حاملة الطائرات شارل ديجول تشارك فى مناورات (رمسيس 2016 ) مع مصر

إنضم
30 سبتمبر 2011
المشاركات
94
التفاعل
159 0 0
243486608.jpg



(أ ف ب)
أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية الثلاثاء فى باريس ان حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول ومجموعتها الجوية البحرية التى غادرت الخليج باتجاه المتوسط، ستشارك "فى الايام المقبلة" بمناورات مشتركة مع الجيش المصرى

وقالت هيئة الأركان أن حاملة الطائرات والسفن التى ترافقها (4 فرقاطات وغواصة وسفينة إمداد وقيادة) ستشارك فور وصولها إلى البحر المتوسط فى مناورات أطلق عليها اسم "رمسيس 2016" مع البحرية المصرية.

وأضافت أن هذه المناورات تهدف إلى "تبادل الخبرات مع الجيش المصرى فى إطار تعاوننا المنتظم مع أحد شركائنا الرئيسيين فى الشرق الأوسط"
وكانت وزارة الدفاع الفرنسية اعلنت فى 26 فبراير الماضى أن حاملة الطائرات شارل ديجول غادرت الخليج مع طائراتها ال26 المشاركة فى محاربة تنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا والعراق، وسلمت قيادة القوة البحرية للتحالف الدولى إلى الولايات المتحدة. وكانت حاملة الطائرات الفرنسية تولت القيادة فى 19 ديسمبر. وقالت الوزارة إن طائرات حاملة الطائرات نفذت خلال فترة شهرين "370 طلعة و80 غارة" على تنظيم الدولة الإسلامية.
وتأتى المناورات الفرنسية المصرية بينما تثير سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق فى ليبيا المجاورة لمصر، قلقا متزايدا لدى الغربيين. واعترفت فرنسا فى نهاية 2015 بانها قامت بعمليات استخبارية فوق ليبيا بطائرات من حاملة الطائرات هذه عندما كانت فى طريقها إلى شرق المتوسط فى نوفمبر الماضى. وكثفت مصر وفرنسا تعاونهما العسكرى مؤخرا خصوصا بشراء مصر 24 مقاتلة من نوع رافال تم تسليم أولى الوحدات منها، وفرقاطة متعددة المهام من نوع "فريم" وسفينتيى ميسترال.


 
مناورات مع واحدة من اقوى البحريات العالمية بالاضافة للتدرب على كيفية التعامل مع حاملات طائرات
اكيد تجربة اكتر من رائعة للبحرية المصرية
ياترى مصر هتشارك فى المناورات دى بايه

التعاون مع فرنسا على افضل ما يكون
 
هو ده الكلام عشان يكون عندنا خبرات في التعامل مع حاملات الطائرات (مش نجيب الميسترال و نحتاس بيها؟؟)المهم يكون في تغطيه اعلاميه كويسه و نفسي يكون المفاجاه وصول الميسترال المصريه للمشركه في المناورات
:لايتنج::لايتنج::لايتنج::لايتنج::لايتنج:
تنبيه : صبح على بلدك بجنيه ابعت رساله على (1333) صبح على احلى و اجمل حبيبه
 
ستزداد خبرة في هذه المناورة ومن الطبيعي لاقوي بحرية عربيا وأفريقيا أن تكون المناورات بهذا الحجم

وان شاء الله قريبا مع الحلفاء والأشقاء مع انهم مش مسلمين لكني اعتبرهم أشقاء روسيا والصين :D:IRIS-T:
 
عودة
أعلى