السعودية تدعو اثيوبيا للإنضمام الى التحالف الإسلامي العسكري

ابقى روح قول للازهر ده الى بيدرس المذهب الشيعى فيه وابقى روح لوم السعوديه الى بتسمحلهم بالحج والدخول الى قلب الحرم رغم وجود امر الهى بمنع اى مشرك من الاقتراب منه

انت مش ربنا عشان تحدد مين المسلم ومين غير المسلم والحكم بالجمع هو اسلوب الدواعش

طالما يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله اذا فهم مسلمين بغض النظر عن الاختلاف فيما بعد

الافضل نقول اهل بدع وخرافات وتقيه لكن تكفيرهم بالكليه بدون تمييز لا يجوز

انا ايه دخلنى بالازهر والسعودية والحج والكلام دا ؟؟؟

انت مش لاقى حاجة تقولها

انا مش هدخل معاك فى نقاش خارج الموضوع تقدر تبحث عن كفر وشركيات الشيعة وانت هتفهم كلامى

انا عارف انك بتحب الشيعة وميال ليهم عشان كدا ضربت لك مثل يوجعك 😂😂

ثانيا مقولتليش ايه المانع ان دولة مسيحية تدخل فى اتحاد اسلامى بغرض محاربة الارهاب ؟؟؟

مش لاقى مبرر عندك وبترد لى خارج الموضوع

الله يعين إثيوبيا على مشاكلة

عنده عدة مشاكل متجمعة ومش من الذكاء مواجهتها كلها مرة واحدة خصوصا ان إثيوبيا اقتصاديا يمكن كانت مش احسن حاجة

افضل شىء لإثيوبيا من وجهة نظرى حل المشاكل دى واحدة واحدة

إثيوبيا عملت مجهود كبير فى موضوع سد النهضة وتقريبا شبه محسوم

وفى نفس الوقت إثيوبيا بتنهض اقتصاديا ومائيا وعلى خطى ثابتة
وبتتسلح بوتيرة عالية

عند الانتهاء من موضوع سد النهضة ونهر النيل تم التركيز على مشكلة اخرى وهكذا

رغم ان مشكلة سد النهضة دى كبيرة حبتين ولكن لا يضيع حق وراءه مطالب

انا كمواطن جزائري اتمنى الخير لإثيوبيا ولكل الدول العربية والأفريقية

بضاعتكم ردت إليكم!

التعديل الأخير:

عنده عدة مشاكل متجمعة ومش من الذكاء مواجهتها كلها مرة واحدة خصوصا ان إثيوبيا اقتصاديا يمكن كانت مش احسن حاجة

وبتتسلح بوتيرة عالية

بضاعتكم ردت إليكم!

ههههههههههه انت اخدت تعليقى فى موضوع المغرب وغيرت اسم المغرب للجزائر ههههههههههههههه

طيب بص انا هرد عليك انت فقط ولن اعمم لانك لا تمثل الجزائر

انا ردى دا عشان المغرب دولة مسلمة ثم عربية لذلك اتمنى لهم الخير دائما وكل الدول العربية نفس الشىء نتمنى لهم الخير

فمش عارف ايه الجزء الحراق فى ردى اللى تعبك نفسيا

اقرب مثال على كلامى هو حماس

حماس متصنفة فى بلدى كحركة ارهابية
موقف بلدى الرسمى ان حماس ارهابية

لكن كشعب مصر الاغلبية الساحقة بتأيد حماس فى حربها ضدد الصهاينة ونسينا او تناسينا اى خطأ ليهم معنا او ضدد جنودنا وبندعو لهم وبنقاطع من اجلهم ونتمنى لهم التوفيق ضدد الصهاينة

ثانيا كلامك على اثيوبيا ما يضايقنا ابدا احنا ما عندنا اى مشاكل مع اثيوبيا غير مشكلة السد
ماعادا ذلك ما فى كره ولا بغضاء ولا ضغينة ولا حقد فى قلبى عشان ازعل من كلامك عنهم 👍 زى ما انت زعلت من ردى

بضاعتك ردت فى وشك 😂😂😂

الف سلامة عليك

ههههههههههه انت اخدت تعليقى فى موضوع المغرب وغيرت اسم المغرب للجزائر ههههههههههههههه

طيب بص انا هرد عليك انت فقط ولن اعمم لانك لا تمثل الجزائر

انا ردى دا عشان المغرب دولة مسلمة ثم عربية لذلك اتمنى لهم الخير دائما وكل الدول العربية نفس الشىء نتمنى لهم الخير

فمش عارف ايه الجزء الحراق فى ردى اللى تعبك نفسيا

اقرب مثال على كلامى هو حماس

حماس متصنفة فى بلدى كحركة ارهابية
موقف بلدى الرسمى ان حماس ارهابية

لكن كشعب مصر الاغلبية الساحقة بتأيد حماس فى حربها ضدد الصهاينة ونسينا او تناسينا اى خطأ ليهم معنا او ضدد جنودنا وبندعو لهم وبنقاطع من اجلهم ونتمنى لهم التوفيق ضدد الصهاينة

ثانيا كلامك على اثيوبيا ما يضايقنا ابدا احنا ما عندنا اى مشاكل مع اثيوبيا غير مشكلة السد
ماعادا ذلك ما فى كره ولا بغضاء ولا ضغينة ولا حقد فى قلبى عشان ازعل من كلامك عنهم 👍 زى ما انت زعلت من ردى

بضاعتك ردت فى وشك 😂😂😂

الف سلامة عليك

سؤال: لماذا أنا لم أقتبس كلامك ولم أرد على مشاركتك ولم أعطي لها أي إهتمام!!

الجواب: لأنه أحترم حرية رأي الأخريين حتى لو ضد بلدي أو ضد شخصيتي وأعرف جيدا أن كلامك لا قيمة له أمام موقف مصر الرسمي تاريخيا هو دوما مع الجزائر.

أما كلامي حول إثيوبيا فأنا لا أحاول أن أدعم إثيوبيا ضد مصر لكن أحاول إيصال رسالة أنه حقا إثيوبيا رغم مشاكلها نجحت في مشروع بناء سد النهضة ونجحت في إقتصادها وتحالفها مع العديد من الدول رغم إقتصادها الضعيف ومشاكلها الكبيرة لكن أعرف جيدا أن موقف بلدي تاريخيا مع مصر مثلما موقف مصر تاريخيا مع الجزائر يعني لا كلامك ولا كلامي ولا مشاركتك ولا مشاركتي راح تغير من العلاقة القوية بين مصر والجزائر.

محاولة ذكية من مملكة الخير الاحتواء أثيوبيا

شكرا لكل جهودها نحو العالم الإسلامي

لا يصح معادات إثيوبيا او العمل ضدها ..بالذات من المجموعة العربية المحيطه بها . لانها ببساطه راح تستقطب وتبحث عن حلفاء وداعمين من الدول المعادية والتي يهمها زعزعة واستقرار القرن الافريقي والبحر الأحمر..ستقدم إثيوبيا تنازلات اذا ماوجد تهديد لأمنها القومي ولو غير معلن ..

والفكر السياسي يجب أن يكون بارعا ويفهم التوازنات والمصالح والجيوسياسي والاستقطابات وتحييد المخاطر ..
فلا توجد مصلحه لاستعداء إثيوبيا وتهديدها والعمل ضدها لانها ستدافع عن نفسها وستسمح للدول المناوئه العمل على اراضيها ضد تلك الدول وستحصل على ضمانات كافيه وتدريب وسلاح الخ وستعمل ايران واسرائيل ومن خلفهما قوى دوليه بينها تصارع في كل مكان ف العالم ،.ولذلك لابد من الاقتراب منها .وجعلها عضو ينتمي الى مجموعة هي حولها تستفيد منه وتفيد بأن على الاقل لا يعمل من خلالها الآخرون ضد الدول المحيطه بها او للسيطره على القرن الافريقي .

فكل مكان لا تتواجد به سيملئه الاخرون وافريقيا ساحة نفوذ الان ببن اادول الكبرى والدول المتوسطه والافضل ايجاد صيغه توافقيه وحل لخلافاتها وجعلها مع لا ضد ...

بالنسبة للاخوه والأعضاء..الاحظ نغمات تهديد ووعيد نره باسم العروبه ومره باسم الدين وأحيانا وطني ..الخ .

اننا بذلك نستعدي الاخرين ونجعلهم ليل نهار يفكرون في كيف يسببون المشاكل . كيف يضعفوك . كيف يدمروك..اتمنى الجميع يتحلى بالمسؤولية وايجاد لغه انسانيه بعيدا عن العنتريات ..التي اهلكتنا عشرات السنين ..فهل تعتقدون بعد خطابات العنتريات التي يسمعوها منذو عشرات السنين ان يدعونك تنمو وتتطور حتى تدمرهم...ف شيء من العقل ونقد الذات ..

احتواء إثيوبيا خير من معادتها
بالنهاية الخلاف بينها وبين العرب ليس خلاف وجودي
ويمكن بالنهاية إدارة هذا الخلاف
وظني الشخصي انه عاجلا أو اجلا سوف تنشب حرب داخلية في إثيوبيا لا تبقي ولا تذر

اعتقد استفادت دول من هذا التحالف عبر التسليح هناك الكثير من السلاح الصيني قيل ان السعودية اشترته فجأة نراه في تشاد ومورتانيا :unsure:

هل مازال هذا التحالف الاسلامي !
توقعته مشروع ميت منذ ظهوره

اعتقد استفادت دول من هذا التحالف عبر التسليح هناك الكثير من السلاح الصيني قيل ان السعودية اشترته فجأة نراه في تشاد ومورتانيا :unsure:
بعض الدول والأنظمة لو تدعمه وتستثمر ألاموال في بلده وتوظف مواطنيه وساعدته يصناديق التنمية الي عندك يشوفها ولا شي ..لكن يحبون الدعم بالسلاح والتدريب لانها احد مظاهر القوة ..
هذا تفكيرهم واللغة التي يفهموها ويقدرونها

هل مازال هذا التحالف الاسلامي !
توقعته مشروع ميت منذ ظهوره
فيه احسن مني ممكن يرد .لكن بما اني رايق في هذا الصباح الجميل بتفلسف شوي ..

هذا التحالف له أهداف رئيسيه. ..

يكون مظله للدول الاعضاء في المجال الامني والعسكري

. وتشكيل نواه وارضيه يمكن تفعيلها وتطويرها .....(يمكن التعبير ماجبته صح لكن حوله )

ورساله تضامن وحلف للاخرين .وهذا له تأثير نفسي لاىيستهان به اذا وجد الاهتمام من الدول الاسلاميه الفاعله ..

مع العلم ان كثير دول وكثير انظمة ربما هي ضد الاسلام ولم تصلح نفسها ولن تفيد غيرها

ابقى روح قول للازهر ده الى بيدرس المذهب الشيعى فيه وابقى روح لوم السعوديه الى بتسمحلهم بالحج والدخول الى قلب الحرم رغم وجود امر الهى بمنع اى مشرك من الاقتراب منه

انت مش ربنا عشان تحدد مين المسلم ومين غير المسلم والحكم بالجمع هو اسلوب الدواعش

طالما يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله اذا فهم مسلمين بغض النظر عن الاختلاف فيما بعد

الافضل نقول اهل بدع وخرافات وتقيه لكن تكفيرهم بالكليه بدون تمييز لا يجوز

حلوة المذهب الشيعي ! ايه هو المذهب الشيعي اللي بيدرسه الازهار ممكن نبذة !!!

وبتتسلح بوتيرة عالية

بضاعتكم ردت إليكم!

تم ملىء السد 4 مرات في وقت الرياح الموسمية وانتهت فترة ملىء السد ولم يحدث شيء ، اي حق واي مطالب وتبين ان اغلب مطالب مصر وخوفها هي وهمية للحفاظ على اتفاقية 1929

الافضل في مصر محاسبة من وضع مزارع الالواح الشمسية في الصحراء بدل وضعها فوق بحيرة ناصر لتقليل التبخر ، هم فوراً ان قالت لهم ناسا هنا كأنه قرآن منزل ولا حتى يفكروا رغم ان بحيرة ناصر لا تبعد الا مائة كيلو متر وشوية بمعنى لا تفرق كثيراً ، كانوا استفادوا من التبخر الهائل في بحيرة ناصر المكشوفة

بالنهاية الخلاف بينها وبين العرب ليس خلاف وجودي
ويمكن بالنهاية إدارة هذا الخلاف
اثيوبيا عدد سكانها اكثر من مصر 2023 = 126.5 مليون نسمة

حصلت ما تسمى حرب التيغراي على اسس عرقية وذهب ضحيتها 600 الف انسان وحصلت مجازر متوحشة ما الله بها عليم من سحل وقتل وقطع اثداء النساء

المرفقات

130.8 KB · المشاهدات: 5

مسيحيون أرثودوكس 43.5%

مسلمون 33.9%

مسيحيون بروتستانت 18.6%

ديانات محلية 0.7%

مسيحيون كاثوليك 0.7%

آبي احمد نفسه اباه مسلم وامه مسيحية ، فاختار المسيحية على الاسلام !!

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى