ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
في الاخير سيتم حبك تخريجة ناجحة على غرار تخريجة متمردي فارك, و متمردي ايتا, ومتمردي الجيش الايرلندي سابقا, ابشركم بالانتصار يا مغاربة,
 
في الاخير سيتم حبك تخريجة ناجحة على غرار تخريجة متمردي فارك, و متمردي ايتا, ومتمردي الجيش الايرلندي سابقا, ابشركم بالانتصار يا مغاربة,

اتملك اخبارا لا نملكها \: -----> اطربنا بالجديد :D:D:D
 
مهربون يتمكنون من الفرار نحو تندوف بعد مطاردة الجيش المغربي لهم

اين حدتت المطارده هل خارج الحزام الرملي ....؟؟ آدآ كآنت المطارده حتي الحدود مع الجزآئر فهدآ آفضل خبر سمعته
 
اين حدتت المطارده هل خارج الحزام الرملي ....؟؟ آدآ كآنت المطارده حتي الحدود مع الجزآئر فهدآ آفضل خبر سمعته

مهربون يتمكنون من الفرار نحو تندوف بعد مطاردة الجيش المغربي لهم
أضيف في 5 يوليوز 2016 الساعة 11:23
1467717807.jpg


الداخلة 24:

أطلقت عناصر من القوات المسلحة الملكية المرابطة بمنطقة "أمكالا"، خلال الساعات الأولى من يوم أول أمس الإثنين، على مستوى المنطقة الحدودية المتاخمة لمدينة السمارة شرقا، الرصاص الحي على مهربين كانوا بصدد تهريب كمية من المخدرات من الحدود العسكرية.


ويتعلق الأمر بـ6 مهربين، حسب ما كشفته مصادر من الأقاليم الجنوبية، والتي أفادت بأن المهربين الستة، كانوا بصدد تهريب كميات من مخدر الشيرا إلى ما وراء الحدود على ظهورهم، مشيرة إلى أنهم كانوا ينوون نقلها إلى موريتانيا.


وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الأمر يتعلق بكمية بلغت 55 كلغ من مخدر الحشيش، قبل أن ترصدهم دورية للجيش المغربي بالحدود وتطاردهم كما أطلقت عليهم الرصاص لكن من دون أن تصيبهم، وتمكنوا من الفرار نحو مخيمات تندوف.
 
عبد اللطيف الحموشي مدير المخابرات الداخلية DGST والمديرية العالمة للأمن الوطني وياسين المنصوري مدير المخابرات العسكرية DJED وجنرال في الدرك الملكي يوجدون حاليا في رواندا التقوا بمسؤولين أمنيين واستقبلهم الرئيس الرواندي
المغرب أصبح يتحرك في شرق افريقيا مخابراتيا

 
فنزويلا فقدت مقعدها في الامم المتحدة ؛ث:؛ث:؛ث:؛ث:​
 
الانتفاضات الداخلية تدفع البوليساريو إلى حظر التجوال ليلا و معاقبة منتهكيه بـ3 أشهر سجنا

thumbnail.php
 
الله المعين فنزويلا و أنغولا فقدوا مقاعدهم التمويل نضب القذافي نفق

حظر تجوال انتهاكات اختلاسات في المساعدات المادية و الغذائية

الله يكون في عون إخوتنا المحتجزين في تيندوف

ههه لدي فكرة ما دام زعماء البوليزاريو يحبون المال لما لا يشتريهم المغرب بدل أن يأملوا السحت و أموال اليتامى :IRIS-T:
 
مع اقتراب جلسة مجلس الأمن .. البوليساريو تتحرك لحشد دعم إفريقي
Mugabe_Afrique__887871900.jpg

هسبريس من الرباط
الخميس 07 يوليوز 2016 - 18:20

مع اقتراب الجلسة التي سيعقدها مجلس الأمن الدولي بخصوص قضية الصحراء في السادس والعشرين من الشهر الجاري، من أجل الاستماع إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وآخر مستجدات عودة المكون السياسي لبعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء، يقوم عدد من القياديين في جبهة البوليساريو بتحركات على الصعيدين الأوروبي والإفريقي، من خلال زيارات إلى عواصم معروفة بدعمها للجبهة ومناوءتها لمصالح المغرب.

من جملة هذه التحركات، لقاء القيادي في الجبهة محمد صالح الديش مع وزير الخارجية الزيمبابوي سمبراشي مومبي؛ حيث انتهز الأخير الفرصة من أجل الهجوم على المغرب، وتجديد دعم بلاده للبوليساريو، داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على المملكة "للانصياع للشرعية الدولية"، على حد تعبيره.

ونشرت عدد من المنابر الإعلامية التابعة لجبهة البوليساريو تصريحات وزير خارجية زيمبابوي التي يدعي فيها محاولة المغرب نسف مسلسل السلام في المنطقة، وعرقلة الجهود الدولية لتنظيم استفتاء تقرير المصير، وشدد على مواصلة بلاده دعم الجبهة حتى يتم تنظيم الاستفتاء، على غرار موقف الاتحاد الإفريقي من قضية الصحراء.

المتحدث ذاته جدد دعوة بلاده إلى ما اعتبره تصفية الاستعمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة، في تناغم تام مع مواقف كل من نيجريا وجنوب إفريقيا والجزائر، والتي تحاول ضرب مصالح المغرب في مختلف المحالف الدولية. كما دعا إلى أن تكون منظمة الاتحاد الإفريقي شريكا فعليا ومؤثرا في عملية السلام، واستخدام نفوذها وعلاقاتها للضغط في اتجاه الحل الذي يضمن تقرير المصير، على حد تعبيره.

في السياق ذاته، استقبل نائب الرئيس الأنغولي مانويل فيسينتي سفير جبهة البوليساريو المعتمد لدى بلاده أباه الشيخ محمد، وجدد خلال هذا الاستقبال دعم بلاده للجبهة، وتأييدها لموقف قيادات البوليساريو.

وفي الوقت الذي وصف فيه خيار الانفصال عن المغرب الذي تدافع عنه الجبهة بـ"القضية العادلة"، قال نائب الرئيس الأنغولي إن بلاده "تقف مع الشرعية الدولية وستبقى إلى جانب الشعب الصحراوي حتى تقرير المصير والاستقلال"، فيما أبلغ سفير الجبهة تعازيه في وفاة أمينها العام السابق محمد عبد العزيز.

يأتي ذلك في سياق تحديد تاريخ السادس والعشرين من الشهر الجاري موعدا لمناقشة قضية الصحراء داخل مجلس الأمن الدولي، في وقت مازال فيه الغموض يلف عودة المكون السياسي من بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء، مع التزام المغرب الصمت حيال جديد الملف بعدما طرد 84 موظفا أمميا على خلفية الأزمة التي اندلعت بينه وبين بان كي مون أثناء زيارة الأخير إلى المنطقة بداية مارس الماضي.
 
عودة
أعلى