الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

اعلم ان تأسيس شركة من الصفر بهذه الضخامه تندرج تحتها عدة شركات امر صعب و يحتاج سنوات و ستواجه بمعوقات ماليه و تنظيميه و اداريه طووووويله الا انها من المفيد على الاقل طرح مثل هذه الافكار على الطاوله و لا يقل اهميه اجراء دراسات لتأكد من احتمالية امكانية تطبيقها و معرفة الجوانب السلبيه و الايجابيه في حال تطبيقها
 
اخذت اقتباس typhon99 ونسيت اساله :D
المهم فهمنا اكثر عن ذا الموضوع اقصد كيف نستفيد من موضوع الملاذات الضريبية ذا
 


في كلام خالد الفالح هنا ذكر ما معناه ان الصادرات غير النفطية لا تشمل البتروكيماويات
يعني رفع الصادرات غير النفطية لا تشمل ما يرتبط بالنفط
راااااااااااااااائع :)
هم و انزاح عني بسبب برجس البرجس الله يهديه
لاحظوا من الدقيقة 45:49
 
‏أول عربة للمسار البرتقالي ( الثالث ) من مشروع #قطار_الرياض يتم الإنتهاء منها وتخرج من المصنع في مكسيكو ستي
 
مارأيكم هل تعتقدون بصحة هذا الكلام.:cool:


موقع: خلية عمل أمريكية لتحسين صورة السعودية في العالم

1*RzigNd4zCF0Pmv1H4RhcXQ.jpeg


كشف موقع «رأي اليوم»، عن مصادر مطلعة لم يحددها، إن السلطات السعودية خصصت مبلغا ماليا كبيرا في إطار مشروع لتحسين صورة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة .

وقالت المصادر إن فريقا خبيرا من أبرز الباحثين والإعلاميين والدبلوماسيين السابقين تكلف عبر مؤسسة أمريكية بالمشروع .

وتابعت «المشروع مرتبط تماما بمكتب ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ويقوده المستشار الدبلوماسي النافذ دينيس روس المبعوث السابق لعملية السلام في المنطقة».

وفسرت المصادر «مقالة روس التي ظهرت مؤخرا في الإعلام الأمريكي وبكثافة والتي تحدث فيها الكاتب عن إعجابه الشديد بمشروع الإصلاح الذي يقوده في المملكة الأمير محمد بن سلمان».

وأكدت أن «الرياض قد وفرت للوفد الأمريكي الذي يشرف علي الأمر زيارة خاصة للسعودية لمدة خمسة أيام».

وأوضحت «ظهرت ملامح الزيارة في المقال الشهير لدينيس روس المعروف بعلاقاته القوية باللوبي الإسرائيلي وقدرته على التواصل مع نخبة من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونغرس».

وأشارت إلى أن «المشروع سيقسم إلى ثلاثة مراحل، بدأت فعلا المرحلة الأولى وتقود خلية العمليات التي يقودها روس شخصيا مع شخص آخر التفاصيل عبر شركة أمريكية متخصصة بالعلاقات العامة وبغطاء منها».

وأضافت «دشنت مقالة روس عمليا المشروع وبداياته، وفيها قال السياسي الأمريكي المخضرم إن المملكة العربية السعودية اختلفت تماما، متحدثا عن رأيه في رؤية المملكة 2030 ومساهمات المرأة في الدولة، والشفافية والمساءلة التي رأى الخبير السياسي أنها أصبحت من سمات مسؤولي الدولة».
كما تطرق إلى ما على الرئيس الأمريكي المقبل فعله لـ«طمأنة السعوديين بشأن إيران وتداعيات ذلك على العلاقات الثنائية بين واشنطن والرياض»، وجاء ذلك في مقال له نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وكشفت المصادر أن «محطة سي إن إن دخلت على الخط وأعادت نشر ملخصات لمقالة روس ووصف روس، الذي هو مستشار وزميل في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وكان مستشارا خاصا لشؤون منطقة الخليج وجنوب غربي آسيا للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ما بين عامي 2009 و2011، ووصف السعودية التي زارها حديثا بأنها تختلف تماما عن تلك التي زارها في 1991، قائلا إن أحد السعوديين الذين قابلهم أخبره بأن ما يحدث في المملكة هي ثورة في زي إصلاح اقتصادي».

واستطرد بأنه «رغم ضعف أرجحية تحقق تغيير سياسي في المستقبل القريب، إلا أن هناك تحول يجري في الدولة»، مستشهدا بما وصفه بـ«الصراحة في المحادثات مع المسؤولين السعوديين، وأخلاقيات العمل الجديدة».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات
 
0*j9SIT67GLbdnpA7S.jpg

يعد الأمير محمد بن سلمان قائد “الثورة الإصلاحية” في السعودية
دينيس روس: في السعودية ثورة تلبس رداء الإصلاح
نشر السفير الأمريكي، ومستشار أوباما السابق مقالا في صحيفة “واشنطن بوست”، تحدث فيه عن سياسات السعودية و”رؤية المملكة 2030"، مشيرا إلى ما أسماه “تحولا محوريا في ظل الإصلاح الاقتصادي”.

وافتتح السياسي المخضرم الذي اطلعت عليه “عربي21” بقوله إنه “من الصعب اليوم أن نكون متفائلين حول أي شيء في الشرق الأوسط. بيد، بعد أن قمتُ للتو بزيارة للمملكة العربية السعودية، ترأستُ خلالها مجموعة صغيرة من مسؤولين سابقين في الأمن القومي الأمريكي ينتمون إلى الحزبين الديمقراطي والجمهوري، غادرتها ويراودني شعور مفعم بالأمل حول مستقبل المملكة”.

وقال إنه “قد يبدو الأمر متناقضاً عندما يصوّر البعض السعوديين على أنهم “من يشعلون الحرائق ويقومون بإخمادها” في الصراع مع الإسلامويين المتطرفين. ففي حين ساهم التمويل السعودي للمدارس الدينية عالميَاً في انتشار نسخة غير متسامحة للغاية من الإسلام، أتساءل ما إذا كان أثرٌ متأخرٌ يجعل السعوديين يتميّزون بسلوكيات لم تعد قيادتهم تتبنّاها. وفي مطلق الأحوال، هذه بالتأكيد ليست حال السعودية التي واجهتها للتوّ”

ورأى روس، الذي شغل منصب كبير مستشاري البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط في الفترة 2009–2011، رأى المملكة بشكل مختلف في آخر زيارة له، مشيرا إلى “صحوة تجري في السعودية تقودها النخبة. وكما قال لنا أحد السعوديين، هناك “ثورة في البلاد تتزياً برداء الإصلاح الاقتصادي”.

وأضاف: “يُطلعنا العديد من الوزراء على أن أسابيع عمل تتألّف من 80 ساعة في الأسبوع أصبحت القاعدة حالياً. وعندما سألنا كيف يستجيب أولئك البيروقراطيون مع هذه المطالب الجديدة، قيل لنا إنه في الوقت الذي لا يُعرب فيه الجميع عن سعادتهم حيال مسار الأمور يشعر المسؤولون الأصغر سنّاً والشباب حالياً أنهم جزءٌ من شئ مهم وقد تبنّوا الواقع الجديد”.

أما من الناحية الرمزية، يتابع روس قوله بإنه كان “حضور المرأة لافتاً في اجتماعنا مع وزير الخارجية وزيارتنا إلى “كلية ريادة الأعمال” حيث كان نصف المشاركين في الاجتماع من النساء”.

وعلى الصعيد العملي، تبدو خطط السعوديين للتحوّل طموحة ومصمّمة بهدف تنويع الاقتصاد، ووضع حدّ لاعتماد المملكة المفرط على النفط، وإبقاء رؤوس الأموال في البلاد من أجل استثمارها محلياً، وتعزيز الشفافية والمساءلة على حد سواء، مع الإشارة إلى أن “الشفافية” و”المساءلة” لم يكونا مصطلحان استخدما في الماضي لوصف السعودية.

وبين أن الخطط الرامية إلى طرح نسبة صغيرة من أسهم “أرامكو” للاكتتاب العام ستتطلّب فتح دفاتر شركة النفط العملاقة السعودية، وإن دلّ ذلك على شيء فهو أنه إن كان أفراد العائلة المالكة قد استخدموا الشركة كصراف آلي خاص في الماضي، فلن يتمكّنوا من القيام بذلك بعد الآن.

وأردف أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كان جادا تماما عندما أبلغنا أنه لم يعُد للسعودية إيدولوجية سوى التنمية الوطنية والتحديث.

فبالنسبة له (وهنا يتحدث روس عن بن سلمان)، “ليس هناك خيار سوى السعي إلى تحقيق الأهداف الطموحة المحدّدة في “برنامج التحوّل الوطني” و”رؤية المملكة العربية السعودية 2030" القائمة على مضاعفة الإيرادات غير النفطية ثلاث أضعاف بحلول عام 2020، وإنشاء صندوق للاستثمارات العامة لاستغلال المعادن الأخرى، وتعزيز الصناعات البتروكيماوية والطاقة البديلة للسعوديين، وتطوير قطاع السياحة المحلي ومراكز الترفيه”.

