مسؤول رفيع : الزبائن الأجانب يصطفون للحصول على منظومات s300 الدفاعية

الـ ANTY-2500VM المصرى يقدر يستعمل صواريخ من الـ S-400 بمدى فوق الـ 300 كلم حسب كلام الروس ..
ايوه يجاك تقريبا انت بتتكلم عن التجربه الهنديه والاشتباك من مدى 300كيلو تقريبا
لو ده قصدك فمش فى جميع الاحوال يمكن ان يصل مدى الاشتباك ل300 او 350 كيلو ...فى ظروف محدده ومثاليه ....كان فيه نقاش كامل عن الامر ده هنا واتكلم فيه الاستاذ القيصر الرومانى قبل كده

http://defense-arab.com/vb/threads/90268/page-2

التعديل الأخير:
ايوه يجاك تقريبا انت بتتكلم عن التجربه الهنديه والاشتباك من مدى 300كيلو تقريبا
لو ده قصدك فمش فى جميع الاحوال يمكن ان يصل مدى الاشتباك ل300 او 350 كيلو ...فى ظروف محدده ومثاليه ....كان فيه نقاش كامل عن الامر ده هنا واتكلم فيه الاستاذ القيصر الرومانى قبل كده

http://defense-arab.com/vb/threads/90268/page-2

تم دمج صاروخ الـ S-400 علي الـ ANTY-2500VM وكنت كتبت مشاركة على الموضوع ده بالتفصيل بس لا أتذكر مكانها ..

انا من المعجبين بهذي المنظومة

لاكن احب استفسر من الخبراء هنا / هل تم اختبار الاس 300 في معركة حقيقية مثل الباتريوت على سبيل المثال

وشكرا

انا من المعجبين بهذي المنظومة

لاكن احب استفسر من الخبراء هنا / هل تم اختبار الاس 300 في معركة حقيقية مثل الباتريوت على سبيل المثال

وشكرا

المنظومة فى أواخر التسعينات الـ S-300PM1 فقط تم تجربتها من قبل الشركة المصنعة لها شركة ALMAZ-ANTY على الهدف التشبيهي (STRIZH-3/4/5) بمختلف تحديثاته و هذا النظام يعتبر من أفضل الأهداف التدريبية لتشبيه صاروخ CRUISE المتتبع للتضاريس الأرضية و هذا الهدف مصمم بحيث يطير على إرتفاع (50) متر فوق سطح الأرض و فجأة يغير إرتفاعه إلى (1) كلم و نظراََ لسرعته التي تصل إلى (1500) متر/ثانية و تميزه بمقطع راداري صغير جداََ و السطح العاكس ضئيل جداََ فإنه من الصعب تدميره و مع ذلك فإن جميع الصواريخ المطلقة من نظام S-300PM1 وتحديثاته على سبيل الإختبار على هذا النوع من الأهداف قد أصابت أهدافها بنجاح ..

كما ان هناك النظام الأكثر تطوراََ S-300 pmu2 وهو موضوع حديثنا هو يعتبر من قبل الخبراء الغربيين قبل الروس كأفضل نظام دفاع جوي متعدد الأغراض في العالم حتى هذا التاريخ إذ بإمكانه وبفعالية حماية الأهداف الثابتة و القوات المنتشرة من أي وسائل هجوم جوي بما فيها الطائرات الحاويات الصواريخ البالستية و صواريخ CRUISE المتتبعة لتضاريس ألأرضية ..

كما إنه له مميزات كبيرة عن الـ PATRIOT فالحقيقة أن النظام الأمريكى لم يختبر إختبار حقيقى إلى يومنا هذا فكانت مواجهاته مع صواريخ SCUD-ABC بتكنولوجيا الثمنينات وليس الصواريخ الباليستية الحديثة فى أيامنا هذه و التى تعتبر ثورة تكنولوجية سواء فى السرعة والمحركات وأنظمة التوجية والرؤوس الحربية وقدرات مقاومة الأعمال الإلكترونية ..

وأنا لا أعيب فى النظام الأمريكى لمجرد إنه أمريكى فمـــصر تمتلكة أيضاََ ولكن الروس فى النهاية هم سادة الدفاع الجوى فى العالم ..

ممكن يا باشمهندس محمد
تتكلم عن المنظومات الصينية اللى ممكن ان تفكر فيها مصر

ممكن يا باشمهندس محمد
تتكلم عن المنظومات الصينية اللى ممكن ان تفكر فيها مصر

إن شاء الله فى المساء .. ممكن نعرض منظومتين ونناقشهم .. مع إنى أفضل الرادارت الصينية عن منظومات الدفاع الجوى ..

إن شاء الله فى المساء .. ممكن نعرض منظومتين ونناقشهم .. مع إنى أفضل الرادارت الصينية عن منظومات الدفاع الجوى ..
اخون الفاضل جاك ممكن بعد اذانك تعمل موضوع كامل بالصفقات المصرية الجديدة والمتوقعة في حدود المسموح والمتاح طبعا بشكل كام وبمعلومات عامة ونترك التفاصيل الكاملة لحين اعلان كل صفقة بموضوع في وقتها ولكن نريد المتاح عن المنظومات الجديدة من رادارة رصد بعيد المدي ومنظومات الانظار المبكر والربط ومنظومات الدفاع الجوي الداخلة حديثا والمنتظر دخولها بعيدة ومتوسطه وقصيرة المدي بشكل عام ويكون لك بالغ الشكر ان بتقل عليك بس سامحني انت من اهلا الثاقة والمعرفة القلائل هنا للاسف او ما تبقا هنا من خبراء يشاركون ونتعلم منهم تحياتي لك اخي الكريم

اخون الفاضل جاك ممكن بعد اذانك تعمل موضوع كامل بالصفقات المصرية الجديدة والمتوقعة في حدود المسموح والمتاح طبعا بشكل كام وبمعلومات عامة ونترك التفاصيل الكاملة لحين اعلان كل صفقة بموضوع في وقتها ولكن نريد المتاح عن المنظومات الجديدة من رادارة رصد بعيد المدي ومنظومات الانظار المبكر والربط ومنظومات الدفاع الجوي الداخلة حديثا والمنتظر دخولها بعيدة ومتوسطه وقصيرة المدي بشكل عام ويكون لك بالغ الشكر ان بتقل عليك بس سامحني انت من اهلا الثاقة والمعرفة القلائل هنا للاسف او ما تبقا هنا من خبراء يشاركون ونتعلم منهم تحياتي لك اخي الكريم

كت هو موضوع الدفاع الجوى المصرى 2020 إن شاء الله حيضم كل ما تتخيله عن الدفاع الجوى المصرى فى حدود المسموح طبعاََ .

طب أنا حقول معلومة هل يعلم البعض أن الـ PATRIOT هو تطوير أساساَ للنسخة S-300V الروسية إلى إشتراها الأمريكان من الروس .. وأن الـ HQ-9 الصينى هو نظام هجين لل S-300 و نظام الـ PATRIOT .. والكلام كتير فى مدى تفوق النظام الروس على الأمريكى من زوايا كتير يطول شرحها .
الباترويت ليس له علاقة بالاس ٣٠٠ في الباترويت دخل الخدمة الفعلية ١٩٨١ وكان اول تجربة ليه قبل الانتاج الكمي ١٩٧٥

هل ممكن ان تجمع دولة بين الباتريوت و s300
وبالتالي المزاوجة بين منظومات رداية شرقية وغربية
هل يضعف ردع اي اختراق او هجوم

هل ممكن ان تجمع دولة بين الباتريوت و s300
وبالتالي المزاوجة بين منظومات رداية شرقية وغربية
هل يضعف ردع اي اختراق او هجوم

مصر ستمتلك الإثنين قريباََ جداََ هذه السنة S-300PM2 و تمتلك الـ PATRIOT PACK2/3 بالإضافة إلى الـ ANTY-2500VM

Jميل اخي
بلادي المغرب اتمنى لها ان تقتني s300
بالاضافة الى المنظومة الصينية s-q9
ليشكل مع البانتسر وتورم وظيفة الردع
كنت اتمنى الباتريوت لكن الشروط الامريكية المجحفة تقف حجرة عترة
على العموم نتوسم خيرا في الزيارة الملكية لموسكو عساها تحمل اخبار مفرحة

n

مصر ستمتلك الإثنين قريباََ جداََ هذه السنة S-300PM2 و تمتلك الـ PATRIOT PACK2/3 بالإضافة إلى الـ ANTY-2500VM
السلام عليكم استاذي .. ممكن طلب ايه الفرق بين s-300pm2 و anty-2500vm ؟؟ لان انا كنت فاكر ان الانتي2500 ده هو موديل داخل الاس 300 ... معلش انا اسف و هتعبك معايا

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى