الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

في ظل شراكة جديدة مع صندوق الاستثمارات العامة عبر صندوق استثماري .. “مال” تسلط الضوء على “سوفت بنك” اليابانية
14 أكتوبر 2016

الرياض - مال

b-softbank-a-20160109-870x580.jpg


مجموعة “سوفت بنك” اليابانية، هي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات والتسويق تأسست في 3 سبتمبر1981م ومملوكه بنسبة 99.99% لمجموعة “سوفت بانك القابضة” التي تمتلك 80% من شركة sprint للاتصالات في امريكا و 35% من شركة ياهو اليابان

IMG_7783.jpg


ويقع مقر المجموعة الرئيسي في طوكيو ولديها العديد من المشاريع في مجال النطاق العريض والهاتف الثابت والتجارة الالكترونية والانترنت وخدمات التكنولوجيا إضافة إلى المجال المالي والاعلام والتسويق، ويرأس الشركة مؤسسها ماسايوشي سون.

IMG_7782.jpg


صٌنفت “سوفت بنك” في المركز الـ 62 ضمن قائمة أكبر شركة عامة في قائمة فوربس جلوبال 2000م، كما صُنفت كثالث أكبر شركة مساهمة مدرجة في السوق الياباني بعد تويوتا وميتسوبيشي.

ارتفعت القيمة السوقية للشركة بنسبة 557% ما بين عامي 2009م و 2014م لتأتي كرابع أكبر نمو للقيمة السوقية بين الشركات العالمية خلال نفس الفترة. وبلغ صافي أرباح الشركة في العام 2015م نحو 17 مليار ريال ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 70 الف موظف.

في 17 مارس 2006م أعلنت شركة فودافون العالمية عن بيع “فودافون اليابان” إلى مجموعة “سوفت بنك” بقيمة وصلت إلى 1.75 تريليون ين ياباني ( 15.1 مليار دولار)

IMG_7781.jpg


واعلنت الشركة في 4 يونيو2008م عن شراكة مع شركة “أبل” لجلب اي فون (3 جي) لليابان واصبحت سوفت بنك موبايل الموزع الرسمي للاي فون في اليابان حتى الاعلان عن اي فون (4S) في العام 2011م.
 
في الخمس سنوات الماضية ارتفعت ارباح سوفتبانك اليابان الى: 557%


اخوي هل لهم اسهم في البورصة ؟
 
⛔ بلومبرج: المملكة تدرس مقترحات من شأنها أن تعزز نمو القطاع الخاص



#السعودية #النقد #القطاع_الخاص
 
‏«كوريا تايمز»: شركات أوروبية ويابانية تتنافس للفوز بحصص في السوق السعودي



#السوق_السعودية #اليابان
 
خلال العقود الماضية اعتمدت المملكة العربية السعودية على أسعار النفط المرتفعة، والتي مكنت الحكومة من زيادة انفاقها لدعم النمو الاقتصادي ، ولكن بعد الانخفاض التي شهدته أسعار النفط منذ منتصف 2014 أصبح من الضروري وجود تحول هيكلي في اقتصاد المملكة، وهذا ما جاءت به رؤية 2030 والتي تؤسس لنموذج اقتصادي وتجاري واعد.

وبحسب تقرير صادر عن “جدوى للاستثمار” فان رؤية 2030 ستحدث انعكاسات كبيرة على التجارة والتدفقات المالية في المملكة خلال الـ 15 عاما المقبلة بتحقيق فائضا تجاريا قدره نحو 500 مليارات ريال.

الايرادات النفطية مثلت 65% من اجمالي تدفقات الحساب الجاري في 2015، وبحلول عام 2030 توقع تقرير”جدوى للاستثمار” تراجعها إلى 57%، لكن ستشهد التدفقات الوادرة إلى الحساب الجاري غير النفطي ارتفاعا من 85 مليار دولار في 2015 إلى 262 مليار دولار بحلول 2030، مما يؤسس لجعل المملكة مركزا تجاريا لوجيستيا يحفز تصدر واعادة تصدير السلع غير النفطية.

الصادرات الخدمية السعودية تواصل نموها، حيث ارتفعت بـ 16% خلال العام 2015، لتصل إلى 14.5 مليار دولار، أغلب هذه الخدمات تأتي من زيارات الحرمين الشريفين وتهدف رؤية 2030 إلى زيادة أعداد المعتمرين خلال الـ 15 عاما المقبلة بخمسة أضعاف ليصل إلى 30 مليون معتمر، مما سيؤدي إلى زيادة صادرات الخدمات لتصل إلى نحو 48 مليار دولار بحلول العام 2030.

الاصلاحات الهيكلية التي ستجري على جوانب استثمارية رئيسية في المملكة تتعلق بتحسين الأعمال وتنمية الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحرير سوق رأس المال من المتوقع أن أن ترفع من التدفقات الواردة إلى الحساب المالي المستبعد من الاحتياطي خلال الخمسة عشر عاما المقبلة، فبحسب تقرير جدوى أن ترتفع الاستثمارات إلى 1.3 مليار دولار، والتي ستشكل نحو 77% من اجمالي الناتج المحلي الاجمالي بحلول 2030.
 
«تيدا» الصينية تزور «مدن» لتفعيل مذكرة تطوير المدن الصناعية
989c5fddac889a02bc0124f1382da67e.jpg

الوفد الصيني في مدينة سدير للصناعة والأعمال


استقبلت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الثلاثاء الماضي وفد الشركة القابضة للاستثمار المحدودة في تيانجين بجمهورية الصين الشعبية (تيدا)، الذي يزور المملكة هذه الأيام، لاستكمال تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين مطلع الشهر الماضي بالصين، والخاصة بالتعاون الاستراتيجي لتطوير وإدارة المدن الصناعية في السعودية، والهادفة إلى تعزيز أفق التصنيع في المدن الصناعية، وجذب الاستثمارات إليها.

وزار وفد شركة "تيدا" الصينية والتي تمتلك وتدير أكثر من 400 مليون م2 من الأراضي الصناعية بالصين كل من المدينة الصناعية الثانية بالرياض، ومدينة سدير للصناعة والأعمال، والمدينة الصناعية الثانية والثالثة بالدمام للاطلاع على مشروعات البنية التحتية والمنشآت القائمة، وشبكات الطرق والمرافق المختلفة من الخدمات المساندة داخل المدينتين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مجال التعاون الاستراتيجي لتطوير وإدارة المدن الصناعية في المملكة، التي تم توقيعها مع الهيئة الإدارية لمنطقة التنمية الاقتصادية والتقنية في تيانجين، والشركة القابضة للاستثمار المحدودة في تيانجين (TEDA) تزامنًا مع الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية الصين الشعبية نهاية شهر أغسطس الماضي.
 
تمنح رخصة إستثمار بنسبة 100% لشركة تورين الامريكية ، و4 شركات امريكية اخرى واوربية وشرق اسيوية قادمة للسوق السعودي
Cunw1nnWAAArtAH.jpg
 
بـ تخصص 200 ألف متر مربع لإقامة مشروعات صناعية لشركة الصناعات الكيميائية الاساسية أولها مشروع إنتاج الكلورين

Cun9G5zXYAAtcK9.jpg
 
قرأت للتو احصائيات في استراتيجية وزارة الصحة السابقة ووجدت ان الاحصائيات في بعضها ممكن نصفها افضل من دول مثل بريطانيا وغيرها ودائما ما تأتي المملكة في الاحصائيات العالمية في المجال الصحي من الأوائل عالميا ولكن في تقييم الوضع الراهن لايزال هناك نقصان في عدد الاسرة والأطباء ولذلك بأذن الله نرتقي في الخدمات الصحية طبعا هذا هو التقرير

typhon99
LittLe_MEEr
رأيكم وكل الأعضاء بالخدمات الصحية المقدمة بالمملكة طبعا الملحوظ ان الدلة في خططها السابقة مثل الخطة الخمسية وغيرها ارادت رفع عدد الاسرة 3.5 لكل الف ساكن وهذا يتطلب ان تصل عدد الاسرة الا ما يقارب ال97 الف تقريبا شيء من ذلك القبيل الاحصائيات في 2013 تقريبا تقول انه عدد الاسرة بالمملكة سواء قطاع خاص او حكومي ممثل بوزارة الصحة او جهات حكومية أخرى يصل لأكثر من 90 الف تقريبا وبعد ما يفوق ال3 سنين زاد العدد أي ان مشاكل العدد وغيرها لدينا ليست كبيرة بشكل كبير والامر الأهم من ذلك هو ان هذه الاحصائيات لم تستثني المقيمين الي يشكلون عدد ليس بقليل من السكان ابدا ويفوق ال35% فحقيقة ماذا لو خرج كل المقيمين سيكون لدينا فائض في الاسرة ام اني ابالغ
 
التعديل الأخير:

الصناديق السيادية الاستثماريه فكرة جيدة ولكن إذا لم تركز على نقل تقنية وصناعة وظائف وبنى تحتية تتحول إلى صناديق لتحسين موارد دول أخرى​
 

تفكيك احتكار 10 مصانع لـ أكسجين المرضى -


 
بالامس ، خبر عن انشاء مقسم انترنت وطني
اتفاقية بين وزارة الاتصالات و شركة تقنية


حتى الان لم تسلم شركة الاتصالات مقسم الخطوط الارضيّة ل الوزارة
و جميع الشركات لم تنقل أبراجها ل الوزارة


المفروض المقسمات الارضيّة و الأبراج ل الوزارة
الشركات فقط تقدم خدمات ، اما التشغيل و الصيانة عن طريق الوزارة و الشركات المختصة

شراء تقنية تسريع الانترنت ١٨٠ ضعف ، اللي توضع ب طرفي الكيابل ب المقسمات
ثورة ب سرعة الاتصالات ، و الاستثمار بها بالشرق الأوسط ، مشروع جبار




وزارة الاتصالات .. الوزارة المغيبه
 

حصلت شركة تورين الأمريكية على ثالث ترخيص للاستثمار الأجنبي بالسعودية بعد شركتي هواوي وداو كيميكال، فيما لا تزال أربع شركات أخرى من أمريكا وأوروبا وشرق آسيا في طور المباحثات مع وزارة التجارة والاستثمار للحصول على تراخيص الاستثمار، بحسب تصريح وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي على هامش مشاركته في تكريم مبدعي الخليج، نائبا عن وزير الإعلام الدكتور عادل الطريفي.

وقال القصبي إن استقطاب الشركات الأجنبية ليس بهدف منح التراخيص فحسب، وإنما لاستهداف استثمارات واعدة تخلق فرص عمل وتوطن التقنيات الحديثة، والتقنيات التي تحتاج إليها السعودية، لافتا إلى أن الاستثمارات تأتي نتيجة الأمن والاستقرار الذي تعيشه السعودية، وبيئة الاستثمار الجاذبة التي تعمل الوزارة على تحسينها، غير أنه لم يغفل أهمية تحدي الأوضاع الجيوسياسية في دول المنطقة، والتي تؤثر على الجو العام للمستثمرين الأجانب.

و كشف القصبي عن 37 لائحة ونظاما من أنظمة الوزارة تحت المراجعة وتحت الإعداد والتحديث، بهدف تعزيز البيئة التنافسية في السعودية وتحسين مكانتها.

أهداف منح التراخيص لشركات أجنبية:

- خلق فرص عمل.
- توطين التقنيات الحديثة.
- رفع مستوى الإنتاجية بالسعودية.

لماذا تحدث وزارة التجارة والاستثمار 37 لائحة ونظاما؟

- تعزيز البيئة التناف
 
خالد الفيصل في لقاءه بلجنة شباب الأعمال بـ حريصون على تحويل مبادرات الشباب إلى مشاريع تنموية تسهم في تنمية وطنهم

 
انا اثق بالله ثم بمحمد بن سلمان انه يريد عمل تغيير اقتصادي
بدل ما يكون اعتمادنا على البترول
 
عودة
أعلى