معرض يومكس أبوظبي 2016 ..

حضـــرة القـــائـــد 

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
3,349
التفاعل
14,733 1,351 0
الدولة
United Arab Emirates
اسبوع أبوظبي للطيران والفضاء يعمل على تعزيز الدور الريادي لأبوظبي.


أكد سعادة مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن اسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي ينطلق غدا يعمل على تعزيز الدور الريادي لإمارة أبوظبي كمركز رئيسي وعالمي متخصص في صناعة الطيران على المستويين الإقليمي والعالمي مما يسهم بالتالي في مشاركة الخبرات وتبادل أفضل ممارسات الصناعة والمضي في عقد شراكات جديدة.

وقال الشامسي بهذه المناسبة إن معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" الذي ينطلق غدا وحتى الثامن من مارس الجاري يعتبر فرصة فريدة للمصنعين والموردين والعاملين بمجال التكنولوجيا الابتكارية غير المأهولة لتأسيس الروابط والشراكات عبر مختلف مجالات صناعة الطيران فيما تعرض في الوقت ذاته الدورة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب أحدث التطورات في أنظمة المحاكاة الدفاعية والمدنية موفرة مساحة مخصصة للأعمال المختصة بالتدريب على سبل الدفاع وتطويرها.

و أوضح أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض " أدنيك" الذي يستضيف كلتا الفعاليتين سيشهد أيضا يومي7 و8 مارس الجاري القمة العالمية لصناعة الطيران وهي الفعالية الحصرية التي تجمع أكثر من ألف شخص من القادة وصناع قرار وممثلي صناعات الطيران والفضاء وشؤون الدفاع لمناقشة مستقبل القطاع وسبل تطويره وتنميته.. بينما ينطلق معرض أبوظبي للطيران 2016 في النصف الثاني من أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء.

ويتوقع أن يستقطب معرض أبوظبي للطيران 15 ألف زائر لما سيتم عرضه من أحدث تقنيات صناعة الطيران العامة والتجارية في مطار البطين الخاص كما سيتواجد 250 عارضا وأكثر من 100 طائرة.. بالإضافة إلى ذلك سيجمع معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران قادة الصناعة مع أكثر من الف طالب لمناقشة متطلبات سوق العمل بقطاع الطيران ونمو القوة العاملة به.

ويختتم أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء فعالياته بانطلاق بطولة سباق ريد بل الجوي المشوق على كورنيش أبوظبي والذي سيشهد مشاركة 14 طيارا يتنافسون في طائرات عالية الأداء وتنطلق بقوة تعادل 10 مرات قوة الجاذبية الأرضية.. سعيا لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز ريادي عالمي لصناعة الطيران والفضاء ووجهة أولى للتميز وجودة الأعمال..
 
90 شركة محلية وعالمية تعرض أحدث الصناعات الدفاعية في «يومكس»



تنطلق في أبوظبي، خلال الفترة من السادس إلى الثامن من مارس الجاري، فعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2016»، ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب، وتتنافس 90 شركة محلية وعالمية من 22 دولة، في عرض أحدث الصناعات الدفاعية، والتقنيات العالمية للأنظمة الدفاعية والتدريبية.

وتقدم شركة أبوظبي للأنظمة الذكية عرضاً حياً لنظام المنطاد «آيروستات»، الذي تم تصميمه وتطويره بكوادر إماراتية، لتلبية احتياجات القوات المسلحة الإماراتية في مجال الاستطلاع والمراقبة، حيث يزيد حجم المنطاد على 200 متر مكعب، ويستطيع العمل على ارتفاعات تصل إلى 1000 قدم، وهو مصمم خصيصاً للعمل المتواصل على المناطق المرتفعة.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة لـ«يومكس»، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، عن تضاعف مساحة المعرض بمقدار ست مرات، مقارنة مع الدورة الأولى العام الماضي، ويقام المعرض بتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

العروض الحية

• يشهد اليوم الثالث للمعرض إقامة العروض الحية للطائرات غير المأهولة في مطار العين الدولي، وذلك من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة الثانية من بعد الظهر.

• تستعرض ثماني شركات عالمية قدرات معداتها، من خلال منصات ثابتة، واستعراضات جوية لبعض الطائرات من غير طيار.


وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، إن فعاليات «يومكس» تقام تحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي يضم ست فعاليات متخصصة في هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أن تنظيم معرضي يومكس، والمحاكاة والتدريب، والمؤتمر المصاحب لهما، يأتي في ظل الدور المتنامي للأنظمة غير المأهولة في القطاعات العسكرية والمدنية على حد سواء، والتي باتت محط اهتمام ومتابعة صناع القرار والمعنيين في مختلف دول العالم، لما تتمتع به هذه الأنظمة من جاهزية ومرونة عالية، قابلة للتوظيف في مختلف ظروف السلم والحرب.

ويعكس تنظيم المعرض الدور الكبير الذي تضطلع به القوات المسلحة، في تعزيز ونقل التكنولوجيا المتطورة، وتوطينها في الدولة، وذلك من خلال جمع أكبر عدد من الخبراء وأصحاب الكفاءة والاختصاص، في جميع المجالات التقنية والعلمية، لعرض أحدث ما وصلت إليه التقنية في القطاعات ذات الاختصاص.

وبين الشامسي أن «هذه الفعاليات تؤكد حرص قواتنا المسلحة على الاطلاع على القدرات الفعلية للنظم غير المأهولة وبرامج المحاكاة والتدريب، ودورها المستقبلي وكيفية الاستفادة منها، وتعظيم دورها في الحياة المدنية والعسكرية، وتوظيفها بالشكل الأمثل، ويسهم المعرض في توفير منصة تفاعلية، تعمل على زيادة احتكاك ضباط وأفراد القوات المسلحة مع نظرائهم من مزودي الخدمات، ومصنعي الأنظمة الدفاعية والتدريبية، بهدف تعزيز خبراتهم العملية، وتمكينهم من الريادة في هذا القطاع الحيوي».
 
أبوظبي عاصمة لصناعة الطيران والفضاء وسياحة الأعمال
إكساب الكوادر الوطنية الخبرة عبر الاحتكاك مع المنظمين العالميين المشاركين



استطاعت أبوظبي خلال فترة قصيرة أن تؤسس لنموذج تنموي فريد من نوعه يقوم على النهوض بواقع ومستقبل العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة وفق «رؤية أبوظبي 2030» ويعد قطاع صناعة الطيران والفضاء أحد دعائمها الرئيسية.

وفي هذا الإطار يأتي استضافة العاصمة لـ «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2016» الذي ينطلق اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويضم تحت مظلته الدورة الثانية من معرض ومؤتمر "يومكس" للأنظمة غير المأهولة والدورة الأولى من "معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب" والدورة الثالثة للقمة العالمية لصناعة الطيران والدورة الرابعة لمعرض أبوظبي للطيران والدورة الأولى لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران بالإضافة إلى الدورة الثامنة لسباق ريد بل الجوي.

ويهدف تنظيم هذا الأسبوع إلى ترجمة الرؤية الاقتصادية الإبداعية للدولة وتحفيز التميز الإماراتي في مجالات الصناعات الحديثة والطيران والفضاء وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لصناعة الطيران وسياحة الأعمال.

ويسعى أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء - الذي يستمر حتى 12 مارس الجاري - إلى تطوير المعارض والفعاليات المحلية المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء لتصبح من الفعاليات الرائدة عالميا.

كما يسعى إلى أن يكون حدثا جديدا وفريدا على مستوى منطقة الشرق الأوسط كونه يجمع باقة من فعاليات الطيران والفضاء الفريدة من نوعها في إمارة أبوظبي التي أضحت المدينة الأكثر جذبا للفعاليات والأحداث المتخصصة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي إسهاما في التأكيد على مكانتها كعاصمة لصناعة الطيران والفضاء وسياحة الأعمال وتطوير المعارض وكمنصة للفعاليات ذات الصلة بهذه القطاعات الواعدة.

ويعكس تعاون ودعم القوات المسلحة لأسبوع أبوظبي للطيران مدى الاهتمام بهذه الفعالية الرائدة التي تسهم في تأسيس منصة عالمية لكبريات الشركات المتخصصة والمصنعة في العالم وتعد عنصرا محفزا لتواجدها الفاعل مستقبلا في العاصمة ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بتنويع مصادر الدخل والتنمية المستدامة وذلك من خلال المعارض والمؤتمرات وفرص تطوير الأعمال ومبادرات استقطاب الجمهور المصاحبة لفعاليات الأسبوع.

وسيتضمن الأسبوع برنامجا عالميا يعد الأول من نوعه حيث سيضم عددا من المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى المتخصصة من المنتظر أن تستقطب صناع القرار الدوليين والمتخصصين بهذا القطاع إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية المفتوحة للجمهور والتي تأتي برعاية الاتحاد للطيران.

ويعد إطلاق أسبوع أبوظبي للطيران ثمرة للتعاون بين العديد من المؤسسات الوطنية الرائدة في الدولة والتي تسعى جاهدة لإظهار الإنجازات الكبيرة التي استطاعت الدولة تحقيقها في قطاع صناعتي الطيران والفضاء.

ويهدف تنظيم واستضافة تلك الأنشطة ضمن أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء إلى تعزيز الثقة بقطاع الطيران في الإمارة وزيادة عدد المعارض والمؤتمرات الدولية الأمر الذي سيسهم في تعزيز الأثر المباشر وغير المباشر لهذه الفعاليات ودفع عجلة التنمية وتوسيع نطاق المعارض والفعاليات المصاحبة للأسبوع من خلال زيادة الإيرادات وإمكانية زيادة عدد المعارض والفعاليات المتخصصة بهذا القطاع في المستقبل وإكساب الكوادر الوطنية الخبرة من خلال فرص الاحتكاك مع المنظمين العالميين المشاركين.

وستتوزع فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء بين مدينتي أبوظبي والعين ويضم طيفا من الأنشطة تتراوح بين المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى المتخصصة بهذه الصناعة والتي من المنتظر أن تستقطب كوكبة كبيرة من ممثلي الشركات وصناع القرار الدوليين والمتخصصين بهذا القطاع.

وتتضمن قائمة فعاليات الدورة الأولى لأسبوع أبوظبي للطيران والفضاء معرض ومؤتمر يومكس للأنظمة غير المأهولة ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب الذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس والقمة العالمية لصناعة الطيران بين 7 و8 مارس ومعرض أبوظبي للطيران بين 8 و10 مارس إضافة إلى معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران بين 8 و10 مارس فضلا عن سباق ريد بل الجوي بين 11 و12 مارس.

ويعد معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" أبوظبي 2016 الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض المعرض الوحيد من نوعه في المنطقة والمخصص للأنظمة غير المأهولة والتقنيات المستخدمة في العمليات الجوية والبرية والبحرية ويضم أيضا استضافة فعاليات الدورة الأولى لمعرض المحاكاة والتدريب.

ويتوقع أن يستقطب «يومكس» أبوظبي مشاركة واسعة تصل إلى ما يقرب من 100 من مصنعي النظم الدفاعية المحلية والعالمية المتخصصة في الانظمة غير المأهولة والتقنيات المستخدمة في الجو والبر والعمليات البحرية إلى جانب مشاركة واسعة لعدد من الوفود الحكومية رفيعة المستوى والمنظمات المدنية والعسكرية.

وسيسلط "يومكس" في دورته الثانية الذي ينظم بالتعاون مع القوات المسلحة الضوء على أحدث وآخر الابتكارات والتقنيات التكنولوجية الحديثة وأفضل الحلول المتطورة في قطاع الصناعات الدفاعية .

ويستقطب المعرض خبراء إقليميين وعالميين يعملون في هذا المجال من القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات والمعلومات وتقوية جسور التواصل وتأسيس شراكات استراتيجية جديدة إلى جانب عقد اتفاقيات وصفقات مثمرة في ظل فرص الأعمال المتاحة في هذا القطاع الذي من المتوقع أن تستثمر فيه دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قرابة مليار دولار على مدى السنوات العشرة التالية.

وتشارك شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" - الشركة الإماراتية الرائدة في توفير خدمات بمجالات الأنظمة الذاتية - كشريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة «يومكس» 2016 تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية المنشودة ودعما للجهود المستمرة لدعم وتعزيز وتنمية الصناعات الإماراتية في هذا القطاع الحيوي والهام.

وتحرص الشركة على بناء شراكات قوية وتوسيع مجالات التعاون مع الجهات العالمية المشاركة للترويج للصناعات الدفاعية الإمارتية في مجال الأنظمة غير المأهولة والاطلاع على أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.

كما تولي اهتماما خاصا بتأسيس بنية تحتية أمنية عالية المستوى بما ينسجم مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 لتكون مقصدا عالميا لهذا القطاع المتنامي باعتبار ان شركة أداسي واحدة من أبرز الشركات الوطنية المتخصصة بالصناعات الدفاعية مع الأخذ بالحسبان المكانة القوية التي تحظى بها في هذا القطاع.

وستتم استضافة فعاليات الدورة الأولى لمعرض المحاكاة والتدريب بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات حيث من المنتظر أن تشارك فيه العديد من الشركات الدولية المتخصصة من خلال عرض آخر ما توصلت إليه التقنيات العالمية في قطاع أجهزة المحاكاة للاستخدامات الدفاعية والمدنية على حد سواء , كما سيتم تخصيص جزء من فعاليات المعرض لمشاركة بيوت الخبرة العالمية المتخصصة بقطاع التدريب والتأهيل الدفاعي.

وسيتم انطلاق فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران التي تنظمها مجموعة ستريملاين للتسويق وتستضيفها شركة مبادلة للتنمية في اليوم الثاني من أيام أسبوع أبوظبي للطيران وتجمع القمة أكثر من 1296 مشاركا من 52 دولة و468 شركة.

ويشارك في أعمال القمة قادة الصناعة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء لمناقشة ووضع مبادرات تدعم استراتيجيات النمو المستقبلية ضمن هذه القطاعات التي من المنتظر أن يشارك في فعالياتها أكثر من ألف خبير دولي.

وتعتبر القمة التي يقتصر حضورها على المدعوين فقط بمثابة منتدى استراتيجي تفاعلي للرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين والخبراء لمناقشة القضايا الاستراتيجية وأبرز الفرص واستراتيجيات النمو وأهم التوجهات والتطورات التكنولوجية وتشكيل مستقبل الصناعات المتعلقة بالطيران والفضاء.

وتضم قائمة المتحدثين في أعمال القمة كلا من فهد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة " أمروك " المتخصصة في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح العسكرية وأيلين ماكدويل نائب الرئيس لشؤون شركات الطيران والنقل الجوي الإقليمي لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والهند في شركة «هانيويل إيروسبيس» وزياد حمزة الرئيس التنفيذي لشركة «لوفتهانزا تكنيك» في منطقة الشرق الأوسط.

وقال نك ويب المدير الشريك في مجموعة «ستريم لاين للتسويق» المنظمة للقمة إن التقدم الضخم في مجال هياكل الطائرات وتصنيع المحركات وإلكترونيات الطيران يترك تأثيرا ضخما للغاية على قطاع الصيانة والإصلاح لضخ الاستثمارات المناسبة وتوفير التدريب الراقي كي تبقى الشركات العاملة في هذا المجال مواكبة لكل ما هو جديد.

وأشار إلى أن التحديات قائمة وماثلة أمامنا في الوقت الراهن لذا يكون من الضروري جدا وضع الاستراتيجيات المثالية للتصدي لها بطريقة فاعلة وسيعمل هذا المؤتمر خلال جلساته المختلفة على تسليط الضوء على بعض الإجراءات المبتكرة التي يمكن أن تؤدي إلى صياغة خريطة طريق لتطوير هذه الصناعة ودعمها.

وتستضيف القمة شركة مبادلة للتنمية وتنظمها «ستريملاين ماركتنج جروب» - على هامش أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء - فيما يشارك في القمة التي ترعاها شركة " الاتحاد للطيران" و«مطارات أبوظبي» أكثر من الف خبير ومتخصص في قطاعات النقل الجوي والفضاء والطيران إضافة إلى ممثلين عن مجموعة من الهيئات والشركات العالمية المتخصصة في القطاع.

ويعقد معرض أبوظبي للطيران 2016 في مطار البطين للطيران الخاص - أول مطار متخصص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس الجاري كجزء من اسبوع أبوظبي للطيران والفضاء.

وستقام فعاليات المعرض على مساحة تقدر بـ 60 الف متر مربع من مطار البطين للطيران الخاص، وخلال الدورة الرابعة من معرض الطيران ستعود أهم الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الطائرات الخاصة لتظهر بقوة على الساحة.

وتتضمن القائمة الرئيسية للمشاركين كل من شركة "داسو للطيران" و"جلف ستريم" و"امبراير" فضلا عن مشاركة شركات "بيل" للطائرات المروحية و"طائرات سيرس" و"تكنام" بالإضافة إلى شركة "بوينغ" لطائرات رجال الأعمال.

وسيقوم معظم المشاركين في المعرض بزيادة مساحة المنصات الخاصة بها لعرض النماذج والمنتجات .. وتعد شركة طيران أبوظبي أكبر شركة للطائرات المروحية في الإمارات وشركة "رويال جت" الحائزة على جوائز عالمية لريادتها في مجال خدمات الطيران الخاص الراعيان الرسميان للمعرض للمرة الثانية على التوالي.

ويشهد قطاع الطيران في المنطقة نموا استثنائيا ويعتبر معرض أبوظبي للطيران منصة مثالية لجميع صناع القرار ورواد قطاع الطيران ليحظوا بفرصة للمناقشة وتبادل الآراء حول آخر التطورات في هذا المجال.

ويعكس إقبال الشركات خلال هذه الدورة الدور المحوري للمعرض في دعم الشركات وربطها مع الأسواق النامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فضلا عن تقديم فرصة للتفاعل مع عملاء وشركاء مستقبليين لتطوير أعمالهم.

كما يبرز هذا التفاعل المستمر من المشاركين في المعرض مكانة مطار البطين كأحد المطارات الرائدة في قطاع الطيران الخاص.

ووفق ما صدر عن اتحاد الشرق الأوسط للطيران الخاص "ميبا" ستبلغ قيمة مشاريع طيران رجال الأعمال ما يعادل 1.3 مليار دولار بحلول عام 2020.

ومن المتوقع نمو حجم أسطول الطائرات الخاصة في الشرق الأوسط من ما يقارب 500 طائرة إلى 1375 طائرة خاصة ومن المتوقع أن يستقبل المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام 20 الف زائر من قطاعي الطيران والفضاء.

وستضم منصة العرض 300 من المصنعين والموردين ليقوموا بعرض آخر الابتكارات والتطورات للطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر وخدمات الطائرات ومعدات وخدمات المطارات فضلا عن أنظمة الكترونيات قطاع الطيران وشؤون التأمين والمالية.

وسيتم عرض أكثر من 150 طائرة سواء كانت من طراز الطائرات الخاصة خفيفة الوزن أو الثقيلة وسيحظى محبو الطيران بفرصة لاستكشاف والتعرف على تفاصيل الطائرات وجميع الخدمات المتعلقة بالطيران.

وبالإضافة إلى الصالة الرئيسية للمعرض سيستضيف معرض أبوظبي للطيران معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر حيث يهدف إلى عرض جميع أنواع طائرات الهليكوبتر المستخدمة في كافة القطاعات.

ويمنح المعرض فرصة الالتقاء برواد مجال التصنيع والتوزيع والشركات الداعمة والتعرف على مجموعة واسعة من طائرات الهيلكوبتر.

وتزامنا مع معرض أبوظبي للطيران سيعقد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتوظيف في مجال الطيران الذي يعد منصة مميزة تتيح المجال للشركاء في القطاع من مناقشة التحديات في تأمين مهنيين ضمن قطاع الطيران والفضاء في المستقبل وكيفية إيجاد حلول من خلال تطوير البرامج التدريبية والتعليمية المناسبة.

كما سيتم تشجيع فئة مختارة من طلاب أبوظبي على التفاعل والتحدث مع خبراء القطاع في سلسلة من ورشات العمل تسعى إلى حث المواهب الشابة على الابتكار وإيجاد حلول بديلة لتطوير قطاع الطيران.

وسيركز مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتوظيف في مجال الطيران على أحدث الاتجاهات والتدريب والتوظيف في صناعة الطيران وهو يهدف إلى توفير فرصة لمعرفة المزيد عن الوظائف وطرح الأسئلة على خبراء الصناعة في صناعة الطيران والفضاء.

وتحت مظلة أسبوع الطيران والفضاء تنظم البطولة العالمية لسباق ريد بول الجوي التي تستقطب أفضل الطيارين في العالم في سباق يجمع بين السرعة والدقة والمهارة.

كما تستقطب الملايين من المشاهدين حول العالم عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل وكذلك الآلاف من المتابعين على شاطئ كورنيش العاصمة أبوظبي وذلك يومي 11 و12 مارس في منطقة الكورنيش في أبوظبي حيث ستقدم البطولة سلسلة من السباقات المشوقة والمليئة بالإثارة وروح المغامرة .

ويشكل هذا الحدث منصة مثالية ينتظرها الكثير من عشاق السباقات الجوية ومحبي المغامرات بصبر نافد لقضاء أوقات سعيدة ملؤها المتعة والمرح .. كما يأتي تنظيم هذه البطولة في إطار السعي المستمر والحثيث لتعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها العاصمة أبوظبي كوجهة عالمية لمختلف الرياضات والألعاب.

وقد شاركت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك " في عدد من المعارض والفعاليات العالمية المعنية بالأنظمة الدفاعية والأمنية منها معرض تكنولوجيا الطائرات العامودية الدولي "هيلي تيك 2015" وهو أكبر معرض أوروبي متخصص في تقنيات وقطع غيار طائرات الهليكوبتر والمعدات والخدمات المتعلقة بها.

ويجمع المعرض كبار المصنعين والموردين والمشترين والمهندسين في هذه الصناعة والمشاركة في معرض ومؤتمر اتحاد الجيش الأمريكي السنوي الذي يعد أكبر معرض ومنتدى للتطوير المهني على مستوى أمريكا الشمالية.

وتحرص «أدنيك» على الحضور في هذه الفعاليات تماشيا مع الجهود المستمرة للالتقاء والتواصل مع العارضين الكبار وصناع القرار في صناعات الدفاع والطيران العالمية ودعوتهم إلى المشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران ومعرض «يومكس» أبوظبي كونهما من المعارض البارزة في صناعة الطيران والأنظمة الأمنية والدفاعية مما يتيح المعرضين أمام العارضين منصات فريدة للتوسع في الأعمال وفتح آفاق جديدة من التعاون والاستثمارلاسيما في ظل زيادة الإنفاق الدفاعي وخطط تحديث الأنظمة الدفاعية على مستوى المنطقة. وام

 
معرض ومؤتمر يومكس للأنظمة غير المأهولة

سيتم تنظيم فعاليات معرض يومكس للأنظمة غير المأهولة كمعرض مستقل قائم بذاته تحت مظلة أبوظبي أبوظبي للطيران والفضاء، وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه المعرض في دورته الأولى التي أقيمت بالتزامن مع معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس 2015" في فبراير الماضي. وستكون الدورة القادمة من معرض يومكس الأكبر والأفضل مقارنة بالدورة السابقة إذ سيتم توسيع نطاق المعرض ليشمل معرض المحاكاة والتدريب في دورته الأولى، بهدف تسليط الضوء على النمو الذي يشهده هذا القطاع الحيوي وزيادة الاستثمار فيه.
 
في تأكيد جديد على مكانة أبوظبي عاصمةً لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة
160 % ارتفاع عدد العارضين ب«يومكس» إلى 90 شركة محلية وعالمية


355




أبوظبي - عدنان نجم، مهند داغر:
أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة، يومكس 2016، ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب 2016، عن تضاعف مساحة المعرض بمقدار 6 مرات، مقارنة بالدورة الأولى في العام 2015، ويقام المعرض بتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، أدنيك، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويعقد في الفترة ما بين 6 و8 مارس/آذار المقبل في مركز أبوظبي للمعارض، ومطار العين الدولي.
تنطلق فعاليات معرضي ومؤتمر يومكس والمحاكاة والتدريب تحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، الذي يعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الفترة ما بين 6 و12 مارس المقبل، والذي يضم 6 فعاليات دولية متخصصة في هذا القطاع الحيوي.
جاء هذا الإعلان على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقد في أبوظبي أمس، بحضور العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة، يومكس 2016، والمحاكاة والتدريب 2016، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، أدنيك، ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة، وعلي اليافعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذكية، أداسي، والرائد طيار سعيد المخمسي، المتحدث الرسمي باسم معرض، يومكس.
منارة للابتكار
وقال العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض: «إن دولة الإمارات، استطاعت في فترة قصيرة من الزمن أن تحقق العديد من الإنجازات في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والدفاعية، لتصبح منارة للابتكار، ومركزاًلصناعة المعارض والمؤتمرات».

دور متنامٍ
وأشار إلى أن تنظيم معرضي يومكس والمحاكاة والتدريب والمؤتمر المصاحب لهما، «يأتي في ظل الدور المتنامي للأنظمة غير المأهولة في القطاعات العسكرية والمدنية على حد سواء، والتي باتت محط اهتمام ومتابعة صناع القرار والمعنيين في مختلف دول العالم، لما تتمتع به هذه الأنظمة من جاهزية ومرونة عالية قابلة للتوظيف في مختلف ظروف السلم والحرب».
معرض جديد للمحاكاة
بدوره قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، أدنيك، ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: «وصل معرض أيدكس 2015، للطاقة الاستيعابية القصوى للمساحات المخصصة للعروض، الأمر الذي دفعنا لفصل فعاليات معرض يومكس عن معرض أيدكس، ليقام بشكل منفصل كل عامين، واستحداث معرض جديد للمحاكاة والتدريب».
استراتيجية أدنيك
وكشف أن الإقبال الكبير الذي شهدته فعاليات الدورة الثانية لمعرض يومكس والدورة الأولى لمعرض المحاكاة والتدريب، يعد أكبر دليل على نجاح استراتيجية أدنيك في فصله عن معرض أيدكس، واستحداث المعرض الجديد ليقام على هامش فعالياته حيث تضاعفت مساحة الدورة الحالية ب 6 مرات.
الشركات العارضة
وارتفع عدد الشركات العارضة بنسبة 160% لتصل إلى 90 شركة محلية وعالمية مقارنة ب 34 شركة في الدورة السابقة. إلى ذلك، ارتفع عدد الدول المشاركة في المعرض ليصل إلى 22 دولة، وبنسبة نمو بلغت 60 بالمئة، مقارنة ب 14 دولة في الدورة السابقة، كما تضاعف عدد الشركات المشاركة في العروض الحية المصاحبة للمعرض، والتي ستقام في مطار العين الدولي لتصل إلى 8 شركات مقارنة ب 4 شركات في الدورة السابقة.
شراكة استراتيجية
من جانبه قال علي اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للأنظمة الذكية، أداسي: «نسعى من خلال هذه الشراكة القائمة مع القوات المسلحة لدولة الإمارات وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض للتأكيد على أهدافنا المشتركة في تطوير تقنيات من شأنها دعم الصناعات الدفاعية المتقدمة، بما يدعم جهود تنمية رأس المال البشري».
منصة مهمة
وبين أن معرض ومؤتمر يومكس 2016، منصة مهمة لعرض التكنولوجيا الحديثة في قطاع الأنظمة غير المأهولة، واستقطاب الشركات العالمية في هذا المجال.
تقنيات الأنظمة
وقال الرائد طيار سعيد محمد المخمسي، المتحدث الرسمي باسم معرض، يومكس: «تبرز أهمية معرضي ومؤتمر المحاكاة والتدريب مدى التطور السريع والمتزايد لتقنيات أنظمة الدفاع غير المأهولة التي باتت ترسم ملامح الجهود الدفاعية المستقبلية، لا سيما أنها تفتح آفاقاً جديدة ومبتكرة للتصدي لأي تهديد محتمل على أمن الدول والمجتمعات».
وأضاف: «تتيح تقنيات الأنظمة الدفاعية غير المأهولة، الجوية والأرضية والبحرية إمكانية تطوير استراتيجيات دفاعية أكثر فعالية من خلال تطوير التقنيات العسكرية المتخصصة، حيث من المتوقع أن يشهد هذه القطاع نمواً ملحوظاً في السنوات المقبلة، لتصل قيمته إلى 8.8 مليار دولار بحلول عام 2020».
معرض «المحاكاة والتدريب»
كشف المخمسي أنه وبالتزامن مع معرض ومؤتمر «يومكس» سيقام معرض «المحاكاة والتدريب» ليكون عنصراً داعماً ومكملاً لقطاع الأنظمة غير المأهولة، كون قطاع المحاكاة والتدريب هو العنصر الأساسي والرئيسي في تطوير ورفع كفاءة منتسبي القوات المسلحة والمؤسسات الدفاعية باختلاف أصنافها، والتي ستلعب دوراً محورياً في الحفاظ على الأمن وحماية الحدود ومساعدة الأجهزة الأمنية ورفع جاهزيتها لمجابهة التحديات المستقبلية.
وقال إن المعرض استطاع في دورته الأولى استقطاب كبرى المؤسسات الدولية المتخصصة بهذا القطاع، الذي يشهد نمواً كبيراً في جميع أنحاء العالم، حيث سيوفر المعرض المنصة المثالية لتبادل الخبرات والمعارف، في كل ما يتعلق بإدارة العمليات الدفاعية.
وسيتيح المعرض الفرصة للتعرف إلى أفضل الأنظمة العالمية المعنية بالتدريب والمحاكاة، وكيفية الاستفادة منها وتطويعها لتلائم احتياجات مختلف القطاعات.
فصل المعرضين
قال حميد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، أدنيك، إن فصل معرض يومكس عن معرض أيدكس كجزء من استراتيجية أدنيك الرامية لزيادة عدد المعارض والمؤتمرات المقامة في إمارة أبوظبي، وذلك للتأكيد على مكانتها كعاصمة لسياحة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة، من خلال زيادة المساهمة الاقتصادية المباشرة، وغير المباشرة لهذه الفعاليات، ودعم العديد من القطاعات الاقتصادية المساندة، مبيناً أن فصل معرض «يومكس» سيسهم في دعم نمو معرض «أيدكس» وتطويره، حيث ستتم الاستفادة من المساحة التي كانت مخصصة لمعرض «يومكس» لتلبية الطلب المتنامي من قبل العارضين الحاليين لتوسيع منصات العرض الخاصة بهم، في معرض «آيدكس»، إضافة لاستقطاب عارضين جدد، الأمر الذي سيعمل على زيادة تنافسية المعرض.
أهداف مشتركة
قال علي اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للأنظمة الذكية، أداسي: «نحن في شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية فخورون بالشراكة الاستراتيجية في معرض يومكس لهذا العام، والذي يندرج ضمن فعاليات الدورة الأولى لأسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونسعى من خلال هذه الشراكة مع القوات المسلحة، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، للتأكيد على أهدافنا المشتركة في تطوير تقنيات من شأنها دعم الصناعات الدفاعية المتقدمة، وبناء قدرات محلية قادرة على مواكبة أحدث التقنيات في المجال الدفاعي، كما نتطلع نحو المزيد من التعاون مستقبلاً مع شركائنا في القطاعين العام والخاص، لنقل وتوطين التكنولوجيا.
دعم لا محدود
توجه الظاهري بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الكبير واللامحدود، ولشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذكية، أداسي، على رعايتها للمعرض، ولأعضاء اللجنة العليا المنظمة لفعاليات معرض يومكس كافة، إضافة إلى شركائنا في القطاعين العام والخاص
 

