#أخبار | Defense News | قطر تقترض من البنوك اليابانية لتمويل صفقة الرافال

بس لو وقع الدولار كله هيلطم:D

صحيح..
لكن المشكلة أنه مهيمن على العالم إلى درجة أنه مستحيل سقوطه
الا بمشيئة الله،
ولايوجد دولة تصدر وتستورد الا وتتعامل بالدولار،

الإقتصاد الأمريكي فرض نفسه على العالم
كأكبر مستورد للخامات
وأكبر مصدر لﻹلكترونيات والأسلحة

كيف سيسقط الدولار و يحميه و يحافظ علي سيادته اقوي و اكبر ترسانه عسكريه عرفها التاريخ؟
و يحافظ علي قوته اكبر اقتصاد في العالم؟
و لنا في ما حصل لصدام حسين مثالا علي القوه التي تحمي الدولار
الدولار هو رمز السياده الامريكيه و لو سقط سقططت امريكا

كيف سيسقط الدولار و يحميه و يحافظ علي سيادته اقوي و اكبر ترسانه عسكريه عرفها التاريخ؟
ممكن اخى الفاضل يقع ببساطة محدش يعلم الغيب منا نحن البشر معتقدش ان حد كان يتوقع خروج امريكا من العراق بمؤخرة ملتهبة من كثرة ضربات المقاومة الاسلامية لها هناك هى وطالبان فى افغانستان

هي لا تحسب هكذا اخي الحبيب
الدول الغير مرتبطه ماليا مثل دول الخليج حتي لو افلست احداها لن يكون هناك تاثر مباشر عليها ( سيكون هناك تاثير غير مباشر بالطبع )
و الدول لا علاقه لها باقتصاديات او احتياطيات الدول الاخري و لا تتدخل فيها طالما لا توجد اتفاقيات وحده او سوق مالي واحد يجمعهم و بالتالي اي تغيير يؤثر عليهم

هي قصه اقتصاديه طويله لا داعي للخوض فيها
القرار القطري نابع من توجه سياسي او حاله اقتصاديه او ظرف اقتصادي او مجرد قرار اقتصادي ناسبهم
و لا دخل لباقي دول الخليج فيه فهو منعدم التاثير عليهم
فلو اصبحت قطر اغني دول العالم او افقرها لن تتاثر قيمه الريال السعودي
تحياتي اخي المحترم
تحياتي لك استاذنا الفاضل..
كما ذكرت لك
لا يوجد حتى الآن آليات عمل لتوحيد الاقتصاد الخليجي،
لكن هناك تفاهمات..
ومنها:
أنه ينبغي أن تملك دول الخليج كل دولة منفردة
احتياطات كافية وفوق الكافية أيضا ﻹحتمال أن دول العالم تريد ادخال الخليج وايران في حرب،

وحصل بهذا الخصوص اجتماعات لتنسيق تحقيق الأهداف الإقتصادية التي تصب في الحفاظ على الأمن القومي الخليجي تجاه ايران،
وهذا في عام 2013
وأول وصول الملك سلمان بعد انهيار اسعار النفط تم عقد اجتماع ثاني موسع وطويل،

ونقل الدكتور محمد السعيدي في مقال له في صحيفة سعودية
بعض أهداف ذلك الإجتماع،
ومنها وجود احتياطي كافي من العملة الصعبة لدى كل دولة خليجية،
لذلك تغيرت طبيعة الصفقات السعودية تبعا لذلك،
فصفقة ال60 مليار دولار مع أمريكا يتم سدادها من العوائد الإستثمارية السعودية في أمريكا،
وليس عبر وضع حساب خاص بالصفقة فيه كامل المبلغ كما كان يجري سابقا..

كل ذلك بسبب التوجه للحفاظ على العملة الصعبة،
أظن أن تصرف قطر كان بسبب هذه التفاهمات،
والله أعلم بالسبب

العكس هو الصحيح أستاذنا الفاضل،
من حفظ وبنى قوة جيش أمريكا هو الاقتصاد المتحرر القوي،
وليس أن الجيش هو من بنى الاقتصاد،

وترسانة السوفييت كانت أضخم من ترسانة أمريكا خاصة من السلاح النووي،
لكنها بلا اقتصاد حر يحميها ويبنيها..
فسقطت وأغلبها الآن في المتاحف

العكس هو الصحيح أستاذنا الفاضل،
من حفظ وبنى قوة جيش أمريكا هو الاقتصاد المتحرر القوي،
وليس أن الجيش هو من بنى الاقتصاد،

وترسانة السوفييت كانت أضخم من ترسانة أمريكا خاصة من السلاح النووي،
لكنها بلا اقتصاد حر يحميها ويبنيها..
فسقطت وأغلبها الآن في المتاحف

لم تفهم ما اقصده

الاقتصاد بني الجيش القوي

و الان الجيش يحافظ علي هيمنه رمز ذلك الاقتصاد و رمز السياده و هو الدولار للحفاظ علي قوه الاقتصاد و سياده العالم

