العدو الحقيقي

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
اولا السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
انا شاب عربي اجلس على النت اكثر من 3ساعات يوميا واقضيها في المتتديات وبصراحة فقد رايت
نتاقض كبير عند الشباب العربي حول العدو الحقيقي للعرب فانا اريد من الاعضاء الكرام
ان يحددو لنا العدو العقيقي للعرب اهي اسرائيل واميركا ام ايران انا اتكلم على اساس ان اميركا واسرائيل عدوتان لايران واريد ان اقول ان اسرائيل هي من تحتل ارضنا وتقتل شعبنا كل يوم
اريد ان اعرف اليس حريا بالعرب ان يتحالفو مع ايران القوية ضد اميركا واسرائيل
اليست ايران هي من تدعم حماس المقاومة لاسرائيل اليست ايران تدعم حزب الله الحزب العربي الوحيد
الذي انتصر على اسرائيل واعاد بعض الكرامة والمجد الضائع للعرب اليست ايران من تدعم سوريا الدولة العربية الوحيدة المحاصرة تحت ضغوط هائلة بسبب عدائها للسياسةالاميركية في المنطقة ووقوفها بوجه اسرائيل ارجو من الاعضاء الكرام وضع ارائهم مع السبب لكل راي مع النقاش الجدي والهادف على امل الوصول لنتيجة تكون مقنعة للجميع
 

fighttonight

عضو مميز
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
694
التفاعلات
25
حسنا ...العدو الحقيقي للعرب هو تفرقهم و اختلافهم و تعاليهم على بعضهم البعض ....مشكلة العرب الأولى هي أن بأسهم بينهم شديد ...لسنا جميعا و قلوبنا شتى ...
هذا هو عدونا الأول
و الدليل ....راجع القوة العسكرية العربية لدول الطوق ....ستجدها تقريبا الضعف عشرة ألاف دبابة عربية مقابل نصف هذا العدد لدى الاسرائيليين
ما يقارب الخمسين مليون شاب عربي قادر على حمل السلاح ما بين 18- 35في دول الطوق فقط بينما اسرائيل أقل من 1 مليون شباب .
عدد الطائرات الاسرائيلية الحديثة متفوق على دول الطوق لكن لو أضفنا سلاحي الجو الجزائري و السعودي و أيضا الإماراتي سنجد انفسنا أمام قوة جوية مهلكة .
هذا بخلاف المدفعيات و البحرية ...إلخ
عدو العرب الحقيقي الذي يمنع العرب من التواجد بكرامة في العالم على الرغم من توافر كل المقومات لبناء دولة عظمى و مهيمنة على العالم هو تفرق العرب يا أخي ...هذا هو عدونا الأول الذي يجب علينا أن نحاربه بكل شراسة
 
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
1,129
التفاعلات
14
العدو الحقيقي للعرب هو الابتعاد عن عن تطبيق شرع الله وترك الكتاب والسنة والجري وراء دول الكفر روسيا وامريكا نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان تركناه اذلنا الله ومهما فعلنا فلن تعود الينا عزتنا الا بالعودة الى الكتاب والسنة.
 

sindbad

عضو
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
38
السلام عليكم

انا ارى اخوانى ان العرب والمسلمين بصفة عامة محتلون عن طريق حكام مستبدون يعملون فقط لمصالحهم الشخصية ويهمهم علاقات حميمة مع امريكا واسرائيل .

اسرائيل وامريكا وايران والخونة العملاء وسلبية الشعوب والابتعاد عن الله كلها اسباب دفعت بالامة الى اسوأ احوالها عبر التاريخ كله.

انا ارى ان العدو الاكبر فى كل هؤلاء هو السلبية فحين تتغير النفوس الى الافضل وتعمل على الاصلاح الحقيقى سيصل لسدة الحكم الاصلح ممن يعملون على توحيد الامة واصلاح احوالها اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وحينها سيهابنا العدو والصديق.

