تقرير: تزايد اعتماد الجيش الأمريكي على الطائرات دون طيار

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,697
التفاعلات
1,037
الدولة
Jordan
تقرير: تزايد اعتماد الجيش الأمريكي على الطائرات دون طيار
drawGradient()



سيعكف البنتاغون على تطوير هذا النوعية من الطائرات
على مدى ربع القرن المقبل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) :

تزايد اعتماد الجيش الأمريكي على الطائرات دون طيار التي تستخدم لمراقبة ومطاردة، وأحياناً لاقتناص العناصر المسلحة، حيث سجل العام الفائت ما يفوق 500 ألف ساعة طيران لهذا النوع من الطائرات، معظمها في العراق.

ويقول تقرير عسكري، حصلت الأسوشتيد برس على نسخة منه، إن تزايد استخدام تلك الطائرات التي تدعى "Drones،" في كافة أفرع الجيش الأمريكي، يعكس جهوداً حثيثة سينتهجها البنتاغون خلال ربع القرن المقبل لتطوير هذه الأنظمة.

وفيما يقول البعض إن تزايد الاعتماد على تلك الطائرات صاحب ضخ قوات أمريكية إضافية على العراق، يقول البنتاغون إنه حتى مع بدء تراجع عدد القوات هناك إلا أن استخدام تلك الطائرات ومنها: Predators, Global Hawks, Shadows,Ravens، لن يتباطأ.

وعقّب العقيد بوب كويكنبوش، نائب مدير الطيران العسكري قائلاً: "الطلب على القدرات التي تمتلكها تلك النوعية من الأنظمة غير المأهولة في تزايد.. لا أعتقد أنه حتى مع بدء الانسحاب سيتراجع الاعتماد عليها."

ويعني تزايد الاعتماد على تلك الطائرات، خروج عدد من الطيارين من كابينة المقاتلات العسكرية للإشراف على استخدام تلك النوعية من الطائرات دون طيار.

وأشار سلاح الجو الأمريكي مؤخراً إلى نقل نحو 120 طياراً للإشراف على تسيير تلك الطائرات غير المأهولة لمواكبة تزايد الاعتماد عليها.

وساهم تكثيف الجيش الأمريكي لعملياته العسكرية في العراق الصيف الفائت في تعزيز الطلب تحديداً على الطراز المعروف باسم "الصياد الضاري - Predator"، وتلك المخصصة لعمليات الاستطلاع والاستكشاف Global Hawks، بجانب Ravens، الأدنى مرتبة.

وعرض سلاح الجو الأمريكي مؤخراً فيديو يستعرض فيه القدرات الفائقة لتلك النوعية من الطائرات، يبين إطلاق Predator صواريخ جو-أرض على ثلاثة مسلحين بعد أن تمكنت من رصدهم خلال طلعة جوية وهم يطلقون النار على قوة أمريكية في "بلد" في العراق.

ويقول مسؤولون في سلاح الجو أن طلعات Predator الجوية قد تضاعفت بثبات خلال العام الفائت من 2000 ساعة في يناير/كانون الثاني إلى 4300 ساعة في أكتوبر/تشرين الأول.

وصرح لاري غورقينوس، نائب مدير قوة مهام الطائرات غير المأهولة بسلاح الطيران: "الطلب فاق قدرات وزارة الدفاع على توفير مثل هذه الأرصدة الثمينة."

ويتوقع أن تبلغ ساعات تحليق الطائرات من طراز The Raven، والتي يبلغ وزنها أربعة باوندات فقط وتستخدمها الوحدات العسكرية الصغيرة في كل من العراق وأفغانستان، قرابة 300 ألف ساعة هذا العام، ضعف ساعات العام الماضي.

ويمتلك الجيش الأمريكي 361 طائرة دون طيار في العراق وحد، تتضمن (الظلال - Shadows، و(الصياد - hunter) و(الغراب - Raven) بلغت ساعات تحليقها 300 ألف ساعة خلال الأشهر العشر الأولى من العام الماضي.

ويقول تقرير البنتاغون الجديد إن وزارة الدفاع تخطط لتطوير (أنظمة الطائرات دون طيار المعقدة" خلال الـ25 عاماً المقبلة، ستركز على تحسين ثغراتها منها دقة وسرعة تحديد الأهداف.

ويتضمن البرنامج التطويري زيادة دقة الأسلحة الموجهة الملحقة بتلك الطائرات، التي ستتيح للجيش الأمريكي قنص العناصر المعادية دون تعريض جنودها للخطر.

وأوضح البنتاغون انه سيعمل على تطوير قدرات الطائرات دون طيار للتجسس والاستكشاف، وهما ضمن أهم أولويات القيادات العسكرية في ساحة القتال.



http://www.gernis.net/vb/showthread.php?t=11342
 

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
3,069
التفاعلات
6,291 11
كل هذا للمحافضه على حيات الجنود ام انهم يرونها افضل من الطائرات الحربيه المائهوله
 

((hero))

القيادة العامة للقوات البحرية
صقور الدفاع
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
714
التفاعلات
8
ان امريكا تستخدم هذه الطائرات من اجل الفاظ علي ارواح الجنود
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى