ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الشبكة الافريقية الفرانكفونية تقرر تشييد مقرها الدائم في الداخلة في اخر انتصارات المغرب الديبلوماسية و منظمة البوليزاريو الارهابية (مقرها الجزائر) تحتج.

مازال الخير جاي للقدام إن شاء الله
 
مش عارف المغرب منتظر ليه في تاسيس سلاح درونز قوي خصوصا مع كبر مساحة المنطقة العازلة و انبساط أرضها و اعتماد الميليشيات علي عربات الدفع الرباعي يعني الدرونز هي السلاح المثالي و هتضمن للمغرب تفوق كاسح في اي مواجهة في انتظار الاباتشي
 
مش عارف المغرب منتظر ليه في تاسيس سلاح درونز قوي خصوصا مع كبر مساحة المنطقة العازلة و انبساط أرضها و اعتماد الميليشيات علي عربات الدفع الرباعي يعني الدرونز هي السلاح المثالي و هتضمن للمغرب تفوق كاسح في اي مواجهة في انتظار الاباتشي
هذه المليشيات مهزومة بدون اسلحة رغم ان ما قلته يوجد ضمن خطط المغرب. هناك قاعدة جوية جديدة مخصصة لهذه المناطق و لهذا القمل البشري.
 
المغرب قبل الحماية الفرنسية كانت حدوده تمتد الى saint-louis بالسنغال الشقيقة. حسب الفرنسيين
 
نزيف الجبهة. عودة عسكري تابع للبوليساريو بطونوبيلتو للمغرب




أوردت مصادر مطلعة ل”كود”، أن عسكريا تابعا لجبهة البوليساريو، قد تمكن الأربعاء من عبور الحزام الأمني والعودة للمغرب بعد تمرده على كتيبته العسكرية.

وأوضح المصدر الذي تحدث ل”كود”، أن العسكري عبر الحزام الأمني ووصل قطاع زمور التابع عسكريا لنفوذ جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك بإستعمال سيارة عسكرية تابعة للناحية العسكرية الخامسة سلمها للقوات المسلحة الملكية.

وأضاف المتحدث أن عودة العسكري من مخيمات تندوف لأرض الوطن تأتي بعدما سئِم المعاناة تحت سلطة جبهة البوليساريو خاصة في الظرفية الحالية المتعلقة بتفشي وباء كورونا، إذ تعد العودة الثانية لعسكري تابع للبوليساريو في غضون زهاء شهر.


 
IMG_20200815_180605.jpg



بوليزاريو اصبحوا يعتبرون ولاية تندوف اراضي تحت سيادتهم و يتكلمون عن حدود جزائرية-صحراوية داخل الاراضي الجزائرية نفسها 😂😂😂 اللهم زد و بارك .. يوما ما سيدعم المغرب البوليزاريو لكي يقيموا دولتهم على اراضي ولاية تندوف المحتلة 😂😂😂
 
والله اتمنى المغرب يقصفهم كلهم وينهى عليهم ويريح مخه من الصداع

كل البشر بتتمنى ان بلدها تكبر وتزيد مساحتها
الا البوليساريو عايزين ينفصلوا ويعملوا دولة داخل دولة ويضعفو بلدهم

يجب على المغرب معاملة البوليساريو نفس معاملة العالم لداعش 👍

سؤال مهم هنا هما البوليساريو لغتهم ايه وديانتهم ايه ؟ وهل هم اصلهم مغربى اصلى او مجنسين بجنسيات اخرى ؟
بالعكس هم في سجن بدولة اخرى وفي صحراؤ قاحلة
 
أعلنت جبهة البوليساريو اليوم السبت، عن وجود 19 حالة وفاة، يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكشف مسؤول بما يسمى وزارة الصحة التابعة للبوليساريو خلال ندوة صحفية حول الحالة الوبائية بمخيمات تندوف، الى وجود 129 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، من بينها 19 حالة وفاة تحت الاشتباه، وذلك في انتظار نتائج التحاليل النهائية لتأكيد الاصابة بالفيروس من عدمه.

وأشار المصدر ذاته، الى انه قد تم الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الوباء، وهو ما يفرض بحسبه، تجنيد كافة القطاعات التي بإمكانها المساهمة في الحد من انتشار الفيروس، وكذا الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار هذه الجائحة.

وكان العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمخيمات تندوف قد دقوا ناقوس الخطر بخصوص الوضع الوبائي بالمخيمات، لافتين الى الارتفاع المهول المسجل في عدد حالات الوفيات في الفترة الأخيرة، مرجحين أن تكون ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا.

 
بوريطة-900x521.jpg

السورينام تجدد دعمها لوحدة المغرب الترابية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 24 غشت، مكالمة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة والتعاون الدولي لجمهورية سورينام، ألبير رمدين، تم عقبها إصدار بلاغ مشترك.
فيما يلي النص الكامل للبلاغ:
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 24 غشت، مكالمة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة والتعاون الدولي لجمهورية سورينام، ألبير رمدين.
وخلال هذه المكالمة، التي تمت بطلب من رمدين، هنأ بوريطة نظيره السورينامي بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.
كما أعرب الطرفان عن عميق رضاهما بمستوى العلاقات بين المغرب والسورينام، حيث نوها بالتعاون المثمر الذي مكن من تحقيق مشاريع مشتركة ملموسة.

وأكد الوزيران كذلك عن إرادتهما الراسخة لتعزيز وإثراء وتنويع التعاون الثنائي، كما شددا على التزامهما بدعم القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها السلام والاستقرار والتنمية البشرية.
بالإضافة إلى ذلك، تمحورت المكالمة حول تطور وباء كوفيد-19 وطرق مواجهته من طرف البلدين لاحتواء انتشاره.

في هذا السياق، أكد بوريطة أن المغرب على استعداد لتقديم المساعدة الفورية إلى السورينام لمكافحة وباء كوفيد-19.

وبشأن قضية الصحراء المغربية، جدد رمدين بهذه المناسبة موقف جمهورية السورينام الذي عبرت عنه في مارس 2016 المتعلق بسحب اعترافها بالجمهورية الوهمية. كما أعرب رمدين عن دعم بلاده التزام المغرب لصالح حل سياسي وسلمي ومقبول من لدن الأطراف في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية.

كما دعا بوريطة نظيره السورينامي، السيد رمدين، للقيام بزيارة رسمية للمغرب قبل نهاية العام الجاري، وذلك من أجل توقيع خارطة طريق جديدة واستكشاف فرص جديدة لشراكة مستمرة.
 
الصحراء المغربية تريد الاستقلال لدولة امازيغية يعني

الصحراء الغربية وليس المغربية، لا يوجد طرف اسمه الصحراء المغربية بل الغربية، هم مجرد رعاع متواجدين الآن في الجزائر يريدون الانفصال منذ ازيد من 70 سنة وهم يحلمون، والمغرب يحكم الصحراء وأنا اصلا احدثك من الصحراء كخكخكخكك
 
كم عدد الدول المعترفون بدوله الصحراء؟؟
عشرون على الاكثر كلهم من دول الموز اشتريت اعترافاتها بأموال النفط
 
عودة
أعلى