخرى لإنشاء محطة للغاز وتوزيعه بنحو 100 مليون ريال، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات في قطاعات التطوير العقاري والسياحة والترفيه والخدمات الإدارية المساندة.

من جهته، قال المهندس إبراهيم العمر؛ محافظ ، في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي الذي حضرة نخبة من رجال المال والأعمال، إن التركيز في "في إطار رؤية ٢٠٣٠، سينصب على التنوع الاقتصادي والاستدامة، عبر إنشاء محركات نمو جديدة في عدد من القطاعات الرئيسية مثل النقل والرعاية الصحية والاقتصاد المعرفي والطاقة المتجددة والصناعات الوطنية.

وأضاف العمر، أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تمثل جزءا مهما من رؤيتنا للمستقبل، نظرا لما تتمتع به من موقع استراتيجي وبوابة عبور ونقطة اتصال بين الأسواق المحلية والعالمية، وما تقدمه من فهم وتلبية لاحتياجات المستثمرين من القطاع الخاص.

من جهته، قال مهند هلال الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية، إن هيئة المدن الاقتصادية، تفخر بجملة المنجزات التي تحققت لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ونتطلع قدما بنظرة إيجابية لمزيد من النمو في المجالات التنموية كافة، حيث أصبحت المدن الاقتصادية اليوم إحدى الركائز الاجتماعية والاقتصادية التي تجذب الشركات الكبرى وتحتضن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف، أن المدينة توفر حلولا سكنية وفرصا وظيفية وحياة عصرية تواكب تطلعات الشعب وطموح القيادة". مضيفا: "ما ذكره ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تصريحات صحفية قبل أيام عن ٤٥ برنامجا تعمل فيها الحكومة مع المدينة الاقتصادية، يعبر عن دعم غير مسبوق من الحكومة الرشيدة للقطاع الخاص، الأمر الذي يعزز من مكانة المدينة على خريطة الاقتصاد الوطني. في أعقاب ذلك، عرض رؤساء القطاعات في المدينة الاقتصادية حزمة المشاريع والفرص الاستثمارية المطروحة بقيمة تجاوزت سبعة مليارات ريال 1.8 مليار دولار في قطاعات الخدمات اللوجستية والصناعة، والترفيه، والتجزئة، والتطوير العقاري، والصحة، والتعليم، إذ إن مؤتمر الاستثمار منصة تلتقي من خلالها قيادات المدينة الاقتصادية بشركاء النجاح من الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمهتمين.



الأكيد هو انه لمن تم الإعلان عن فشل المدن الاقتصادية وفتح باب التحقيق لم تشمل هذه المدينة هي تتطور ببطئ والأسباب استثمارية واقتصادية بحته
 
سعر النفط يتجاوز 64 دولار
مشاهدة المرفق 92273

اتمنى من المطلعين الاقتصاديين توضيح كم يبلغ سعر برميل النفط السعودي مقارنة بخام برنت على سبيل المثال ..

‏الأمير سلطان بن سلمان: آن الأوان لتمكين المواطن السعودي من معرفة وطنه واثاره وحضارته، ويتعلم كيف يقف على أرض شامخة معتزاً بدينه الإسلام.

‏سلطان بن سلمان: علينا مسئولية إبراز العمق التاريخي لبلادنا، وأن نثبت أنها ليست طارئة على أطراف الحضارات، بل رائدة من رواد صناعتها ونشأتها.

‏الأمير سلطان بن سلمان: توجت الهيئة جهودها الجهود ببرنامج خادم الحرمين للعناية بالتراث الحضاري الذي يشمل (230) مشروعاً.

‏خادم الحرمين:سررنا بنجاح معرض "روائع آثار المملكة "في دول العالم وسيستمر في ايصال رسالته في التعريف بحضارة المملكة الممتدة من بدايات التاريخ

‏خادم الحرمين: دأبت الدولة على المحافظة على المواقع الأثرية والتاريخية لكونها جزءاً لا يتجزأ من هويتنا العربية والإسلامية.

‏خادم الحرمين: المستكشفات الأثرية لأرض المملكة تؤكد أن الإسلام خرج من أرض عريقة وشامخة وليست فارغة من الحضارات.

