الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

هذه الشراكه او الاتفاقيه مهمه جدا لنا وللروس ولكن ليس على حساب امننا القومي على الروس التخلي عن مواقفهم السابقه وعدم دعم بشار هذا شي مهم روسيا دوله عظمى لكن ليس على حسابنا يجب ان تنظر لمصالحها كما ننظر لمصالحنا اذا ارادت ان تحظى بثقتنا ....
 
صحيفة الاقتصادية ‏@aleqtisadiah
#عاجل | مجلس الوزراء يلزم ممتهني بيع أو تأجير وحدات عقارية على الخارطة، بالتقدم للإسكان لتعديل أوضاعه خلال 6 أشهر
 



[/URL]
تفويض وزير الطاقة بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء
 
image-64.jpeg


5 سبتمبر 2016




أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه وقع اتفاقا مع روسيا من أجل التعاون في أسواق النفط، ولفت الى أنّ المملكة ستتعاون مع روسيا في قطاع الطاقة و”نعمل على تقليص التقلبات في السوق العالمية للنفط إلى أقل حد ممكن”.

وستشكل روسيا والسعودية مجموعة عمل لمراقبة سوق النفط وإعداد توصيات لضمان استقرار السوق.
وصدر بيان مشترك أكد إتفاق أكبر بلدين منتجين للنفط في العالم تتفقان على تشكيل مجموعة عمل لمراجعة العوامل الأساسية في سوق البترول، وأنّ مجموعة العمل ستعكف على تقديم التوصيات بالاجراءات والخطوات المشتركة اللازمة لضمان الاستقرار في سوق النفط.


ورأى الفالح أنّ أسواق النفط العالمية تسير حاليا في الاتجاه الصحيح، وأن تجميد مستويات إنتاج النفط ليس “ضروريا” في الوقت الحالي.
مضيفا: “لا يوجد حاجة الآن لتجميد الإنتاج. لدينا الوقت لاتخاذ هذا القرار. التجميد هو من الاحتمالات المفضلة ولكن ليس ضروريا اليوم تحديدا”.

ونقلت وكالة “انترفاكس” الروسية عن وزير الطاقة الروسي قوله أنّ موسكو والرياض تتحركان باتجاه شراكة استراتيجية في مجال الطاقة، وأنّ الوزيران سيلتقيان في الجزائر في أكتوبر ثم في فيينا في نوفمبر.
وأكد نوفاك أن بلاده مستعدة للمشاركة في اتفاق لتثبيت الإنتاج إذا اتخذ هذا القرار.

ولفت الوزير الروسي الى أنّ مستوى الثقة المرتفع بين بلاده والرياض يسمح بالتعاون في معالجة التحديات العالمية، معتبرا أنّ تثبيت إنتاج النفط سيساعد أسواق النفط.
وفيما شدد الفالح على أنّ إنتاج إيران وصل لمستويات ما قبل العقوبات، قال الوزير الروسي أنه “يجب إعطاء إيران الحق لرفع إنتاجها لمستوى ما قبل العقوبات”.

وفقدت أسعار النفط بعضا من مكاسبها التي كانت تجاوزت 5% عند الاعلان عن ان بيانا مشتركا سيصدر، حيث كانت الارتفاعات بعد الكشف عن مضمون الاتفاق عند نحو 3.% ليسجل خام برنت 48.31 دولارا للبرميل وخام نايمكس 45.70 دولارا للبرميل.
ويأتي الإعلان في الوقت الذي هبطت فيه أسعار النفط إلى أقل من النصف منذ 2014 لتصل إلى ما دون 50 دولارا للبرميل في ظل تخمة في المعروض من الخام.

وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مباحثات غير رسمية في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر ومن المنتظر أن تجتمع بشكل رسمي في فيينا في نوفمبر / تشرين الثاني.
وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأحد أن التعاون بين روسيا والسعودية سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية.​
 
وش ذا النصب ذي كلها الفها ب 2000 بالكثير
ليس نصب
اولا يجب ان تراع فارق العمله بين امريكا والمملكه
هنا بالريال السعودي هنالك بالدولار
اسعار التذاكر التنقل المرشد السياحي
السكن والمأوى ايضا التنظيم الغذائي والتوفير لجميع المستلزمات
ايضا لاتنسى ان التاجر الامريكي يريد ان يحقق مكاسب بعملته ولن ينظر لفارق العمله بين الدولار والريال بالداخل بل سينظر لها بالدولار كـ عمله للبلد الخارج منه السياح
وع فكره بالوطن العربي من المغرب على سبيل المثال ترى الاشخاص القادمين للحج تكلفهم قيمه الشخص الواحد 45 الف ريال الى 55 الف ريال
نراه نصب ومبلغ خيالي ولاكن لديهم بمكاتبهم واعتباراتهم وامور كثيره خلاف ماننظر له كـ أبناء الوطن
مثلا الالمان حينما تخبرهم انك خسرت مبلغ وقدره 12 الف يورو للسياحه مع عائلتك سيجن جنونهم
 
إنشاء شركة لتنظيم بيع المنتجات الزراعية في السعودية بقيمة 320 مليون دولار
8 مليارات دولار استثمارات خاصة خلال العشرين عاًما المقبلة


تعتزم وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية إطلاق شركة ضخمة برأسمال يبلغ 2.1 مليار ریال (320 مليون دولار) تعنى بتطوير تنظيم بيع المنتجات الزراعية والتي تشمل منتجات الدواجن واللحوم والأسماك، وتهدف هذه الشركة أيًضا إلى القضاء على الوسطاء الوهميين. وكشف مسؤول سعودي متخصص في قطاع البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية بالمملكة، أن حجم استثمارات القطاع الخاص خلال العشرين عاًما المقبلة بالقطاع تصل إلى 30 مليار ریال (8 مليارات دولار)، كاشًفا عن مبادرة للوزارة لإنشاء شركة جديدة للاستزراع المائي، تركز على الأقفاص العائمة، متوقًعا أن تسهم الشركة في انتشال هذا القطاع ليصل الإنتاج إلى 100 ألف طن بحلول عام 2020 .ليكون متوافًقا مع طموح خطة التحول الوطني.
وقال المهندس أحمد العيادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية بالسعودية، إنه تم إنجاز قرابة 60 في المائة من خطوات إنشاء هذه الشركة مع شركاء كبار في نشاطات مشابهة. وأفاد العيادة، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس على هامش منتدى شهادة أفضل ممارسة أنشطة الاستزراع المائي، الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي، أن هناك تدني نسبة استغلال الموارد الطبيعية في مجال الاستزراع المائي في البلاد، موضًحا أن ما تم استغلاله لا يتجاوز 3 في المائة؛ إذ يصل الإنتاج السعودي من الاستزراع المائي إلى 30 ألف طن فقط، في حين ذكر أن الطموح هو الوصول لمليون طن في ظل توفر السبخات والأراضي وكذلك البحار. وذكر المهندس العيادة أن هاجس المأمونية وسلامة الأسماك تعد سببا في تدني إقبال المستهلكين؛ مشيًرا إلى أن الوزارة تعنى بالتربية المستدامة والمسؤولة وعدم الإضرار بالبيئة وأن شهادة المعايير ستساعد على ضبط إدارة المشاريع بمسؤولية وعدم الإضرار بالبيئة. واستعرض وكيل وزارة الزراعة عن خطط الوزارة لمواكبة برنامج التحول الوطني 2020 وتطوير قطاع الثروة السمكية، مؤكًدا عدم كفاية الأصناف الثلاثة المستزرعة حالًيا لدخول مستثمرين كبار ما دفع الوزارة لتقديم مبادرة تدعم الأبحاث التطبيقية للاستزراع السمكي وخاصة في مجال الأقفاص العائمة، مضيًفا أن الوزارة لديها اتفاقية مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في مجال تطوير الدراسات المتعلقة بالاستزراع المائي. وقال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة إن الوزارة تعمل على أن يكون التأمين على مشاريع الاستزراع المائي إجبارًيا في الفترة المقبلة، مضيًفا أن لجنة من وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة المالية ومؤسسة النقد والشركة التعاونية للتأمين وصندوق التنمية الزراعية والجمعية السعودية للاستزراع المائي، قطعت شوًطا كبيًرا في ذلك، حيث يحتاج القطاع لتطوير المعايير المعينة لشركات الاستزراع المائي ومستوى الأمن الحيوي والمستوى العملي المتكامل حتى تصل إلى بوليصة تأمين مقبولة. وزاد وكيل وزارة الزراعة أن الوزارة تعطي الأولوية لصندوق التنمية الزراعية لتمويل شركات الاستزراع السمكي وخصوًصا في مجال الأقفاص العائمة، كما قامت بمسح عدد من المواقع وتم تحديد أكثر من 80 موقعا جاهزا ومناسبا للاستثمار في مشاريع الاستزراع المائي، وهناك رغبة كبيرة من الشركات في الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية. إلى ذلك، قال المهندس أحمد البلاع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي إن القطاع الخاص يستثمر نحو 30 مليار ریال (8 مليارات دولار) في هذه الصناعة خلال العشرين عاًما المقبلة، مبيًنا أن البرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية سيكون إحدى القنوات الرئيسية التي ستهيئ البيئة الاستثمارية المناسبة. وقال المهندس البلاع: «من خلال برنامج التحول الوطني، سيكون هناك معايير خاصة للاستزراع السمكي، حيث إن الأجهزة الحكومية في غالبها ليس لديها تشريعات خاصة بهذه الصناعة، فمثلاً حرس الحدود ليس لديهم تشريعات خاصة بالأقفاص المائية وذلك بحكم أنها صناعة وليدة، كما أن وزارة العمل ليس لديها نطاق خاص للاستزراع السمكي، والآن دأبت وزارة العمل على التعاون مع وزارة الزراعة على وضع أطر وأنظمة لنطاق التوطين الوطني»


تحركات وزير الزراعه قويه
وايضا لديه فكر كبير
فعلا سيقود النهضة الزراعيه
قام بعمل دراسات كثيره وكبيره على المياه
قام بعمل دراسات على الثروات البحريه ومنها السمكيه والحيوانيه
وايضا التغذيه للثروات الحيوانيه والسمكيه
ايضا قام بدراسات اخرى وربما نشهد تخصص بعض المناطق الزراعيه مثل القصيم والاحساء والجوف ببعض المشاريع

 
السعودية توقع اتفاقا مع روسيا لتقليص التقلبات في السوق العالمية للنفط
5 سبتمبر 2016

5-6.jpg

الصورة من قناة العربية

وقعت السعودية قبل قليل اتفاقا مع روسيا من أجل التعاون في أسواق النفط، حيث ستتعاون المملكة وروسيا في قطاع الطاقة من أجل تقليص التقلبات في السوق العالمية للنفط إلى أقل حد ممكن”.
وقال المهندس خالد الفالح وزير الطاقة أن تراجع إمدادات النفط من الأسواق مرتفعة التكلفة. مبيناً أن اتفاق السعودية مع روسيا يهدف لتشجيع الآخرين على المشاركة معنا.


وستشكل روسيا والسعودية مجموعة عمل لمراقبة سوق النفط وإعداد توصيات لضمان استقرار السوق.
وصدر بيان مشترك أكد إتفاق أكبر بلدين منتجين للنفط في العالم تتفقان على تشكيل مجموعة عمل لمراجعة العوامل الأساسية في سوق البترول، وأنّ مجموعة العمل ستعكف على تقديم التوصيات بالاجراءات والخطوات المشتركة اللازمة لضمان الاستقرار في سوق النفط.


ونقلت وكالة “انترفاكس” الروسية عن وزير الطاقة الروسي قوله أنّ موسكو والرياض تتحركان باتجاه شراكة استراتيجية في مجال الطاقة، وأنّ الوزيران سيلتقيان في الجزائر في أكتوبر ثم في فيينا في نوفمبر.
ولفت الوزير الروسي الى أنّ مستوى الثقة المرتفع بين بلاده والرياض يسمح بالتعاون في معالجة التحديات العالمية.
وكان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد أن التعاون بين روسيا والسعودية سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية.
وكانت وكالة “رويترز” نقلت قبل قليل عن مصادر في قمة العشرين أنّ المملكة العربية السودية وروسيا ستصدران بيانا مشتركا في القمة بخصوص التعاون لدعم سوق النفط.
وقفزت أسعار النفط بأكثر من 4% فور الاعلان عن هذه التطورات.


وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مباحثات غير رسمية في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر ومن المنتظر أن تجتمع بشكل رسمي في فيينا في نوفمبر تشرين الثاني.


هنالك امر سياسي مرتبط بهذه الاتفاقيه الله يحقق المكاسب منها اجمع ان شاء الله
 
"واس" تنقل رؤية المملكه 2030 باللغتين اليابانية و الصينية لإعلام العالم عن رؤيتنا الطموحة
Crk8yZCWAAA47eJ.jpg


Crk8zmLXgAADcnY.jpg

Crk81AFWIAA-n0P.jpg

Crk82QbWEAA0f_W.jpg

الكثير سيكون حريصا على ان يتواجد وان يكون مساهم بالرؤيه ان كانت الرؤيه فعليا طموحه وواضحة المعالم
خصوصا في ارض غنيه وتحقق مكاسب شخصيه للعاملين على هذه الرؤيه
وهذا الامر يعلمه الصنين واليبانيين والكورين
 
صحيفة الاقتصادية ‏@aleqtisadiah
#عاجل | مجلس الوزراء يلزم ممتهني بيع أو تأجير وحدات عقارية على الخارطة، بالتقدم للإسكان لتعديل أوضاعه خلال 6 أشهر

هل المقصود به المخططات الاساسيه او الصور للمخططات بالمكاتب العقاريه او اصحاب الاحياء المزمع انشائها!
 
الحمد لله على السلامه ...اخيراً تم الاتفاق

الاتفاق فيه شقين
شق اقتصادي
وشق سياسي
الاقتصادي منفصل عن الشق السياسي
ان تحقق الامرين نكون كسبنا مرتين ان شاء الله
 



تفويض وزير الطاقة بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء

أعتقد ستكون مهمه جدا لدعم الدول العربي وايضا لدعم مشروع خط الحرير
 
أعتقد ستكون مهمه جدا لدعم الدول العربي وايضا لدعم مشروع خط الحرير

السلام عليكم حبيت أسئلك عن مستقبل جازان الاقتصادية مع طريق الحرير وهي جزء منه بالميناء صحيح هل الصين سيكون لها دور بتلك المدينة ؟؟
 
السلام عليكم حبيت أسئلك عن مستقبل جازان الاقتصادية مع طريق الحرير وهي جزء منه بالميناء صحيح هل الصين سيكون لها دور بتلك المدينة ؟؟

تايفون اقرب مني لاكن اللي متاكد منه نعم
ان شاء الله
بعض المبتعثين للصين اعرفهم شخصيا
واحدهم كان في السلام على الامير محمد بن سلمان اثناء استقباله لهم بالصين
التركيز جيد تجاه الصين
 
تايفون اقرب مني لاكن اللي متاكد منه نعم
ان شاء الله
بعض المبتعثين للصين اعرفهم شخصيا
واحدهم كان في السلام على الامير محمد بن سلمان اثناء استقباله لهم بالصين
التركيز جيد تجاه الصين

التوجه للصين مسألة مصالح وتوجيه رسائل للولايات المتحدة عموما الصين دولة عظمى وقوية اقتصاديا تكاد ان تتربع الأوضاع الاقتصادية وتهيمن عليها جعل الصين جزء من الرؤية مع اليابان ودول أخرى مستقبلا شيء مهم الاخوة الي قابلتهم ما هي تعليقاتهم على الزيارة لو تكرمت :)
 
التوجه للصين مسألة مصالح وتوجيه رسائل للولايات المتحدة عموما الصين دولة عظمى وقوية اقتصاديا تكاد ان تتربع الأوضاع الاقتصادية وتهيمن عليها جعل الصين جزء من الرؤية مع اليابان ودول أخرى مستقبلا شيء مهم الاخوة الي قابلتهم ما هي تعليقاتهم على الزيارة لو تكرمت :)

الكل قبل الزياره يشيد بالوضع هناك والتخصصات
ايضا هنالك رؤى مختلفه مع الصين عن الولايات المتحده الامريكيه بالبرامج الابتعاثيه
رغم انها اقل الا انها منظمه بشكل اعلى وافضل وحتى للاستناد الوظيفي بكثير
 
الاتفاق فيه شقين
شق اقتصادي
وشق سياسي
الاقتصادي منفصل عن الشق السياسي
ان تحقق الامرين نكون كسبنا مرتين ان شاء الله

ما اتوقع فيه شق سياسي

الروس يرغبون بالتجميد و يرونه الحل الناجح بينما السعوديه ذكر ان التجميد ليس الحل الاخير بل هناك حلول قبله

فتوصلوا الي ارضيه مشتركة مجبرين غير مخيرين بلجنة متابعة لاستقرار السوق


كلا الدولتين دخلت فيه مراحل متقدمه من السحب الاحتياطي بعد ان استخدموا كامل قيم خفض الانفاق الحكومي للداخل و الخارج المتوفره
 
أعتقد ستكون مهمه جدا لدعم الدول العربي وايضا لدعم مشروع خط الحرير

من ضمن الاهداف للسوق العربيه الكهرباء وتسهيل وصع تشريعات
لدعم و تسريع عملية الربط الكهربائي بين الدول العربيه لترحيل الكهرباء في حالات الذروة و الاستفاده من الفائض بين الدول العربيه و سيتبعها ربط كهربائي مع اوروبا

حاليا مشروع الربط بين مصر
و السعوديه تم الاتفاق عليه و سيتم البدء به قريبا
 
عودة
أعلى