معرض يومكس أبوظبي 2016 ..

يمكنكم الضغط على كل شعار من الشركات الواردة اعلاه وسيأخذكم لمواقع الشركات المختلفة ...


انا عن نفسي ذهبت لموقع بال روبوتكس ووجدت التالي ..


الروبوت ( ريم )
0.jpg


الروبوت ( ريم C )


2.jpg

الروبوت ( ستوك بوت ) يستخدم للجرد والتخزين


stockbot-2.jpg


الروبوت PMB-2 ( قاعدة روبوتية متنقلة ذاتية العمل باستطاعتها اكتشاف الحواجز وتفاديها )


pmb2-0.jpg


الروبوت TiaGo ( روبوت يمكن استخدامه في الابحاث )


tiago-specs.png



مجموعة من انتاج الشركة

all-pal-robotics-robots.jpg







هذه الصور ملهمة


Satellite


وهنا الروبوت ريم يقدم الطعام في مركز المعارض بأبوظبي

6.jpg



xinsrc_27206051209190622909115.jpg


sl-15.jpg


ibnsinasport.jpg


3225.jpg
 
المنتجات الوطنية تجذب زوار «يومكس»
المصدر:
أبوظبي - عبد الحي محمد

التاريخ: 07 مارس 2016
3736228220.jpg



تجذب المنتجات الوطنية زوار معرض «يومكس»، حيث تشارك نحو 28 شركة وطنية من إجمالي عدد الشركات المشاركة في المعرض البالغة 91 شركة بمنتجات ومعروضات متنوعة شملت طائرات بدون طيار ومركبات مائية وبرية وأجهزة إنذار متطورة جذبت أنظار المشاركين والزائرين للمعرض.

ومن أبرز الشركات الوطنية مجموعة تراست الدولية الوطنية التي عرضت في جناحها عدة طائرات بدون طيار ومعدات أبرزها أصغر طائرة في العالم بدون طيار.

وخلال المعرض أعلن العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2016) والمحاكاة والتدريب 2016، أمس، عن توقيع 6 صفقات مع القوات المسلحة بقيمة أكثر من 767 مليون درهم في اليوم الأول لفعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس).

وشدد على أن حجم الصفقات في اليوم الأول من المعرض يعكس الأهمية الكبيرة للقرار بفصل معرض يومكس عن معرض ايدكس، ويتضح ذلك من حجم الإقبال من قبل الشركات العالمية والدولية المشاركة، حيث حرصت تلك الشركات على عرض احدث التكنولوجيات العالمية المرتبطة بالأنظمة غير المأهولة وسعت للاستفادة من المنصة المثالية التي يوفرها المعرض، حيث حرص العديد من الخبراء والمعنيين على الحضور للمعرض والتعرف على جديد الشركات وكيفية الاستفادة من التكنولوجيات العالمية في تلك المجالات، وخاصة على مستوى العمليات الدفاعية والأمنية والمدنية.


 
منتجات الشركات الوطنية تلفت أنظار المشاركين في « يومكس»
6 صفقات للقوات المسلحة بـ 767 مليون درهم
المصدر:
أبوظبي - عبدالحي محمد

التاريخ: 07 مارس 2016
3639933007.jpg


1641279731.jpg



أعلن العميد الركن الطيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2016) والمحاكاة والتدريب 2016 أمس عن توقيع 6 صفقات مع القوات المسلحة بقيمة أكثر من 767 مليون درهم في اليوم الأول لفعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس).

وكشف في مؤتمر صحافي أمس ضمن فعاليات الدورة الثانية لمعرض يومكس عن التعاقد مع شركة كيوبيك سيميوليشن سيستمز لشراء وتركيب مشبهات التدريب الداخلي مكونة من 20 حارة رماية بمبلغ 9,107,000 دراهم كما تم التعاقد مع شركة سي اي ايه لشراء مشبهات بملبغ قدره 404,800,000 درهم وتم الاتفاق مع أكاديمية انترناشونال فلايت لتدريب الطيارين على طائرات البلاك هوك بقيمة 80,377,000 درهم.

وذكر أنه تم التعاقد على تحديث مشبهات مع شركة انفوكس سيميوليشن بقيمة 160 مليون درهم، وتم التعاقد مع شركة البادي لتدريب الفنيين والمشغلين على حاملة الدبابات فولات من جمهورية بيلاروسيا بقيمة 50,000,000 درهم بالإضافة للتعاقد مع شركة اداسي لشراء وتوريد قطع غيار لمشروع السبر 62,888,000 درهم.


إقبال الشركات

وشدد العميد الركن الطيار راشد محمد الشامسي على أن حجم الصفقات في اليوم الأول من المعرض يعكس الأهمية الكبيرة للقرار بفصل معرض «يومكس» عن معرض «ايدكس» ويتضح ذلك من حجم الاقبال من قبل الشركات العالمية والدولية المشاركة حيث حرصت تلك الشركات على عرض احدث التكنولوجيات العالمية المرتبطة بالانظمة غير المأهولة وسعت للاستفادة من المنصة المثالية التي يوفرها المعرض حيث حرص العديد من الخبراء والمعنيين على الحضور للمعرض والتعرف على جديد الشركات وكيفية الاستفادة من التكنولوجيات العالمية في تلك المجالات وخاصة على مستوى العمليات الدفاعية والأمنية والمدنية.

وأضاف: سنواصل العمل مع كافة الجهات المعنية لتوفير كافة المعلومات حول الأجهزة المعروضة والدور الذي يمكن ان تساهم فيه على مستوى التحديث والتطوير والتدريب والمحاكاة واننا نتطلع للتعاون مع كافة الشركاء والشركات العالمية لتوفير الاحتياجات الدفاعية والأمنية والمدنية.

معروضات منوعة

وبرزت أمس نحو 28 شركة وطنية من إجمالي عدد الشركات المشاركة في المعرض البالغة 91 شركة بمنتجات ومعروضات متنوعة شملت طائرات بدون طيار ومركبات مائية وبرية وأجهزة إنذار متطورة جذبت أنظار المشاركين والزائرين للمعرض.

ومن أبرز الشركات الوطنية مجموعة تراست الدولية الوطنية التي عرضت في جناحها بمعرض يومكس عدة طائرات بدون طيار ومعدات أبرزها أصغر طائرة في العالم بدون طيار.

وأكد مجدي السخاوي المستشار التنفيذي بالمجموعة أن الطائرة الصغيرة التي عرضتها المجموعة تطرح للمرة الثانية في معرض بالشرق الأوسط حيث تم عرضها في صورتها الأولية في معرض أبوظبي الدولي للدفاع أيدكس 2015، مشيرا إلى أنه يتم التحكم في الطائرة بجهاز تحكم «كنترول» وتطير الطائرة بارتفاع 1.5 كيلو متر ومداها 1.5 كيلو متر وبإمكانها الطيران لمدة 25 دقيقة متواصلة، ويتم استخدام هذه الطائرة في أغراض المراقبة في القطاع المدني والعسكري.

وأوضح السخاوي أن مجموعة تراست الدولية لديها علاقات شراكة ووكالة قوية مع أكثر من 100 شركة أجنبية في العالم في مجال الصناعات المدنية والعسكرية مشيراً إلى أن الشركة تعرض منتجات أخرى خلال المعرض.

طائرة المفترس

أما مجموعة انترناشيونال جروب الوطنية فقد عرضت عدة طائرات بدون طيار أبرزها طائرة المفترس «بريديتور إكس بي»، وتمتاز هذه الطائرة كما أوضح مسؤولو الشركة بضخامة أجنحتها حيث يصل عرض كل جناح إلى 17 متراً وطول الطائرة 8 أمتار وأقصى وزن لها عند الإقلاع 1157 كيلو جراما وتستطيع حمل حمولة بوزن 147 كيلو جراما وتطير على ارتفاع أقصاه 7620 كيلومترا وبإمكانها الطيران لمدة 35 ساعة وتصل سرعتها إلى 120 كي تي إيه إس، وتستخدم هذه الطائرة في أغراض الاستطلاع والمراقبة.

كما عرضت المجموعة في جناحها الطيارة السويسرية «سويس دورثر» وتستطيع حمل حمولة 45 كيلو جراما وأقصى وزن لها عند الارتفاع 85 كيلو جراما وتطير على ارتفاع 2000 متر وتستخدم في مجالات المراقبة والاستطلاع.

وأوضح مسؤولو المجموعة أن لدى مجموعة انترناشيونال جولدن جروب علاقات شراكة استراتيجية مع أكثر من 100 شركة عالمية تعمل في مجال تصنيع المعدات والآليات والطائرات بدون طيار وتعمل على نقل تكنولوجيا الدفاع الجديدة لدولة الإمارات.

مركبات متطورة

وعرضت شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة «إيرث» عدة منتجات أبرزها مركبة استطلاع برية بعجلات مجنزرة، ويتم تركيب أجهزة رؤية ليلية ومراقبة بها تصل لمسافة 10 كيلو مترات كما أن مدى التحكم للمركبة يصل لمسافة 10 كيلومترات.

كما شملت معروضات الشركة مركبة استطلاع متعددة الأغراض مزودة بعجلات مجنزرة إضافة إلى أنظمة قتالية وأجهزة رؤية وقاذف صواريخ أر بي جي، كما أنها ذاتية الحركة وبها إمكانية لتحديد السرعة ويتم استخدام هذه المركبة في مراقبة الحدود والسواحل والمنشآت العسكرية والشرطية.

كما عرضت الشركة روبوتا على شكل أفعى يركب به أجهزة استشعار ويمتاز بإمكانياته العالية والفريدة في دخول المناطق الضيقة صعبة النفاذ إليها، كما عرضت الشركة لأول مرة مركبة تعمل تحت الماء بدون محرك وتتحرك تحت الماء بطريقة متعرجة ولديها إمكانية البقاء تحت الماء لمدة شهرين وترسل المعلومات المطلوبة منها إلى محطات التحكم وتعمل ببطارية الليثوم وتستخدم في قطاع النفط والأغراض العلمية البحثية كما عرضت شركة إيرث مركبة مائية يتم طرحها لأول مرة في الشرق الأوسط بالتعاون مع شركة ألمانية تستخدم في أغراض الاستطلاع والالغام وحراسة الحدود والسواحل وتأمين الممرات حيث تم استخدام نسختها الأولى في مسح ممرات سباق الفورمولا 1 المائي وبهذه المركبة أجهزة استشعار عن بعد وكاميرات وأجهزة أخرى يمكنها تحديد الإحداثيات والمهام المطلوبة وتنفيذها وتعمل المركبة 6 ساعات متواصلة.

علاقات الشراكة

وأوضح الدكتور خالد محمد الكندي نائب رئيس الشركة لأنظمة الطيران في شركة إيرث أن تنوع المعروضات والمنتجات التي عرضتها الشركة في معرض يومكس يؤكد قوة علاقات الشراكة التي أقامتها الشركة مع شركات عالمية متخصصة موضحاً أن الهدف من كافة أعمال الشركة هو نقل التكنولوجيا المتطورة في المجالات العسكرية والمدنية لدولة الإمارات ومساعدة القوات المسلحة لدولة الإمارات على تركيب أية أجهزة في معداتها وآلياتها.

ولفت إلى أن الشركة تضم حالياً نخبة من المواطنين المتميزين من المتقاعدين وأصحاب الخبرات المتطورة إضافة إلى شباب مواطنين من خريجي الجامعات ولدى الشركة علاقات وثيقة مع شركة مبادلة للتنمية وأداسي وهدفها تصنيع منتجات محلية متطورة تخدم القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الشركة لديها علاقات شراكة مع شركات عالمية أبرزها شركات صينية وكورية وصربية وبريطانية وأميركية وتهدف إلى التعرف على أحدث التكنولوجيات في العالم ونقلها إلى الإمارات مع مراعاة طبيعة الدولة وتركز الشركة بدرجة أكبر على تكنولوجيا الدفاع الجديدة. ومن أبرز المعروضات طائرة هامر هاد التي تصنعها مبادلة بالتعاون مع بيجاو إيرو سبيس وتعتبر أكبر الطائرات المعروضة في المعرض.

ربوتات «حلول»

عرضت شركة ديجو للربوتات أنواعاً جديدة من الربوتات في معرض يومكس. وأكد موسى جوديع مدير المبيعات للشرق الأوسط أن الشركة الإماراتية عرضت أنواعا من الربوتات «حلول» وهي الأحدث من نوعها محلياً على المستوى التكنولوجي أولها جهاز روبوت عبارة عن جهاز محاكاة للطيران يعمل في كل الحالات الخطرة ويمكن استخدامه في التدريب. كما عرضت روبوتا يحتوي على أول نظام إطفاء لحريق المستودعات والأبراج.

وأوضح جوديع أن رأسمال الشركة يصل لنحو 75 مليون درهم.



 
هذه الصورة جميلة ,,, تبيّن المستوى الذي وصل له شباب وشابات كليات التقنية في الامارات ...

2137662323.jpg



بالتوفيق لهم ان شاء الله وعقبال نماذج اقوى واكثر تطورا ..
 

upload_2016-3-7_14-53-7.gif

مليار و470 مليون درهم قيمة 4 صفقات للقوات المسلحة الإماراتية في اليوم الثاني من معرض يومكس 2016


2:39 AM - 7 Mar 2016
 
القوات المسلحة الإماراتية تعقد صفقات بـ 1.4 مليار درهم

201603070450600.Jpeg


24 - أبوظبي - أحمد سعيد

الإثنين 7 مارس 2016 / 16:59


أعلنت القوات المسلحة الإماراتية عن 3 صفقات بقيمة تجاوزت مليار 400 ألف درهم إماراتي خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس" والمحاكاة والتدريب 2016، في دورته الثانية ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء"، ليصل إجمالي الصفقات إلى أكثر من 2.237 مليار درهم خلال يومين.

وأشار رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس" والمحاكاة والتدريب 2016 العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي – خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش فعاليات اليوم الثاني – إلى التعاقد مع شركة أبوظبي اوتوموس سيستميز (اداسي) لشراء أنظمة طائرات بدون طيار وعربات تحكم وتطوير نظام الطائرات النوعي ومحطة التحكم الأرضي بقيمة مليار و327 مليون درهم.

تدريب الطيارين
وأوضح أنه جرى التعاقد مع شركة الشمال سوليشنز ميليتري كونسلتنت لتدريب الطيارين على الطيران العمودي في كلية بيكر الاسترالية بمبلغ 143 مليون و300 ألف درهم، كما تم التعاقد مع شركة اريون ليبس لشراء نظام بقيمة 992 ألف درهم.

