وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

  • نعم

    الأصوات: 42 16.7%
  • لا

    الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

    الأصوات: 97 38.5%

  • مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
ي اخوان العميد العسيري اعلن استعداد المملكة بالدخول بقوات برية اذا اراد التحالف ذلك
التحالف المقصود هنا هو التحالف الدولي ضد داعش
وبالتالي يكون الدخول البري من جميع الجهات و المحاور ضد مناطق داعش
بقيادة القوات الامريكي الموجودة بالعراق 101 ويكون دخول الدول المجاورة كالتالي
من الشمال السوري و جزء من الغرب العراقي - تركيا
من الجنوب السوري و العراقي (المناطق السنية) - قوات التحالف العربي بقيادة السعودية
والقوات العراقية مع الحشد الشعبي و الاكراد - تهاجم الموصل و باقي المناطق الشمالية العراقية

هذه قرأتي للمشهد ... تحياتي
 
صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي, بأنه ونظرا للظروف الجوية السائدة واعتقادا من اؤلئك الذين يظنون ان مثل هذه الظروف قد تؤثر وتحد من قدرات قوات حرس الحدود في تنفيذ واجباتها، فقد حاولت مجموعة من الاشخاص، مساء اليوم الاحد، التسلل عبر الحدود قادمين من الاراضي السورية اتجاه الاراضي الاردنية ويحملون عددا من الاكياس، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها على حدود المملكة، ما ادى الى مقتل شخصين وضبط المواد التي كانت بحوزتهم وقبل دخولهم اراضي المملكة.
وبين المصدر العسكري، ان المواد المهربة هي: 2707 كف حشيش بوزن 497 كيلو غرام، و846 الف حبة كبتاجون بوزن 152 كليو غرام.
ويؤكد المصدر العسكري، ان اي شخص يقترب من حدود المملكة وبطريقة غير مشروعة، سيلقى نفس المصير.


هذه الاشتبكات شبه يوميه مع تجار الحشيش والهروين الذي يبعثهم حزب الشيطان وانظام السوري الذي يعد ارهابا من نوع اخر وهذه فيض من غيض تخيلوا هذه الكميات لو لا سمح الله وصلت اليكم وما نقوم به واجبنا اتجاه اشقائنا في الخليج
 
بعض الأخبار تقول أن الروس تجاوزوا اتفاقياتهم مع الامريكان وهذا ما اغضب الاخيره وسوف تنقلب الاوضاع قريبا !!!!!؟؟؟؟؟؟
 
أعلنت البحرين أنها ستنشئ على أراضيها مركزا لتوزيع الغاز المسال وأنها اتفقت مع موسكو على استيراد هذا المنتج وعرضت عليها استخدام المركز لتوزيعه في الخليج.

وقال وزير الطاقة البحريني حسين بن علي ميرزا الأحد 7 فبراير/شباط في لقاء أجراه معه مراسلنا سلام مسافر عشية زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا، قال إنه تم الاتفاق مع موسكو على إنشاء مركز للغاز المسال في المملكة.






وأضاف: "تحدثنا مع الجانب الروسي وبالتحديد مع شركة (غازبروم) عن استيراد الغاز المسال من روسيا.. وكذلك حول إنشاء مركز الغاز في المملكة".

وأشار الوزير البحريني إلى أن العمل على المرفأ الخاص بتوزيع الغاز سيبدأ فور إكمال كافة الإجراءات الضرورية، وسيكون جاهزا للعمل في النصف الأول من عام 2018".

وقدر ميرزا تكلفة المشروع بحوالي 600 مليون دولار.

وأكد الوزير البحريني أن المملكة عرضت على الجانب الروسي استخدام المركز لتوزيع الغاز الروسي المسال في منطقة الخليج، قائلا "السبب أن جميع الدول في الخليج تحتاج إلى الغاز في المستقبل ما عدا دولة قطر".

وذكر الوزير أن شركة (غازبروم) رحبت بالفكرة.

من جهة أخرى، أشار الوزير البحريني إلى أنه تمت دعوة شركة (واي أم جي) النفطية الروسية التي تعود ملكيتها للدولة لإجراء مسح على الحدود البرية والبحرية للمملكة، مضيفا أن "الشركة تمتلك تقنيات متقدمة في مجال المسح الجيولوجي في المياه الضحلة، ونحن بصدد طرح مناقصة للتنقيب عن النفط في تلك المناطق".

