معرض يومكس أبوظبي 2016 ..

تخيل تشيل

images



او من الكرش يخرج

300px-Umbani_at_TFDC_2012.jpg


صدقني لا استبعد اي شيء .. حمولتها وقدراتها ( خاصة انها غير مأهولة .. وهنا اعني Capacity الحمولة والوقود ) .. يشير لقدرات مبشرة .

لاحظ صياغة الجملة من الخبر الذي نشرته sdarabia

وتعد رأس المطرقة طائرة متعددة الاستخدامات، حيث أنها تقوم بمهام المقاتلة والناقلة وطائرة الاستطلاع والإنذار المبكر، وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم بالساعة، ويتراوح مداها ما بين 1500 و4000 كم. هذا وقد جهزت بأفضل أجهزة الاستشعار والمراقبة.



تستطيع القيام بالمهام القتالية ومداها بين 1500 كم و 4000 كم
 
تعال معي الآن لنرى مواصفاتها التقنية




ستلاحظ انها تصل لمدى 1500 كم بحمولة 500 باوند
( 226 كج)

يمكنك هنا المناورة بين الاثنين .. الحمولة والمدى ( تزداد الحمولة مع تقليل المدى بالنتيجه )

لكن لو اخذناها بنفس ماهو موجود مبدئيا .. البرايمستون وزنه 48.5 كج ( لنقل 50 كج مثلا )

ذلك يعني قدرة مبدئية على حمل عدد 4 برايمستون بسهولة وبدون اي تعقيد وتبقى لديك 26 كج ..

هذا بالوضع الحالي المبدئي لرأس المطرقة ( تخيل ما يمكن ان تعد به هذه الساحرة مع التطويرات القادمة .. خاصة ان شركتها مملوكة لمبادلة الاماراتية التي بدورها تشكل مع توازن وشركات اخرى كيانا صناعيا عملاقا يدعى شركة الامارات للصناعات العسكرية EDIC .. محموعة ولدت عملاقة و تحتوي الجانب البحثي والتصنيعي مع الجانب الخدمي والدعم بشركات قوية عالمية المستوى بكل ماتعنيه الكلمة )


بمعنى ادق ... هذه الساحرة الجميلة .. الواعدة بشدة .. قد ترى فيها روائع من الكونفيجريشن والتطويرات بما سيجعل عينيك تتسعان لاقصى حد تحتمله ( وانصحك بإبقاء متسع اضافي لما سنشهده بعون الله في كل المجالات وليس فقط ابداعات بياجيو)
 
جملة رائعة

Hammerhead competes with platforms such as the General Atomics Aeronautical Systems Predator family of MALE UAVs, and the Israel Aerospace Industries Heron and Elbit Systems Hermes 900 aircraft.

رأس المطرقة تتنافس مع منصات مثل عائلة البريديتور الامريكية والهيرون والهيرميس 900 الاسرائيليتين ..




انا انظر لها من منظور آخر مشجع جدا :)

دخول رأس المطرقة كمنافس قوي جدا لمنتجات الشركات المحلية التي تعمل في مجال الانظمة الغير مأهولة .. سيدفع تلك الشركات لتحسين ابتكاراتها ومواصفاتها للوفاء بمتطلبات الجيش الاماراتي والزبائن الاقليميين والدوليين ..

اتمنى ان نشهد حالة تنافس قوية ( صحية ) للدفع بقدرات البحث والتطوير والابتكار لآفاق جديدة كل سنة ..
 
عودة
أعلى