ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
لرفد يا خو
Screenshot_20201212-201523_Gallery.jpg
 

FB_IMG_1607801188282.jpg



FB_IMG_1607800696735.jpg




FB_IMG_1607800677838.jpg




رسميا أمريكا تعتمد خريطة المغرب كاملة غير منقوصة و السفير الأمريكي يقوم بتوقيع تذكاري على خريطة المغرب ، ارررررفد يا الحركي ، الان حان وقت الحساب ، حاولوا تحسبوا كم مليار دولار ضاعت في السراب و الوهم عوض تبنوا بلدكم و تحسنوا وضعكم المعيشي بقيتو تابعين المغرب حتى دخلتم في الحائط 😂😂😂
 
التعديل الأخير:
بعض الأعضاء توقع أن المملكة المتحدة ستفتح قنصلية لها بالصحراء، ماهي المؤشرات التي اعتمدتم عليها؟ هل لكونها متأثرة بالسياسة الخارجية الأمريكية أم لتحررها من السياسة الأوروبية أم حصلتم على معلومات حصرية.
تكهنات فقط
 
مشاهدة المرفق 333043


مشاهدة المرفق 333025



مشاهدة المرفق 333026



رسميا أمريكا تعتمد خريطة المغرب كاملة غير منقوصة و السفير الأمريكي يقوم بتوقيع تذكاري على خريطة المغرب ، ارررررفد يا الحركي ، الان حان وقت الحساب ، حاولوا تحسبوا كم مليار دولار ضاعت في السراب و الوهم عوض تبنوا بلدكم و تحسنوا وضعكم المعيشي بقيتو تابعين المغرب حتى دخلتم في الحائط 😂😂😂
احسن اطكراف فالتاريخ 😂😂
 
واشنطن تهدي الخريطة الكاملة للمغرب إلى الملك محمد السادس

واشنطن تهدي "الخريطة الكاملة للمغرب" إلى الملك محمد السادس​

:مع السلامة:


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عن الخريطة الرسمية الجديدة للمملكة المغربية وهي كاملة تضم الصحراء المغربية، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه.

ambassadeur_david_et_carte_du_maroc3_647950521.jpg


وجرى تقديم خريطة المغرب كاملة التي اعتمدتها الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي منذ اليوم من طرف السفير الأمريكي بالمغرب، ديفيد فيشر، في مقر إقامته بالرباط.

وحذفت الولايات المتحدة الأمريكية الخط الوهمي الفاصل بين المغرب وصحرائه، وبذلك سيتم اعتماد خريطة المغرب كاملة كتجسيد فعلي لمغربية الصحراء.

ambassadeur_david_et_carte_du_maroc2_973686002.jpg


ووقع السفير الأمريكي بالرباط على خريطة المملكة المغربية غير مبتورة من صحرائها، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ديفيد فيشر في تصريح صحافي حضرته هسبريس: "اليوم يسعدني أن أقدم لكم الخريطة الرسمية الجديدة للحكومة الأمريكية للمملكة المغربية"، مضيفا أن خريطة المغرب كاملة هي "تمثيل ملموس لإعلان الرئيس ترامب قبل يومين فقط بخصوص الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء".

ambassadeur_david_et_carte_du_maroc_227104097.jpg


وكشف السفير الأمريكي أنه سيقدم هذه الخريطة الموقعة إلى الملك محمد السادس هدية، تقديرا للعلاقات الراسخة، ولدعمه المستمر والحكيم للصداقة العميقة التي تجمع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وأضاف السفير الأمريكي أن القرار الجديد بخصوص الخريطة المغربية هو واحد من بين حزمة من القرارات سيجري الإعلان عنها الأسبوع المقبل في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.


ambassadeur_david_et_carte_du_maroc1_700814178.jpg


وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية لإعلان حزمة من المشاريع الاستثمارية بالأقاليم الجنوبية بمليارات الدولارات، وذلك عقب القرار التاريخي للرئيس الأمريكي القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه.

ويرتقب أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية، في غضون الأيام المقبلة، بافتتاح قنصلية بمدينة الداخلة من أجل دعم وتشجيع الاستثمار والمشاريع التنموية التي تقوم بها المملكة المغربية لفائدة الساكنة الصحراوية.

 
إسبانيا، نيجيريا، جنوب افريقيا و غيرها مهمون جدا لكن الجائزة الحقيقية هي موريتانيا
 
لو عدتم مؤخرا لقرارات جنوب افريقيا فيما يخص الوحدة الترابية للمملكة،قبل 3 ايام من إعلان ترامب الإعتراف بصحراء المغرب ،قامت جنوب افريقيا بالتنصل من الجزائر ودعمها اللامشروط لجبهة البوزبال،مادا حدث ؟؟؟
هناك شئ غامض في جنوب افريقيا بالتخلي عن الجزائر في هدا الوقت القاتل .

السر في الولايات المتحدة. بمجرد سحب مملكة اسواتيني وهي تابعة لجنوب افريقيا لاعترافها بالبوليساريو وافتتاحها قنصلية في الصحراء وأنا انتظر ولا زلت أن تخفف جنوب افريقيا عداءها ضد المغرب. اسواتيني كانت إشارة وستتبعها جنوب افريقيا لاحقا سواء برفع يديها بالكامل عن قضية الصحراء أو بتخفيف حدة عداءها
 
التعديل الأخير:
السر في الولايات المتحدة. بمجرد سحب مملكة اسواتيني وهي تابعة لجنوب افريقيا لاعترافها بالبوليساريو وافتتاحها قنصلية في الصحراء وأنا انتظر ولا زلت أن تخفف جنوب افريقيا عداءها ضد المغرب. اسواتيني كانت إشارة وستتبها جنوب افريقيا لاحقا سواء برفع يديها بالكامل عن قضية الصحراء أو بتخفيف حدة عداءها


جنوب أفريقيا و نيجيريا و إثيوبيا و رواندا ، هذه الدول المغرب يشتغل عليها بقوة رهيبة جدا مؤخرا ، هذه الدول الأربعة عندها وزن كبير في القارة و إذا سحبت اعترافها بجمهورية الخيام سيتم طردهم من الإتحاد الإفريقي فورا ، انا واثق أنها مسألة وقت إن شاء الله، الذي تمكن من كسب أمريكا إلى جانبه لن تصعب عليه هذه الدول الأربعة
 
مشاهدة المرفق 333043


مشاهدة المرفق 333025



مشاهدة المرفق 333026



رسميا أمريكا تعتمد خريطة المغرب كاملة غير منقوصة و السفير الأمريكي يقوم بتوقيع تذكاري على خريطة المغرب ، ارررررفد يا الحركي ، الان حان وقت الحساب ، حاولوا تحسبوا كم مليار دولار ضاعت في السراب و الوهم عوض تبنوا بلدكم و تحسنوا وضعكم المعيشي بقيتو تابعين المغرب حتى دخلتم في الحائط 😂😂😂
ههههههه حنا عندنا لوبي في امريكا زكارة في المروك كخكخكخكخ
 



الذي يدعم المرتزقة الانفصاليين ، ندوسه بالجزمة هو و قضاياه التافهة
🇮🇱❤️🇲🇦
 
سمحوا لي نجاوب و ان كنت متابع قليل التعليق.
مع كامل احترام حرية الكاتب في التعبير عن رأيه الا انه لا يسعني الا ان اصنف مقاله بالديماغوجي و الشعبوي البعيد كل البعد عن التحليل الواقعي و استخدامه لمصطلحات فضفاضة دليل على استهدافه دغدغة المشاعر لا غير.
المغرب سيد قراره و استمرارية الدول مرتبطة ارتباطا وثيقا بالقدرة على استشراف المستقبل عبر قراءات و سيناريوهات مدروسة و كذا سبل التعامل معها و هنا تحضرني مقولة داروين البقاء ليس للاقوى و لا للاذكى لكن للاكثر قدرة على قبول التغيير.
و لنستخدم مثاله في قصة صعود الجبل اولا لم يضع احدا كيفية الصعود و العقد ميثاق المتعاقدين اذن استخدام الهيليكوبتر مشروع و محمود فهو يقتصد الوقت و الجهد و المغرب امامه سلسلة جبال و ليس جبل واحد.
الاخ يقول على المغاربة ان يعرفوا مشاكلهم, نعرفها و الصحراء ام المشاكل فكيف لدولة كانت قبل 75 اغنى من كوريا الجنوبية تجد نفسها في مصاف الدول "النامية" بعد 45 سنة, 40% من ميزانية المغرب كانت مخصصة للمجهود الحربي و التنمية في الصحراء ناهيك عن استخدام ملف الصحراء في ابتزاز المغرب طيلة هذه السنوات. يقول الخبراء انه لولا مشكل الصحراء لكان المغرب اليوم على الاقل مثل تركيا.
التطبيع مع اسرائيل شان سيادي له ضروراته و له شروطه و ربط التطبيع بالاعتراف الامريكي خطأ فلحد الساعة نحن لا نعرف ما تم الاتفاق عليه.
اذا كان المغرب مطبع علاقاته مع من افتعل مشكل الصحراء و مول و سلح و سخر الته الدبلوماسية و الاعلامية في خدمة المرتزقة و اراد استقطاع ارضه فلم لا يطبع مع اسرائيل التي تحترمنا؟
اذا ما ابعدنا النظر , فالعالم اليوم يعرف تغييرات كثيرة تقوم على ما ليس لنا به علم و انا كمواطن مغربي بسيط كلي ثقة في المؤسسة الملكية و في قراراتها و اقول ان المغرب مقبل على عهد عالمي جديد قد يلعب فيه دورا طلائعيا.
و السلام%
👍👍👍👍👍👍
 
سؤال لما لا يتم اقامة قاعدة عسكرية في موريطانيا و منها نضمها لصفنا

ما الفائدة من قاعدة في موريتانيا ؟؟
موريتانيا سنضمها إلى جانبنا بالاقتصاد و ليس بالقواعد ، الزيارة الملكية المرتقبة لموريتانيا ستكون تاريخية و ضخمة بكل معنى الكلمة و ستغير الكثير من الأشياء
 
الجديد ان شاء الله هو دولة ستشكل صدمة حقيقية للمرتزقة وداعميهم .... الولايات المتحدة حليف قديم ومن المتوقع منها اي شيىء ولكن الدولة التي قد تغير موقفها ستكون بالفعل صدمة حقيقية للمرتزقة وهنا اقصد صدمة بالفعل .....جاري العمل وتحية عالية للفرق الدبلوماسية
FB_IMG_16078123227123900.jpg

هل هي المملكة المتحدة؟
صحيفة إسبانيول تقول
"المغرب يخرج إسبانيا من الصحراء بيد واشنطن ولندن"
هل معنى هذا ان بريطانيا ستفعلها؟
إن كان الامر فمعجزة 😂😂
 
ودعوا هذا الموضوع! بعد ما آلت إليه الأمور، اعتقد مسألة وقت وحيكون في أرشيف المنتدى
 
عودة
أعلى