المصدر: RT
 
لامقارنه بين الوضع اليمني والسوري لا سياسيا ولاعسكريا ولا شعبيا ولا شيئ على الإطلاق ياعزيزي


تركيا مهما فعلت سواء صواب أو خطأ لايعنوني في شيئ فالسوريين عرب وهم مسؤوليتنا قبل غيرنا .
ولو تفحصت ردي السابق لعلمت أني اصف أردوغان بالغبي والأحمق لتفويت فرص كثيره لأسقاط الجحش .
أما أن كنت تتحدث عن رؤيتهم لداعش وخطرها فهذا شيئ آخر .

شكرا
هذا الكلام قيل من قبل، وذلك عندما تمدد الحوثي.
أنا أعلم أن الوضع ليس بالطريقة السهلة التي ربما يتصورها البعض، لكن هي أيضاً ليست بالطريقة الصعبة التي يتصورها البعض أيضاً.
السعودية لديها عدة طرق لهذا التدخل المباشر، لكن كلنا لا يعلم كيف يكون، فأنت ربما بنيت رأيك على فرضية معينة، وهي إدخال الجنود في العمق السوري مباشرة، وهذه لو تذكر في حرب اليمن كيف أن البعض قالوا أن إنزال قوات على الأرض اليمنية يعني مجزرة للجنود السعوديين، وجاءوا بمبررات عدة من ضمنها الحاضنة الشعبية.
لكن السعودية جعلت القوات اليمنية اليوم على تخوم صنعاء،
فحكمك على التدخل بالفشل دون معرفة آلية التدخل هو استباق للأحداث.
وأما تركيا، فهي معنية كدولة مسلمة مثل غيرها فالأمر لا يقتصر على العرب فقط.
 
للأسف بنك الأهداف الخاص بك لايتوافق مع أهداف العرب المتمثله في مكافحه الأرهاب فقط . ..

مايقوم به من ذكرتهم لايعني شيئ ولا يسمى أرهاب في واشنطن وموسكو وباريس ولندن وبكين ....
ولذا لايرى فيه العرب تهديد لهم ......
والله نفس الرد الي كنت بقوله

حقيقة واضحة للاسف وشكرا لك
 
الكلام عسكري و ليس سياسي ..
داعش تترنح عسكريا .. بمثابة الرجل المريض في المنطقة ... انت بحاجة فقط الى قوات تمسك الارض عنها .. مع توفر الغطاء الامريكي ..
عسكريا , الاطراف العسكرية داخل العراق .. و داخل سوريا .. تتسابق للحصول على حصة من الاراضي التي تحكمها داعش ..
قوات اثيل النجيفي و البيشمركة و الداعم التركي تتسابق ضد قوات قيادة عمليات نينوى و العشائر جنوب الموصل .. ضد الجيش العراقي , ضد الحشد الشعبي حول من يصل الى الموصل اولا ..
في الرمادي ( و الانبار عموما ) تدخلت امريكا لحسم السباق .. فصار الامر للجيش العراقي و القوات العشائرية المحلية بدون تدخل الحشد الشعبي بشكل مباشر لحد الان .. و بل و تشير الاخبار الى النية بنشر الفرقة 101 لقطع الطرق بين العراق و سوريا ..
في سوريا .. الامر اكثر تعقيدا بعض الشيء .. مع هذا فان المشهد العسكري ذاته .. هناك تنافس بين النظام السوري ( و من معه من ايرانيين و روس و مليشيات عراقية ) و بين الجماعات القومية الكردية .. و التحالف التي تدعمه امريكا للتقدم و السيطرة على الارض .. لكن هذه المرة على حساب الثوار المدعومين بشكل او بآخر من تركيا و بعض الدول العربية ..
الوضع العسكري لداعش في العراق سيء للغاية .. و في سوريا .. كانت داعش تنتظر قضاء الثوار على النظام لتهاجمهم و تسيطر على الاراضي التي حرروها .. لكن تقدم نظام بشار ضدالثوار , و القوات المدعومة امريكيا ضد مناطق داعش .. جعلهم الان في وضع دفاعي بشكل عام , مع الالحاح على انفسهم للقضاء على اسطورة صمود دير الزور !
لديك قوات على الارض؟
يمكنك القضاء على داعش !
 
اي تدخل للسعودية في سوريا كفيل بقلب الموازين في الساحة السورية

وحتى لو كان تدخل ضد داعش فداعش لا يحارب النظام بل يحارب الجيش الحر والفصائل وهنا نحن نزيل جبهة داعش من الجيش الحر والفصائل ليتفرغوا للميليشيات والنظام ومن الطبيعي اننا سنستهدفهم مثل ما استهدف الروس المعارضة بحجة محاربة داعش

بالنسبة للروس من المستحيل مواجهتهم عسكريا والدخول في صدام مباشر معهم ولكن اهم شيء تقدمة المملكة للمعارضة حاليا هو تزويدها بمضادات الطائرات فقط لا غييير والروس يتذكرون افغانستان بالتأكيد ولا يريدون ان تتكرر

وكما قال وليد المعلم لم يكن احد يتوقع ان تبدأ السعودية عاصفة حزم في قلب اليمن ولم يكن احد يتوقع ان تبدأ السعودية تحالف عسكري اسلامي يضم ٣٤ دولة بالرياض ولم يبدأ هذا التحالف بأعماله بعد وهناك إجتماع مرتقب لوزراء دفاع التحالف

المناورة الضخمة رعد الشمال لم تأتي لسواد عيون الحشد الشعبي والميليشيات الطائفية العراقية ورعد الشمال وتصريحات السبهان وفتح قنصلية باربيل يعني بان السعودية وضعت العراق براسها

نجاح روسيا ومن معها في كسر الثورة السورية يعني عقود طويلة من استهداف السعودية والعرب

نحن فعلا تأخرنا في مواجهة الاسد فدخلت ايران وتأخرنا في مواجهة ايران فدخلت روسيا والقدام الله اعلم به

كان لدينا عدة فرص لدخول دمشق من اوسع ابوابها حتى قبل بزوغ نجم داعش ولكن اضعناها وها نحن الان نتحمل نتائج ضياعها

المعركة في سوريا واحدة والمصير واحد
واي عربي يؤيد بشار الذي قتل ٥٠٠ الف سوري عربي فهو خائن لدينه وعروبته

انا لا اتمنى اي تدخل عسكري بري في سوريا (حاليا) قبل لا نخلص من اليمن ودعم المعارضة بمضادات الطائرات وغيرها كفيل بان يجنن الروس والايرانيين ويخرجهم خائبين بإذن الله

لذلك اهم شيء ومن الضروري جدا دعم المعارضة بالمضادات حاليا وشكرا
 
أليس من الأنجع والأفضل محاربة العدو الإستراتيجي وليس العدو التكتيكي ان صح التعبير هذا ان كان قرار التدخل عربياً بالاصل
لماذا لانسمي الاشياء بمسمياتها لماذا لانحارب الروس وايران ومن ثم يسقط الطاغية بزوال اركانة الداعمة وبزوال هؤلاء تتساقط احجار الفسيفساء تباعاً
حيت ايدك عالجرح ان كان القرار عربيا بالاصل :(
 

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/2015-08-29-34927.jpg​

اعلنت الإمارات، اليوم الأحد على لسان وزير خارجيتها أنور قرقاش، استعدادها للمشاركة بقوات برية ضمن التحالف العربي. يأتي هذا الإعلان بعد أيام على إعلان السعودية والبحرين عن استعدادهما للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سوريا.

محاربة الإرهاب احد اهم أهداف التحالف العسكري الإسلامي الذي اعلن عنه ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان. ويبدو ان الجهود الدبلوماسية التي قادها الأمير محمد بن سلمان انتجت تعهدات من قبل المغرب، تركيا، الكويت، البحرين، الإمارات العربية المتحدة وقطر بوضع قوى عسكرية تحت قيادة التحالف العسكري الإسلامي.

كما انضمت الى هذا التحالف دول اسيوية أعلنت استعدادها للمشاركة في هذا التحالف ومنها ماليزيا، إندونيسيا وبروناي حيث من المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية.

فور الإعلان عن النية بارسال قوى عسكرية الى سوريا بادرت العديد من المنابر الإعلامية الى رسم الخطط وحشد الجيوش وبناء القيادات وتحديد محاور الهجوم الرئيسي بعيدا عن ابسط مبادئ التخطيط الاستراتيجي لشن الحملات العسكرية.

الدول العربية وحلفائها جادة في سعيها لارسال قوى عسكرية عربية الى سوريا. لكن هذه الدول تشترط وضوح الرؤية السياسية لاهداف الحملة العسكرية قبل الانخراط فيها. كما ان الجهوزية لنشر هذه القوى يخضع لبعض الأولويات التي تراها هذه الدول منطلقا لتحقيق اهداف الحملة العسكرية في سوريا بنجاح.

اليمن اولاَ

قوى التحالف العربي منخرطة في حرب شاملة لتحرير اليمن وإعادة بسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اليمنية. تترافق هذه الحرب مع بعض الهجمات الإرهابية ومحاولات التسلل عبر الحدود اليمنية السعودية. الوضع المتفجر في اليمن يستدعي حشد القوى والتاهب لحسم المعركة قبل ان تتحول هذه الحرب الى حرب استنزاف. وبالتالي التدخل البري في اليمن يعتبر أولوية استراتيجية للسعودية ولمصر .

فاذا كانت اليمن أولا بالنسبة للسعودية، فان ليبيا أولا بالنسبة لمصر، والعراق أولا بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية، وهذه الأولويات الثلاث تجعل من المستبعد ان تقوم القوى الأساسية في التحالف العربي – السعودية ومصر – بترك هذه الجبهات والتحول نحو جبهة سوريا والتي اقل ما يقال فيها انها أصبحت مستنقعا تتضارب فيه المصالح الإقليمية والدولية.

تركيز الجهود

حتى الولايات المتحدة الأميركية التي تملك اعتى قوة عسكرية في العالم تتحاشى الانزلاق في حربين شاملتين وعلى مسرحي عمليات مختلفين في آن معا. ضرب الجماعات الإرهابية في سوريا سيؤدي الى انسحابها باتجاه اليمن، ليبيا والعراق. وبالتالي سيؤدي هذا الانسحاب الى إعادة تركيز لهذه القوى في الأماكن وعلى الجبهات التي تشكل تهديدا قوميا لامن الدول العربية.

الحالة النهائية المرجوة

يقتضي التخطيط الاستراتيجي للعمليات العسكرية بتحديد الحالة النهائية المرجوة للحملة العسكرية. وتكون هذه الحالة هي المعيار الموجه للتخطيط وللحشد.

منذ اندلاع الثورة السورية اختلف كل من الاميركيين والروس على تحديد الحالة النهائية المرجوة لتدخلهما في سوريا. الولايات المتحدة تريد احتواء داعش ، دعم المعارضة المعتدلة، عدم تدمير جيش النظام وتثبيت الوضع القائم لحين بلورة حل سياسي يضمن سلمية انتقال السلطة. في المقابل تهدف روسيا الى تدمير المعارضة المعتدلة، احتواء داعش، والمحافظة على استمرار النظام دون تقديم أي تنازلات سياسية.

امام هذا الواقع لا تستطيع الولايات المتحدة الدفع باتجاه نشر قوى عربية عسكرية لمحاربة داعش في سوريا في ظل عدم وضوح الرؤية السياسية او حتى قبل التوافق على حل سياسي سلمي لانتقال السلطة. وعندها فقط يمكن للقوات العربية التدخل عسكريا في سوريا لضمان نجاح الحل السياسي من خلال تثبيت وقف النار، حفظ الامن، وبسط سلطة الدولة الانتقالية على كامل الأراضي السورية وبالتالي القضاء على داعش في سوريا.

لذلك فالعمل العسكري يجب ان يخدم الأهداف الاستراتيجية السياسية العامة. وفي ظل عدم توافر رؤية استراتيجية سياسية موحدة ما بين الدول العربية والأطراف الدولية حول كيفية حل الازمة القائمة في سوريا فانه من غير المجدي الان ان يصار الى زج قوى عسكرية عربية في سوريا.

حراجة الموقف التركي والزامات الجغرافية العسكرية

تواجه تركيا مازقا حرجا بسبب تدهور الأوضاع العسكرية في محيط حلب وعلى حدودها الجنوبية. واي انهيار لقوى المعارضة المسلحة على هذا المحور سيؤدي الى خسارة تركيا ورقة ضغط رئيسية في مفاوضات جنيف، إضافة الى تمدد القوات الكردية على كامل الحدود التركية.

الحديث عن حشد عسكري للتدخل العسكري العربي من خلال المحور التركي ليس الا رغبات تركية لضمان عدم سقوط القوى التي تدعمها تركيا كاولوية. وبالتالي فان أي تدخل عربي على هذا المحور سيكون مجبرا على حسم معركة حلب لصالحه وفقا لما تبتغيه تركيا قبل الانتقال الى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التالية.

معركة حلب لن تؤدي الى تغيير ميزان القوى وحسم المعركة الشاملة لضرب داعش. وستكون القوى العربية قد استدرجت لمعركة وان أتت على حساب النظام وحلفائه لكنها بالتاكيد ستزيد من قوة داعش عوضا عن اضعافه.

تفترض اللوجستية تقييدات على خطط العمليات العسكرية. واذا كان الحديث عن نشر اكثر من مئة الف جندي عربي في سوريا سيتم من خلال المحور التركي. فقراءة مبسطة للخريطة الجغرافية لمسرح العمليات تبين ان محور الجهد الرئيسي الأردني هو الخيار الأفضل والأكثر احتمالا دون اغفال قيام محور ثانوي على الجهة التركية.

المحور الأردني ودمشق أولا

ان أي تدخل عربي في سوريا وان اتى بمفهوم العمل الهجومي او بمفهوم قوى حفظ الامن لضمان نجاح الحل السياسي لا يمكن الا وان يكون هدفه النهائي السيطرة على العاصمة السورية ومن ثم إعادة بسط سلطة الدولة على كامل الأراضي السورية. وبالتالي فان المحور الأردني يضع القوى العربية على مسافة ساعات من بلوغ العاصمة السورية.

كما ان المحور الأردني هو الأقرب الى المنطق والمبادئ العسكرية. فقصر المسافة يسمح بسهولة انتقال ونشر القوى على المسرح العملياتي السوري وبالتالي سهولة امدادها ودعمها. البيئة الأردنية هي اكثر احتضانا وتجانسا مع القوى المشاركة في التحالف العربي وبالتالي فان انشاء قيادات متقدمة على الأراضي الأردنية يعتبر خيارا منطقيا ومقبولا من جميع القوى المشاركة في التحالف. لا سيما ان الأردن لا يزال يتحين اللحظة للثار ممن احرقوا بوحشية طيار الجيش العربي.
 
وحتى لو كان تدخل ضد داعش فداعش لا يحارب النظام بل يحارب الجيش الحر والفصائل وهنا نحن نزيل جبهة داعش من الجيش الحر والفصائل ليتفرغوا للميليشيات والنظام ومن الطبيعي اننا سنستهدفهم مثل ما استهدف الروس المعارضة بحجة محاربة داعش

دخلت اكتب نفس كلامك بالضبط

وازيد على ذالك روسيا راح تخضع لسياسه الامر الواقع العربي الاسلامي بأن لا شأن لها بالمنطقه مع وجود الدول العربيه وهذا سيحدث على فترات متدرجه
 
‏ان كنت تبحث عن السند الحقيقي للسعودية فتمعن مواقف الإمارات وأهلها معنا.. كرماء لا يغدرون ولا يتلونون

#رعد_الشمال
#نفتخر_في_جيش_الامارات
 
ي اخوان العميد العسيري اعلن استعداد المملكة بالدخول بقوات برية اذا اراد التحالف ذلك
التحالف المقصود هنا هو التحالف الدولي ضد داعش
وبالتالي يكون الدخول البري من جميع الجهات و المحاور ضد مناطق داعش
بقيادة القوات الامريكي الموجودة بالعراق 101 ويكون دخول الدول المجاورة كالتالي
من الشمال السوري و جزء من الغرب العراقي - تركيا
من الجنوب السوري و العراقي (المناطق السنية) - قوات التحالف العربي بقيادة السعودية
والقوات العراقية مع الحشد الشعبي و الاكراد - تهاجم الموصل و باقي المناطق الشمالية العراقية

هذه قرأتي للمشهد ... تحياتي
لكن فيه تصريح آخر لـ عسيري قال ان اعلان السعوديه ليس ملزم للتحالف الدولي المشاركه
 
مافيه تدخل ولاهم يحزنون
سوف يأتي يوم نقول أكلت يوم أكل الثور الاسود
القوتين العظمى للاسف هي مع التمدد الشيعي لخلق توازنات في الشرق الاوسط
الامريكان قادوا الايرانيين حتى مكنوهم في العراق
والان الروس قادوا الايرانيين حتى اقتربوا من تمكينهم في سوريا

السبب حسب رأي هاتين القوتين ان التهديد الحقيقي والذي ضرب تلك القوتين في عمقهما هو التهديد السني مثل احداث سبتمبر واحداث الحروب الروسية في افغانستان والشيشان
لذا فتلك القوتين تلعبان ادوار في الشرق الاوسط وهي بخطط مسبقه تم توزيع ادوارها منذ زمن
 
بعض الأخبار تقول أن الروس تجاوزوا اتفاقياتهم مع الامريكان وهذا ما اغضب الاخيره وسوف تنقلب الاوضاع قريبا !!!!!؟؟؟؟؟؟
لا يستطيع الروس تجاوز امريكا فكل ما يحصل متفق عليه تماما بينهم
 



  1. علي النعيمي: إعلان استعدادها لمواجهة تنظيم في سوريا بقوات برية يؤكد على أن موقفها ليس موقفا سياسيا للمزايدة، بل هو واقعي جدا



  2. د.علي النعيمي: تنظيم جماعة إرهابية عدوة للإنسانية، ويمثل خطرا ليس فقط على سوريا أو العراق، وإنما على منطقة الخليج ودول العالم أجمع.



  3. د.علي النعيمي: ستشارك بالتحالف الدولي وتطالب الآخرين بالمشاركة، وستنتهي داعش لو شاركت دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ودول الناتو



  4. علي النعيمي: تناغم واتفاق تام بين الموقف الإماراتي والموقف السعودي من داعش على أن الإرهاب هو التهديد الأكبر لمنطقتنا

    CaoqngKVIAALxAV.jpg

 
قصدت الإمارات والسعودية
ميليشيا مدعومة من إيران تحذر من إرسال قوات عربية إلى سوريا

201602081252799.Jpeg

عناصر من ميليشيات حزب الله العراقي(أرشيف)
الإثنين 8 فبراير 2016 / 00:54

24 - رويترز

حذرت كتائب حزب الله الإرهابية، اليوم الأحد، من أن إرسال قوات عربية إلى سوريا أو العراق، سيفتح "باب جهنم" في تحذير موجه بوضوح إلى السعودية والإمارات بعدما أبدت كل منهما استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا. وقال بيان: "بإرسال تلك القوات سيُفتح أمامها باب جهنم على مصراعيه".

ويرأس قائد كتائب حزب الله أبو مهدي المهندس ائتلاف الميليشيات الشيعية الذي سمحت له حكومة بغداد بالقتال بجانب القوات النظامية العراقية ضد تنظيم داعش، وأرسلت ميليشيا كتائب حزب الله مقاتلين إلى سوريا لدعم قوات الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية المستمرة منذ خمس سنوات.

وقالت الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد، إنها مستعدة لإرسال قوات برية للمساعدة في دعم وتدريب تحالف عسكري دولي ضد داعش في سوريا، بشرط أن تقود الولايات المتحدة هذه الجهود، فيما قالت السعودية الأسبوع الماضي، إنها مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش بدء مثل تلك العمليات.

 



  1. ضم بدو الخليج العربي إلى دولتهم كل مساحات وأراضي تلك الامم



  2. استطاع بدو الخليج أن يحققوا ما عجزت عنه روما وفارس وهرقل والاسكندر والمغول والتتار وكل الفاتحين...نعم



  3. كل التداعيات التي عقدت الموقف في سوريا ..بعد تدخل حزب نصر اللات



  4. اهم أسباب فشل المفاوضات السورية السورية حسون نصر اللات.



  5. التحالف في سوريا عليه أن يوجه ضرباته المباشرة لقوات حزب اللات الشيطانية.



  6. لو لم يتدخل حزب اللات في الحرب السورية /السورية لا انتهت الأزمة من زمان بمصالحة وطنية. ..لكن نصر اللات مرتزق يعتمد على قروش لتكبير الكروش



  7. الشام إن جئنا لها زحافا والله أكبر قد رفعنا هتافا سيفر كل الفرس عند سماعها فر الجحوش الهاربين خفافا


  8. سنضرب بالسيوف رقاب قوم أساءوا للرسول وللصحابة فشرع الله عندهم مضيع وساروا في الحياة بشرع غابة
 
عودة
أعلى