بوابـة الإمـــارات الأقتصادية

داماك ميزون أبر كرست..
وسط مدينة دبي ..


بلغ مشروع «داماك ميزون أبر كرست»، مراحله الإنشائية النهائية قبل تسليم المشروع خلال العام 2016، والذي يضم أكثر من 350 غرفة وشقة فندقية فاخرة، ضمن 43 طابقاً ترتفع إلى نحو 178 متراً في واحدة من أهم مناطق السياحة والأعمال في دبي
يمثّل مشروع «داماك ميزون أبر كرست»، بفضل موقعه الحيوي في منطقة برج خليفة في دبي، نموذج العيش الفاخر وذروة الفرص الاستثمارية المربحة. يجمع هذا المشروع ببراعة بين راحة المنزل وفخامة جناح فندقي، إضافة إلى رفاهية الشقق. ويضاف إلى كلّ تلك المزايا المردود المالي لإيجار الشقة إذا قررت تأجيرها من خلال نظام التأجير على أساس المشاركة. الجدير بالذكر أنّ الهندسة المعمارية الفريدة للبرج، بطوابقه الثلاثة والأربعين، تجعل منه بناية فخمة ولافتة، يندمج بسلاسة في الحي المشهور المحيط به.

261717607.jpg


مرحلة البناء ..

109063027.jpg

264813790.jpg


 
برج ذا دستنكشن..
وسط مدينة دبي ..

أعلنت “داماك العقارية” عن إطلاق مشروع والمتمثل في برج يضم ‬295 شقة فندقية فاخرة متكاملة الخدمات في منطقة البرج بدبي.

ويتألف برج “ذا دستنكشن” من ‬53 طابقاً بارتفاع ‬195 متراً، ويطل على أبرز المعالم العمرانية في منطقة وسط دبي مع إطلالة على “دبي مول” و”برج خليفة”.

وأوضحت الشركة وفقاً لصحيفة “الإمارات اليوم”، أن تطوير البرج يأتي على خلفية تحسن مستوى الإقبال في السوق، بعد ارتفاع معدل الأسعار ‬14٪ خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بحسب مؤشر ريدن لمبيعات العقارات السكنية، مشيرةً إلى أن سوق الإيجارات شهدت نمواً قوياً مع ارتفاع عائداتها بنسبة ‬24٪ في المواقع الرئيسة بدبي، وفقاً لآخر التقارير الصادرة عن شركة “سي بي ريتشارد إليس”.

وقال النائب الأول لرئيس داماك نيال ماكلوغلين، إنه: “ستفضي المشروعات الفاخرة في المواقع الرئيسة إلى انتعاش سوق العقارات الإماراتية”.

وكانت شركة “إيه إن سي للمقاولات” المقاول الرئيس للمشروع بدأت العمل فعلياً في موقع البرج
وسيتضمن المشروع مزيجاً من شقق استوديو والشقق المكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف وشقق بنتهاوس المكونة من أربع غرف نوم.

وأطلقت “داماك” أمس مبيعات المشروع من مكاتبها في برج “أوشن هايتس” في “مرسى دبي”
وفي “بارك تاورز” في “مركز دبي المالي العالمي”.


664196597.jpg

عملية البناء...

771419367.jpg

235415741.jpg



 

بنك اتش بي سي..
وسط مدينة دبي ..



يعتزم بنك اتش بي سي” الشرق الأوسط، تشييد مبنى رئيسي جديد له يمتدّ على مساحة 320 ألف قدم مربعة في العقار رقم 8A في وسط مدينة دبي (داون تاون)، قرب إعمار سكوير.

وستبدأ أعمال بناء المبنى المؤلّف من 20 طابقاً قريباً، ومن المرتقب أن تنتهي أعمال البناء والتجهيز خلال 2017، على أن يشغل البنك المبنى الجديد بحلول 2018.

وسيتم تخصيص 16 طابقاً من المبنى للمكاتب، بينما سيتم تخصيص الطوابق الأربعة المتبقية كمواقف للسيارات.

وبحسب تقديرات خبراء، وبناءً على تكلفة البناء في المنطقة، يتوقع أن تصل تكلفة بناء البرج إلى 250 مليون دولار (أو ما يعادل 920 مليون درهم).

هذا وسيقوم البنك بشراء العقار والمبنى من شركة “موارد الخليج للتطوير والاستثمار”، إلا أنه لن يقوم بالإفصاح عن التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة

كما ستقوم شركة الهندسة المعمارية العالمية “Broadway Malyan” بإعداد التصاميم لمقر البنك الجديد في وسط مدينة دبي.

إلى ذلك، بين الرئيس التنفيذي للبنك في الإمارات، عبد الفتّاح شرف، أن مكانة الدولة تطورت لتغدو مركزاً هاماً على مفرق طرق التجارة الدولية، ومحوراً رئيسياً لتدفّقات رأس المال، وتعد الإمارات واحدة من الأسواق الرئيسية للبنك على المستوى العالمي، ويعمل فيها نحو 4 آلاف موظّف.

وذكر أن الغاية من بناء المبنى الجديد، هي تطوير مبنى ذي تصميم رائد ومتميز من حيث مراعاة المعايير الذهبية لمتطلبات حماية البيئة وترشيد استهلاك الطاقة (LEED)، ما يتماشى مع استراتيجية وأولويات “اتش اس بي سي” للاستدامة العالمية.

ويوجد لدى البنك حالياً أربعة مقار موزّعة في دبي، يبلغ مجموع مساحتها 350 ألف قدم مربعة.

ويخطط “أتش اس بي سي”، بعد استكمال أعمال بناء المقر الجديد، إلى توحيد مكاتب أعماله في دبي، بحيث يعمل من خلال موقعين تبلغ مساحتهما الإجمالية 400 ألف قدم مربعة، وهما المبنى الجديد في وسط مدينة دبي (داون تاون) والمكاتب الحالي في “مدينة دبي للإنترنت” ومساحتها 81 ألف قدم مربعة.

وتبلغ مساحة مقر البنك الحالي في ساحة إعمار (179 ألف قدم مربعة)، وبر دبي (71 ألف قدم مربعة)، أما مبنى لوفتهانزا (19 ألف قدم مربعة) وسيتم إخلاؤه في الوقت المناسب.

ولفت البنك، إلى أن توحيد مكاتب أعماله في دبي لن يكون له أي تأثير على وجود مكتب بنك “اتش اس بي سي” للخدمات المصرفية (سويسرا) اس. ايه.

كما لن يؤثر ذلك على خطة البنك بنقل مقرّ تأسيسه ومكتبه الرئيسي من جيرسي إلى “مركز دبي المالي العالمي” خلال 2016، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية وغيرها من الموافقات اللازمة.

يذكر أن البنك قلص وظائف في وحدته للخدمات المصرفية التجارية، وذراعه للتجزئة المصرفية بالإمارات، والتي تبلغ 150 وظيفة، كإجراء وقائي، نتيجة التوقعات بتباطؤ النمو خلال العام القادم..



758384579.jpg


مرحلة البناء ...


533860680.jpg


 
توسعة دبي مول ..
أكبر مركز تسوق فالعالم ..


شركة الإنشاءات "بلفور بيتي" الكائن مقرها في المملكة المتحدة بعقد توسعة دبي مول.

يأتي هذا الإعلان بعد مرور ستة أعوام على تاريخ الانتهاء من البناء الأصلي لمركز التسوق. وبموجب هذا العقد، فإنّ الشركة ستقوم بتشييد جادَّة أزياء عصرية جديدة تربط بناية المول القائمة ببرج خليفة ــ أطول مبنى في العالم.

وخلال أوج مراحل المشروع، فإنه سوف يوظف حوالي 2،000 شخص في أرجاء المنطقة المحلية، ومن المتوقع الانتهاء من العمل مطلع عام 2016. هذا وسيزيد مشروع التوسعة القدرة الاستيعابية للمول لما يزيد عن 100 مليون زائر كل عام.

جدير بالذكر أنّ العقد قد مُنِح لشركة "دتكو بلفور بيتي" المحاصة العاملة في قطاع الإنشاءات والكائن مقرها في دبي، ومن المتوقع أن تبلغ قيمته نحو 1.4 مليار درهم إماراتي (أي ما يعادل 214 مليون جنيه إسترليني).

من جانبه، علقّ الرئيس التنفيذي أندرو مكنتون قائلاً: "إنّ الشرق الأوسط منطقة نمو بالنسبة للمجموعة، ونحن في غاية السرور لمواصلة عمليات التطوير في وسط مدينة دبي استكمالاً للبناء الأصلي لدبي مول.

إضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة أيضًا بتوفير جسور وصول إضافية ومرافق مواقف السيارات. وقد صرّحت بأنها سوف تعمل بالتعاون مع المستأجرين الحاليين والجدد على حد سواء.

وتتلقى "بلفور بيتي" الدعم خلال هذا المشروع من شركة "بي كي جلف"، التي قد وقع الاختيار عليها لتوفير الخدمات الميكانيكية والكهربائية، كما أنها سوف تنتج الغالبية العظمى من المكوّنات الخاصة بها في منشأة التصنيع الداخلية الخاصة بها، والتي يُتوقع أن تخفض التكاليف وتحسّن السلامة في المنطقة كثيفة البنايات المحيطة بموقع العمل.

وفي سياق متصل، استقبل المول، الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، ما يزيد عن 75 مليون زائر في الموقع العام الماضي، وقد ساعد ذلك في زيادة المبيعات بنسبة 26 بالمائة في جميع منافذ البيع بالمول والبالغ عددها 1,200 منفذ، كما ارتفع الإقبال بنسبة 15 بالمائة خلال عام 2013، بالمقارنة مع عام 2012. إضافة إلى ذلك، بلغ متوسط عدد الأشخاص الذين قاموا بزيارة المول كل شهر 6.25 مليون شخص




658656444.jpg

268317677.jpg


مرحلة البناء..

406060690.jpg

768353410.jpg

756616262.jpg




وهنا توسعة خارجية ستتم ربطها بجسر يتصل بالمول ..


702230388.jpg

987576575.jpg
 
برج جراند أوبرا
وسط مدينة دبي ..



أطلقت شركة “إعمار العقارية” مشروع برج “جراند أوبرا” السكني الأول ضمن منطقة “دار الأوبرا” في منطقة “وسط مدينة دبي”.

ونقلاً عن موقع “أرقام”، يضمّ برج “جراند أوبرا” منطقة “البوديوم” التي تحتضن منافذاً تجارية وتتصل مباشرة بالجسر العلوي المطل على “برج بارك”.

هذا ويتألف البرج الجديد من 66 طابقاً، تحتوي على أكثر من 200 شقة متنوعة المساحة، كما يعدّ مشروع “دار الأوبرا” أو “أوبرا دبي”، مركزاً فنياً موسيقياً متعدد الاستخدامات، مجهزاً لاستقبال ألفي شخص.


603269658.jpg


مرحلة البناء ..

547130312.jpg


319835597.jpg
 
بـــرج مدى رزيدنسيز ..
وسط مدينة دبي ..


ابتكر هذا المفهوم المتميز خصيصًا لتحقيق نمط حياة فريد يتماشى مع النمط المعاصر الذي يسعى المرء الى تحقيقه وتوفيره لنفسه ولأفراد أسرته من خلال تأمين المكان الأمثل لطيب الاقامة والتنعم بالراحة ، حيث تقترن مكونات المعيشة المثلى بروعة التصميم الهندسي وطبيعة الموقع المميز اضافة الى ما توفره اللمسات الهندسية للمكان لاضفاء نوع من التميز المعماري الذي يهدف بمجمله الى الارتقاء بمستوى وجودة الحياة .

لقد صمم هذا المشروع من قبل خبراء يدركون تماما قيمة المساحات وكيفية الاستفادة منها وتوفيرها لمن يعشقون الرحابة ، وبذلك يعمل مدى ريزيدنسيز على تقديم هذا النوع من الفخامة الجديدة للمعيشة المثلى في دبي.




358015880.jpg


457843220.jpg


مرحلة البناء ...


940657317.jpg



 
برج في دبي بارتفاع 325 متراً لرياضتي القفز والتسلق

المصدر: دبي ــ البيان
التاريخ: 14 مارس 2016
3309351725.jpg



كشف مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، عن مشروع لتصميم برج بارتفاع 325 متراً، مخصص للقفز في دبي، ومن شأنه أن يوفر منبراً لعشاق هذه الرياضة.

وصممت البرج شركة «ديزاين تن» الرائدة في مجال التصميم المعماري، ويتميز البرج بالهيكل الخارجي الذي سيكون على شكل شبكة تتكون من خلايا سداسية الأضلاع.

ونقلت مجلة «أركيلو» عن بيان المجلس، إنه تم تصميم البرج ليوفر استقراراً للهيكل من جهة، وليكون منصة لممارسة سلسلة من الأنشطة الرياضية القاسية من جهة أخرى، ويعادل تسلق هذا البرج تسلق جبل إيفيرست.

وتضم القاعدة والمستويات المنخفضة من البرج منشآت للتدريب ومحاكاة لتجربة التسلق، إضافة إلى بعض التجارب المثيرة للزوار، بما في ذلك جدران صغيرة للتسلق ومرافق للسقوط الحر وغيرها.


 
برج في دبي بارتفاع 325 متراً لرياضتي القفز والتسلق

المصدر: دبي ــ البيان
التاريخ: 14 مارس 2016
3309351725.jpg



كشف مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، عن مشروع لتصميم برج بارتفاع 325 متراً، مخصص للقفز في دبي، ومن شأنه أن يوفر منبراً لعشاق هذه الرياضة.

وصممت البرج شركة «ديزاين تن» الرائدة في مجال التصميم المعماري، ويتميز البرج بالهيكل الخارجي الذي سيكون على شكل شبكة تتكون من خلايا سداسية الأضلاع.

ونقلت مجلة «أركيلو» عن بيان المجلس، إنه تم تصميم البرج ليوفر استقراراً للهيكل من جهة، وليكون منصة لممارسة سلسلة من الأنشطة الرياضية القاسية من جهة أخرى، ويعادل تسلق هذا البرج تسلق جبل إيفيرست.

وتضم القاعدة والمستويات المنخفضة من البرج منشآت للتدريب ومحاكاة لتجربة التسلق، إضافة إلى بعض التجارب المثيرة للزوار، بما في ذلك جدران صغيرة للتسلق ومرافق للسقوط الحر وغيرها.




449649440.jpg

536542554.jpg



ستكون منصة هائلة .. دبي تحب فلسفة التنوع الغير مكرر في العالم ..
مدينة التجارب المذهلة عالميا ..
 
برج الحكمة
في وسط مدينة دبي ..


سيتم الانتهاء منه قريبا وسيحتوي على شاشات Led عملاقة
وسيتوج به هذا البناء الفريد من نوعه ويمكن أن ينظر إليها من جميع أنحاء الإمارة.

615284161.jpg


446063014.jpg


837380440.jpg

107525721.jpg

 
برواز دبي.. الصورة تكتمل



نجحت بلدية دبي في استكمال رفع وتثبيت عمليات رفع الجسر العلوي لمشروع برواز دبي الذي يعد إنجازاً مهماً في مسيرة المشروع ويشكل التحدي النوعي في مثل هذا النوع من المشاريع. ويقع المشروع بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل وإحدى نقاط الجذب المهمة فيها.

وشهد فريق العمل والكادر الهندسي في البلدية والشركات العاملة فيه عملية رفع الجسر منتصف الشهر الماضي لكن بات بمقدور المارة من شارع الشيخ زايد مشاهدته في شكل أضلاع ثلاثة متكاملة ومترابطة.

جرى رفع الجسر البالغ طوله 75 متراً لأعلى البرواز بمسافة 150 متراً تقريباً، علماً بأن وزنه يقدر بألف طن. وبات المشروع برمته على مشارف بلوغ نسبة إنجاز تتجاوز 75%ومن المتوقع افتتاحه في احتفالات اليوم الوطني في شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري. وقد يصل عدد زواره أكثر من مليوني زائر سنويا.

يتكون الجسر (والضلع الأفقي من البرواز) من الزجاج بالكامل، ليوفر للزوار شعوراً مميزاً وكأنهم يسيرون على ارتفاع شاهق، والفكرة من وراء ذلك تكمن في جعل الزائر يستمتع بمشاهد دبي بزاوية 360 درجة. ويضم الجسر أيضا مقهى خاصاً وعدداً من الخدمات، وراعت البلدية توافر المبنى على مواصفات عالمية في تصميمه وتنفيذه وفي وظيفته
يعد المشروع أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين، ويتوقع أن تجذب العديد من الزوار والسياح، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 160 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء منه آخر العام الجاري.
وتقوم البلدية في الوقت الراهن باختيار النماذج الملائمة لمشروع واجهة المبنى إذ جرى استعراض مجموعة من النماذج المختلفة التي تناسب المبنى من حيث الناحية المعمارية.


462775608.jpg


754087370.jpg

163106270.jpg


946734170.jpg

346129198.jpg



 
حسبي الله على عدوك انت وهذا الموضوع

:mad::mad::mad::mad:

انا جالس اهدي في نفسي عن السفريات

وطلع لي هذا الوضوع اشتقت لدبي

الامارات دوله سياحية من الدرجه الاولى

مشكلتها الغلاء الفاحش

بس ياحبني لها قريب ان شاءالله اجيكم

:جدا::جدا::جدا::جدا:
 
حسبي الله على عدوك انت وهذا الموضوع

:mad::mad::mad::mad:

انا جالس اهدي في نفسي عن السفريات

وطلع لي هذا الوضوع اشتقت لدبي

الامارات دوله سياحية من الدرجه الاولى

مشكلتها الغلاء الفاحش

بس ياحبني لها قريب ان شاءالله اجيكم

:جدا::جدا::جدا::جدا:

تنورنا الغالي ويشرفني مرورك فالموضوع ..
تابعنا بستمرار سترى ماسيذهلك بالتأكيد ..
هذه ارض الاحلام والخيال ..
 
حسبي الله على عدوك انت وهذا الموضوع

:mad::mad::mad::mad:

انا جالس اهدي في نفسي عن السفريات

وطلع لي هذا الوضوع اشتقت لدبي

الامارات دوله سياحية من الدرجه الاولى

مشكلتها الغلاء الفاحش

بس ياحبني لها قريب ان شاءالله اجيكم

:جدا::جدا::جدا::جدا:
انتو السعوديين ما تعرفون الا دبي

ليش ما تنوعون عندك بوظبي، العين، خورفكان، دبا، الفجيرة، راس الخيمة الخ

كلها مناطق حلوه

وحياك الله بين هلك وربعك.
 
تنورنا الغالي ويشرفني مرورك فالموضوع ..
تابعنا بستمرار سترى ماسيذهلك بالتأكيد ..
هذه ارض الاحلام والخيال ..

لا بالنسبه لي بنسحب من الموضوع هههه
هزني الشوق بسافر
 
سوق التجزئه والنزهه وسط برج خليفة..

عند أطول مبنى في العالم برج خليفة وأكبر مراكز التسوق في العالم دبي مول سيكون سوق النزهة والتجزئة مقصدا للسياح والمقيمين على حد سواء.
هذا المتنزه يطل على نافورة دبي ويستوحي تصميمه من روح الانفتاح والحرية .
ويقصد بها أن تكون بيئة للنزهة والتسوق وسط مدينة برج خليفة والتي تدعو الزوار لتجربة المناظر الطبيعية الفريدة
.

878110569.jpg

651704919.jpg

290140254.jpg
 
انتو السعوديين ما تعرفون الا دبي

ليش ما تنوعون عندك بوظبي، العين، خورفكان، دبا، الفجيرة، راس الخيمة الخ

كلها مناطق حلوه

وحياك الله بين هلك وربعك.

غالبا يكون مدة سفري 5 ايام الى 7 ايام بالكثير

ومافيه وقت الف على هذي المحلات كلها

لكن ان شاء المره الجايه يكون عندي مده اطول

وازور الاماكن اللي قلت عليها

والله يسلمك ويبقيك يالغالي
 
انتو السعوديين ما تعرفون الا دبي

ليش ما تنوعون عندك بوظبي، العين، خورفكان، دبا، الفجيرة، راس الخيمة الخ

كلها مناطق حلوه

وحياك الله بين هلك وربعك.

والشي الثاني الفخامه في دبي هي اللي تاخذ الوقت اكثر شي
 
غالبا يكون مدة سفري 5 ايام الى 7 ايام بالكثير

ومافيه وقت الف على هذي المحلات كلها

لكن ان شاء المره الجايه يكون عندي مده اطول

وازور الاماكن اللي قلت عليها

والله يسلمك ويبقيك يالغالي
حياك الله بين اهلك وربعك.
 
عودة
أعلى