صدام مثلا عندما تحدي الدولار و قرر استخدام اليورو كان ذلك السبب الرئيسي في التعجيل بالحرب خاصه مع حاله الاعجاب العالمي لليورو التي كانت سائده في تلك الفتره

تحياتي لك استاذنا الفاضل..
كما ذكرت لك
لا يوجد حتى الآن آليات عمل لتوحيد الاقتصاد الخليجي،
لكن هناك تفاهمات..
ومنها:
أنه ينبغي أن تملك دول الخليج كل دولة منفردة
احتياطات كافية وفوق الكافية أيضا ﻹحتمال أن دول العالم تريد ادخال الخليج وايران في حرب،

وحصل بهذا الخصوص اجتماعات لتنسيق تحقيق الأهداف الإقتصادية التي تصب في الحفاظ على الأمن القومي الخليجي تجاه ايران،
وهذا في عام 2013
وأول وصول الملك سلمان بعد انهيار اسعار النفط تم عقد اجتماع ثاني موسع وطويل،

ونقل الدكتور محمد السعيدي في مقال له في صحيفة سعودية
بعض أهداف ذلك الإجتماع،
ومنها وجود احتياطي كافي من العملة الصعبة لدى كل دولة خليجية،
لذلك تغيرت طبيعة الصفقات السعودية تبعا لذلك،
فصفقة ال60 مليار دولار مع أمريكا يتم سدادها من العوائد الإستثمارية السعودية في أمريكا،
وليس عبر وضع حساب خاص بالصفقة فيه كامل المبلغ كما كان يجري سابقا..

كل ذلك بسبب التوجه للحفاظ على العملة الصعبة،
أظن أن تصرف قطر كان بسبب هذه التفاهمات،
والله أعلم بالسبب

لا خلاف بيننا اخي الحبيب
وجهات نظر و انتم اهل مكه و ادري بشعابها

ممكن اخى الفاضل يقع ببساطة محدش يعلم الغيب منا نحن البشر معتقدش ان حد كان يتوقع خروج امريكا من العراق بمؤخرة ملتهبة من كثرة ضربات المقاومة الاسلامية لها هناك هى وطالبان فى افغانستان

الموضوع ليس ان يسقط الدولار فلا شئ مستحيل بالطبع: لاكن منطقيا :
ماذا سيحدث للاقتصاد العالمي ؟ if the dollar falls it'll be the most devastating economic crisis in the history of mankind
ما البديل؟
كيف سيسقط؟
الحروب البعيده عن الارض الام لا تفني اي اقتصاد قوي ما بالك باقوي اقتصاد في العالم
نعم تسبب له مشاكل كثيره لاكن لا تسقطه
ما صرفته امريكا علي حروبها يقارب ميزانيه الجيش في عام واحد التي هي اضعاف ميزانيات دول عظمي كما تعلم

الواقع يقول انه في هذه اللحظه امريكا في وادي و باقي العالم في وادي اخر: من قوه - حجم اقتصاد - موارد ... الخ

تحليلي المتواضع هو

في حال رغبة فرنسا طال عمرها حظر السلاح وعدم تسليم قطر المقاتلات البنوك اليابانيه بتفشخ فرنسا وشكرا

تحليلي المتواضع هو

في حال رغبة فرنسا طال عمرها حظر السلاح وعدم تسليم قطر المقاتلات البنوك اليابانيه بتفشخ فرنسا وشكرا

اخي الحبيب القروض تكون بين المقرض و المقترض و لا دخل لفرنسا في ذلك
فلو تاخرت فرنسا تستطيع قطر او اي دوله ان تجبر فرنسا علي دفع غرامات مثلما فعلت روسيا

تحليلي المتواضع هو

ولماذا تحظر فرنسا تسليم المقاتلات ههههههههههههه

اول شيئ مايخص الصفقة
راح تتم
الشيئ الثاني تصرف ذكي من قطر بصراحة وراح توسع اسطولها
اما مايخص القواعد الامريكية في قطر هي بصراحة في صالح قطر بعد خروج الامريكان قطر تكون حصلت على قواعد مبنية جاهزة فقط مسالة تسكين للقوات القطرية وتشغيل القواعد

الموضوع وما فيه قطر مركزها المالي قوي ولديها احتياطيات ضخمة وتستثمر اموالها بعائد كبير وذلك لو انت مكان قطر وبامكانك الاقتراض بفائدة منخفضة لقوة مركزك المالي بدلا من ان تسحب اموال مستثمرة وتدر عليك ارباح كبيرة تفوق تلك الفوائد اضعاف فتخسر اصل مالك والارباح ماذا سوف تختار
كلام الأخ المنتصر صحيح تماما..وهذا الأمر يتكرر كثيرا ولاغرابه فيه ..وأقرب مثال على ذلك مايحدث حاليا عندنا في الكويت , لدينا مشروعات نفطيه عملاقه والدوله أو بالأحرى مؤسسة البترول تستدرج عروض بنوك دوليه للأقتراض مبلغ يتراوح بين 10-15 مليار دولار لتمويل جزء من تلك المشايع ..والسؤال هو هل دوله بوضع الكويت - رغم أنخفاض الأسعار حاليا - تمتلك رابع او خامس أكبر صندوق سيادي في العالم يقدر ب600 مليار دولار بخلاف الأحتياطيات الأخرى التي تملكها الدوله بمؤسساتها المختلفه مثل مؤسسة البترول وغيرها عاجزه على تمويل تلك المشاريع بمبلغ في حدود ال15 مليار دولار ...!!

اترك لكم الأجابه ..

هذا والله أعلم..

؛ث:
ياه على الزمن و اللي بيعمله في الناس

اه لو لعبت يا ظهر واتبدلت الأحوال :D

معلش اصل الأغنية دية معلقة معايا شوية

الصفقة من بدايتها حاسس انها مش هتم احساس شخصي

قطر طلبت قرض ولم تطلب هبه او مساعدات! فلا ادري ما المضحك بالأمر

جميع دول العالم لهم قروض من اقوى الاقتصادات مثل امريكا الى أدناها مثل دول أفريقيا واصلا قطر من الدول الداعمة والمانحة ولو كانت تواجه ازمة مالية شديدة كما يتصور البعض لما دعمت بعض الدول العربية منها البحرين ومصر واللاجئين السوريين في تركيا والأردن وسوريا والجيش السوري الحر..الخ

قطر طلبت قرض ولم تطلب هبه او مساعدات! فلا ادري ما المضحك بالأمر

جميع دول العالم لهم قروض من اقوى الاقتصادات مثل امريكا الى أدناها مثل دول أفريقيا واصلا قطر من الدول الداعمة والمانحة ولو كانت تواجه ازمة مالية شديدة كما يتصور البعض لما دعمت بعض الدول العربية منها البحرين ومصر واللاجئين السوريين في تركيا والأردن وسوريا والجيش السوري الحر..الخ
مين اللي دعم مصر قطر رجعتلها فلوسها من سنه فاتت
وبعدين عادي يعني موضوع إلهبة ده لان ياما صرفنا علي دول مكنتش لاقية تأكل ساعتها سواء مساعدات إنسانية أو مال بس احنا مبنحبش نتكلم ذيهم

وبعدين عادي يعني موضوع إلهبة ده لان ياما صرفنا علي دول مكنتش لاقية تأكل ساعتها سواء مساعدات إنسانية أو مال بس احنا مبنحبش نتكلم ذيهم
كان في دول مش لاقية العيش الحاف

الفرحين بخبر الإقتراض شكلهم مذل للغاية

قطر قادرة على شراء دول وليست كم سرب رافال

فعلا ولا ننسى بأن قطر مصنفة كاغنى دوله بالعالم من حيث The highest GDP per Capita ولهذا فهي من الدول الرئيسية التي تتجه لها العمالة الوافدة للعمل بفعل تطور البلد ووفرة الاشغال والمعاشات العالية

اذا لماذا التشمت بالشقيقة قطر؟!
قطر دولة خليجية منا وفينا أهلهم هم أهلنا وهي خط أحمر وردي جاء على تعليقك بعد عدم مسح الإدارة للتعليقات الشاذة التي تسيء لقطر وأما انا فلا حاجة لي للنقاش مع شخص يتعمد الغلط والنقاشات الفارغة،،

اذا لماذا التشمت بالشقيقة قطر؟!
قطر دولة خليجية منا وفينا أهلهم هم أهلنا وهي خط أحمر وردي جاء على تعليقك بعد عدم مسح الإدارة للتعليقات الشاذة التي تسيء لقطر وأما انا فلا حاجة لي للنقاش مع شخص يتعمد الغلط والنقاشات الفارغة،،
وانا مالي بيك انت من اقتبست ردي ونقاشك هو اللي فارغ لما متبقاش عارف اننا سددنا فلوس قطر يبقي كان الأحسن تسأل مش تتكلم علي حاجة متعرفهاش وخط احمر ده عليك انت
انا اشمت في من يشمت في بلدي ويحرض كل القنوات علي مصر
ولا تقتبس لي رد لأن نقاشك لا فائدة منه لانه عقيم

كان في دول مش لاقية العيش الحاف

شكرا على مشاعرك الطيبة، كنت اتوقع هذا الرد منه وليس منك للأسف،

ردي كان على كلام العضو المسيء لدولة شقيقة والذي للأسف اخذ اعجابات على تعليقه بدل ان ينصحه احد، وانا ردي اصلا لم يتهجم على أحد وما أردت فعله هو تذكيره بالواقع،

تحياتي،

عودة
أعلى