ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
أميل للقول القائل أن دخول الجيش للكويرة مجرد تمويه لعملية أكبر شرق الجدار في المثلث الحدودي مع الجزائر و موريتانيا
قد نسمع عن ضم هاته المنطقة قريبا
الكويرة حاليا لا تشكل أي أهمية إستراتيجية

أميل للقول القائل أن دخول الجيش للكويرة مجرد تمويه لعملية أكبر شرق الجدار في المثلث الحدودي مع الجزائر و موريتانيا
قد نسمع عن ضم هاته المنطقة قريبا
الكويرة حاليا لا تشكل أي أهمية إستراتيجية
مشكلتي مع الكويرة هو ما ولاد الحراطين وولاد المحقونات دايرين عليها البلبلة كثر منا

ههه اخفاء المغرب

التعاليق الناس مصدومة

فعلا احيي الجنرالات على غسيل دماغ الجماعة بنجاح لمدة عقود

مشكلتي مع الكويرة هو ما ولاد الحراطين وولاد المحقونات دايرين عليها البلبلة كثر منا
ضروري يديرو عليها البلبلة تنمية الكويرة يعني قتل نواديبو إقتصاديا لهذا تايحاولو أنهم يديرو ضغط على الحكومة ديالهم باش ماتخليش المغرب يبسط السيطرة ديالو عليها

مشاهدة المرفق 508496

ههه اخفاء المغرب

التعاليق الناس مصدومة

البروباغندا ديال القرن الماضي ما خداماش .
وعلاه حاب يبينو لمروك🤔 باه تقولو هوما خير منا😅

ضروري يديرو عليها البلبلة تنمية الكويرة يعني قتل نواديبو إقتصاديا لهذا تايحاولو أنهم يديرو ضغط على الحكومة ديالهم باش ماتخليش المغرب يبسط السيطرة ديالو عليها
علاش تنمية الكويرة قتل نواديبو ؟
هاد لهدرة شحال سمعتها من مرة وما مافهم والو علاش

علاش تنمية الكويرة قتل نواديبو ؟
هاد لهدرة شحال سمعتها من مرة وما مافهم والو علاش
أغلب الأسماك اللي تاتجي لنواذيبو مصدرها ساحل الكويرة يعني بناء ميناء حديث و السيطرة على ساحل الكويرة يعني أن الصيادين المورتانيين مغاديش تبقى عندهم القدرة على الصيد في سواحل الكويرة حيت غادي تولي بسلطة المغرب زد على ذالك المغرب غادي يتحكم فالتجارة البحرية القادمة نحو نواديبو يعني بدل السفن ماتدير دومي تور و تدخل لنواديبو غادي تحط سلعتها فالكويرة و من تما تدوز للشق الموريتاني عن طريق البر

مشاهدة المرفق 508496

ههه اخفاء المغرب

التعاليق الناس مصدومة

حقيقة معدل الرواتب عربيا كما جاءت على قناة العربية دون تغليط أو تجزيئ للمعلومة.

أغلب الأسماك اللي تاتجي لنواذيبو مصدرها ساحل الكويرة يعني بناء ميناء حديث و السيطرة على ساحل الكويرة يعني أن الصيادين المورتانيين مغاديش تبقى عندهم القدرة على الصيد في سواحل الكويرة حيت غادي تولي بسلطة المغرب زد على ذالك المغرب غادي يتحكم فالتجارة البحرية القادمة نحو نواديبو يعني بدل السفن ماتدير دومي تور و تدخل لنواديبو غادي تحط سلعتها فالكويرة و من تما تدوز للشق الموريتاني عن طريق البر
تخربيقة دارها المغرب اعشيري.
ضروري فالمستقبل خصنا نديرو شي حل .
دابا الحراطين انا متأكد ما باغيينش حتى هوما حل لمشكل الصحراء.

يشوفو ديك 350 دولار يسخفو رغم أننا نعتبره راتب هزيل ماشي فمكانة البلاد
غادين يقولك الدعم ونشريو باطاطا والزيت باطل . النظام الفقروري دايرلهوم الصنارة مطعمة نهار لي يحيد الطعم تبقى مشكلة المواطن الفقروري غير كيفاش يحيد الصنارة.
جوع كلبك يتبعك بطريقة أخرى
"ارفع راسك يا با "😄

غير هضرة تخلقات مع الوقت و صافي ... شحال هذا موريتانيا طلبت من المغرب مايدخل لكويرة باش مايجيبش لها الحرب لاهم مدينة عندها حيث خافت و صافي المغرب قاليها انا نبعد و انت بقاي حاضيا المدينة و داكشي لي كان و دابا رباو عليها الكبدة نكرونا فيها و لا حاسبينها ديالهم هنا كندوي على الشعب اما الحكومة الموريتانيا عارفة حدودها الدولية نهار يتحل هاد المشكل 100 في 100 و الله لا خلى ليهم المغرب ميتروا فالكويرة

حتا حد مابغي حل لمشكل الصحراء من غير المغرب حيت كلشي مستافد من بقاء الوضع على ما هو عليه
و حتا و إن حلينا المشكل مع الجزائر تقدر تخرج موريتانيا حتا تطالب بجهة واد الذهب
المشكل فينا حنا اللي مطورناش إقتصادنا و قوينا جيشنا و إنفتحنا على العالم بدل ما خلينا إقتصادنا رهينة فيد الأوروبيين الأوباش و أوليكارشيا حقيرة
أما كون حتا قرد فالمنطقة مايكون قادر يحل فمو علينا

غادين يقولك الدعم ونشريو باطاطا والزيت باطل . النظام الفقروري دايرلهوم الصنارة مطعمة نهار لي يحيد الطعم تبقى مشكلة المواطن الفقروري غير كيفاش يحيد الصنارة.
جوع كلبك يتبعك بطريقة أخرى
"ارفع راسك يا با "😄
نهار ينشف ليهم داك البترول و الغاز أو العالم يتجه نحو الطاقات البديلة نشوفو نظامهم كيفاش غادي يشري السلم الإجتماعي
دول الخليج الذكية وخا تعيش على بحر من الثروات الطبيعية ولاكن بداو تاينوعو إقتصادهم

حتا حد مابغي حل لمشكل الصحراء من غير المغرب حيت كلشي مستافد من بقاء الوضع على ما هو عليه
و حتا و إن حلينا المشكل مع الجزائر تقدر تخرج موريتانيا حتا تطالب بجهة واد الذهب
المشكل فينا حنا اللي مطورناش إقتصادنا و قوينا جيشنا و إنفتحنا على العالم بدل ما خلينا إقتصادنا رهينة فيد الأوروبيين الأوباش و أوليكارشيا حقيرة
أما كون حتا قرد فالمنطقة مايكون قادر يحل فمو علينا

هههه خليتيها فالجملة الثانية .... اش غادي طالب الله يهديك ياك عطاتها لبوليساريو اوا تمشي تاخدها من عندهم ... و غا ايلا بغاو يجبدونا باش تاهما نديروا معاهم لقوالب....

غير هضرة تخلقات مع الوقت و صافي ... شحال هذا موريتانيا طلبت من المغرب مايدخل لكويرة باش مايجيبش لها الحرب لاهم مدينة عندها حيث خافت و صافي المغرب قاليها انا نبعد و انت بقاي حاضيا المدينة و داكشي لي كان و دابا رباو عليها الكبدة نكرونا فيها و لا حاسبينها ديالهم هنا كندوي على الشعب اما الحكومة الموريتانيا عارفة حدودها الدولية نهار يتحل هاد المشكل 100 في 100 و الله لا خلى ليهم المغرب ميتروا فالكويرة
تنمية لكويرة قتل نواديبو العاصمة الإقتصادية ديالهم لهذا موريتانيا متساهلة مع المرتزقة و تاتخلي ليهم منفذ للإضرار بالمغرب
للأسف لعنة الجغرافيا لحقت بالمغرب حتا حد فمنطقتنا سواءا الأوروبيين أو الدول الحدودية معانا ماباغاش المشكل يتحل

تنمية لكويرة قتل نواديبو العاصمة الإقتصادية ديالهم لهذا موريتانيا متساهلة مع المرتزقة و تاتخلي ليهم منفذ للإضرار بالمغرب
للأسف لعنة الجغرافيا لحقت بالمغرب حتا حد فمنطقتنا سواءا الأوروبيين أو الدول الحدودية معانا ماباغاش المشكل يتحل

مكاين لا قتل لا والو هي ما مدينة صناعية و لا والو حتى الميناء على قد الحال و غا للصيد و المغرب ما كيصيدش تما و مغاديش يزاحمهم ...بالنسبة للشعب مزيانة ليه غادي توجد ليه بزاف ديال السلعة بحال سبتة و مليلة فيامات التهريب ... و لكن الدولة مغاديش ثثاثر بزاف حيث اقتصادها مبني على الحديد و السمك ....

هههه خليتيها فالجملة الثانية .... اش غادي طالب الله يهديك ياك عطاتها لبوليساريو اوا تمشي تاخدها من عندهم ... و غا ايلا بغاو يجبدونا باش تاهما نديروا معاهم لقوالب....
مغادي يصورو والو لاكن يديرو ليك البلبلة وصافي ويحاولو يحققو معانا تفاهم يضمن بعض مصالحهم
هادا هو واقع السياسة شاء من شاء و أبى من أبى
الأولوية دبا ضم المنطقة العازلة و خنق البوليساريو داخل الجزائر و جعل أي تحرك ديالهم يهدد بحرب مابين المغرب و الجزائر حيت تما هاد الأخيرة غادي تولي مسؤوله عليهم حيت مغاديش تبقا منطقة مفتوحة فين يقدرو يتحركو
ضم المنطقة العازلة ممكن تجعل النظام الجزائري يتهور و وهو يهاجم المغرب لهاذا خطابات الملك الأخيرة الموجهة نحو الشعب الجزائري بأنه مغادي يجيهم حتا سوء من المغرب لأن إذا كان ضم الكركارات دار ليهم الهستيريا فما بالك جعل البوليساريو مشكلة جزائرية

مكاين لا قتل لا والو هي ما مدينة صناعية و لا والو حتى الميناء على قد الحال و غا للصيد و المغرب ما كيصيدش تما و مغاديش يزاحمهم ...بالنسبة للشعب مزيانة ليه غادي توجد ليه بزاف ديال السلعة بحال سبتة و مليلة فيامات التهريب ... و لكن الدولة مغاديش ثثاثر بزاف حيث اقتصادها مبني على الحديد و السمك ....
و داك السمك منين جا!! أغلبه من الكويرة و أغلب ساكنة نواديبو تعيش على الصيد

عودة
أعلى