بمشاركة خبراء ومتخصصين بقطاع الأنظمة غير المأهولة
«يومكس» يستشرف مستقبل الابتكار اليوم

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



16aa.jpg

تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016
أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق بمركز أبوظبي الوطني للمعارض«أدنيك»، بعد ظهر اليوم، فعاليات المؤتمر المصاحب لمعرضي يومكس والمحاكاة والتدريب 2016، حيث ستركز أعمال المؤتمر على استشراف مستقبل الابتكار، وذلك بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بقطاع الأنظمة غير المأهولة وكيفية التعامل مع تلك الأنظمة وتطويعها لخدمة المنظومات الدفاعية والأمنية والمدنية.

ويلقي اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، حيث تتناول الجلسة الأولى للمؤتمر «اعتماد نهج مدروس ومتكامل للأنظمة غير المأهولة وتطوير التكنولوجيا»، فيما يدير الجلسة غاري نورث من شركة لوكهيد مارتن إحدى أكبر الشركات العالمية المصنعة للأنظمة الدفاعية والأمنية.


advertbottom.png

وتستعرض حلقة النقاش الأولى، «إحداث تحول في القوى الحديثة- استهداف القدرات التشغيلية لتعزيز الاستثمارات التقنية» وسيتحدث في هذه الحلقة، العقيد محمد النقبي من الحرس الرئاسي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، متحدثاً عن دور القوات الجوية الإماراتية في تطويع وتحديث الأنظمة غير المأهولة وكيفية الاستفادة منها في مسرح العمليات.


بدوره، سيعرض العقيد جيفري باتون من القوات الجوية الأميركية (مركز الحروب الجوية) خلال الحلقة النقاشية الدور المحوري الذي تلعبه الأنظمة غير المأهولة في مسرح العمليات وقدرتها الكبيرة على تنفيذ المهام والقيام بعمليات المسح الجوي والاستطلاع والتمهيد للعمليات البرية وحماية الحدود وتأمين القوات على الأرض.

من جانبه، سيناقش العقيد كريستوف فونتين من القوات الجوية الفرنسية أهمية الدور الذي تقوم به الأنظمة غير المأهولة في دعم الأعمال الجوية في مسرح العمليات والقدرات المعلوماتية الهائلة التي توفرها تلك الأنظمة لقادة العمليات الجوية في مراكز القيادة والتحكم مما يساهم في دعم عمليات اتخاذ القرار مع توفير اقصي معدلات الأمان والحماية للقوات وتقليل معدل الخسائر البشرية.

وعلى صعيد متصل، سيناقش النقيب غاي آدمز من القوات الأسترالية عن احدث التطورات التقنية التي تقوم الشركات العالمية المصنعة للأنظمة غير المأهولة وكيفية دعمها للقوات الجوية الحديثة في أنشطتها العملياتية، كما سيستعرض العقيد سيرجيو كافيوتي من سلاح الجو الإيطالي كيفية الاستفادة من تلك التكنولوجيات وتطوير ادائها المعلوماتي والعملياتي وربطها بمراكز العمليات الجوية وتعزيز عمليات التشارك المعلوماتي لتلك الأنظمة مع الجهات المعنية.

وستتناول الحلقة النقاشية الثانية، «اتباع المنطق وتجنب التحديات/ دمج الأنظمة غير المأهولة فى ساحة المعركة» وسيديرها كريس دوسو من شركة جنرال اتوميكس الأميركية، وسيتحدث خلال الحلقة جمعة الكعبي رئيس البرامج والأنظمة الاستراتيجية بشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية عن أهمية الدور الذي تلعبه شركته في تطوير وبناء قدرات إماراتية رائدة ومتميزة في قطاع الأنظمة غير المأهولة الذي يشهد نموا وتطورا متسارعا على كافة الصعد.


advertbottom.png

وفي ذات الموضوع، سيعرض مارك ورسيل مدير تطوير الأعمال في الشرق الأوسط بشركة أنستيو التابعة لشركة بوينج الأمريكية الدور الذي يمكن أن تلعبه الأنظمة غير المأهولة في الحياة المدنية وقدرتها على المساهمة في تعزيز أنظمة الأمن والحماية المدنية والاستفادة من القدرات الهائلة لتلك الأنظمة واتباع أنظمة حديثة في جمع المعلومات وتحليلها والاستفادة منها لأقصى درجة.


كما سيشارك في الحلقة النقاشية الثانية رولان دنجرفيلد العضو المنتدب لشركة سنتينل للطيران العالمية بمجموعة من الأفكار والمقترحات التي قد تساعد في بناء قدرات الأنظمة غير المأهولة وابتكار أساليب تكنولوجية منطقية يمكن التعامل معها ومواجهة التحديات المختلفة كما تحدث بول كيسى المدير العام لشركة نورثروب جرومان البريطانية عن التحديات التي تواجه مراكز القيادة والعمليات وكيفية دعم الأنظمة غير المأهولة لتلك المراكز والتعامل مع الأوضاع الطارئة واتخاذ القرارات المناسبة.

وفيما يتعلق بالجلسة الثانية فإن موضوعها هو: استخدام تقنيات المحاكاة والتدريب، وسيدير الجلسة تيم ألين من شركة كوينتي كيو البريطانية، حيث سيعرض عبدالله عبد القادر من شركة الإمارات لتقنيات التدريب تنبي تقنيات المحاكاة والتدريب العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والدور المحوري لتلك التقنيات في رفع كفاءة القوات وقدراتها التدريبية وكيفية التعامل مع المستجدات وفقا لأعلى المعايير العالمية المتبعة.

بدوره، سيقدم بيتر إيدي مدير تطوير الاستراتيجيات بشركة سى ايه إي البريطانية عرضاً عن أهمية التكامل الفعال لنظم التدريب وبناء القدرات التنظيمية والتدريبية الفعالة للاستفادة من النظم لأقصى درجة وبناء قاعدة تدريبية يمكن الاعتماد عليها وموثقة، كما سيناقش سانجاي كيتيا من شركة كوينتى كيو البريطانية الهياكل الفعالة والمعايير المشتركة لدعم العمل المشترك بالإضافة لذلك سيستعرض جميس برايس من شركة إم بي دي ايه العالمية الإمكانيات لتطوير القدرات البرية والجوية المشتركة وكيفية الاستفادة من أنظمة المحاكاة والتدريب تطوير تلك القدرات المشتركة.


 
الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض:
91 شركة محلية وعالمية تشارك في «يومكس 2016»

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



17a.jpg

حميد مطر الظاهري
تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016
أبوظبي (الاتحاد)

قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعه الشركات التابعة لها بالإنابة أن 91 شركة محلية وعالمية تشارك في الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2016» الذي ينطلق اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى الثلاثاء المقبل. بنسبة زيادة 167% مقارنة مع الدورة الأولى التي استقطبت 34 شركة،

مشيرا إلى أن المعرض تنظمه «أدنيك» بالتعاون مع القوات المسلحة، أما الشريك الاستراتيجي للمعرض فهو شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي)



advertbottom.png

وأضاف في تصريحات لـ «الاتحاد» أنه يشارك في الدورة الحالية 28 شركة إماراتية مقارنة مع 10 شركات في الدورة السابقة، تضم العديد من الشركات الوطنية الرائدة في صناعة المركبات غير المأهولة، ومن أبرزها شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي).


وأوضح أن مساحة المعرض الكلية الداخلية والخارجية تبلغ حوالي 13 ألف متر مربع وهو ما يشكل 6 أضعاف الدورة السابقة التي أقيمت على مساحة 2,000 متر مربع، ويصل عدد الدول المشاركة إلى 22 دولة مقارنة مع 14 دولة في الدورة السابقة. مشيرا إلى أن المعرض والمؤتمر يقام مرة كل عامين ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران، في كل من العاصمة أبوظبي ومدينة العين، اعتباراً من العام الجاري.

وقال إن «يومكس» الذي يضم تحت مظلته فعاليات الدورة الأولى لمعرض ومؤتمر «المحاكاة والتدريب»، سوف يصاحبه تنظيم العروض الحية في مطار العين الدولي، يوم 8 مارس ، والتي ستمكن الزوار من الاطلاع وبشكل مباشر على إمكانيات الطائرات غير المأهولة ودورها المحوري في المنظومة الأمنية والدفاعية.

وأوضح أنه من المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة أقبالاً كبيراً من قبل العارضين على المشاركة في العروض الحية في مطار العين، حيث ستشارك 8 شركات في فعاليات العروض الحية.وتم تجهيز منطقة للعروض الثابتة بالإضافة إلى أبنية مؤقتة للعارضين وتخصيص منطقة للعروض الجوية.

وأشار إلى أن الدورة السابقة لمعرض يومكس شهدت تنظيم العروض الحية في منطقة الطريف في المنطقة الغربية، وقد لاقت إقبالاً من قبل العارضين والزوار على حد سواء، حيث شاركت 4 شركات محلية وعالمية في العروض الجوية لأكثر الأنظمة تطوراً على الصعيد الدولي.



advertbottom.png

17 متحدثاً وخبيراً


وقال حميد مطر الظاهري إن المؤتمر المصاحب للمعارض سيتناول العديد من المحاور ذات الصلة بهذا القطاع الحيوي، حيث يشارك في فعاليات المؤتمر 17 متحدثا وخبيرا من مختلف دول العالم، وسينقسم المؤتمر إلى جلستين، الأولى ستضم المتحدثين الخاصين بقطاع الأنظمة غير المأهولة أما القسم الآخر فسيضم المتحدثين بقطاع المحاكاة والتدريب. وأشار إلى أن «يومكس» يشهد حضوراً بارزاً من كبار الوفود الحكومية في دول المنطقة، بالإضافة إلى هيئات ومصنعين ومختصين وسلطات عسكرية ومدنية.

فصل «يومكس» عن «أيدكس»

وقال: يأتي فصل معرض «يومكس» عن معرض «آيدكس»، وإطلاق معرض «المحاكاة والتدريب» في دورته الأولى ليقام على هامش فعاليات «يومكس»، كجزء من استراتيجية «أدنيك» الرامية لزيادة عدد المعارض والمؤتمرات المقامة في إمارة أبوظبي. وذلك للتأكيد على مكانتها كعاصمة لسياحة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة، من خلال زيادة المساهمة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لهذه الفعاليات، ودعم العديد من القطاعات الاقتصادية المساندة ومن أبرزها قطاع الفنادق، والطيران والتسوق وغيرها الكثير.

وأوضح أن فصل معرض «يومكس» عن معرض «آيدكس» سيساهم في دعم نمو الأخير وتطويره، حيث سيتم الاستفادة من المساحة التي كانت مخصصة لمعرض «يومكس» لتلبية الطلب المتنامي من قبل العارضين الحاليين لتوسيع منصات العرض الخاصة بهم في معرض «آيدكس»، بالإضافة لاستقطاب عارضين جدد، الأمر الذي سيعمل على زيادة تنافسية المعرض وقدرته على استقطاب المزيد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الدفاعية.

وأشار إلى أن تلك الخطوة ستساهم أيضاً في تعزيز مكانة معرض «يومكس» على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث تمكنت «أدنيك» خلال الدورة الأولى من المعرض، والتي أقيمت على هامش معرض «آديكس» في شهر فبراير من العام الحالي، من بناء قاعدة عملاء يمكن البناء عليها وتطويرها لاستقطاب المزيد من العارضين والشركاء الاستراتيجيين.


 




  1. عدد الدول المشاركة في لهذا العام زادت بنسبة 64% عن الدورة الماضية

    Cc12TnmW4AAbwMQ.jpg

  2. زيادة عدد العارضين في هذا العام بنسبة 167% عن العام الماضي.

    Cc119mLWIAEip0z.jpg



  3. سيشهد معرض زيادة في المساحة بنسبة 600%، 13ألف ك/م2 عن ألفين ك/م2 في دورته الماضية.

    Cc11aSZWwAAGu3u.jpg



  4. تضاعف عدد الشركات المشاركة في العروض الحية المصاحبة للمعرض والتي ستقام في مطار الدولي لتصل الى 8 شركات.



  5. هل تعلم أن النسخة الأولى من شهدت في فبراير 2015 مشاركة 33 شركة من 13 دولة؟

    Cc1zXtpWoAA7ZEG.jpg



  6. ارتفع عدد الدول المشاركة في الحدث ليصل إلى 22 دولة وبنسبة نمو بلغت 60 بالمائة مقارنة مع 14 دولة في الدورة السابقة.



  7. 35-20e3.png
    فيما يختتم والفضاء فعالياته بسباق ريد بُل الجوي الشهير.





  8. 33-20e3.png
    وتتواصل الفعاليات على مدار الأسبوع بانطلاق الدورة الثالثة من القمة العالمية لصناعة الطيران.


 
 



  1. بحضور | انطلاق فعاليات الدورة الأولى من والفضاء الذي يستمر حتى 12 من مارس الجاري

    Cc2VU3uWIAAZHiy.jpg


    Cc2VU36W4AAarGw.jpg

 
كما يبدو اعلاه في جناح اداسي ...


احد مناطيدهم ( ان لم يخب ظني فهو الـ Aerostat 200 )


  1. 3046


    3047


    3048


    بالنظر للصورة التي تبين مواصفات المنطاد :

    يعمل على ارتفاع 1500 قدم
    حمولته 65 كج
    الحبل الرابط يضم نقل البيانات وتزويد الطاقة
    يستطيع المكوث اكثر من 7 ايام بدون انزاله لتزويده بالغاز .
    طاقم التشغيل : 4 اشخاص

    الحموله يمكن ان تتضمن :

    مستشعرات كهروبصريه - تحت حمراء
    رادار
    معدات اتصالات
    انظمة التحذير المبكّر EW

*******************


موضوع سابق لي حول مناطيد اداسي ...


مناطيد شركة ADASI الاماراتية ..
http://defense-arab.com/vb/threads/81740/

 



  1. رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ : الفعاليات تؤكد حرص قواتنا المسلحة على الاطلاع على القدرات للنظم غير المأهولة وبرامج المحاكاة



  2. تطلق طائرة جديدة بعيدة المدى سعتها الداخلية أكبر للوقود



  3. طائرة بدون طيار.. قدرات استخباراتية تقدم حلولا اقتصادية التكلفة للعمليات التكتيكية



  4. بحضور هزاع بن زايد إنطلاق فعاليات الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب

 

| يطّلع على المشاريع في معرض ضمن فعاليات .

Cc2qr5CXIAACzK1.jpg


Cc2qr5BWwAAOXnH.jpg




( منوّر النسيب )

:)
 

upload_2016-3-6_14-49-55.gif

شباب إماراتي يتجه لافتتاح أول مصنع لإنتاج الطائرات بدون طيار للاستخدامات المدنية في الدولة بتكلفة 38 مليون درهم


1:42 AM - 6 Mar 2016
 

upload_2016-3-6_14-52-33.gif

عرض أحدث الابتكارات في مجال الأنظمة غير المأهولة في معرض يومكس 2016 الذي تستضيفه لمدة 3 أيام


1:39 AM - 6 Mar 2016
 

767 مليون و 172 ألف درهم إجمالي صفقات القوات المسلحة الإماراتية في اليوم الأول من معرض يومكس 2016


2:59 AM - 6 Mar 2016
 

المرفقات

  • upload_2016-3-6_15-22-17.gif
    upload_2016-3-6_15-22-17.gif
    46 بايت · المشاهدات: 72
  • upload_2016-3-6_15-22-17.gif
    upload_2016-3-6_15-22-17.gif
    52 بايت · المشاهدات: 68
القوات المسلحة الإماراتية تعقد صفقات بـ767 مليون درهم

201603060449859.Jpeg


24 - أبوظبي - أحمد سعيد

الأحد 6 مارس 2016 / 16:53


أعلنت القوات المسلحة الإماراتية عن 6 صفقات بقيمة 767 مليون و172 ألف درهم إماراتي خلال فعاليات اليوم الأول من معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2016" في دورته الثانية ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء"، وذلك بحسب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2016" والمحاكاة والتدريب 2016 العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي.

وأوضح العميد الشامسي أنه جرى التعاقد مع شركة كيوبيك سيميوليشن سيستمز لشراء وتركيب مشبهات التدريب الداخلي مكونه من 20 حارة رماية بمبلغ 9 مليون و107 ألف درهم.

مشبهات
وأشار إلى أنه جرى التعاقد مع شركة سي اي ايه لشراء مشبهات بملبغ قدره 404 مليون و800 ألف درهم، وتم الاتفاق مع أكاديمية انترناشونال فلايت لتدريب الطيارين على طائرات البلاك هوك بقيمة 80 مليون و377 ألف درهم.

وأفاد العميد الشامسي بالتعاقد على تحديث مشبهات مع شركة انفوكس سيميوليشن بقيمة 160 مليون درهم، وتم التعاقد مع شركة البادي لتدريب الفنيين والمشغلين على حاملة الدبابات فولات من جمهورية بيلاروسيا بقيمة 50 مليون درهم، بالإضافة للتعاقد مع شركة اداسي لشراء وتوريد قطع غيار لمشروع السبر 62 مليون و 888 ألف درهم.

فصل يومكس
وقال إن "حجم الصفقات في اليوم الأول من المعرض يعكس الأهمية الكبيرة للقرار بفصل معرض يومكس عل معرض آيدكس ويتضح ذلك من حجم الاقبال من قبل الشركات العالمية والدولية المشاركة، إذ حرصت تلك الشركات عرض أحدث التكنولوجيات العالمية المرتبطة بالأنظمة غير المأهولة وسعت للاستفادة من المنصة المثالية التي يوفرها المعرض حيث حرص العديد من الخبراء والمعنيين على الحضور للمعرض والتعرف على جديد الشركات وكيفية الاستفادة من التكنولوجيات العالمية في تلك المجالات وخاصة على مستوى العمليات الدفاعية والأمنية والمدنية".

وأضاف العميد الشامسي "سنواصل العمل مع كافة الجهات المعنية لتوفير كافة المعلومات حول الأجهزة المعروضة والدور الذي يمكن أن تساهم فيه على مستوى التحديث والتطوير والتدريب والمحاكاة ونتطلع للتعاون مع كافة الشركاء والشركات العالمية لتوفير الاحتياجات الدفاعية والأمنية والمدنية".

فعاليات الدورة الثانية لـمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2016" والدورة الأولى من "معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب "، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء" الذي يقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 
لاحظوا العربة المقاتلة الغير مأهولة في الخبر اعلاه ..

201603060449859.Jpeg


هذه من انتاج EARTH ان لم يخب ظني ..

هنا صورة اكثر وضوحا تعود لعرض سابق



phskidex-17.jpg

phskidex-18.jpg
 
عودة
أعلى