الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

اتفق معكم 100% لكن الا تفضلوا أن يكون معظم الشعب مبدع ومبتكر ومتخرج من الجامعه أفضل يقللون الدعم عن كل شيء إلا التعليم الجامعي لاني احس ان شعبنا يكون متعلم تعليم عالي جدا أكبر ثروة بالتالي راح يكون الشعب منتج.

للاسف اغلب طلبة الجامعات في المملكة يلتحق بالجامعة وهدفه الاساسي الحصول على وثيقة جامعية تزيد فرصه في الحصول على وظيفة وليس رغبة منه في العلم والتعلم ! لذلك المخرجات دائما دون المستوى !

للاسف اغلب طلبة الجامعات في المملكة يلتحق بالجامعة وهدفه الاساسي الحصول على وثيقة جامعية تزيد فرصه في الحصول على وظيفة وليس رغبة منه في العلم والتعلم ! لذلك المخرجات دائما دون المستوى !
التعليم هو الأساس صديقي منذ الصغر يجب تطوير التعليم العام وإحداث نقله نوعيه بالتالي بتخرج من الثانويه مثقف وواعي ويتحدث الانجليزيه بطلاقه بالتالي يتجه للإبداع في اي مجال بالجامعه يحب، انا عانيت دخلت أدب انجليزي وانا ما اعرف الا yes and no لكن مع التعليم الذاتي والمعهد دبرت عمري ، ما اقصد اننا شباب ذكي ومبدع لكن نحتاج فرصه وأولها حل مشكلة التعليم العام اللي قاب كبير بينه وبين التعليم العالي.:cool:

اتفق معكم 100% لكن الا تفضلوا أن يكون معظم الشعب مبدع ومبتكر ومتخرج من الجامعه أفضل يقللون الدعم عن كل شيء إلا التعليم الجامعي لاني احس ان شعبنا يكون متعلم تعليم عالي جدا أكبر ثروة بالتالي راح يكون الشعب منتج.

خلاص اذا صار الشعب كله مبدع ندعم الشعب كله : )
يعني اذا اتفقنا على أصل يقول : الدعم للمتميزين فقط ، والاقل تميزاً يدفعون ، والغير متميزين لا يقبلون في الجامعة أصلاً
فنحن وقتها سندعم المتميزين فقط كانوا 10 والا كانوا 30 مليون ، كانوا 1% من الشعب والا كانوا 100% من الشعب
اهم شي وضع معايير الدعم تكون للجادين او الي لديه مشروع فعلاً للوطن
وبكذا نضع الدعم في مكانه الحقيقي !!
: )

خلاص اذا صار الشعب كله مبدع ندعم الشعب كله : )
يعني اذا اتفقنا على أصل يقول : الدعم للمتميزين فقط ، والاقل تميزاً يدفعون ، والغير متميزين لا يقبلون في الجامعة أصلاً
فنحن وقتها سندعم المتميزين فقط كانوا 10 والا كانوا 30 مليون ، كانوا 1% من الشعب والا كانوا 100% من الشعب
اهم شي وضع معايير الدعم تكون للجادين او الي لديه مشروع فعلاً للوطن
وبكذا نضع الدعم في مكانه الحقيقي !!
: )
ههههههههههههههههههه ارجع لردي انا قلت كلامكم سليم واتفق معه 100% وفهم علي صديقي typhon99 @typhon99 لذلك نحن نتناقش في نقطه محدده وضيقه. :)

كلامك صح وكلامي صح لكن كل واحد ينظر من زاويه معينه لا اكثر. :rolleyes:

إلى متى، ستظل تكلفة الطاقة الشمسية تنخفض على فترات متوالية منذ ما قبل ثلاثين عاما؟ من يصدق أن آخر سعر وصل 2.42 سنت للكيلو وات ساعة؟ الأرخص !

ردًّا على @OHK66

[/URL]

اي ٠.٠٩٠٧٥ ريال ك.وات/ساعة .. يا بلاش. في فترة الذروة يتم هدر ٧٠٠ الف برميل نفط يوميا في المتوسط لتغطية الزيادة على طلب الكهرباء

فعلاً انا مع خصخصة الجامعات وجعلها بمقابل مالي و لكن مع دعم الطلاب المتميزين حتى لا يدخل الجامعة الا شخص جاد صاحب مشروع
ولكن هل تعتقدون يتقبلون الناس هالشيء ؟
اذا هم مو متقبلين فكرة الغاء مكافئات الجامعة لما طلعت اشاعة عن هالشيء فكيف يتقبلون الرسوم !!
لاتقلق سوف يأتي اليوم الذي يفرضون على الطلاب بجميع مستويات التعليم الرسوم دام هناك اشخاص لايريدون الخير للناس امثالك ..
حب للناس ماتحبه لنفسك

لاتقلق سوف يأتي اليوم الذي يفرضون على الطلاب بجميع مستويات التعليم الرسوم دام هناك اشخاص لايريدون الخير للناس امثالك ..
حب للناس ماتحبه لنفسك

لماذا حكمت علي بأني لا أريد الخير للناس اخي الحبيب ؟

في اليابان التعليم ( الثانوي ) غير مجاني حتى الحكومي الى عام 2010 تم اقرار مجانية التعليم ( الحكومي ) ولا ادري بالضبط عن نسبة التعليم الخاص الا ان المعلومة الي قريتها انه 24% من المدارس الثانوية خاصة
لاحظوا اننا نتكلم عن الثانوي : )
انا كلامي في التعليم الجامعي ، حتى مهو ضروري كل الجامعات
لا و لكن القصد التوسع في خصخصة الجامعات
انا مع الدعم بس الدعم للمجتهدين

خبر عاجل :
عاجل

#ولي_العهد⁩: ⁧#رؤية_السعودية_2030⁩ تهدف لزيادة الصادرات غير النفطية وستشجع القطاع الخاص وتجذب الاستثمارات.

#السعودية⁩

في اليابان التعليم ( الثانوي ) غير مجاني حتى الحكومي الى عام 2010 تم اقرار مجانية التعليم ( الحكومي ) ولا ادري بالضبط عن نسبة التعليم الخاص الا ان المعلومة الي قريتها انه 24% من المدارس الثانوية خاصة
لاحظوا اننا نتكلم عن الثانوي : )
انا كلامي في التعليم الجامعي ، حتى مهو ضروري كل الجامعات
لا و لكن القصد التوسع في خصخصة الجامعات
انا مع الدعم بس الدعم للمجتهدين
انت مصر ان ترى من زاويه واحده ، اتمنى فقط أن تحاول فهم وجهات نظر الآخرين وليس شرط أن تقتنع بها تعلم دائما أن تكون مستمع جيد بقدر ما انت متحدث جيد. :cool:

انت مصر ان ترى من زاويه واحده ، اتمنى فقط أن تحاول فهم وجهات نظر الآخرين وليس شرط أن تقتنع بها تعلم دائما أن تكون مستمع جيد بقدر ما انت متحدث جيد. :cool:
ما شفت في ردي المقتبس ما يستدعي هذا السطر ونيف الا آخر ثلاث كلمات :D امزح طبعاً
بس فعلاً اش في ردي يثبت اني افهم من زاوية وحده و ما الداعي لـحثي على فهم وجهات النظر ؟
لو تطلع شوية فوق راح تحصل اخ قالي اني لا احب للناس الخير و شف ردي عليه
انا بس وضحت رأيي واعتقد ان كلامي يتنازعه الصواب والخطأ

ما شفت في ردي المقتبس ما يستدعي هذا السطر ونيف الا آخر ثلاث كلمات :D امزح طبعاً
بس فعلاً اش في ردي يثبت اني افهم من زاوية وحده و ما الداعي لـحثي على فهم وجهات النظر ؟
لو تطلع شوية فوق راح تحصل اخ قالي اني لا احب للناس الخير و شف ردي عليه
انا بس وضحت رأيي واعتقد ان كلامي يتنازعه الصواب والخطأ
كل الود لك صديقي لكنني لست مسؤولا عن آراء الاخرين، إذا كنت لاتهتم في آراء الآخرين إذا هذا النقاش ينتهي هل تناقشني عبثا..!!، عموما بالتوفيق.:cool:

مشاريع السعودية ‏@SaudiProject
الانديبندنت : #السعودية في مركز متقدم عالمياً في نسبة الابتكارات ، حصدت مابين 42 - 54 نقطة من اصل 100 نقطة في نسبة الابتكارات

الهدر يعني صرف اموال لا داعي لصرفها وليس سرقة او فساد على سبيل المثال دعم الحكومي للطاقة من كهرباء وماء و بنزين سبب زيادة سنوية في الطلب واسراف في الاستهلاك

الهدر المالي في مشاريع غير مستحقه يعتبر فساد واحد انواعه

ما اظن في حل اقتصادي لزيادة النمو السكاني الا الضرائب
معقوله الحلول كلها اخذ اموال من المواطن؟!
اذا كانت هذه الحلول الله لا يوفق راعيها
وجعلها ماتنجح هالخطه ولا بارك الله فيها وفي اللي يصير منها
العالم تبي نمو سكاني وعالم ماتفهم شي تبي تقلله!

شكرا اك
هذه أسطوانة تكررت كثيرا طفشنا من هذه الناس الي دائما ترجعنا للخلف بسبب العاطفة عطنا شيء علمي يثبت ان رؤية 2030 الا الان لم ولن تطبق ولا ضع مشاركات فعالة وليست سلبية بهذا الشكل حتى الانتقاد ممتاز ولكن هذا اشبه بماذا الي وضعته الفساد لم ينتهي بسبب الصندوق الأسود الحكومي الحكومة تسيطر على كل القطاعات في البلد فهذه القطاعات صندوق اسود طبيعي طبعا كلمة ان الهيئة مالها أي انجاز مرة وحدة يعني محلك سر هذه جيب غيرها إنجازاتها موجودة بكثرة الدول بتتجه لخصخصة ولتحول رقمي ولرفع الحصانة عن الكثير اما هذا الكلام انا اعتبره مع كامل احترامي لك انشائي

^
حبيبي انا مابي اقلل السكان انا اكثر واحد اتمنى النمو السكاني لاني اشوف عددنا لسا قليل
بس كيف تصرف على حاجيات المواطنين من رواتب وسكن و مستشفيات اذاكان النفط ينقص و السكان يزيدون ؟
الضرائب

"الزكاة والدخل" تستحدث إدارة خاصة بالضرائب غير المباشرة تمهيداً لتطبيق ضريبة السلع والقيمة المضافة

2016-09-21 أرقام inShare 9
قال المدير العام للهيئة العامة للزكاة والدخل إبراهيم المفلح، إن الهيئة قامت باستحداث إدارة خاصة بالضرائب غير المباشرة استعدادا للبدء في تطبيق ضريبة السلع الانتقائية في العام 2017 وضريبة القيمة المضافة في 2018.

وأشار المفلح حسبما أوردت صحيفة "الاقتصادية"، إلى أن الهيئة قامت بإلحاق عدد من الموظفين في هذه الإدارة للبدء في العمل، مبيناً انه تم تشكيل فرق عمل في إطار الإدارة نفسها تختص بالجوانب الفنية والإجرائية والنظامية والقانونية والتوعية.

ووفقا للبيانات المتاحة في "أرقام"، كان وزير المالية السعودي إبراهيم العساف قد صرح سابقا أن وزراء المالية بدول مجلس الخليج أنهوا الاتفاقية الخاصة بضريبة القيمة المضافة مبينا أنها جاهزة للتطبيق في 2018، مضيفا أنه تم مناقشة فرض ضريبة على السلع التي تحوي نسبة من السكر والملح.

وتعرف "ضريبة القيمة المضافة" على أنها الضريبة التي تفرض على فارق سعر التكلفة وسعر البيع للمنتجات ، وتُعد من الضرائب غير المباشرة التي تفرض على جميع السلع والخدمات.

اتمنى تغيير المسمى لغير الضرائب موافق تعاليمنا الاسلاميه والشرعيه

عودة
أعلى