اللهم اصلح احوالنا وول امورنا خيارنا ولا تول امورنا شرارنا
 

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,697
التفاعلات
1,037
الدولة
Jordan
العدو الحقيقي كل من يتربص للامة ويتامر عليها
 
إنضم
21 سبتمبر 2008
المشاركات
58
كان عليك ان تسأل من الاخطر من اعدائنا لا ان تحاول ان تصور ايران بانها حمل وديع صديق للعرب انا فى رايى ان ايران اخطر من اسرائيل لان اسرائيل اهدافها وخططها واضحة للصغير قبل الكبير ام خطورة ايران تكمن فى ان الكثيريين من العرب انغشوا بها من امثالك حتى بعض الحكام ولا تنسى ان ايران تحتل الجزر العربية وتضطهد عرب الاحواز الذين هم ابناء جلدتنا ومنعهم حتى من تعلم اللغة العربية لانه لا توجد فى الاحواز ولا حتى مدرسة عربية واحدة نهيك عن الاسماء العربية الممنوعة عنهم مثل عمر وابوبكر ومحاولة تهجيرهم وما جرى فى العراق خير دليل على ان ايران عدو وليست بصديق
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
كان عليك ان تسأل من الاخطر من اعدائنا لا ان تحاول ان تصور ايران بانها حمل وديع صديق للعرب انا فى رايى ان ايران اخطر من اسرائيل لان اسرائيل اهدافها وخططها واضحة للصغير قبل الكبير ام خطورة ايران تكمن فى ان الكثيريين من العرب انغشوا بها من امثالك حتى بعض الحكام ولا تنسى ان ايران تحتل الجزر العربية وتضطهد عرب الاحواز الذين هم ابناء جلدتنا ومنعهم حتى من تعلم اللغة العربية لانه لا توجد فى الاحواز ولا حتى مدرسة عربية واحدة نهيك عن الاسماء العربية الممنوعة عنهم مثل عمر وابوبكر ومحاولة تهجيرهم وما جرى فى العراق خير دليل على ان ايران عدو وليست بصديق
اولا ايها المحيط لايمكن مقارنة الجزر بفلسطين ثم من قال لك ان عرب لاحواز مضهدين وحتى لو كانو كما قلت فهم على الاقل
لا يقتلون رميا بالرصاص كالفلسطينيين ثم مادليلك على ان ايران لديها مخططات لا نعرفها الانها تدعم سوريا وحزب الله وحماس
الجهات العربية المقاومة ام لانها تحاول بناء قوة نووية توازي اسرائيل في المنطقة وسنكون نحن العرب اول المستفيدين منها
ثم ما الذي فعلته ايران بالعراق اليست اميركا من احتل العراق واعدم رئيس عربي وهجر شعب بكاملة وحطم قوة من اكبر القوى العربية اريد ان اقول انا لا ادافع عن ايران ولكن الواقع ايران دولة مسلمة وايران دولة حولت السفارة الاسرائيلية فيها الى سفارة فلسطينية وبفضلها هي وسوريا حقق حزب الله نصر تموز 2006 النصر العربي الاول منذ 35 سنة لهذا انا اقول ان ايران حليفة
للعرب او على الاقل علينا الا ستفادة كعرب من صراع ايران مع اميركا واسرائيل وكسب ايران الى صفنا بدل معاداتها
 

alshahem

الـــشـهــم
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 سبتمبر 2008
المشاركات
5,071
التفاعلات
238
موضوع جيد اخي ضرار
يقول المثل (عدو عدوي صديقي)

الاحرى بنا نحن العرب التحالف مع ايران والا نضع الخلاف الطائفي نصب اعيننا ولو لمدة من الزمن لان الوقت الحالي والظروف التي تمر بها امتنا
تتوجب علينا التحالف مع كل من هو ضد الهيمنة الامريكية
 

