الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

^
حبيبي انا مابي اقلل السكان انا اكثر واحد اتمنى النمو السكاني لاني اشوف عددنا لسا قليل
بس كيف تصرف على حاجيات المواطنين من رواتب وسكن و مستشفيات اذاكان النفط ينقص و السكان يزيدون ؟
الضرائب

تعدادك السكاني في قلة للمعلوميه نظرا للمساحه
ايضا ديننا يحثنا على الزياده
زياده التعداد السكاني بيفتح لك افق اقتصاديه كبيره
ومهمه
اهمها الحرف المهنيه ومستوياتها
الجوده والمقاييس
الابتكار والابحاث والخريجين
عندنا نقص خيالي قي جميع التخصصات والكلام اللي قلته اتت غير صحيح
لا سعر النفط ولاغيره سبب تقلل تعدادك
اليوم نازل النفط سنتين وبيرتفع 2017
ولاتنسى اننا احد مسببي اسعار البترول عالميا مع امريكا وروسيا رغم طلب الروس لرفعه وعدم منافستنا السوقيه ولاكن دول اوبك الاخرى ربما تتاثر
وكذالك الهند والصين واليانين وايضا الاندونيسين ولا انسى الروس والامريكان في احتياج مضاعف للبترول ونهامه له
بعني بيرتفع بيرتفع

التعديل الأخير:
العالم يبغون يهججون المواطن من البلد ادفع يامواطن ليل نهار ما ادري هذولا عايشين معانا والا في ابراج عاجيه اجل البترول ورباحه نعطيها لمن ارحمونا ياناس في عهد عمر كان تعطى الاموال لكل مسلم لانه لهم حق في بيت مال المسلمين وانتم تطالبون بالعكس والترليونات تعطى لمن اذا

حبايبي يا قطعة من قلبي
اين قلت لازم نقلل السكان ؟؟

العالم يبغون يهججون المواطن من البلد ادفع يامواطن ليل نهار ما ادري هذولا عايشين معانا والا في ابراج عاجيه اجل البترول ورباحه نعطيها لمن ارحمونا ياناس في عهد عمر كان تعطى الاموال لكل مسلم لانه لهم حق في بيت مال المسلمين وانتم تطالبون بالعكس والترليونات تعطى لمن اذا

يا إلهي ما هذا ؟؟ هل كلامي يصلكم يا اخوان ؟؟ اكتبوا 1 اذا كلامي يصلكم !!
وبعدين وش دخل عمر ؟
وبعدين ترى كارثة لو نطبق ما تدعي ان عمر فعله في زماننا هذا
يعني لو نعطي كل احد فلوس وهو جالس في بيته تدمر الاقتصاد
النفط نقص للنصف وصلنا لعجز بالميزانية و قدره وحنا 20 مليون شلون لو نوصل 40 مليون او اكثر ؟؟

على فكرة انا ضد الضريبة على الدخل
لكن هناك انواع من الضرائب لاشك ستتم مثل ضريبة القيمة المضافة

فيه مداخلة بسيطة بخصوص النمو السكاني, لو سألت الوالد او الوالدة الله يخليهم لك ويطول باعمارهم, بيقولون لك ان الفترة مابين اواخر السبعينيات ومنتصف الثمانيات حصل طفرة في النمو السكاني في السعودية, لو سألتهم او سألت اي شايب عن سبب هذه الانفجار السكاني كل بيت صار ينجبون من ٥ الى ١١ ابن وابنه , بيقول لك الطفرة الاقتصادية اللي جت في البلد كانت احد اسباب ان اكثر المواطنين ينجبون ابناء كثر. الخير واجد وكل عائلة يبنون بيت من ٥٠٠ متر لين ٨٠٠ متر واكثر علشان يملون البيت بالعيال. كان فيه خير وانا اخوك.

انا قد سويت بحث عن تعدد الزوجات والمساعدة في زيادة الخصوبة لما كنت ادرس بامريكا, لقيت بحث في لدكتور علم الاجتماع نبه ع نقطة ان الازدهار الاقتصادي يساعد العائلات على الانجاب اكثر في المجتمعات اللي مافيها قيود مالية على الافراد ( مثل الضرائب ) قال في البحث لو امريكا مافيها ضرائب نهائياً كان وصل نسبة المواليد الى ثلاث اضعاف الرقم الحالي في المواليد الجدد كل عام ( للمعلومية امريكا يزيد نسبة سكانها من الهجرة حيث ان نسبة المهاجرين اليها اكثر بـ ٢٠ مرة من نسبة المواليد من عدد سكانها ) ! وكان امريكا مااحتاجت الى قانون هجرة وفتحت ديرتها للعالم كله. والسبب لان المواطنين راح بيكون عندهم فائض مالي لان رواتبهم وكل شيء ماعليه ضرائب اللي توصل نسبة الضرائب على الدخل والممتلكات الى ٤٥٪. فتخيل لو السعودية عندها ضرائب ع الدخل وياخذون من راتبك ١٠٪ ( هذا في اقل الاحوال ) صدقني محد بهالديرة راح بيجيب اكثر من ولدين او ثلاثة. مع العلم ان مفهوم عدم الانجاب اكثر في مجتمعات العالم اغلب اسبابها هو الوضع الاقتصادي للعائلة وليس لقناعات شخصية او مجتمعيه.

لذلك لاتخاف خل تظهر نتائج الرؤية ٢٠٣٠ وصدقني اذا نجحت اهداف الرؤية نشوفك متزوج على ٤ حريم ومخلف لك دستة عيال, وربي مغنيك ومغني الجميع من خير الله في هالبلد.
اعتقد والله اعلم ان حديث الرسول اللهم صل وسلم عليه اثبات ان اخر الزمان النساء اضعاف اعداد الرجال وبيكثر التعدد للتوافر السيوله وقلة الرجال والحروب دليل واثبات

والكارثه ان اللي على قد حاله نفرض عليه ضرايب وهو مسكين يسمع بلتريليونات ولايشوف منها شي
يا اخي هاذا حق لكل مواطن ماهو صدقه هذا حق طالما في فلوس يعطى من حقه بعدين اذا بغيت تقارن السعوديه قارنها بالامارات وقطر لاتقارنها ببلدان مافيها خيرات من بترول وغاز وغيره من النعم المجانيه الي رزقنا الله بها وليس لااحد فضل فيها الا الله

حبايبي يا قطعة من قلبي
اين قلت لازم نقلل السكان ؟؟

يا إلهي ما هذا ؟؟ هل كلامي يصلكم يا اخوان ؟؟ اكتبوا 1 اذا كلامي يصلكم !!
وبعدين وش دخل عمر ؟
وبعدين ترى كارثة لو نطبق ما تدعي ان عمر فعله في زماننا هذا
يعني لو نعطي كل احد فلوس وهو جالس في بيته تدمر الاقتصاد
النفط نقص للنصف وصلنا لعجز بالميزانية و قدره وحنا 20 مليون شلون لو نوصل 40 مليون او اكثر ؟؟

على فكرة انا ضد الضريبة على الدخل
لكن هناك انواع من الضرائب لاشك ستتم مثل ضريبة القيمة المضافة

على العكس مايدمر الاقتصاد يزيده
انت والخطط المستقبليه تكون بصالحك
العدد المفترض بالمملكه ١٠٠ مليون وهذا التعداد الصحيح
ممكن ابالغ لاكن باستطاعتنا ان تتحرك الدوله بقوه اقتصاديه وعلميه وصناعيه لهذا العدد
لا تتخيل ان العدد معوق اساسي للنجاح؟!
عندنا
ثروات طبيعيه كبيره وخياليه
والبترول نقص بالعالم كله
وش الحل ؟!
الطاقه البدديله والثروات المعدنيه من بعده

بقولك معلومة صادمة, لو تزوجوا كل بنات بسن الزواج من الرجال في السعودية, راح بيبقى ٢٠٠ الف شاب في سن الزواج مايلقون لهم زوجه. السعودية من الدول القليلة اللي نسبة الرجال فيها اكثر من النساء في عدد السكان.
وهذا شي جيد
نشطب على الخليج نعين ونعاون الوطن والبيت واحد والمصير مشترك

access1
حبيبي انا لما قلت يدمر الاقتصاد كنت اتكلم عن اعطاء اموال للناس وهم جالسين في بيتهم ، الاخ يقول عمر كان يعطي الناس كذا
ركز شوي ارجع لـ ردي وراح تفهمني

انا مع زيادة السكان خاصة لزيادة عدد الجيش مثلاً
فضلاً عن الابتكار والتميز وغيره
بس عند زيادة عدد السكان راح تقل فائدتك من الموارد الناضبة صح والا لا ؟
لذلك اكيد انك توافقني انه يجب موازاة ذلك بنمو اقتصادي ، وكذلك زيادة موارد الدخل للدولة
ولا يتم ذلك بدون فرض على الاقل اخف نواع الضرائب ضررا على المواطن
هذا مو شي مخترعه انا من راسي

لسبب بسيط ، انا لا القى جواب غير هذا على سبب فرض كل دول العالم ضرائب على مواطنيها من اشد انواع الضرائب رغم قوتهم الاقتصادية

1. ماطلبنا شحده يامتخلف افهم الكلام قبل توزع التهم هاذي حقوق والمواطن محتاج ماينقصه ضرايب ودفع الفلوس في تعليم او صحه واذا كان انت تشحد عند الابواب مانبغى نسير مثلك
    ابختلف معك في قضية وسالفة الحقوق
    والله ان حنا اطلق من الغرب كله في حقوقنا الشخصيه ولله الحمد
    لاكن عتبنا على الحقوق الاقتصاديه والعلميه فقط
    لانها اساس نجاح الرؤى
    حاجه ثانيه الغرب نظامي لان النظام يطبق على الكل
    لاكن تراهم اكثر سوقيه وقلة حياء اذا لم يجدوا مطبق للقانون عندهم
    اسال من عاش وشاف وضعهم

^
حبيبي انا لما قلت يدمر الاقتصاد كنت اتكلم عن اعطاء اموال للناس وهم جالسين في بيتهم ، الاخ يقول عمر كان يعطي الناس كذا

لذلك اكيد انك توافقني انه يجب موازاة ذلك بنمو اقتصادي ، وكذلك زيادة موارد الدخل للدولة

لسبب بسيط ، انا لا القى جواب غير هذا على سبب فرض كل دول العالم ضرائب على مواطنيها من اشد انواع الضرائب رغم قوتهم الاقتصادية
فهمت قصدك
لاكن ايصالك للمعلوميه كان مش واضح

1. ابختلف معك في قضية وسالفة الحقوق
    والله ان حنا اطلق من الغرب كله في حقوقنا الشخصيه ولله الحمد
    لاكن عتبنا على الحقوق الاقتصاديه والعلميه فقط
    لانها اساس نجاح الرؤى
    حاجه ثانيه الغرب نظامي لان النظام يطبق على الكل
    لاكن تراهم اكثر سوقيه وقلة حياء ابا لم يجدوا مطبق للقانون عندهم
    اسال من عاش وشاف وضعهم
انا شاكر لك وحقيقة انا معجب بردودك لانك تهتم لامر المواطن الذي نتمنى ان تكون له اصوات تساهم في نشر المعرفه بحقوقه واذا اختلفنا مافي مانع نتناقش ونبين لبعضنا وليت كل الناس هدفهم النقاش مثلك وليس توزيع التهم ومن ليس معي فهو عدوي

اول مرة اشوف واحد يصايح ضرايب وبنموت جوع واساساً مابعد صار شيء, ومتأكد انك من سمعت كلمة ان فيه ضرايب ع طول قمت تولول وتلطم شوي وبتتشيع من قو ولولتك.

تعرف وش ضريبه القيمه المضافة ؟ اشك انك تعرفها ! هذه ضريبه ع المنتجات اللي ماهيب اساسيه, يعني لنفترض الحين قاعد تتلحطم والراتب مايكفي الحاجة, واخرتها رايح تطق لك ايفون ٧ الجديد. والايفون القديم حقك مخليه لرقمك الثاني !

القيمة المضافة نسبة تؤخذ ع الاشياء الكمالية وحقت الفسقة والهياط ماهيب اساسيه. شكلك ماخذ فكرة نمطية ان الضرايب يعني ياخذون من راتبك نصه والا من ربعه يابيل جيتس عشان تجيك سكته قلبيه من الخبر !

طيب ورا ماتكلمت عن موضوع فرض ضريبة ع الحوالات الاجنبية من المقيمين ؟ مو شيء كويس بدال المليارات اللي تطلع من ديرتنا من هالعمال بدون ماناخذ منها شيء ؟ والا بس حريص ع راتبك !

والله مستغرب مخك ذا شلون صامل معك للحين ! رح اقرأ وابحث الله يصلحك واضح انك مخاوي لك ناس بالاستراحة سواليفهم الله بالخير
ياحبيبي الله يهديك ماودي ترد على الا اذا كبرت لانك مازلت جاهل وطويل لسان احترم الناس وافهم المكتوب ولاتدخل في نوايا الناس وتتحمل ذنوب الا اذا كنت لاتعرف لاحلال ولاحرام

هل بالامكان ان تكون بالمملكه مدن طبيه؟!
كما هو الحال مع المدن الاقتصاديه؟!
والمدن الصناعيه؟!
بحيث منطقه و مدينه يخلق بها مجمعات طبيه متنوعه وتكون جميع مخرجات التعليم بالتوجيه لها
لخلق فرص وظيفيه وعلميه وطبيه فيها

التعديل الأخير:
access1

لا الغرب الهرم الاقتصادي رأس مالي
واقتصاداتهم تختلف عن الهرم الاقتصادي
الربا بالغرب كله حلال وعلانيه والقمار
هل نتبعهم؟!
شكرا لك
لاكن نبي الافضل منهم وبعدها نتحرك بشكل مقنن ونرتفي اقتصاديا
افضل اقتصاد نجح وينجح حاليا هو الاقتصاد بالفكر الاسلامي

^
لا بعد انا عارضت الغرب في الضريبة على الدخل
مو في كل شيء
بس انا اشرح لك ان مع ان اقتصادهم قوي الا ان الضرائب مفروضة على مواطنيهم ورغم معدل الدخل للفرد العال عندهم

عالعموم قد اكون مخطئ انا صراحة لست مختص بس هذا فهمي والله اعلم

^
لا بعد انا عارضت الغرب في الضريبة على الدخل
مو في كل شيء
بس انا اشرح لك ان مع ان اقتصادهم قوي الا ان الضرائب مفروضة على مواطنيهم ورغم معدل الدخل للفرد العال عندهم

عالعموم قد اكون مخطئ انا صراحة لست مختص بس هذا فهمي والله اعلم
بالعكس كلنا نتعلم ونستفيد الكمال لله
والانسان يتعلم وديننا يحثنا على التعلم واحترام الاراء والاخذ بها

السلام عليكم
اخوان الامر مايحتاج شد ولا نتمنى ان احد يفرض رائيه بالغصب اللي زعلان من الضرائب يبدي مخاوفه واللي عنده اطلاع يثقف الجاهل بالمعلومات
وهناك من يذكر ان الضرائب على الكماليات وفي نفس الرد يذكر ان الامور غير واضحه ان لم يكن لديك مصدر فابق الامور غير واضحه او اجعله توقع

اما من ناحية السكان انا ارى اننا نواجه مشاكل في ادارة العدد الحالي من السكان كالتوظيف والاسكان وايضا الخدمات الطبيه فاتوقع الوقت الحالي لايوجد رؤى لزيادة السكان الابعد اعادة التنظيم والبدء باساس يجنبنا الوقوع بمشاكل سكانيه خارجه عن السيطره
اتمنى النقاش بموضوعيه

التعديل الأخير:
سالفة الزواج :D:D الله يصلح ذرياتنا ويرزق كل عضو الأربع قولوا امين

عودة
أعلى