‏خادم الحرمين : نعي جميعا أن الآثار والتراث الحضاري جزء رئيس من هويتنا وتاريخنا، ومكوّن أساس لمستقبلنا

‏خادم الحرمين: تفتخر المملكة اليوم بوجود نهضة غير مسبوقة على جميع أصعدة تراثنا الحضاري، وكشوفات أثرية في كل منطقة من مناطقها




مشاهدة المرفق 92337

سؤال تبادر الى ذهني .. هل يوجد لدينا بالمملكة متحف واحد فقط حكومي !؟
 
الامارات تفرض ضريبة القيمة على كل الأطعمة وعلى مجال التعليم لبعض الاخوة الي يقول ان الامارات لا تتوسع بالضريبة ههه
 
هنالك امر استغربه واتعجب منه بشكل خيالي ولا يصدق يحدث حاليا ببعض الشركات

وسأعطي مثال بسيط لذالك

لما يكون عندك كافتيريا ناجحه
وتحقق منها مصدر دخل جيد لك
هذه الكافتيريا ازداد زبائنا لان منتجاتها مرغوبه
بعد فتره اصبح الطلب اكثر من الانتاج ؟!
اقل شي بتتويع الكافتيرا لكي تحقق تساوي بالطلب مع الانتاج وبكذ تكون ربحيتك اعلى
وبعدها يزيد تنويع الطعام لديك
ويكثر الزبون وتتوسع ووتتوسع حتى تحقق انجازات وارباح خياليه وجودات اعلى بالمنتجات
لدينا شركة ماكينزي تبي تسوي عكس ذالك؟!
تخيل تقليل توظيف عدم ضخ اموال للتوسعات عدم الرغبة في الازدياد والتوسع بحجج ان الشركه يجب ان توفر مبالغ مالية كبررى؟!
كيف توفر في سوق يحتاج انتاجية اعلى
الفوسفات والتعدين كلها لها علاقات بالسوق والانتاجيه يريطون يحطمونا لرغبة الكوا اللي قامت بتاخير عجلة الانتاج لدينا
والله على مااقول شهيد
وللاسف تحقق ذالك لان ماعندنا ناس تحترق دمائها لاجل وطنها بشكل كبير
 

في 2022 سيتم تسليم أول سفينة لنقل بضائع الخام بصناعة سعودية يتم بنائها في مجمع الملك سلمان للصناعات البحرية في


DOW09k1X4AAK6VV.jpg

4:59 PM - 11 Nov 2017
 



  1. إنتهاء مهلة إعفاء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الآثار المترتبة على (بصمة مُرحل) والغرامات والرسوم المستحقة عليهم بنهاية يوم الثلاثاء ١٤٣٩/٢/٢٥هـ ، والشروع في تنفيذ الحملة الميدانية المشتركة لضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات والعقوبات النظامية بحقهم .


  2. ردًا على
    نهيب بالمواطنين والمقيمين النظاميين التعاون لتحقيق أهداف حملة (وطن بلا مخالف) بالإلتزام بعدم التعامل مع مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم ، وإبلاغ الجهات الأمنية عن المخالفين ومن يقدم لهم الدعم على الرقم(999).
 
الالزام بتوظيف المهندسين السعوديين حديثي التخرج في العقود الاستشارية الهندسية مع الجهات الحكومية بنسبة 10%.

DOiWoKpXcAEBjjs.jpg


DOiWoK7X4AAvS6y.jpg
 

صحة الرياض: الاعتذار عن تجديد عقود الأطباء المقيمين في مدينة الرياض لوجود مواطنين مؤهلين لشغلها وطي قيد اطباء الاسنان الاجانب

DOhqiyNX4AAFMyO.jpg

١٣٥ ردود986 إعادات تغريد٣٣٥ إعجاب
 
خطوات جداً ممتازة ومتواكبه لتمكين السعودي وخفض البطاله

1-بدات حملة الداخليه وطن بلا مخالف بعد او تم ايقافها واعطاء فرصه لمن يبي يخرج
2- صحة الرياض توجه بعدم التجديد للاجانب في مدينة الرياض اذا توفر سعوديين فقط يجدد في المناطق النائيه او من تجاوزت خبرته 15 سنة
3- هيئة المهندسين تزف خبر صدور امر سامي بالزام توظيف مهندسيين حديثي التخرج في المشاريع على ان لايقل عددهم عن 10% من عدد مهندسين في كل مشروع .


الاجانب خروجه هو تحقيق لابرز اهداف الرؤية
1- خفض استهلاك الطاقة الكهربائية والوقود " انخفاض السكان خروج الاجانب يحقق هذا " مايعني عدم توسع في محطات وتوفير بترول لتصدير وكذلك انخفاض الاحمال والاعطال وضغط الشبكة
2- توفير السكن " عبر خروج الاجانب " فيصبح المعروض اكثر من الطلب فتنخفض الاسعار بشكل كبير " سوا على مستوى الايجار او شراء
3- قوة الشرائية للمواطن وذلك بلانخفاض الاسعار والتي اكل شاهد عليها والكل يقدم عروض مانحلم فيها قبل سنتين من اسعار مطاعم او ملابس او اجهزه والسبب راجع الى خروج مستهلكين اجانب
4- انخفاض تكاليف الصيانة وذلك راجع لانخفاض معدلات استهلاك الطرق وخلافه
5- خفض معدلات البطاله وخلق فرص وظيفية لشباب والشابات
6- توفر مقاعد بنسبة 15 % على رحلات الداخلية لان حسب احصائيه عملتها انا شخصياً ان 40% من طائرة هو نسبة مقاعد الاجانب وستنخفض الى 25 % بخروج 3 مليون اجنبي اي راح تتوفر 15% مقاعد ماينعكس على الاقتصاد بشكل ايجابي ولايدع حاجة لتسيير وتشغيل رحلات جديدة وينعكس ايجاباً للمواطن بتوفر مقاعد
7- قطاع الاتصال ونسب الاضغط على شبكات الاتصال والابراج انخفاض السكان يعني تحسن في جودة مايقلل نسب التوسع في الشبكة وانشاء ابراج جديدة مايعود بارباح اكبر لهذه الشركات الاتصالات التي الدولة لها حصة كبيره في جميع الشركات الثلاث.
8- معدلات استهلاك المياه والضغط الكبير سوف تنخفض لانك تستهدف اخراج 3- 5 مليون اجنبي خلال 3 سنوات وهذا تعداد سكان دول خليجيه مجتمعه وانخفاض الهدر وكذلك دعم
9- توفير وقت اكبر للمواطنين عبر انخفاض معدلات الزحمة والاختناقات المرورية مايقلص ساعات المهدره من عمر في الازدحامات في استغلالها في منافع اخرى او حتى ترفيهيه ماينعكس ايجاب على سعادة المواطنين



وش اقول وش اخلي لو اعدد من هنا الى بكرة الفوائد لايمكن ان احصيها " ثبات سكان السعودية خلال 5 سنوات وحتى انخفاضهم لان معدلات الخروج اكثر من الولاده " ينعكس بشكل جداً مهول وايجابي على تحسن جودة الخدمات وعلى اقتصاد الدولة

السعودية عمرها لن تتخلى عن الاجنبي وتحتاج لكن وصلنا اليوم الى ان الاجانب عاطلين عندنا يارجل تعداد الاجانب تخطى 14 مليون والعدد الحقيقي اكبر

والاحتياج الفعلي والصحي لدولة هو 30% من المواطنين اي نتكلم عن 6 مليون اجنبي

اي اننا يجب ان نقوم باخراج وترحيل 8 مليون اجنبي


على مدى سنوات هذا يحقق عوامل كثيره تجلب المنفعه للمواطن والدولة
 
خطوات جداً ممتازة ومتواكبه لتمكين السعودي وخفض البطاله

1-بدات حملة الداخليه وطن بلا مخالف بعد او تم ايقافها واعطاء فرصه لمن يبي يخرج
2- صحة الرياض توجه بعدم التجديد للاجانب في مدينة الرياض اذا توفر سعوديين فقط يجدد في المناطق النائيه او من تجاوزت خبرته 15 سنة
3- هيئة المهندسين تزف خبر صدور امر سامي بالزام توظيف مهندسيين حديثي التخرج في المشاريع على ان لايقل عددهم عن 10% من عدد مهندسين في كل مشروع .


الاجانب خروجه هو تحقيق لابرز اهداف الرؤية
1- خفض استهلاك الطاقة الكهربائية والوقود " انخفاض السكان خروج الاجانب يحقق هذا " مايعني عدم توسع في محطات وتوفير بترول لتصدير وكذلك انخفاض الاحمال والاعطال وضغط الشبكة
2- توفير السكن " عبر خروج الاجانب " فيصبح المعروض اكثر من الطلب فتنخفض الاسعار بشكل كبير " سوا على مستوى الايجار او شراء
3- قوة الشرائية للمواطن وذلك بلانخفاض الاسعار والتي اكل شاهد عليها والكل يقدم عروض مانحلم فيها قبل سنتين من اسعار مطاعم او ملابس او اجهزه والسبب راجع الى خروج مستهلكين اجانب
4- انخفاض تكاليف الصيانة وذلك راجع لانخفاض معدلات استهلاك الطرق وخلافه
5- خفض معدلات البطاله وخلق فرص وظيفية لشباب والشابات
6- توفر مقاعد بنسبة 15 % على رحلات الداخلية لان حسب احصائيه عملتها انا شخصياً ان 40% من طائرة هو نسبة مقاعد الاجانب وستنخفض الى 25 % بخروج 3 مليون اجنبي اي راح تتوفر 15% مقاعد ماينعكس على الاقتصاد بشكل ايجابي ولايدع حاجة لتسيير وتشغيل رحلات جديدة وينعكس ايجاباً للمواطن بتوفر مقاعد
7- قطاع الاتصال ونسب الاضغط على شبكات الاتصال والابراج انخفاض السكان يعني تحسن في جودة مايقلل نسب التوسع في الشبكة وانشاء ابراج جديدة مايعود بارباح اكبر لهذه الشركات الاتصالات التي الدولة لها حصة كبيره في جميع الشركات الثلاث.
8- معدلات استهلاك المياه والضغط الكبير سوف تنخفض لانك تستهدف اخراج 3- 5 مليون اجنبي خلال 3 سنوات وهذا تعداد سكان دول خليجيه مجتمعه وانخفاض الهدر وكذلك دعم
9- توفير وقت اكبر للمواطنين عبر انخفاض معدلات الزحمة والاختناقات المرورية مايقلص ساعات المهدره من عمر في الازدحامات في استغلالها في منافع اخرى او حتى ترفيهيه ماينعكس ايجاب على سعادة المواطنين



وش اقول وش اخلي لو اعدد من هنا الى بكرة الفوائد لايمكن ان احصيها " ثبات سكان السعودية خلال 5 سنوات وحتى انخفاضهم لان معدلات الخروج اكثر من الولاده " ينعكس بشكل جداً مهول وايجابي على تحسن جودة الخدمات وعلى اقتصاد الدولة

السعودية عمرها لن تتخلى عن الاجنبي وتحتاج لكن وصلنا اليوم الى ان الاجانب عاطلين عندنا يارجل تعداد الاجانب تخطى 14 مليون والعدد الحقيقي اكبر

والاحتياج الفعلي والصحي لدولة هو 30% من المواطنين اي نتكلم عن 6 مليون اجنبي

اي اننا يجب ان نقوم باخراج وترحيل 8 مليون اجنبي


على مدى سنوات هذا يحقق عوامل كثيره تجلب المنفعه للمواطن والدولة
مانبي مخالفين
والاجنبي يجيب عياله افضل لنا وله فلوس تجلس هنا وايضا العزوبيه واصحاب الفتن والمشاكل مايكون لهم وجود
 
خطوات جداً ممتازة ومتواكبه لتمكين السعودي وخفض البطاله

1-بدات حملة الداخليه وطن بلا مخالف بعد او تم ايقافها واعطاء فرصه لمن يبي يخرج
2- صحة الرياض توجه بعدم التجديد للاجانب في مدينة الرياض اذا توفر سعوديين فقط يجدد في المناطق النائيه او من تجاوزت خبرته 15 سنة
3- هيئة المهندسين تزف خبر صدور امر سامي بالزام توظيف مهندسيين حديثي التخرج في المشاريع على ان لايقل عددهم عن 10% من عدد مهندسين في كل مشروع .


الاجانب خروجه هو تحقيق لابرز اهداف الرؤية
1- خفض استهلاك الطاقة الكهربائية والوقود " انخفاض السكان خروج الاجانب يحقق هذا " مايعني عدم توسع في محطات وتوفير بترول لتصدير وكذلك انخفاض الاحمال والاعطال وضغط الشبكة
2- توفير السكن " عبر خروج الاجانب " فيصبح المعروض اكثر من الطلب فتنخفض الاسعار بشكل كبير " سوا على مستوى الايجار او شراء
3- قوة الشرائية للمواطن وذلك بلانخفاض الاسعار والتي اكل شاهد عليها والكل يقدم عروض مانحلم فيها قبل سنتين من اسعار مطاعم او ملابس او اجهزه والسبب راجع الى خروج مستهلكين اجانب
4- انخفاض تكاليف الصيانة وذلك راجع لانخفاض معدلات استهلاك الطرق وخلافه
5- خفض معدلات البطاله وخلق فرص وظيفية لشباب والشابات
6- توفر مقاعد بنسبة 15 % على رحلات الداخلية لان حسب احصائيه عملتها انا شخصياً ان 40% من طائرة هو نسبة مقاعد الاجانب وستنخفض الى 25 % بخروج 3 مليون اجنبي اي راح تتوفر 15% مقاعد ماينعكس على الاقتصاد بشكل ايجابي ولايدع حاجة لتسيير وتشغيل رحلات جديدة وينعكس ايجاباً للمواطن بتوفر مقاعد
7- قطاع الاتصال ونسب الاضغط على شبكات الاتصال والابراج انخفاض السكان يعني تحسن في جودة مايقلل نسب التوسع في الشبكة وانشاء ابراج جديدة مايعود بارباح اكبر لهذه الشركات الاتصالات التي الدولة لها حصة كبيره في جميع الشركات الثلاث.
8- معدلات استهلاك المياه والضغط الكبير سوف تنخفض لانك تستهدف اخراج 3- 5 مليون اجنبي خلال 3 سنوات وهذا تعداد سكان دول خليجيه مجتمعه وانخفاض الهدر وكذلك دعم
9- توفير وقت اكبر للمواطنين عبر انخفاض معدلات الزحمة والاختناقات المرورية مايقلص ساعات المهدره من عمر في الازدحامات في استغلالها في منافع اخرى او حتى ترفيهيه ماينعكس ايجاب على سعادة المواطنين



وش اقول وش اخلي لو اعدد من هنا الى بكرة الفوائد لايمكن ان احصيها " ثبات سكان السعودية خلال 5 سنوات وحتى انخفاضهم لان معدلات الخروج اكثر من الولاده " ينعكس بشكل جداً مهول وايجابي على تحسن جودة الخدمات وعلى اقتصاد الدولة

السعودية عمرها لن تتخلى عن الاجنبي وتحتاج لكن وصلنا اليوم الى ان الاجانب عاطلين عندنا يارجل تعداد الاجانب تخطى 14 مليون والعدد الحقيقي اكبر

والاحتياج الفعلي والصحي لدولة هو 30% من المواطنين اي نتكلم عن 6 مليون اجنبي

اي اننا يجب ان نقوم باخراج وترحيل 8 مليون اجنبي


على مدى سنوات هذا يحقق عوامل كثيره تجلب المنفعه للمواطن والدولة
الاهم من هاذا كله وزن التضخم التجاري المحلي لأنه الان لا يخارج للأستثمار فيه وخاصة قطاع التجزئة اجارات غالية محلات كثير ربح قليل الحل تقل المحلات ينخفض الايجار يرتفع الربح مما يسبب انه نستطيع توضيف اعداد ضخمه في هذه الوضائف برواتب لا تقل عن ٦٥٠٠
 
الاهم من هاذا كله وزن التضخم التجاري المحلي لأنه الان لا يخارج للأستثمار فيه وخاصة قطاع التجزئة اجارات غالية محلات كثير ربح قليل الحل تقل المحلات ينخفض الايجار يرتفع الربح مما يسبب انه نستطيع توضيف اعداد ضخمه في هذه الوضائف برواتب لا تقل عن ٦٥٠٠
لو مافيه ربحيه من قبل مافتحوا العالم
مااعتقد كلامك صحيح ابدا
توظيف السعوديين شماعه فاشله
 

وزارة الإسكان رفعت نسبة تنفيذ وعدها ب تسليم ٢٨٠ ألف منتج سكني خلال عام
من ٧٥٪‏ إلى ٨٧.٥٪‏ بعد تسليم ٣١ ألف منتج غداً
و سابقاً سلّمت ٢١٥ ألف منتج و يتبقى ٣٤ ألف .

الغريب هي ردود صحيفة سبق !
ماهو عاجبهم الوضع مع إنه إنجاز والله
 
وزارة الإسكان رفعت نسبة تنفيذ وعدها ب تسليم ٢٨٠ ألف منتج سكني خلال عام
من ٧٥٪‏ إلى ٨٧.٥٪‏ بعد تسليم ٣١ ألف منتج غداً
و سابقاً سلّمت ٢١٥ ألف منتج و يتبقى ٣٤ ألف .

الغريب هي ردود صحيفة سبق !
ماهو عاجبهم الوضع مع إنه إنجاز والله
لانه غير صحيح
التحويل للبنوك لا يعد انجاز
هذا العمل من عمل الارقام بلا منتج بلا بطيخ
المصيبه الاعظم سلمت وزارة الاسكان بعض المشاريع السكنيه اللي دفعها الملك عبدالله تحت برامج دعم خاصه منه للمواطنين
لاي صفة تنسبها وزارة الاسكان لها؟!
ايضاالقروض البنكيه للبنوك يعني وزارة الاسكان اكبر كذبه
والحمدلله ابطل من المحكمه قرار الصندوق العقاري
وبعر في وجه الحقيل ومن يطبل الله لا يوفقه واكرمكم الله
 
عودة
أعلى