ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الكلب عليه ان يمثل امام القضاء ويطاطأ الراس ههههه قالك رئيس جمهوريه ههه كلب ضال يقتات من فضلات البعض
 


رسمياً ومن إسبانيا : قاضي التحقيق يستدعي “إبراهيم غالي”.​


علاقة بالشكوى، الَّتِي قدَّمها عضو البوليساريو الإسباني المتجنس الفاضل بريكة، الَّتِي تتّهم غالي بالاختطاف التعسفي والاعتقال والتعذيب. اصدر قاضي التحقيق في مدريد، سانتياغو بيدراز غوميز، أمرًا بالاستماع إلى إبراهيم غالي ورفاقه في 5 مايو 2021 .


وقالت موقع “استريتشو نيوز” ان نص الشكاية جاء على الشك الاتي : «أرجو من المحكمة تقديم هَذِهِ الشكوى وَفْقًا للمرسوم الوارد فيها، والمضي قدمًا في إجراءات التحقيقات اللازمة للشروع في تحديد هوية المتهم إبراهيم غالي»

ويعرف مسبقا ان إبراهيم غالي، منتحل هوية محمد بن بطوش، متهم بارتكاب عدّة جرائم وملاحق من قبل القضاء الإسباني، بعد أن قدَّمت جمعيات مختلفة لضحايا البوليساريو دعاوى وأدلةً ضد إبراهيم غالي في أعوام 2008 و2013 و2016 تطلب تحديد هويته وتاريخه والقبض عليه.
 
Khaf16 @Khaf16

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام إسبانية أن حكومة مدريد تدرس حاليا إمكانية منح الحصانة الديبلوماسية لإبراهيم غالي، قصد تجنيبه المساءلة القضائية، وهو ما سيكون له وقع مدمر على العلاقات الثنائية التي تجمع إسبانيا والمغرب
 
الصورة من سوريا !!
الصورة تعبيرية فقط وليس من ارض الواقع ممكن أن أضع صورة درون أو ما شابه لكن الرسالة واضحة: الدرونات الهجومية تعمل بلا كلل لضرب جرذان الجزائر.
 
قمتم بخلق موضوع من لا موضوع. الكويرة ارض مغربية غير مأهولة بداعي انها تقع بين جدار دفاعي ملغم و بين الأراضي المغربية الاخرى ووضعها هو فقط نتيجة وجود الجدار اما الآن فبعد تمديد الجدار و غلقه شرقا فالوضع تغير و يسمح بإعادة فتح و تمديد الطريق الوطنية الى الكويرة. كأي ارض مغربية اخرى يتم القيام بدوريات على سواحل الكويرة و طرد المتطفلين من الصيادين الموريتانيين و مياه الكويرة تدخل ايضا في الجرف القاري المغربي و المنطقة الاقتصادية. من الغباء الضن ان الكويرة تابعة لموريتانيا و الأخيرة لا تستطيع حتى بناء سور في الجانب المغربي.
 
Khaf16 @Khaf16

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام إسبانية أن حكومة مدريد تدرس حاليا إمكانية منح الحصانة الديبلوماسية لإبراهيم غالي، قصد تجنيبه المساءلة القضائية، وهو ما سيكون له وقع مدمر على العلاقات الثنائية التي تجمع إسبانيا والمغرب


لا أعتقد ، صعب جدا اسبانيا تقدم على هذه الخطوة ، خصوصا أن الرخيص ليس متابع بتهم سياسية مثلا بل تهم جنائية اغتصاب و تعذيب و هي جد حساسة و خطيرة ، ستكون فضيحة لإسبانيا أولا و ستكون كارثة مع المغرب ثانيا
 
من انجازات بوزرزور
unnamed (3).jpg

181776601_966011217502448_1021399412104463093_n.jpg
 
الجزائر تعمل على نقل بطوش الى موسكو ليكمل علاجه و لتجنيبه المتابعة القضائية.
 
الجزائر تعمل على نقل بطوش الى موسكو ليكمل علاجه و لتجنيبه المتابعة القضائية.



أعتقد اسبانيا لا تريد محاكمته بقدر ما تريد طرده بطريقة غير مباشرة و لذلك تركت له 3 أيام منذ يوم التوصل بالدعوة إلى 5 ماي يوم المثول أمام القاضي لكي يبحث عن مكان بديل للهروب ، طرد ذكي بدون إحراج
 
أسد الصحراء الموريتاني @أسد الصحراء الموريتاني
اشطاري يا ولد العرب..
انا ارى الامور بواقعية وبدون تلوين.. ونحن هدفنا هو تعرية الحقائق وقبول النقاش..
انا شخصيا ارى ان تعمير الكويرة ستستفيد منه موريتانيا.. وان المغرب اذا رأى جدوى اقتصادية من ميناء الكويرة سيقوم ببناءه وهذا حقه المشروع (سواء من زاوية انها ارض مغربية كما نراها او ارض متنازع عليها وهي تحت حمايته)
لكن شخصيا ارى ان موريتانيا مترددة ومنقسمة بين المتعاطفين مع البوليزاريو بحكم العنصرية اتجاه المغاربة الذين يعتبرونهم امازيغ (شليحات) وهم الاكثرية وبين عقلانيين يدعون بصوت خافت الى اختيار مصلحة موريتانيا ..
ما تعتبرونهم اشقاءكم يعتبرهم المغرب اعداء حقيقيين.. نحن 40 مليون مغربي لا نعيش ولا نفنا الا لهذه الصحراء.. فهي امننا القومي.. فبدون صحراء لن يكون هناك مغرب.. وعدم وجود المغرب امر لا. يحبده احد.. لهذا اسبانيا وفرنسا مثلا تريدان بقاءه لكن بيد ملتوية..
شاءت الاقدار ان نزرع ونجد ومازانا نجد حتى بدأت الثمار تثمر.. بينما موريتانيا والبوزباليو والجزائر تنخر من الداخل بسبب انظمتها الفاسدة.. ولهذا اسباب متعددة اخي منها ان ملك المغرب فعلا شخص كفء عكس العصابات ورعاع المنطقة الذين يعيشون رومانسيا الصحراويين والشلوح ويتغنون بها .. في عالم نرى فيه اليهود قد يتحالفون مع النازيين من اجل المصالح بدل الايديولوجيات العنثرة الفارغة التي يفهمها حكامكم من العنصريين ..
اشقاؤكم الذين ينعتوننا بالشلوح سنشلح لامهم الراس ونحن شلوح ونفتخر.. فغباء الاشقاء معا رومانسي ولا يمث بالواقع بصلة.. واقع الاباتشي والبيرقدار والفايبر التي حصل عليها الشلوح..
انا لست متعصب ابدا للامازيغ فانا اؤمن بالانسان .. لكن حين نجد راعي الابل خانز البيطان يتحدث عن قوميتنا سوف ننقي لامه الودنين..
واهلا بحرق المنطقة .. لكن كن اكيد اننا سنخرج منتصرين لاننا تعودنا على ذلك من 15 قرنا..
اخيرت بيك حتا
 
Khaf16 @Khaf16

ياك قلت ليك غادين يهربوه بتزكية اسبانية


أنا كذلك كان عندي شك ، خصوصا عندما أخروا يوم المثول أمام القاضي حتى 5 ماي ، يريدون إعطاؤه مهلة ليتدبر مكان لجوء جديد و في نفس الوقت إسبانيا تظهر بمظهر الدولة الديمقراطية العادلة التي أرسلت بطلب غالي للمثول أمام القضاء ، طريقة ذكية جدا لطرده دون إحراج ، في كل الحالات ما يحصل جيد جدا للمغرب ، إسبانيا واضح أنها تريد التخلص منه بأية طريقة و ربما ندمت على استضافته أصلا
 
عودة
أعلى