وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

• نعم

الأصوات: 42 16.7%
  • لا

الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

الأصوات: 97 38.5%

• مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
بغض النظر عن كل الكلام عن ضرب داعش واستهدافها ،السعوديه لديها هدفان استراتجيان لا ثالث لهم بالنسبه للوضع في سوريا وهما :-

- الاول هو حماية اهل السنه في سوريا من الاباده التي يتعرضون لها من جميع الاطراف حاليا (( روسيا- ايران -النظام السوري- الاكراد- المليشيات الشيعيه بكافة تلاوينها))

-الثاني التواجد السعودي المتوقع و الكبير على الارض السوريه هدفه ضمان موقف اهل السنه في سوريا في حالة وصلت الامور لنقطة الاعوده كما هو متوقع، وفرض حل "التقسيم" كحل نهائي للازمه السوريه لضمان انشاء كيان "سني" يحفظ حقوقهم وينشئ دولتهم على الارض السوريه بمايتناسب مع اوضعهم الديمغرافيه الحاليه ..

هذا والله اعلم..

13 طائرة حربية روسية في سماء الشمال السوري في هذه اللحظات .. مرُّوا من فوقي خلال 5 دقائق تقريبا! كل طائرتين معا.. باستثناء آخر دفعة 3 معا

انا اللي عديتهن صارو 18 طائرة حربية روسية وكلهم باتجاه الشمالي، لأول مرة بتاريخ منشوف هيك أرقام

؟؟؟؟؟؟؟؟ يامحللين مامعنى هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟

ما شاء الله عسكري هههه

يرحم امك العسكري ينفذ دون نقاش

الامر الاخر اذا كان تدخلنا سيء
فبقائنا دون تدخل أسوء

وش حدك على المر قال اللي امر منه

بدل الاستهزاء كم حرب دخلت؟
انا دخلت حرب ايران وحرب الخليج الاولى وحرب الخليج الثانيه وضد الاحتلال
لايوجد شخص انولد وهوه فاهم بل من التعلم وتجارب الحياه هيه من علمتنا

اكبس الكبسة المكبوسه

لحم ولا دجاج يا جماعه

وترا ناقصنا شوية شطة ومشروبات اللي يقدر يجيب معه

الحرب مع الاسف اخي جبل ساريه هي الخيار الاخير وعنوان واضح لفشل مابين طرفين
الحرب الرابح+الخاسر=خسرانين
اذا اتخذ هكذا قرار لااملك الى الدعاء بالموفقيه للسعوديه وفالهم النصر ان شاء الله

كيف تعتبر النصر خسارة بأي منطق

اكبس الكبسة المكبوسه

لحم ولا دجاج يا جماعه

وترا ناقصنا شوية شطة ومشروبات اللي يقدر يجيب معه
يبدوا أن بخار جيش الكبسة قد أرعب الإيرانيين واذنابهم بالمنطقه

لأول مرة أكثر من عشرين طائرة روسية معا في سماء ريف حلب الشمالي وقصف جنوني هستيري لم يسبق له مثيل منذ عدوانها اللهم اكفناهم بماشئت وأنى شئت

على العموم الخطوه ربما اجبار الجميع على تنفيذ وقف اطلاق النار المتفق عليه
وتعتبر خطوة ضغط من قبل حلفاء المعارضه

بدل الاستهزاء كم حرب دخلت؟
انا دخلت حرب ايران وحرب الخليج الاولى وحرب الخليج الثانيه وضد الاحتلال
لايوجد شخص انولد وهوه فاهم بل من التعلم وتجارب الحياه هيه من علمتنا

الحروب اللي دخلتها انا
1. مكافحة ارهاب .. عد واغلط
2. حرب الحوثيين

يمكن الفرق اللي بيني وبينك شي واحد فقط

انني اأويد وبشده ان تمارس السعودية دورها كقوة اقليمية

تذكروني جميعكم...

سوريا ستقسم، وكل الذي يحصل الان هو الفوز بأكبر المكاسب قبل ان يطلق الحكم صفارته النهائيه ويعلن التقسيم

هذا والله اعلم..

يا جماعه وش فيكم على صديقنا حيدر;) خلوه يقول رأيه

الاستر منظومة مختلفة عن ما اقصد

طبعاً لا يوجد تأكيد على وجود الاستر 30 هناك الاستر 15

والدرع الصاروخية يجب ان تكون مماثلة لما لدى حلف الناتو و امريكا

والسلاح النووي ضرورة قصوى

و ان لم اقل السعودية اجبرت او لم تجبر السعودية تريد حلف يدعم عملياتها ولن يكون الامر سهل بدون حلف الناتو

مافي دولة بالعالم عدا امريكا تستطيع ان تخوض حرب وحدها

الواقعية مطلوبة في مثل هذه المواضيع الحساسة

لااحتاج لنفي او تشكيك منك انا اتكلم عن مصادري الخاصه الاستر-30 جزء من اي درع ممكن عمله هذه نقطه النقطه الثانيه اذا اردت مني ان اشرح الدرع الصاروخي سياخذ وقت لاكن نحن نمتلك درع صاروخ مما يعني دفاع جوي متكامل بمنظومات متنوعه ودعمه في المستقبل بانظمه جديده متطوره ان اشرحها لك سياخذ وقت طويل وعدم فهمك لها لايعني ان تقول اننا لانمتلك درع صاروخي لانحتاج لتحالف ليدعم قراراتنا نحن دوله ذات ثقل سياسي اقتصادي عسكري والروس يضعونا عين الحسبان دائما

بغض النظر عن كل الكلام عن ضرب داعش واستهدافها ،السعوديه لديها هدفان استراتجيان لا ثالث لهم بالنسبه للوضع في سوريا وهما :-

- الاول هو حماية اهل السنه في سوريا من الاباده التي يتعرضون لها من جميع الاطراف حاليا (( روسيا- ايران -النظام السوري- الاكراد- المليشيات الشيعيه بكافة تلاوينها))

-الثاني التواجد السعودي المتوقع و الكبير على الارض السوريه هدفه ضمان موقف اهل السنه في سوريا في حالة وصلت الامور لنقطة الاعوده كما هو متوقع، وفرض حل "التقسيم" كحل نهائي للازمه السوريه لضمان انشاء كيان "سني" يحفظ حقوقهم وينشئ دولتهم على الارض السوريه بمايتناسب مع اوضعهم الديمغرافيه الحاليه ..

هذا والله اعلم..

صدقت اذا صمتنا عن مايحصل في سوريا ستتحول الى عراق صفوي
حيث الحكومة العلوية سترتهن بيد ايران اكثر واكثر للأبد واهل سنة سيصفون وسترتكب المجازر فيهم من النظام العلوي ومن داعش من جهه اخرى

المقاتلات وصلت من امس والمسار اكيد عن طريق سيناء ومنها الى البحر الابيض المتوسط ثم الى تركيا
لماذا تتجاهلون ان الاردن لها حدود مع سوريا اليست الاردن دوله عربيه وضمن التحالفااااااااااات التى اقيمت فى المنطه

لااحتاج لنفي او تشكيك منك انا اتكلم عن مصادري الخاصه الاستر-30 جزء من اي درع ممكن عمله هذه نقطه النقطه الثانيه اذا اردت مني ان اشرح الدرع الصاروخي سياخذ وقت لاكن نحن نمتلك درع صاروخ مما يعني دفاع جوي متكامل بمنظومات متنوعه ودعمه في المستقبل بانظمه جديده متطوره ان اشرحها لك سياخذ وقت طويل وعدم فهمك لها لايعني ان تقول اننا لانمتلك درع صاروخي لانحتاج لتحالف ليدعم قراراتنا نحن دوله ذات ثقل سياسي اقتصادي عسكري والروس يضعونا عين الحسبان دائما

ماهي قدرت المملكة على صد صواريخ بعيدة المدى بروؤس متعددة

ممكن تشرح لي كيف بالانظمة الحالية لدى السعودية صد تلك التهديدات

لماذا تتجاهلون ان الاردن لها حدود مع سوريا اليست الاردن دوله عربيه وضمن التحالفااااااااااات التى اقيمت فى المنطه

علاقتنا بالاردن الشقيق اردن النشاما والوفا

قوية ومميزه جدا جدا جدا

اعطني تصريح او تلميح بتجاهل للاردن

كلام الصحفي الروسي الان على الحدث
قال بالحرف الواحد هناك خبراء من الامريكان والسعوديين
والأوروبيين متواجدين في القاعدة العسكري الروسيه في سوريا؟؟\:

عودة
أعلى