ahmedoo

عضو
إنضم
17 سبتمبر 2008
المشاركات
11
ياعم ضرار ايران لا عايزة تخدم الاسلام ولا حاجة هى عايزة ان الملالى يحكم المسلمين فى العالم كل على الشرع الفاسد بتاعهم وبعدين بقه سيبوكم من اول الانتصارات والكلام ده كل اللى عمله حزب الله انه مخلاش اسرائيل تكنس لبنان على الاخر وبس يا عم ده لبنان رجعت ميت سنه وره هو تدمير كام دبابة واغراق زورق يبقى انتصار انتم ناس غريبة ده امريكا واسرائيل بيموتوا بالالاف ومابيقولوش الكلام الاهبل ده الانتصار فعلا ان تهزم جيشه وترضخه على الاستسلام ويبقى دولة منزوعة السلاح زى اختنا العراق محسسنى ان الارطال العسكرية انتهت والنووى فنش ياسيدى المعادلة لازم تتغير مش همه نصرهم انهم يكنسوا الدولة العربية اللى يحاربوها وتقولوا ماانتصروش واحنا نموتلهم كام واحد وانقول هزمناهم
 
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
3,352
التفاعلات
51
أخى الكريم قال تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) اى حد غير المسلمين الموحدين بالله وطبعا مؤمنين بسيدنا محمد فهم اعداء الله واعداء نبية واعدائنا
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
ياعم ضرار ايران لا عايزة تخدم الاسلام ولا حاجة هى عايزة ان الملالى يحكم المسلمين فى العالم كل على الشرع الفاسد بتاعهم وبعدين بقه سيبوكم من اول الانتصارات والكلام ده كل اللى عمله حزب الله انه مخلاش اسرائيل تكنس لبنان على الاخر وبس يا عم ده لبنان رجعت ميت سنه وره هو تدمير كام دبابة واغراق زورق يبقى انتصار انتم ناس غريبة ده امريكا واسرائيل بيموتوا بالالاف ومابيقولوش الكلام الاهبل ده الانتصار فعلا ان تهزم جيشه وترضخه على الاستسلام ويبقى دولة منزوعة السلاح زى اختنا العراق محسسنى ان الارطال العسكرية انتهت والنووى فنش ياسيدى المعادلة لازم تتغير مش همه نصرهم انهم يكنسوا الدولة العربية اللى يحاربوها وتقولوا ماانتصروش واحنا نموتلهم كام واحد وانقول هزمناهم
يا حبيب الغة الطائفية هي ما بتفيد ملالي وما ملالي وما بعرف شو اولا كلياتنا مسلمين ورسولنا واحد وقرانا واحد
وعدونا واحد هي اميركا بالعراق ما عم تفرق بين شيعي وسني وبين مسيحي ومسلم وقت عم يتهمو الاسلام بالارهاب ما عم يقولو سني وشيعي لحتى نجي رحنا ونفرق بين بعض او لحتى نعادي ايران لانها شيعية بعدين منشان انتصار حزب الله اذا اسرائيل اعترفت فيه هلا انت عم تنكرو اي حزب الله حقق اكبر انتصار بكفي شرف انو مافي دبابة وحدة دخلت الاراضي اللبنانية ولا حتى جندي واحد
واذا اسرائيل دمرت بشكل كبير من الجو حصرا هاد ما اسمو انتصار بعدين حزب الله مادمر كم دبابة حزب الله ارضخ الوية النخبة عند الكيان الاسرائيلي هي الالوية يلي نشهرت من حرب 1967 وحزب الله ما دمر زورق صيد حزب الله دمر زورق على متنو 55
عسكري اسلرائيلي اغلبهن ضباط وهاد الزورق احدث زورق حربي بالعالم وبيضم احدث الاجهزة يلي وصلتلها التكنولوجيا الغربية
وبحب قلك زورقين مو زورق
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
أخى الكريم قال تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) اى حد غير المسلمين الموحدين بالله وطبعا مؤمنين بسيدنا محمد فهم اعداء الله واعداء نبية واعدائنا
اخي الكريم النصارى هم المسيحيون ان كنت تقصد ايران او الشيعة فاحب ان اقول لك ان الشيعة يؤمنون بسيدنا محمد (ص) ويؤمنون بالله الواحد الاحد و ليس معنى الاية الكريمة ان نقوم باستعدائهم فرسول الله محمد(ص) كان له جار يهودي
وجميعنا نعرف كيف كان الرسول يعامله
 

alakabn

عضو
إنضم
18 أبريل 2008
المشاركات
47
اخي الكريم النصارى هم المسيحيون ان كنت تقصد ايران او الشيعة فاحب ان اقول لك ان الشيعة يؤمنون بسيدنا محمد (ص) ويؤمنون بالله الواحد الاحد و ليس معنى الاية الكريمة ان نقوم باستعدائهم فرسول الله محمد(ص) كان له جار يهودي
وجميعنا نعرف كيف كان الرسول يعامله

لا اريد الدخول فى مناقشات مذهبية ليس هنا مكانها
الا ان الثابت ان اغلب مذاهب الشيعة ( ما عدا الزيدية ) كلها تكفر كبار الصاحبة ( ابى بكر , وعمر ) رضى الله عنهم , واى شخص يكفر هؤلاء عليه ان ينسب نفسه لاى ملة ما عدا الاسلام .

ومع ذلك اى هيمنة تسعى اليها ايران هو حق لها فى ظل قانون الغابة الذى يحكم العالم مثلها مثل امريكا واسرائيل , بل نعيب على انفسنا التقصير فى حق انفسنا والذى مكن لغيرنا منا .

 

ahmedoo

عضو
إنضم
17 سبتمبر 2008
المشاركات
11
تعالى نتكلم بعقلانية شوية ياعم ضرار اولا ايران والشيعة عندهم مشاكل كتيرة اولهم الاول ينسوا فكرة المهدى اللى حيموت بقية السنة وزواج المتعة الى بيتعبنى نفسيا لما يبقى بشوية فلوس تنام مع اى امراة يبقى ايه الفرق بينه وبين بيوت الدعارة وولاية الفقيه يينه وبين الكهنوت عند المسيحيين اما العسكرية فالى بيزعلنى انكار دور رجل رحمه الله كان احق بالتقدير وبيحطولى صورة قاتله على اهم الميادين فى ايران وبعدين حزب الله بيروج لنفسه كتير كانه مثلا رجع القدس كان حظ حزب الله هو منجيه فلولا الحريرى ومصر والسعودية لكانت اسرائيل دخلت فى حرب مع لبنان وبعدين سيطرت على كل لبنان واخضعته وبعدين اضيرت على حزب الله وهزمته ولكن الحظ ان اسرائيل اعلنت انها تحارب نصر الله وليس لبنان فارهقت نفسها فى الكر والفر مثل خطا مصر فى اليمن فى النهاية هزم حزب الله لان لبنان دمرت لكنه انتصر سياسيا وهو مافعله السادات المنتصر عسكريا وسياسيا اللى كان ممكن يضرب فى العمق والعمق بالعمق وايضا ليس من شيم المصريين ضرب المدنيين بالصواريخ ولا حتى بالنبل واخيرا الجيش الاسرائيلى تمام مسلح بكل الاسلحة وامريكا وراه
 
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
32
سؤالك مهم جداً لأن كل من يدرس الاستراتيجية يعرف أن الخطوة الأولى هي تحديد العدو و دون التحديد الدقيق للعدو يصبح المخطط للاستراتيجية كالأعمى و هذا هو حال السياسات العربية الرسمية لكن أبشرك بأن الغالبية الساحقة من الشعوب العربية تعرف جيداً من عدوها ومن صديقها ( رغم كل محاولات التشويش ) و الدليل راجع الاستفتاءات التي تجريها قناة الجزيرة على صفحتها الرئيسية ستجد أن الغالبية العظمى من الشعوب العربية تقف مع حزب الله بل و تتعاطف مع حق إيران بتطوير برنامج نووي ، و حتى تتأكد أكثر انظر هذا الرابط من موقع العربية ستجد أكثر من 90% من التعليقات على أخبار حزب الله تنحاز بشكل مطلق لصالح تأييد حزب الله ..

http://www.alarabiya.net/articles/2008/10/23/58753.html

بالنهاية لا يمكن إخفاء الشمس بغربال عدونا معروف و حليفنا معروف ..
 
التعديل الأخير:

alshahem

الـــشـهــم
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 سبتمبر 2008
المشاركات
5,071
التفاعلات
238
لو افترضنا افتراضا ان ايران عدونا فما الذي يمنعنا بالوقت الحاضر من التحالف معها ضد امريكا والكيان الصهيوني
في وقت نحن بامس الحاجة فيه لكل حليف .
وارجو من الاخوة عدم نسيان
(التحالفات ومعاهدات السلام مع العدوالصهيوني)
فأيهما افضل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
تعالى نتكلم بعقلانية شوية ياعم ضرار اولا ايران والشيعة عندهم مشاكل كتيرة اولهم الاول ينسوا فكرة المهدى اللى حيموت بقية السنة وزواج المتعة الى بيتعبنى نفسيا لما يبقى بشوية فلوس تنام مع اى امراة يبقى ايه الفرق بينه وبين بيوت الدعارة وولاية الفقيه يينه وبين الكهنوت عند المسيحيين اما العسكرية فالى بيزعلنى انكار دور رجل رحمه الله كان احق بالتقدير وبيحطولى صورة قاتله على اهم الميادين فى ايران وبعدين حزب الله بيروج لنفسه كتير كانه مثلا رجع القدس كان حظ حزب الله هو منجيه فلولا الحريرى ومصر والسعودية لكانت اسرائيل دخلت فى حرب مع لبنان وبعدين سيطرت على كل لبنان واخضعته وبعدين اضيرت على حزب الله وهزمته ولكن الحظ ان اسرائيل اعلنت انها تحارب نصر الله وليس لبنان فارهقت نفسها فى الكر والفر مثل خطا مصر فى اليمن فى النهاية هزم حزب الله لان لبنان دمرت لكنه انتصر سياسيا وهو مافعله السادات المنتصر عسكريا وسياسيا اللى كان ممكن يضرب فى العمق والعمق بالعمق وايضا ليس من شيم المصريين ضرب المدنيين بالصواريخ ولا حتى بالنبل واخيرا الجيش الاسرائيلى تمام مسلح بكل الاسلحة وامريكا وراه
اول شي النقلشات الدينية انا ما بحب فوتا انا بعرف الدين لله والارض للجميع وحتى اذا كانت ايران متل ما عم تقول
مو لازم نعاديها لانو مو كل العالم اسلام من عدا ايران العالم فيه مئات الديانات اذا بدنا انعادب الدولة او الشخص على معتقداته يعني لازم نعادي كل العالم بعدين حزب الله ما نجا الحظ والحظ بهيك ظروف ما بينفع بس يلي فاد حزب الله هو القتال دفاعا عن ارضة
وعن عرضة اي العقيدة والتسليح الحديث خصوصا الصواريخ يلي تسلحها من الجيش السوري والايراني وما حدا في بينكر هاد الشي
بعدين اسرائيل ما دخلت على لبنان واحتلته لانو حزب الله انتصر وما خلا ولا دبابة اسرائيلية ولا جندي يدخل وكلياياتنا منعرف شو حل بالجيش الاسرائيلي وشفنا بعيونا الدبابات الاسرائيلية المدمرة والجنود المصابين بضهورهم لانهم كانو يهربون يعني الحريري تبعك ومصر والسعودية ما منعو اسرائيل من دخول لبنان لانهم غير قادرين ورح اخد حكيك انو صح ورح اعتبر انو مصر واللسعودية منعو اسرائيل من دخول لبنان طيب ليش ما بيمنعو اسرائيل من دخول غزة ليش ما بيمنعوها من تجويع الشعب الفلسطيني ليش ما بيمنعوها من قتل الفلسطينيين العزل بارصاص وبعدين عم تقلي السادات شو عمل السادات وقف الحرب يلي بداها
هو وسوريا والدول العربية ويلي كانت ممكن ترجع فلسطين كلياتها وترك الجيش السوري والوحدات العربية المقاتلة بالشمال وحدة بالمعركة ولولا شوي كان الجيش السوري نباد ورغم هيك الحرب بالشمال استمرت 80 يوم بعد وقف اطلاق النار من جانب مصر لو كان السادات متل ما عم تقول كان اقل ما يمكن نسق وقف اطلاق النار مع الجبهه الشمالية
 

ahmedoo

عضو
إنضم
17 سبتمبر 2008
المشاركات
11
بسم الله
انا مبصوت من النقاش الجميل ده ياعم ضرار وسلامى ليك واسمحلى ارض على بعض الاشياء
اولا منعت مصر كثيرا اسرائيل من دخول غزة وتعمل على تسوية الوضع بين فتح وحماس التى وافقت على التهدئة واعتبرت من يطلق الصواريخ خائن ومصر بتعمل على فتح المعابر اما القضية الثانية فعلا اسرائيل لم تهزم حزب الله ولكن وقفت اسرائيل عاجزة امام الاعتدال العربى والقانون الدولى فبررت لقيام حربها بانها حرب مع حزب الله ولعب حزب الله حرب العصابات التى لاتهزم الجيوش وانما تستنزفها اما السادات فالكل يعلم لم تلد العرب داهية سياسة مثل السادات فقد علم ان الحرب تستنزفنااكثر مما ينبغى ومن اسرائيل التى كانت امريكا ورائها بكرم وسخاء شديدين فالاتحاد السوفييتى فى غاية البخل فانت تعلم عدم اعطاء السوفييت لمصر اسلحة دفاع جوى متنقلة فمنعتنا من التقدم اكثر من 15 كيلو فى سيناء ناهيك على الطيران المتاخر امام الفانتوم ورادراتها المتطورة ومع الجسر الجووى الامريكى لم يتحرك السوفييت واكتفوا بالتهديد وحتى لو قام السوفييت بما هددوا فقد ناى السادات ان تكون ارضنا مكانا لتصارع القوى العظمى فهو من بداية الحرب رسم سياسة كاملة لعودة الارض العربية وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية فلم يمهله العرب تنفيدها وهاهم الحمقى كلهم فى احضان امريكا وطلب سورى بشراكة امريكية لعودة الارض السورية بعد30 سنة مما قاله السادات اخى الكريم لاتحكم على السادات لانه لمم تتح له الفرصه لتحقيق ما اراد فقد كان سباقا برايه عشرات السنين ولاتنسى ان القدس عادت بعد سنوات طوال على يد صلاح الدين فالمهم هو الرجال الاتقياءان يعدوا العدة بمكر ودهاء وقدرة على تنفيد مايريدون
رحم الله السادات
 
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
32
يا أخ ahmedoo مع احترامي لك و للرئيس السادات إلا أن الرئيس السادات لم يكن داهية سياسية والدليل أن أميركا خدعته و لم تعطه ما أمل به فكما يقول الأستاذ هيكل السادات أراد من كامب ديفيد نقل مصر إلى الضفة الغربية لتصبح دولة تحظى بالدعم الأميركي الكامل مثل إسرائيل و لذلك هو وعد المصريين بالعيش الرغيد و بأن يكون لكل مصري شقة وعربية و بدلاً من ذلك ساءت أوضاع المصريين في عهده وديون مصر تضاعفت بعد أن كانت لا تزيد عن 3 مليارات دولار يوم وفاة عبد الناصر ، أما استعادة سيناء فلعلمك إسرائيل عرضت بعد 67 عودة كل الأراضي العربية التي احتلت في تلك الحرب مقابل الاعتراف بها و إقامة سلام معها وهو ما رفضه العرب في مؤتمر الخرطوم الشهير بمؤتمر اللاءات الثلاثة ، فالقضية ليست مجرد قضية استعادة بضع كيلومترات من الارض القضية هي التحرر من هيمنة الولايات المتحدة على المنطقة حيث إسرائيل ليست سوى العصى التي تستخدمها أميركا لإخضاع المنطقة و لعدم السماح ببزوع دول قوية ومستقلة فيها ....
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى