الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )


هذا التطبيق لكامل مراحل البرنامج ..المرحلة الاولى 18 شهر..الرياض-جدة-الدمام ...حكاية ان وزير الاسكان يعطل او يعرقل قرار ملكي لنظام صدر من مجلس الوزراء هذي بدري على اي وزير يسويها .


شايف الوزير يتقدم بخطوات حسب التوقيت المرسوم مسبقا

هذه الفترة 4 سنوات و نصف التي سيتم فيها انجاز تطبيق كامل الرسوم على مراحل
هي نفسها المدة الزمنيه الممنوحه لكل الوزراء لتنفيذ خطة تحول وزارته المنصوص عليها في برنامج التحول بحد اقصى 2020

ايش الجديد في الموضوع ..؟
 



شايف الوزير يتقدم بخطوات حسب التوقيت المرسوم مسبقا

هذه الفترة 4 سنوات و نصف التي سيتم فيها انجاز تطبيق كامل الرسوم على مراحل
هي نفسها المدة الزمنيه الممنوحه لكل الوزراء لتنفيذ خطة تحول وزارته المنصوص عليها في برنامج التحول بحد اقصى 2020

ايش الجديد في الموضوع ..؟

اليوم وانا بالطريق كنت اسمع خطبه للشيخ صالح المغامسي حفظه الله
يقول فيها الملكان عن يمينك وعن شمالك شاهدان لك وعليك يوم القيامه
وكل منهما يشهد للاخر
image.png
 
اليوم وانا بالطريق كنت اسمع خطبه للشيخ صالح المغامسي حفظه الله
يقول فيها الملكان عن يمينك وعن شمالك شاهدان لك وعليك يوم القيامه
وكل منهما يشهد للاخر
مشاهدة المرفق 60814

اذا وزير الاسكان اوغيره لف و دار بتنفيذ برنامج التحول الخاص بوزارته بيكون مصيره مثل سابقيه في الوزرات الاخرى في الاجتماع القادم للمجلس الاقتصادي


 

اذا وزير الاسكان اوغيره لف و دار بتنفيذ برنامج التحول الخاص بوزارته بيكون مصيره مثل سابقيه في الوزرات الاخرى في الاجتماع القادم للمجلس الاقتصادي


للمعلوميه والله انا ضد شيله الوزير
لاكن هالشخص تاجر والتاجر من المستحيلات يتسبب بخسارته
وايضا هالشخص مبرراته كلها خطاء ومحرجه له ولوزارته ولتكليفه
 
للمعلوميه والله انا ضد شيله الوزير
لاكن هالشخص تاجر والتاجر من المستحيلات يتسبب بخسارته
وايضا هالشخص مبرراته كلها خطاء ومحرجه له ولوزارته ولتكليفه

هو وزير مطلوب منه نقاط محدده يحققها سواء كان تاجر و الا امير و الا على قد حاله

و يتم محاسبته عليها حسب التوقيت المحدد

هذه هي الفكره باختصار
 
هنالك شروط وضعت غريبه عجيبه
من صاحب اللا فكر
ومن بينها الا ستحقاق
والله انها كارثه قادمه
يعني اللي كان ينتظر عشر سنين بينتظر خمسه وعشرين سنه
وابو عشرين بينتظر ثلاثين ويموت ماعمر
والارقام بيحوسها لان يبي يغير استحقاقاتها
اللي فهمت من الرؤيه يختلف عن اللي يتطبق والواضح فعلا ان هنالك خلل واضح بالتطبيق الفعلي
لان كل قرارات الزياده بدأت فعليا ومنها رفع اسعار الكهرباء والقيمه الاستهلاكيه واستغفال المواطن بها خلاف ماسرب انها تستهدف التاجر الكبير
اعتقد فشل هالخطوه سببه بيكون الامير محمد بن سلمان شخصياً
لانه صاحب الخطه.!
وهو القاقئد الفعلي لها والمتعلقه عليه الامال


