بوابـة الإمـــارات الأقتصادية

IMG_0157.jpeg



أعلنت الدار ومجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" عن اتفاقية إستراتيجية ستعمل بموجبها الدار على تمويل وتطوير مشروع لبناء مجمّع للمرافق اللوجستية من الدرجة الأولى ضمن مجمّع الصناعات الوطنية في جبل علي بدبي.
وكانت المجموعة العقارية وقَّعت اتفاقية مع موانئ دبي العالمية، ستتولى بموجبها تمويل وتطوير المشروع بمساحة 144 ألف متر مربع، وفق إفصاح على بورصة أبوظبي اليوم الإثنين.
ومن المقرر أن تنطلق أعمال البناء في المجمّع الجديد، خلال الربع الرابع من العام الحالي، على أن يكون جاهزًا لاستقبال مستأجريه أواخر 2025، بحسب الإفصاح الذي لم يذكر حجم الصفقة.
وأشارت "الدار" إلى كون المشروع الجديد يأتي في إطار الاستثمار الذي أعلنت عنه مؤخرًا بقيمة مليار درهم، بغرض مواصلة توسيع وحدة أعمالها للأصول اللوجستية في دبي وأبوظبي.

صُمّم المُجمّع بغرض تلبية الطلب المتزايد على المستودعات ومرافق التخزين من مزوّدي الخدمات اللوجستية

وذكرت المجموعة عبر بيانٍ صحفيٍّ نشرته على منصتها الرسمية "إنستجرام" أنه صُمّم المُجمّع الحاصل على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) والممتد على مساحة 1.55 مليون قدم مربعة بغرض تلبية الطلب المتزايد على المستودعات ومرافق التخزين من مزوّدي الخدمات اللوجستية المقدَّمة من طرفٍ ثالثٍ (3PL)، وشركات التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة الراغبين في التوسع أو الانتقال إلى المجمع.
وشركة الدار العقارية هي شركة تطوير عقارية في إمارة أبوظبي، وتأسست عام 2004 وتم تداول أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وأغلب أسهمها مملوكة لكلٍّ من شركة مبادلة للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار.
ويُعتبر مقر شركة الدار العقارية أول مبنى دائري في منطقة الشرق الأوسط يقع في منطقة الراحة التي تُعتبر أحد مشاريعها الكبرى في أبو ظبي، كما قامت الشركة بتطوير العديد من المشاريع الكبرى في إمارة أبو ظبي، مثل شاطئ الراحة، وحدائق الراحة، وجزيرة ياس التي تتضمن حلبة مرسى ياس، وعالم فيراري، وفندق ياس مارينا، وعدة مشاريع أخرى.
ويعود تاريخ تأسيس الشركة لعام 2004، لكن في 2013 تمّ دمجها مع شركة صروح العقارية، وفي مارس 2018 شركة الدار العقارية تعلن عن شراكة إستراتيجية مع شركة إعمار في دبي، أما في عام 2020 فقد صنّفت كأكبر شركة عقارات في الإمارات العربية المتحدة بقيمة سوقية قُدِّرت بـ 19.97 مليار درهم إماراتي بعد ارتفاع أسهمها بنسبة 15 في المئة.



 
عودة
أعلى