وصـول الـمـقـاتـلات الـسـعـوديـة لـقـاعـدة انـجـلـرلـيـك الـتـركـيـة

هل تتوقع نشوب نزاع روسي مع تركيا والسعودية

  • نعم

    الأصوات: 42 16.7%
  • لا

    الأصوات: 113 44.8%
  • نزاع محدود

    الأصوات: 97 38.5%

  • مجموع المصوتين
    252
  • الاستطلاع مغلق .
خبر ورد في rt بصيغة خبرعاجل مع انه مهم لكن ما احد تطرق له . اتفاق النفط بدى يؤتي ثماره


موسكو: ننتظر توضيحات من الرياض بشأن مشاركتها في الحرب ضد الإرهاب بسوريا
تاريخ النشر:18.02.2016 | 16:24 GMT |

أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا أن موسكو تنتظر توضيحات محددة من جانب الرياض إزاء خططها للمشاركة في العملية ضد تنظيم داعش بسوريا.

وقال ميخائيل بوغدانوف، الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الخارجية، الخميس 18 فبراير/شباط: "يجب فهم خطط شركائنا السعوديين، فنحن لا نملك شيئا محددا، فقط تصريحات. فيما يرسلون هم (السعوديون) طائرات إلى الأراضي التركية".

وأضاف أن "الرياض لم تنضم بعد إلى أية آلية تنسيق للعمليات في سوريا، في الوقت الذي نملك فيه نحن آليات تنسيق، بما فيها اتصالاتنا بين العسكريين مع إسرائيل، فضلا عن الآلية الرباعية في بغداد المفتوحة أمام كل من يريد المشاركة في التنسيق وتبادل المعلومات حول مسائل الحرب المشتركة ضد الإرهاب".

المصدر: "تاس"
 
خبر آخر لا يقل أهمية شوف كيف ينتقد مسؤول صغير في الحكومة الروسية بشار

تشوركين: تصريحات الأسد الأخيرة لا تنسجم مع جهود روسيا الدبلوماسية
تاريخ النشر:18.02.2016 | 19:21 GMT |

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، الخميس 18 فبراير/شباط إن التصريحات الأخيرة للرئيس السوري بشار الأسد لا تنسجم مع الجهود الدبلوماسية لروسيا.

وأكد تشوركين خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "كوميرسانت" وراديو "كوميرسانت إف إم" أنه في الوقت نفسه يعتبر أن هذا مجرد تقييمه الشخصي.

وقال إن "روسيا بذلت الكثير من الجهود في هذه الأزمة، سياسيا، دبلوماسيا وعسكريا ولذلك، بالطبع، أود أن أرى الأسد يأخذ هذا بعين الاعتبار".

ودعا تشوركين في الوقت ذاته إلى عدم تهويل تصريحات الرئيس السوري، وقال: "يتصرف الرئيس السوري وفق نظام معين من الإحداثيات السياسية، وهنا أعتقد أننا يجب أن نركز ليس على ما يقوله، مع كامل الاحترام لتصريحات شخص في هذا المستوى الرفيع، بل على ما سيقوم به في نهاية المطاف".

وقال تشوركين إنه "إذا ما حذت السلطات السورية حذو روسيا بالرغم من التصنيفات السياسية الداخلية وخط الدعاية السياسية التي يجب عليهم العمل بها، فسيكون لديها الفرصة للخروج من الأزمة باستحقاق، لكن إذا ما ابتعدت عن هذا الطريق على نحو ما فسيكون الوضع صعبا للغاية وبالنسبة لهم أيضا".

وأضاف: "مرة أخرى أقول أن هذه تقديراتي الشخصية".

وأشار تشوركين إلى أن موسكو لاحظت تغيرا واضحا في لهجة الولايات المتحدة فيما يخص مصير الأسد.

وقال تشوركين: "تستمر أكثر المعارضة الراديكالية في الحديث عن أنه سيكون من الأفضل تعجل الرئيس السوري بشار الأسد في التخلي عن الحكم، لكن الأمريكيين بدأوا مؤخرا بصياغة موقف مختلف خاص بهم، هم يقولون إن على الأسد الرحيل لكنهم يوضحون أن هذا الأمر يجب ألا يتم دفعه بعجلة".

وأضاف أن السوريين بأنفسهم هم من يجب أن يتفقوا مع بعضهم البعض على هذه النقطة كما ورد ذلك في وثائق (المجموعة الدولية لدعم سوريا وقرارات مجلس الأمن)، مشيرا إلى أنه لم تتم مناقشة هذا الموضوع (رحيل الأسد).



تشوركين: آمل ألا يحدث تصادم بين روسيا وتركيا

وذكر تشوركين أنه لا يدور حديث عن تصادم بين روسيا وتركيا بسبب الوضع في سوريا. وقال : "الحديث لا يدور حول تصادم بين روسيا وتركيا باستثناء الحالة البشعة، عندما أسقطوا (الأتراك) طائرتنا في الأجواء السورية.. آمل عدم حصول تصادم روسي تركي".

وحول مشاركة الأكراد في المفاوضات السورية، ذكر تشوركين أن على أنقرة دعوة الأكراد للمشاركة في المفاوضات السورية السورية، مشيرا إلى أن ذلك ضروري من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وقال تشوركين: "أصرينا عشية المفاوضات السورية السورية في يناير/كانون الثاني بجنيف على إشراك الأكراد في وفد المعارضة، فمن دونهم لا يمكن الحديث عن مستقبل سوريا، لكن الأتراك عارضوا ذلك بشدة، الأمر الذي اعتبره ببساطة أمرا غير عقلاني".

وذكر تشوركين أنه إذا ما أرادت تركيا أن يبقى الأكراد في سوريا، بدلا من أن يفكروا في دولة لهم، فيجب على أنقرة تشجيعهم على المشاركة في المفاوضات السورية السورية عكس ما تفعله الآن.

وأضاف: "لكن تركيا فعلت ما أرادت وهم الآن قلقون جدا من أن ينتزع أكراد سوريا مساحة موحدة وينسقون فيما بعد بطريقة ما مع الأكراد في تركيا، الأمر الذي قد يؤدي إلى نتائج جيوسياسية خطيرة".

وأكد تشوركين أن روسيا تحترم الأكراد، لكنها في نفس الوقت تدعو إلى وحدة الأراضي السورية والعراقية.

وقال تشوركين خلال إجابته عن طبيعة الموقف الروسي تجاه إنشاء دولة كردية: "يجب أن أقول إنهم (الأكراد) حصلوا بالفعل في العراق، على مساحة خاصة بهم، وهم الآن على الأرجح يعيشون بشكل مريح أكثر من بقية البلاد، بمعنى أننا مع أن يحصل الأكراد على بعض احتياجاتهم ..، لكن لا ينبغي أن يؤدي ذلك إلى تفكك الدول، لأن عكس ذلك يعني تفاقم الأزمة".

المصدر: كوميرسانت
 
غاتيلوف: "مجموعة وقف الأعمال العدائية في سوريا" تجتمع الجمعة في جنيف
تاريخ النشر:18.02.2016 | 11:37 GMT |

تجري مجموعة وقف الأعمال العدائية في سوريا أول جلسة لها في جنيف الجمعة 19 فبراير/شباط. أفاد بذلك غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي.

وأعاد غاتيلوف إلى الاذهان أن مجموعتين شكلتا تنفيذا لقرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا التي اتخذت في اجتماع ميونيخ يوم الـ12 من فبراير: الأولى للقضايا الإنسانية والثانية لوقف الأعمال العدائية بين أطراف النزاع.

وقال غاتيلوف: "المجموعة الأولى عقدت جلسة وتعقد اليوم الجلسة الثانية" ومهمتها مناقشة طرق تسهيل وصول المنظمات الإنسانية لمساعدة السوريين في المدن المحاصرة، أما المجموعة الثانية فـ "تجري جلستها الأولى في الـ19 من فبراير الجاري".

وأضاف غاتيلوف أن المجموعة ستضم راعيي العملية روسيا والولايات المتحدة إضافة إلى بعض دول مجموعة دعم سوريا، وسيجري اجتماعها على مستوى الخبراء بمشاركة دبلوماسيين وعسكريين.

وأعلن غينادي غاتيلوف أن الإمكانية متوفرة لتحقيق تقدم في التسوية السورية، منوها بضرورة بذل جهود مشتركة لتحويل الإمكانية إلى واقع، وذلك تعليقا على تصريح وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بأن فرص تنفيذ اتفاقات ميونيخ قريبة من الصفر.



المصدر: تاس
 
هناك مؤشرات ان داعش سيسلم الرقه لـ نظام الاسد
محاولات لإفشال التدخل البري

أخي تلك الأخبار غير صحيحة

بالعكس داعش أدخل الى الرقة أغلب ضباط الجيش العراقي السابق من مبايعيه لتحصينها وزيادة حمايتها

داعش حصل قبل شهر على من صواريخ م/د من السوق السوداء وقام باستخدام بعضها بنجاح

داعش يحضر لمعركة قوية ضد أي هجوم على الرقة التي هي بحجم حارة من الموصل
 
أن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي أبداً، نحن نستطيع بعون الله استعادتها بالكامل. :)
مع دخول القوة العظمي راح تكون الفاتورة كبيرة و ربما نقدم تنازلات في اماكن اخرى
ولكن قيام دولة عربية سنية و يتم دعمها من كل المسلمين السنة و العرب وبالذات اقتصاديا وخاصة ان المدن الكبرى الاقتصادية و مواقع النفط بتكون معك بالتالي سيتم اسقاط و تهميش الجزء العراقي المنشق و الجزء السوري المنشق ..
وليه ما نفكر في دولة عربية كردية سنية :)
 
دابق شمال حلب مع داعش و تقريباً قريبة من اعزاز ....

داعش لم تهاجم ثوار سوريا خلال الهجمة الأخيرة وخاصة ريف حلب الشمالي ...بل اكتفت بالمراقبة و تقديمها عدة عروض لثوار سورية لإقامة - هدن - 6 شهور و الاشتراك للتصدي للهجمة الروسية الإيرانية الكوردية ...رد الفصائل كان الرفض
 
دابق شمال حلب مع داعش و تقريباً قريبة من اعزاز ....

داعش لم تهاجم ثوار سوريا خلال الهجمة الأخيرة وخاصة ريف حلب الشمالي ...بل اكتفت بالمراقبة و تقديمها عدة عروض لثوار سورية لإقامة - هدن - 6 شهور و الاشتراك للتصدي للهجمة الروسية الإيرانية الكوردية ...رد الفصائل كان الرفض

لانهم غدروا كثيرا في الماضي
 
اوقات افكر ...
ان قيام دولة سنية بالكامل بين العراق (الرمادي و الفلوجة و النخيب) و سوريا(حلب و حماة و حمص و درعا و الشرق السوري بالكامل ...
اعتقد انه افضل حل (على الاقل في المدى القصير) اذا اردنا اعادتهما ك السابق
لاننا تاخرنا كثير في العراق و سوريا ..
واصبح قوة تأثيرالسنة بهذه الدول ضعيف و شبه مهمش في المستقبل
ولنا في لبنان اكبر مثال
** (همسة قهر )
و ربطها بالسعودية
 
?????

View translation
لجنة تركية مشتركة لتخطيط العمليات المستقبلية في عبرالحدودالتركية ولتمهيدالأرض لشن الهجمات
CbhokTkWcAAaHVQ.jpg
 
كيف سيطر الغزاة على كنسبا بريف اللاذقية .. كل مجاهد ضربو عليه صاروخ كورنيت لوحده ... عرفتو ليش!!؟

… via
 
هؤلاء المرتزقة أكراد PKK و هم يقفون فوق رؤوس شهداء #الجيش_الحر في #تل_رفعت وهم يغنون و يرقصو

ن

لعائن الله عليكم يا خونة
 
هؤلاء المرتزقة أكراد PKK و هم يقفون فوق رؤوس شهداء #الجيش_الحر في #تل_رفعت وهم يغنون و يرقصو

ن

لعائن الله عليكم يا خونة


ضحو بكل شيئ حتى فقدوا ارواحهم
والبعض يتهمهم بالخيانة

علينا ان نتحرى عن اي كلام ضد الثوار قبل نقلة والتريث قبل نشر الاشاعات المغرضه ضدهم
 
السوال الذي يطرح ماذا بعد سقوط اعزاز ؟ هل ستدخل تركيا منفرده
اتوقع تركيا ستدخل بشكل منفرد وبدعم طيران السعودي تامين اجواء المعركة
نقطه راس سطر
الان التدخل سيكون محدود بتوقعي لاجل اقامه منطقه امنه استعياب نازحين والقضاء على الانفصالين الاكراد و
دعم الثوار
السوال هل كفيل باسقاط الاسد ؟كلا
الخطوة توسيع الضربات الخليجية لتشمل مدن اخرى تماس مع قوات النظام
او تدخل بري تحت مضله التحالف الاسلامي لمحاربه داعش
هذه نظرتي للمستقبل الحرب هناك
ألسوال الذي لم اجد اجابة مقنعه مع نفسي من سيحمي المنطقة الامنة وباي وسيلة من الاختراقات الروسية ؟ شاركونا بارائكم
 
القوات متكافئة لأن روسيا لها حدود كبيرة مع الصين و لا تستطيع حسب جنودها و مدرعاتها منها و حدودها مع دول الناتو فى البلطيق و بولندا و أوكرانيا و التفوق العدد لدبابات روسيا بسبب اتساع مساحاتها و بسبب ان تركيا دولة جبلية لا تحتاج لعددد مدرعات كبير لكن تنقيات المدرعات التركية افضل من الروسية بالنسبة للقوات البحرية اذا تمت المواجهة ستكون بين اسطول البحر الاسود فقد ضد البحرية التركية لعدة أسباب بحر قزوين مغلق يستحيل نقل الفرقاطات الا بعد تفكيكها و نقلها قطعة قطعة للبحر الأسود و كذلك بعد اسطول القطب الشمالى و بحر البلطيق و المحيط الهادى عن تركيا ومع ميزة لتركيا و هى ورقة المضايق البحرية و التفوق الروسى فى سلاح الطيران فقط بعدد الطائرات مع تفوق تقنى لتركيا و مع تركيا اوراق ضغط على روسيا و هى تركيا الممثل الدينى لمسلمى روسيا البالغ عددهم 25 مليون مسلم منهم 15 مليون روسى من قوميات تركية بالاضافة لجمهوريات آسيا الوسطى و هى جمهوريات تركيا
 
التعديل الأخير:
الحل الامثل للتدخل العسكري ان تفعل السعودية كما فعلت روسيا في القرم تقول علنا اننا غير قادرون عن منع المسلمين من الذهاب لسوريا لحماية اخواتهم المسلمين و تفتح باب التطوع و اقسم بالله سينضم الكثير و انا مع هذه الفكرة قلبا و قالبا
 
القوات متكافئة لأن روسيا لها حدود كبيرة مع الصين و لا تستطيع حسب جنودها و مدرعاتها منها و حدودها مع دول الناتو فى البلطيق و بولندا و أوكرانيا و التفوق العدد لدبابات روسيا بسبب اتساع مساحاتها و بسبب ان تركيا دولة جبلية لا تحتاج لعددد مدرعات كبير بالنسبة للقوات البحرية اذا تمت المواجهة ستكون بين اسطول البحر الاسود فقد ضد البحرية التركية لعدة أسباب بحر قزوين مغلق يستحيل نقل الفرقاطات الا بعد تفكيكها و نقلها قطعة قطعة للبحر الأسود و كذلك بعد اسطول القطب الشمالى و بحر البلطيق و المحيط الهادى عن تركيا ومع ميزة لتركيا و هى ورقة المضايق البحرية و التفوق الروسى فى سلاح الطيران فقط بعدد الطائرات
الصين لن تدخل الصين على لديها مشاكل سياسيه ربما تنهي حكم الحزب الشوعي فيها الي الابد
 
الصين لن تدخل الصين على لديها مشاكل سياسيه ربما تنهي حكم الحزب الشوعي فيها الي الابد
لكن هناك خلافات مبطنة بين الصين و روسيا و مشاكل حدودية و هناك حرب باردة بينهم فى رأى
 
لكن هناك خلافات مبطنة بين الصين و روسيا و مشاكل حدودية و هناك حرب باردة بينهم فى رأى
ريبورتاج - الصين.. موجة احتجاجات إثر إغلاق مصانع للصلب
 
?????

View translation
لجنة تركية مشتركة لتخطيط العمليات المستقبلية في عبرالحدودالتركية ولتمهيدالأرض لشن الهجمات
CbhokTkWcAAaHVQ.jpg
ما شاء الله منظرهم هيبه
 
عودة
أعلى