ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
حتى و ان كنت في داري مرحبا و الف مرحبا , على راسي . يبدو انك انزعجت من سؤال "حيادي" .
تساؤلي أخ أسد الصحراء الموريتاني أسد الصحراء الموريتاني ماذا تريد لنناقشه معك لنعرف بالضبط غرض الحوار لكي نطور النقاش معك .
وانت أهلا بيك وسهلا
انا تعليقاتي الان كلها ردود على تعليقات سابقة واظن ان وجهة نظري واضحة أخي العزيز

اسبانيا رضخت وغالي سيتم التحقيق معه هذا هو المهم اما المناقشات الجانبية فلا فائدة منها .... الارض ارضنا ولن نسمح لكائن من يكون بان يقوم بمس شبر منها وانتهى الموضوع

موريتانيا ليست على حياد ولم تكن ابدا على حياد
الموريتان لديهم انجذاب من نوع خاص لعصابات المرتزقة قطاع الطرق
و لا يبدوا ان هذا الانجذاب سيتوقف لا اليوم ولا حتى في المستقبل القريب

يحق للموريتان اختيار اسلوب حياتهم و لكن لا يجب ان يكون على حساب امننا القومي

موريتانيا وقعت اتفاقية الجزائر 1979 حيث اعترفوا بالجمهورية الوهمية و اتفقوا معهم على معاهدة السلام ، و التعامل معهم باعتبار البوليزاريو دولة كاملة الاركان ، لكن هذا التقارب لم يتطور وبقي حبرا على ورق ، موريطانيا تعتبر نفسها ذكية و تلعب على الجانبين على حسب الظروف الدولية ، من جهتنا وقت اللعب على الحبلين انتهى .

وانت أهلا بيك وسهلا
انا تعليقاتي الان كلها ردود على تعليقات سابقة واظن ان وجهة نظري واضحة أخي العزيز
- وجهة نظرك في ما يخص الكويرة سيدي الفاضل أعتقد جانت الصواب باختصار "شأن مغربي داخلي" لا علاقة لموريتانيا به نهائيا و السلطات الموريتانية تعرف جيدا هذا الكلام .
لنفترض ان كلامك صحيح، لكن هذا أسمه تاريخ وانتهى.
الان تغير الوضع وعلى مر التاريخ في جميع انحاء العالم تظهر دول وتختفي أخرى
في شمال افريقيا في حقبة من الحقب كانت هناك موريطانيا الطنجية وموريطانيا القيصرية
وسقطت تلك الممالك
- هذا أسمه تاريخ و" انتهى". سيدي التاريخ لازال يكتب ....
- على مر التاريخ في جميع انحاء العالم تظهر دول وتختفي أخرى و تعود اخرى لحدودها
- في شمال افريقيا في حقبة من الحقب كانت هناك موريطانيا الطنجية وموريطانيا القيصرية
وسقطت تلك الممالك و تطورت أخرى

موريتانيا وقعت اتفاقية الجزائر 1979 حيث اعترفوا بالجمهورية الوهمية و اتفقوا معهم على معاهدة السلام ، و التعامل معهم باعتبار البوليزاريو دولة كاملة الاركان ، لكن هذا التقارب لم يتطور وبقي حبرا على ورق ، موريطانيا تعتبر نفسها ذكية و تلعب على الجانبين على حسب الظروف الدولية ، من جهتنا وقت اللعب على الحبلين انتهى .
شوف يا أخي العزيز
اتفاقية الجزائر سنة1978 وحدها ولاتنص على اعتراف موريتانيا( بالجمهورية العربية الصحراوية)

موريتانيا اعترفت (بالجمهورية الصحراوية )سنة 1984. انتهى

ذلك كان نتيجة لعدة امور منها دعم المغرب لقادة انقلاب 16مارس الفاشل
ثانيا المغرب اراد تحويل موريتانيا لشرطي المنطقة فموريتانيا لم تخرج من الحرب ليفرض عليها دور الشرطي
والله أعلم

التعديل الأخير:
شوف يا أخي العزيز
اتفاقية الجزائر سنة1978 وحدها ولاتنص على اعتراف موريتانيا( بالجمهورية العربية الصحراوية)

موريتانيا اعترفت (بالجمهورية الصحراوية )سنة 1984

نتيجة لعدة امور منها دعم المغرب لقادة انقلاب 16مارس الفاشل
ثانيا المغرب اراد تحويل موريتانيا لشرطي المنطقة فموريتانيا لم تخرج من الحرب ليفرض عليها دور الشرطي
والله أعلم
- اخي العزيز موريتانيا مستباحة في حدودها الشمالية من طرف الميليشيات المسلحة دور الشرطي لتلعبه فقط لحماية حدودها .

ههه گط گالي واحد هون في المنتدى سنة 2019 اني ملي ماني موريتاني وعدلي اختبار حاجلي وانجحت فيه أملي ههه🤣🤣
انا كنت نختير يعود اطم عندكم مضمون الكلام ولايعود الواعر عندكم إلا يكاني موريتاني والله صيني ذيك الرواية فت قلت لكم انها ماتعنيكم.
في الختام سمحولو انقولكم ان اختباركم يعدلو إلا حد أزرك
اللهجة يكد اي حد يعرفها

لي نطولوه نقصروه ، الكويرة أرض مغربية و سندخلها و نعمرها عندما نريد و كيف نريد ، أي كلام آخر يعني الحرب و يعني تسوية نواديبو بالأرض ، سالينا خويا الموريتاني 😉

لي نطولوه نقصروه ، الكويرة أرض مغربية و سندخلها و نعمرها عندما نريد و كيف نريد ، أي كلام آخر يعني الحرب و يعني تسوية نواديبو بالأرض ، سالينا خويا الموريتاني 😉
ههههه ذاك انقولولو نحن الموريتانيين تعمار الشدوگ ياعزيزي

ههههه ذاك انقولولو نحن الموريتانيين تعمار الشدوگ ياعزيزي

أين كانت سيادتكم و أمنكم القومي عندما كان مسلحي بوليساريو يصولون و يجولون في الكويرة ؟؟ جاوب المجتهد 😂😂😂

التعديل الأخير:
والله أعلم

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

إحمي حدودك و إلا للمغرب الحق في الرد على مصدر النيران داخل أراضيكم حسب القانون الدولي

قالك شرطي .... أترك التسيب في المنطقة و علاوة على ذلك تتحجج

شوف يا أخي العزيز

موريتانيا اعترفت (بالجمهورية الصحراوية )سنة 1984. انتهى

ذلك كان نتيجة لعدة امور منها دعم المغرب لقادة انقلاب 16مارس الفاشل
والله أعلم

كيف المغرب أراد تحويل موريتانيا إلى شرطي المنطقة ؟
مطلب المغرب بسيط هو أن تضبط موريتانيا حدودها وألا تتحول إلى قاعدة خلفية للمرتزقة يستعملونها لشن الهجمات والتواري فيها
يعني المغرب يريد دولة قوية في موريتانيا تقوم بأدوارها الطبيعية لا حديقة خلفية مستباحة للجزائر ومرتزقتها لضربنا
هذا واجبكم المفروض تقومون به دون طلب أحد
وإن كنتم تعجزون عن القيام به يمكنكم أن تطلبوا المساعدة من المغرب سواء عسكرية أو معدات وهذا حقكم كما من حقنا عليكم ضبط حدودكم.

لكن الحقيقة أن موريتانيا تستفيد هي أيضا من الوضع الحالي مثلها مثل الجزائر ومثل اسبانيا
الدول الثلاثة كلها ليس من مصلحتها انتهاء هذا المشكل كل لأسبابها الخاصة والذي يستعمل للي ذراعه للحصول على منافع أو لمنعه من فتح قضايا أخرى عالقة...
ومدون في وثائق أرشيف وزارة الخارجية الأمريكية أن موريتانيا كانت تريد دولة لتكون حاجزا طبيعيا بينها وبين المغرب
هذه هي الحقيقة بدون بهارات

مشكلتكم للأسف في الزروگية لايوجد عرق اسمه سنغاليين
السنغال تتكون من عدة عرقيات يجمعهم الوطن السنغالي
السنغال وطن متعدد الاعراق مثل فلان وولف عرب(بيظان)
لذلك من ينظر لتعليقاتكم وكلامكم _بعصكم على الاقل_يعرف انكم لاتعرفون شيئا عن المنطقة للاسف
مشكلتك هو انك تماديت كثيرا, خيبت ضني وددتك لو كنت منتحلا شخصية, لكن الطامة الكبرى ان تكون موريتانيا غسلوا دماغه , لا فرق عندي بينك وبين مرتزق من الميليشيا الارهابية بوليساريو, اطلت الحديث, تفضل غادر وباحترام ...

pRwW9Ci1rmfvJ4C4kq4x5kuHGW0XmqofIAsBX8RHtdLxlprbpbmkoQPmiUr9yMUIRUh2ULO-Hf2K=s1024-nd

إطلاق مخطط مغربي لإعادة إعمار وبناء مدينة لگويرة المغربية .. الدق والسكات, ابكي يا انفصالي انت وموريتان وما جاورهما, وزيدك امك اصبانيا يا وني بيك :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:

pRwW9Ci1rmfvJ4C4kq4x5kuHGW0XmqofIAsBX8RHtdLxlprbpbmkoQPmiUr9yMUIRUh2ULO-Hf2K=s1024-nd

إطلاق مخطط مغربي لإعادة إعمار وبناء مدينة لگويرة المغربية .. الدق والسكات, ابكي يا انفصالي انت وموريتان وما جاورهما, وزيدك امك اصبانيا يا وني بيك :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:

مسألة مفروغ منها أخي العزيز

عودة
أعلى