وينقل روس عن ولي ولي العهد السعودي قوله إنه “يتمّ حاليا تنفيذ عملية إصلاح شاملة للنظام التعليمي، حيث أن هناك80,000 طالب يتابعون تحصيلهم العلمي في الخارج ويعودون إلى المملكة بعد اكتساب مهارات حديثة واستعداد ذهني جديد، كما تنخرط النساء بشكل متزايد في الوظائف في مختلف القطاعات”.

واختمم بقوله إن السعوديين ليسوا واهمين من واقع افتعال الإيرانيين للمشاكل في المنطقة أو تمويلهم حزب الله اللبناني وجماعات إرهابية أخرى.

وقال إن “من المفارقات، قد يكون السعوديون هم من يملكون فرصة أفضل لتحويل بلادهم وتطويرها بالفعل: فخلافاً للإيرانيين، قد لا تشكّل الأيديولوجيا التي يعتمدونها عائقاً، حيث أنهم رسموا خطة للتحديث، كما أن قادتهم — على عكس آية الله علي خامنئي — يرغبون في فتح بلادهم على العالم. وما كنت لأراهن على إخفاقهم”.

وبين أن على الرئيس المقبل للولايات المتحدة عليه “اقتراح حوار استراتيجي مع السعودية وإعداد خطة للطوارئ للتعامل مع التهديدات الأمنية بالشراكة مع المملكة،” إذ يرى أن ذلك سيساعد بشكل كبير في “طمأنة السعوديين في الوقت الذي تعتقد قياداتهم أن أمريكا فشلت في إدراك التهديد الذي تشكله إيران واستخدامها للميليشيات الشيعية لتقويض الحكومات العربية.”
 
أيها الشعب رايكم في هذا التغريدة التاليه/ #الملك_عبدالله
‏الملك الذي فتح أبواب الحرية وميزانية الدولة للمواطنين، ابتعثهم، زاد رواتبهم، دافع عن حرية التعبير. مايدور من أفكار سعودية على تويتر بسببه.:cool:
 
أيها الشعب رايكم في هذا التغريدة التاليه/ #الملك_عبدالله
‏الملك الذي فتح أبواب الحرية وميزانية الدولة للمواطنين، ابتعثهم، زاد رواتبهم، دافع عن حرية التعبير. مايدور من أفكار سعودية على تويتر بسببه.:cool:

الملك عبد الله غير كثيرا في المملكة رحمه الله الموضوع متفصل على مستوى البنية التحتية والاقتصادية وعلى المستوى التعليمي والصحي والمملكة في اغلب تلك الأمور هي في مراكز عالمية متقدمة ولكن كانت هناك سلبيات بسبب الي تحته وما يخافون الله والان سنكمل مسيرة التنمية بأذن الله
 
الملك عبد الله غير كثيرا في المملكة رحمه الله الموضوع متفصل على مستوى البنية التحتية والاقتصادية وعلى المستوى التعليمي والصحي والمملكة في اغلب تلك الأمور هي في مراكز عالمية متقدمة ولكن كانت هناك سلبيات بسبب الي تحته وما يخافون الله والان سنكمل مسيرة التنمية بأذن الله
اصبر برسل لك رساله بالخاص بس لا تروع. :cool:
 


في كلام خالد الفالح هنا ذكر ما معناه ان الصادرات غير النفطية لا تشمل البتروكيماويات
يعني رفع الصادرات غير النفطية لا تشمل ما يرتبط بالنفط
راااااااااااااااائع :)
هم و انزاح عني بسبب برجس البرجس الله يهديه
لاحظوا من الدقيقة 45:49

الاشخاص اللي مثل برجس ابتعدت عن متابعتهم من مدة ، يجيبون لي اكتئاب
 
الاشخاص اللي مثل برجس ابتعدت عن متابعتهم من مدة ، يجيبون لي اكتئاب

البرجس اتابعه لفترة ولكن قليل الرجل ما احس انه مثقف جدا وخبرته على قده المشكلة ان البرجس وعصام كلهم علقوا بشكل لا يليق بهم كأقتصاديين عن ارامكوا وغيرها
 
صحيفة مال الاقتصادية ‏@Maaalnews
7.1 مليون وظيفة للسعوديين بحلول 2020

برنامج التحول الوطني وزارة العمل توفر 450 الف وظيفة كيف ارتفعت ل7 مليون يعني يشمل القطاع الخاص
 
عودة
أعلى