وقال إن زيادة حجم الصفقات في اليوم الثاني من المعرض يعكس نجاحه، مؤمداً أن عدد الحضور في اليوم الأول تجاوز 3000 زائر.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أنه "نظراً لحجم الاقبال من قبل الشركات المحلية والعالمية نعمل مع كافة الشركاء والجهات المعنية على مضاعفة حجم المعرض في نسخته لعام 2018".

 
القوات المسلحة الإماراتية تعقد صفقات بـ 2 مليار و454 مليون درهم

201603080410848.Jpeg


24- أبوظبي- أحمد الخطيب

الثلاثاء 8 مارس 2016 / 16:25


أعلنت القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع 7 صفقات بقيمة 216,193,000 درهم، وتضمنت التعاقد مع شركة انترناشونال جودلن جروب على تدريب مشغلين لنظام الهاون 120 بقيمة 30 مليون درهم، والتعاقد مع شركة ايست جيت انتربرايسز على تدريب الطاقم على أجهزة التفجير بقيمة 25 مليون درهم، في حين تم شراء مشبه للأسلحة الخفيفة والمتوسطة من شركة كيوبيك ميدل ايست انك الأمريكية بقمية 15,646,000 درهم.

كما شملت صفقات اليوم الثالث التعاقد مع شركة انيستو أي ان سي الأمريكية على المساندة الفنية لمشروع أنظمة الطائرات المسيرة بقيمة 44,147,000 درهم، وشراء مشبهات تدريب النيران المشتركة لاسناد تدريب جناح النيران المشتركة في معهد حرس الرئاسة من شركة انترناشونال جولدن جروب بقيمة 44,900,000 درهم، وشراء محركات للطائرات من شركة دينيل سوك بقيمة 7 ملايين درهم، بالإضافة إلى استئجار نظام مشبهات لتدريب لعبات الحرب مع الاسناد بقيمة 49,500,000 درهم من شركة رينمتال ديفينس ايليكترونيكس الألمانية.

حجم الصفقات
وبذلك أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس" والمحاكاة والتدريب 2016 العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي – خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش فعاليات اليوم الثالث والأخير، أن الحجم الإجمالي للصفقات التي شهدها معرضي ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس " والمحاكاة والتدريب بلغت أكثر من 2.45 مليار درهم (2,454,357,000 درهم).

واختتمت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر الانظمة غير المأهولة ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب، وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران الذي يقام تحت رعاية ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

إقبال كبير
وشهد المعرض اقبالاً كبيراً طيلة أيامه حيث قام زوار المعرض من المتخصصين والمعنيين بهذا القطاع بالاطلاع على أحدث الابتكارات العالمية والعلمية فى مجال الانظمة غير الماهولة لمجموعة عالمية رائدة من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية، والتعرف على جديد كوكبة من الشركات في أنشطة لها طبيعة دفاعية وأمنية وأخرى مدنية.

7 صفقات
وشارك في فعاليات المعرض 29 شركة إماراتية مع نظرائها في عرض مجموعة من الابتكارات التي سيكون لها دور في إحداث نقلة نوعية في هذه الصناعة التي يتوقع لها أن تتجاوز قيمتها ثمانية مليار دولاراً أمريكياً بحلول العام 2020 ، وخلال السنوات الخمس الأخيرة تمكنت الشركات الاماراتية من بناء علاقات شراكة استراتيجية مع شركات عالمية أتاحت لها بناء منظومة صناعية وتدريبية متكاملة ونجحت في طرح العديد من منتجاتها في الأسواق العالمية، حيث من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على القدرات الدفاعية والأنظمة غير المأهولة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مليار دولار حتى عام 2020.

 

upload_2016-3-8_17-0-31.gif

: بالأرقام !






2:51 AM - 8 Mar 2016
 
CdBTVh4UsAAPc09.jpg


هذه الصورة رائعة :)

تبين الزورق B-7 من شركة المراكب وقد تم تزويده ببرج سلاح غير مأهول ..

وكذلك اقترانه بمعدات من انتاج العملاقة ريثيون سيجعل منه خيارا متميزا اكثر واكثر ...


بحسب ما اذكر .. للزورق حمولة 2 طن .. وهذه احد الاستخدامات التي يرينا فيه الزورق قدرات تصميمه المميز وقابليته للدمج والاضافة لمعدات من مزود ثالث ..


رااائع واترقب بفارغ الصبر الكونفيجريشن القادم الذي يعد به هذا الزورق الشبحي المتقدم .
 
2.45 مليار درهم صفقات المعرضين «يومكس»
مشاركون في «يومكس»: الصناعات الإماراتية منافس قوي

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



7a.jpg

تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016
ناصر الجابري (أبوظبي)

بلغ إجمالي حجم الصفقات التي شهدها معرضا ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة « يومكس « والمحاكاة والتدريب 2016 أكثر من 2.45 مليار درهم.

وشهد اليوم الثالث والأخير من المعرض توقيع 7 صفقات بقيمة 216 مليونا و193 ألف درهم وتضمنت التعاقد مع شركة انترناشونال جودلن جروب لتدريب مشغلين لنظام الهاون 120 بقيمة 30 مليون درهم والتعاقد مع شركة ايست جيت انتربرايسز لتدريب الطاقم على أجهزة التفجير بقيمة 25 مليون درهم في حين تم شراء مشبه للأسلحة الخفيفة والمتوسطة من شركة كيوبيك ميدل ايست انك الأميركية بقيمة 15 مليونا و646 ألف درهم.


advertbottom.png

كما شملت صفقات اليوم الثالث التعاقد مع شركة انيستو أي ان سي الأميركية على المساندة الفنية لمشروع أنظمة الطائرات المسيرة بقيمة 44 مليونا و147 ألف درهم وشراء مشبهات تدريب النيران المشتركة لاسناد تدريب جناح النيران المشتركة في معهد حرس الرئاسة من شركة انترناشونال جولدن جروب بقيمة 44 مليونا و900 ألف درهم وشراء محركات للطائرات من شركة دينيل سوك بقيمة 7 ملايين درهم بالإضافة إلى استئجار مشبهات لتدريب لعبات الحرب مع الإسناد بقيمة 49 مليونا و500 ألف درهم من شركة رينمتال ديفينس ايليكترونيكس الألمانية.


وشهد اليوم الأخير لمعرض يومكس تزايداً في عدد زوار المعرض، حيث تحظى النسخة الأولى من معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس»، ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب، بمشاركة واسعة من عدد من الشركات المختلفة حول العالم، والتي حرصت على الظهور في المعرض عبر إبراز تقنياتها العسكرية، وأبرز ما توصلت إليه في النظم غير المأهولة، وأوضح القائمون على هذه المعارض أن ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة، من مكانة مرموقة عالمياً، جعل الكثير من الشركات العالمية تشارك في معرض «يومكس»، مؤكدين قيمة الصناعة الإماراتية، وتطورها المستمر، ووصولها إلى أبرز المستويات عالمياً، «الاتحاد» التقت عدداً من القائمين على الأجنحة العارضة، واستطلعت آراءهم حول مشاركاتهم في «يومكس».في البداية، قال سيبانكي فيتو مطور المشاريع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة دينيل ديناميك الجنوب أفريقية: إن الشركة تشارك في المعرض من خلال عرضها أحدث نوع من طائراتها، وهو «سيكر 400»، والتي تمتاز بقدرتها على الطيران لمدة تزيد على عشر ساعات فوق الهدف، وبارتفاع يصل إلى 2000 متر، بالإضافة إلى قدرتها على قطع مسافة 150 كيلو متراً في الساعة.

وأوضح «من مزايا الطائرة قدرتها على مسح المناطق بغرض جمع المعلومات، وعدم تأثر فاعليتها في الليل والنهار، وذلك لما تحتويه من دقة عالية في تحديد المناطق، والجودة في الاستخدام».

وأضاف «نعرض كذلك نماذج أخرى من مشاريعنا، وهي أنظمة تواصل تربط المحطة الأرضية بالطائرة، ونظماً أخرى تتعلق بأنظمة التتبع والملاحقة، وهي نظم متطورة عالمياً، جعلت من الشركة إحدى كبرى الشركات في هذا المجال».

وأشار إلى أن الشركة تهتم بعقد الصفقات في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالعلاقة التي تجمع دولة الإمارات وجنوب أفريقيا، فهي علاقة تشاركية قديمة، ولها تاريخ حافل من العمل المشترك، والتعاون الوثيق، وهناك مفاوضات حالية تجمع الشركة بعدد من الشركات في دولة الإمارات، لإتمام عدد من الصفقات قريباً
.


advertbottom.png

وأوضح القائمون على جناح بلاتيوس السويسري أن الشركة تعرض الطائرة المروحية «PC-12»، وهي طائرة استطاعت أن تكتسب سمعة دولية بفضل الأداء الجيد، والقدرة على التحكم فيها بمرونة، وتستخدم الطائرة في الإسعاف الجوي، والمواصلات الخاصة، بالإضافة إلى المهام الخاصة، وفي الرحلات التجارية لتحميل البضائع.


وتمتلك الطائرة سويسرية الصنع القدرة على الطيران مع الحمولة بسرعة 124 كيلومتراً في الساعة، ويصل وزنها محمّلة بالوقود إلى 458 كيلوجراماً.

أما الطائرة الأخرى، فهي «PC-21»، وهي طائرة بغرض التدريب، وتتميز عن غيرها من الطائرات في مجالها بسعرها، وبفعاليتها في المهام، وبوجود نظام محاكاة خاص بالمهام التدريبية، وهي جيدة للطيارين المبتدئين.

وتعد الشركة التي تأسست عام 1939 من أهم الشركات في تصنيع وبيع الطائرات ذات الحجم الصغير والمتوسط، وهي إحدى الشركات التي تخصصت في طائرات «الجيت»، ولها عدد من الفروع في دول العالم، منها الولايات المتحدة وأستراليا.

البواردي يستقبل كبير مستشاري الدفاع البريطاني للشرق الأوسط

أبوظبي (وام)

قام معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع أمس بجولة تفقدية لمعرض يومكس 2016. وزار معاليه عددا من الأجنحة الوطنية والأجنبية المشاركة في المعرض في دورته الثانية، كما أطلع خلال جولته على أحدث المنتجات والأسلحة لكبرى الشركات العالمية المشاركة في المعرض حيث عرضت أحدث منتجاتها من الأسلحة والمعدات والأنظمة غير المأهولة. واستقبل معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع في مكتبه بمعرض «يومكس» أمس الفريق توم بيكيت كبير مستشاري الدفاع البريطاني للشرق الأوسط والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع استعراض مجالات التنسيق والتعاون الاستراتيجي في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية بين البلدين وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وأفضل السبل لدعمها وتطويرها.

الشعفار يتفقد الأجنحة

أبوظبي (الاتحاد)

الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، خلال زيارته معرضي «مؤتمر الأنظمة غير المأهولة، يومكس 2016»، و«المحاكاة والتدريب»، وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


 
في ختام فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران
الأمير سلطان بن سلمان يؤكد التزام السعودية تجاه تطوير صناعة الطيران والفضاء

201603080809628.Jpeg

الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز (من المصدر)

الثلاثاء 8 مارس 2016 / 21:05
24 - أبوظبي

اختتمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة من القمة العالمية لصناعة الطيران، والتي اقيمت كإحدى فعاليات "أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء"، الذي يُنظَّم تحت ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
دعوات للاستثمار بقطاعي النقل الجوي في المملكة العربية السعودية والهند
وشهدت جلسات اليوم الختامي للقمة - بحسب بسان صحافي حصل 24 على نسخة منه - التي تستضيفها شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" تأكيد صناع القرار في قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية والهند استعدادهم للتعاون وتشكيل الشراكات مع مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيرين إلى أن هذا الوقت هو الأنسب للتعاون، نظراً للتحسين الكبير الذي تشهده هذه القطاعات في بلادهم.

طموحات سعودية
وفي كلمته أمام لحضور اليوم الثاني من القمة أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز - وهو أول عربي يصعد إلى الفضاء - طموحات والتزام المملكة العربية السعودية تجاه تطوير صناعة الطيران وقطاع الفضاء، وذلك خلال الكلمة الرئيسي لليوم الثاني للقمة.

وفي كلمته أمام حضور القمة، قال مستشار المدير العام للخطوط السعودية لشؤون الخصخصة ونائب الرئيس لشؤون الأسطول والاتفاقيات عبد الرحمن الطيب، إن "المشهد العام لقطاع النقل الجوي السعودي والذي يمر حالياً بفترة تتسم بالتحرر والخصخصة والتوسع، سيشهد تضاعف عدد المسافرين والأسطول خلال السنوات القليلة المقبلة".

وأضاف الطيب أنه "يؤمن بأن القطاع سيساهم بحوالي 10 إلى 15 % من الناتج المحلي الإجمالي الغير نفطي خلال العقد والنصف المقبل، وذلك من مستوياته الحالية التي تبلغ 2 %".

إكتفاء ذاتي
من جانبه، أشار مدير عام المبيعات الفنية والتسويق في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس عبد المحسن بن عمر عينوسة - في معرض حديثه بالقمة عن توقعاته لحال قطاع النقل الجوي السعودي خلال السنوات الـ15 المقبلة - إلى أن المملكة ستشهد إكتفاءً ذاتياً في التجميع والصيانة ضمن صناعة قطع الغيار والمكونات خلال هذه السنوات، قائلاً بأن الوقت الحالي هو الصحيح للمستثمرين الطامحين للدخول إلى سوق المملكة، ومؤكداً الأهمية الكبيرة التي يتم منحهاً للقطاع.

وأكد المشاركون في الجلسة الحوارية إلى أن الشراكات عبد الحدود تشكل مستقبل الاكتفاء الذاتي الطويل الأمد ضمن قطاع النقل الجوي.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات يحيى بن حمود الغريبي "نعمل في الوقت الراهن على تدريب الكوادر المتخصصة لتجميع قطع غيار الطائرات، وهي المرحلة الأولى من عملية التصنيع. ويتطلب هذا الأمر استثماراً وجهوداً كبيرة لتوفير المهارات وتنميتها بالمستوى المطلوب لقطاع التصنيع، ونحن نتجه تدريجياً نحو تجميع الطائرات، كما أننا ملتزمون بتوفير العمل ذات القيمة المضافة إلى المملكة مع توفير الجودة بأسعار منخفضة".

 
في معرض "يومكس 2016"
بالصور: أول قارب عسكري مسيّر عن بعد بصناعة إماراتية

201603080500119.Jpeg


الثلاثاء 8 مارس 2016 / 17:37
24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

عرض جناح شركة المراكب الإماراتية في الشارقة، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2016"، أول قارب مسيّر عن بعد بصناعة إماراتية.وفي تصريحات لـ24 أوضح مدير تطوير الأعمال في شركة المراكب، مبارك بو عصيبة، أن القارب المعروض تعود فكرته إلى 2007، بينما كانت التجربة الأولى له في 2009، وتم تطوير المنتج في 2014، وعرضه للمرة الأولى في 2015 بفعالية "آيدكس" وذلك بعد نجاح الإختبارات التي أجريت على القارب، ليكون جاهز للعمل، في حين تم عرضه في يومكس 2016 بتقنيات جديدة عالية الجودة، من خلال تزويده بالرادار والسلاح والكاميرات وغيرها من الأجهزة الدفاعية.

image-08-03-16-04-35.jpeg


متعدد الوظائف

وأشار مبارك بو عصيبة أن القارب "b10" المجهز بمحركين، يستخدم في الأغراض المدنية، والعسكرية، ويصلح لمراقبة السواحل، والبيئة البحرية، وأنابيب النفط، وعمليات الاستطلاع والمراقبة، عن طريق التحكم من بعد بنظام "في اتش اس" ليصل مداه إلى ما بين 12 إلى 15 كيلومتراً، بسرعة تصل إلى 50 عقدة.

image-08-03-16-04-35-1.jpeg

واشتمل الجناح على عرض نوعين من القوارب الإماراتية (b7 وb10)، ومن الممكن تزويدها بالنظام المشغّل بخرائط، وعمليات تشغيل خاصة بموجات الراديو.

تقدم بارز

وأوضح مدير تطوير الأعمال في شركة المراكب أن الصناعة الإماراتية تتقدم يوماً بعد يوم، ووجودها بقوة ضمن أفضل المنتجات عالمياً يُثبت مدى التطور الذي وصلت إليه الصناعات وقدرتها على أن لا تكون صانعاً فحسب، بل منافساً في أفضل المراكز.

image-08-03-16-04-35-2.jpeg


image-08-03-16-04-35-3.jpeg



 
تفاجأت ان شركة المراكب لديها نموذجين للزورق الشبحي وليس واحد كما كنت اعلم سابقا ..


السابق الذي عرض في نافدكس الماضي هو الـ B-7 والآن يعرضون نسخة جديدة هي الـ B-10

والامر المثير هو اضافة برج سلاح وتجهيزات من ريثيون ..


راائع :)
 
الف الف مبروك : الامارات تشتري 8 طائرات P.1HH Hammerhead الغير مأهولة ..


UAE To Buy 8 Italian-Made Drones for €316M
, Defense News7:17 p.m. EST March 8, 2016
COMMENTEMAILMORE

The UAE agreed to a €316 million contract to purchase eight Piaggio P.1HH Hammerhead unmanned aerial vehicles, the General Headquarters of the United Arab Emirates Armed Force said Tuesday.

The aircraft will be equipped with EO/IR (Electro-Optical Infra-Red) cameras, radar and communications systems, Piaggio said in a statement, adding that the contract also covers logistic support and training.

The contract has been signed with Abu Dhabi Autonomous Systems Investments (ADASI).

Italy-based Piaggio is controlled by Mubadala, an Abu Dhabi-based strategic investment firm.

Last year Piaggio said the Italian Air Force, which has been closely involved in the development of the UAV, would be the launch-customer of the Hammerhead, with deliveries to start this year.

The Hammerhead is an unmanned version of Piaggio’s P.180 business jet.



قامت الامارات بشراء عدد 8 طائرات رأس المطرقة بدون طيار بقيمة 316 مليون يورو من شركة بياجيو ايرو الاماراتية ..

الطائرات ستكون مجهزة بكاميرات كهروبصرية/تحت الحمراء , رادار , انظمة اتصالات .. اضافة الى ان العقد يشمل الدعم اللوجيستي والتدريب .

**************


الف الف مبروك ...


صور للجميلة الاماراتية :)

article-2697384-1FC26D6B00000578-698_634x286.jpg


1630009_-_main.jpg


webhammerhead.jpg


189577_800.jpg


وهنا المزيد حولها
 
الشيخ محمد بن زايد في زيارة لمعرض يومكس 2016



ارتفاع نسبة الشركات العارضة 167%
محمد بن زايد يطلع على الابتكارات الدفاعية في «أبوظبي للطيران»
تاريخ النشر: 09/03/2016

355
355



زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وشملت جولة سموه عدداً من الأجنحة والشركات المحلية والدولية في معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2016» ومعرض المحاكاة والتدريب اللذين يقامان ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء».

واطلع سموه في معرض الأنظمة غير المأهولة على أهم الابتكارات والبرامج والمشاريع الجديدة في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية والتكنولوجيا المتقدمة واستمع سموه من القائمين على الأجنحة والشركات إلى شرح حول الصناعات والتقنيات الجديدة في المجالات الدفاعية والأمنية والمدنية وأنظمة الطيران والمراقبة والحماية.
كما شملت الجولة معرض المحاكاة والتدريب واطلع سموه فيه على أبرز الصناعات المتعلقة بقطاع المحاكاة والتدريب ودوره في تطوير ورفع كفاءة العنصر البشري والمؤسسات الأمنية في القيام بواجباتها ومهامها في الحفاظ على الأمن وحماية الحدود وغيرها من المهام والأدوار.
وتضمنت الجولة التي قام بها سموه كلاً من شركة لوكهيد مارتن وشركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة والجناح البيلاروسي و شركة غولدن غروب وجناح وزارة الداخلية وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية «أداسي» وشركة «كيوبك».


ويستقطب المعرض - الذي تبلغ مساحته الإجمالية 13 ألف متر مربع مقارنة مع 2000 متر مربع في الدورة السابقة في عام 2015 - العديد من الخبرات والمعنيين والمتخصصين في عدة مجالات دفاعية وأمنية ومدنية وتكنولوجية والأنظمة غير المأهولة سواء المخصصة للأغراض الدفاعية أو المدنية وكيفية تطويع تلك التكنولوجيا لخدمة الأغراض المخصصة لها بالإضافة إلى التعرف على احتياجات الدول من برامج المحاكاة والتدريب الرامية لتأهيل وبناء الكوادر القادرة على التعامل مع المستجدات العالمية.
وارتفع عدد الشركات العارضة بنسبة 167 في المئة لتصل إلى 91 شركة محلية وعالمية مقارنة مع 34 شركة في الدورة السابقة، في حين ارتفع عدد الدول المشاركة في المعرض ليصل إلى 23 دولة وبنسبة نمو بلغت 64 في المئة مقارنة مع 14 دولة في الدورة السابقة.
رافق سموه خلال الجولة محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من المسؤولين. (وام)



- See more at:
 
وزير الدولة لشؤون الدفاع يقوم بجولة تفقدية في معرض يومكس2016 .
08/03/2016 06:26:01 م

  • Satellite

أبوظبي في 8 مارس / وام / قام معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع اليوم بجولة تفقدية لمعرض يومكس 2016.

وزار معاليه عددا من الأجنحة الوطنية والأجنبية المشاركة في المعرض في دورته الثانية .. كما أطلع خلال جولته على أحدث المنتجات والأسلحة لكبرى الشركات العالمية المشاركة في المعرض حيث عرضت أحدث منتجاتها من الأسلحة والمعدات والأنظمة غير المأهولة .

ويعد يومكس منصة مثالية للتعاون وبناء الشراكات وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأنظمة الغير مأهولة والتي تقوم على العرض التفصيلي والمحاكاة في نفس الوقت .


 
الف الف مبروك : الامارات تشتري 8 طائرات P.1HH Hammerhead الغير مأهولة ..


UAE To Buy 8 Italian-Made Drones for €316M
, Defense News7:17 p.m. EST March 8, 2016
COMMENTEMAILMORE

The UAE agreed to a €316 million contract to purchase eight Piaggio P.1HH Hammerhead unmanned aerial vehicles, the General Headquarters of the United Arab Emirates Armed Force said Tuesday.

The aircraft will be equipped with EO/IR (Electro-Optical Infra-Red) cameras, radar and communications systems, Piaggio said in a statement, adding that the contract also covers logistic support and training.

The contract has been signed with Abu Dhabi Autonomous Systems Investments (ADASI).

Italy-based Piaggio is controlled by Mubadala, an Abu Dhabi-based strategic investment firm.

Last year Piaggio said the Italian Air Force, which has been closely involved in the development of the UAV, would be the launch-customer of the Hammerhead, with deliveries to start this year.

The Hammerhead is an unmanned version of Piaggio’s P.180 business jet.



قامت الامارات بشراء عدد 8 طائرات رأس المطرقة بدون طيار بقيمة 316 مليون يورو من شركة بياجيو ايرو الاماراتية ..

الطائرات ستكون مجهزة بكاميرات كهروبصرية/تحت الحمراء , رادار , انظمة اتصالات .. اضافة الى ان العقد يشمل الدعم اللوجيستي والتدريب .

**************


الف الف مبروك ...


صور للجميلة الاماراتية :)

article-2697384-1FC26D6B00000578-698_634x286.jpg


1630009_-_main.jpg


webhammerhead.jpg


189577_800.jpg


وهنا المزيد حولها

تخيل تشيل

images



او من الكرش يخرج

300px-Umbani_at_TFDC_2012.jpg
 
عودة
أعلى