دعني اسئلك سؤالا لأني جديا ما فهمت الان الخطة فشلت صح اها طيب انا لله طيب لكن كيف من المملكن ان رفع الأسعار تم على المواطن والتاجر لا لم يتم رفع الدعم عنه؟؟؟؟!!!! كيف بعدين الم تعطي الحكومة الضوء الأخضر لضمان الاجتماعي لتسديد أسعار المياه والكهرباء من اول الدعم سيوجه لمن يستحقه نقديا لكنه شيء صعب الم تقل الدولة انها سترفع الأسعار وهي اجرائات تقشفية ولن تستمر للابد هل حكمت يا اخي على كامل الرؤية بكل الوزارات بالفشل عشان وزير إسكان وارتفاع أسعار مخطط لها منذ السابق اين فكرة هيكلة الحكومة حصلت امامك العمل شغالة سعودة وتحاول تجعل قطاع الخاص جذاب الشغل بالصحة مع الربيعة ومبادرات السياحة هيكلة وزارة الدفاع انا مصدوم يعني على حسب وصفك وكلامك وردودك اذا انخفضت الأسعار واتحلت مشاكل الإسكان مبروك عليكم الرؤية حقا تحققت ولا نسيت وكلكم نسيتم ان الأمير شخصيا قال 2016 سنة إصلاحات سريعة منظمة و2017 البدأ بشكل جدي بتطبيق الرؤية وحنا أصلا راينا قرارات جادة حول الرؤية ؟؟؟؟!!!!
 
تشارك في صياغته 6 وزارات و"التقاعد" و"التأمينات" وممثلون عن القطاع الخاص
برنامج حكومي ومنصة إلكترونية لتحديد مستحقي دعم الطاقة

579296cff0dd673d4abecffccc06d61e_w570_h650.jpg



علمت "الاقتصادية" أن ست وزارات ومؤسستي "التقاعد" و"التأمينات الاجتماعية" وممثلين عن القطاع الخاص ومختصين، شرعوا في دراسة برنامج حكومي ومنصة إلكترونية تتضمن مسارا لتحديد مستحقي دعم الطاقة من المواطنين.

ووفق المصادر فإن وزارتي "العمل" و"الاقتصاد والتخطيط"، وبمشاركة ممثلين عن وزارات التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، والخدمة المدنية، والزراعة والمياه والبيئة، والمؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومسؤولين في القطاع الخاص، شرعوا في عقد ورش عمل تحت عنوان "توجيه فوائد الطاقة".

واستعرضت ورشة العمل الأولى برنامج توجية فوائد الطاقة للمواطنين وأثره فيهم، وأهمية البرنامج في ترشيد استخدام الطاقة وتوضيح آلية الاستحقاق للمواطنين في البرنامج، الذي يأتي استجابة لـ "برنامج التحول الوطني 2020"، و"رؤية المملكة 2030" التي تهدف إلى استثمار الموارد للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واشتملت الورشة على عرض عن برنامج توجيه فوائد الطاقة ونموذج حوكمة البرنامج، وأهمية برنامج توجيه فوائد الطاقة والإسراع في بدء تنفيذه ودراسة أثر ارتفاع أسعار الطاقة في المواطنين، موضحا أن البرنامج يشتمل على مجلس أعلى لتحديد سياساته، وأقر وفق أربعة مسارات عمل لضمان تنفيذ المشروع بنجاح وتحقيق أهدافه وهي: اللوائح والأنظمة الحاكمة، وتطوير منصة إلكترونية، والنموذج التشغيلي، إضافة إلى التوعية المجتمعية.

ويشمل المسار الأول الخاص بإعداد اللوائح والأنظمة الحاكمة، أهداف البرنامج، وتحديد الفئات المستهدفة، ومعايير الاستحقاق وشروطه، وقواعد العمل، والعقوبات على من يخالف أحكامها، بينما سيتم تفعيل المسار الثاني حول تطوير منصة إلكترونية بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، من خلال تطوير الأنظمة التقنية والإجراءات وتكامل البيانات للوصول إلى الشريحة المستحقة للدعم.

فيما سيركز المسار الثالث بشأن النموذج التشغيلي على بناء الإمكانات اللازمة لتشغيل البرنامج وتقديم الدعم اللازم لنمو البرنامج وتطويره بالتعاون مع أصحاب المصلحة. في حين سيتضمن المسار الرابع حول التوعية المجتمعية إطلاق الحملات التوعوية للمجتمع السعودي حسب الحاجة.

وبحسب المعلومات المتوافرة فإن كل مسار من المسارات الأربعة سيتضمن نطاق عمل واضحا وإدارة للمشاريع الخاصة به وحوكمته الداخلية لضمان تسليم مخرجاته المتوقعة ضمن النطاق والزمن المحددين له.

وسيوفر البرنامج منصة واحدة توفر البيانات الخاصة بالمشتركين وربطها إلكترونيا بما يمكِّن الوزارات المعنية كافة، من الحصول على البيانات والاستفادة منها. وناقشت ورشة العمل الأولى أبرز التحديات والحلول التي تواجه البرنامج وحصرها في تحديد إطار زمني بمدة شهر واحد لتقديم البيانات وحجمها للتأكد من استحقاق المواطنين وحجم الدعم الشهري، كما ناقشت منهجية حصر البيانات بناء على عدة مراحل وعرض التقرير الدوري لحالة مسار حصر البيانات في المشروع.

تأتي هذه التحركات الحكومية متماشية مع الخطط التي أعلنتها المملكة لإعادة تنظيم اقتصادها، ورفع كفاءة الإنفاق، التي تتطلب تحرير أسعار الطاقة وتوجيه الدعم للفئات المستحقة.

وهي أيضا استجابة لقرار مجلس الوزراء السعودي في ديسمبر 2015 الذي نص على "إنشاء برنامج وطني لوضع خطة متكاملة لترشيد استهلاك منتجات الطاقة والمياه من خلال مراجعة أسعار تلك المنتجات ومتابعة تنفيذها"، وطالب بأن يكون للبرنامج لجنة تنفيذية مشكلة من عدة وزارات.

وكان مجلس الوزراء أعلن حينها تعديل أسعار الطاقة المحلية بما فيها أسعار الوقود في إطار جهود المملكة لرفع كفاءة الإنفاق في ظل هبوط أسعار النفط العالمية، حدد مجلس الوزراء سعر البنزين 95 أوكتين بـ 0.90 ريال (0.24 دولار) للتر، ارتفاعا من السعر الحالي البالغ 0.60 ريال (0.16 دولار) للتر.

وحدد المجلس سعر البنزين 91 أوكتين بـ 0.75 ريال (0.2 دولار) للتر، ارتفاعا من 0.45 ريال (0.12 دولار) للتر.

وأعلن مجلس الوزراء أيضا تعديل أسعار الغاز والديزل والكيروسين. كما عدل تعرفة استهلاك الكهرباء لكل القطاعات، السكني والتجاري والصناعي والزراعي والحكومي، وكذلك تسعيرة بيع المياه.


 
‏صحيفة "مانيلا بوليتن" الفلبينية : إيقاف توظيف العمالة الفلبينية في كل من: شركة سعودي أوجيه، وبن لادن، ومجموعة المعجل، البرقش.

#السعودية
 
‏فوربس :الفندق الأكبر في العالم "ابراج كدي " والذي تمتلكة وزارة المالية السعودية لن يكون جاهز في 2017 كما كان مقرر له
 
‏ذا تايمز : #السعودية سترسل أربع نساء للمشاركة في أولمبياد #ريو من بينهم، سارة عطار و كريمان ابو الجدايل وكلاهما تدربتا في #الولايات_المتحدة
 
‏CNBC: #موبايلي و #الاتصالات السعودية توقعان مذكرة تفاهم لبحث خيارات الاستفادة من أبراج الاتصالات المملوكة لكل منهما
 
‏بلوميرنق : مؤسسسة النقد السعودي تعرض 15 مليار ريال كقروض قصيرة الأجل لتمويل البنوك المحلية ..

:يفكر::يفكر::يفكر:
 
‏روسيا اليوم "عربي " : #السعودية 10 أغنى بلدان العالم في 2016 من حيث " نصيب الفرد من اجمالي الناتج المحلي "
 
‏ستيب فييد : فلم #بركة_يقابل_بركة السعودي تم إختياره ليُعرض في مهرجان تورينتو في كندا بعد عرضه في برلين وسيدني
 
‏#مسك_الخيرية تطلق برنامج "الصحفي الشامل" بالشراكة مع ‎@AlArabiya تدرّب من خلالها ١٠ شباب على مهارات الصحفي التلفزيوني
 
‏أتم ١٠٠ طالب وطالبة برنامج إعداد القادة بجامعة هارفرد، نمت فيها شخصياتهم بين قوة العلم وثراء التجربة.
#مسك_هارفرد
 
عودة
أعلى