بوابـة الإمـــارات الأقتصادية

«أمنيات»: مشروعان عقاريان بـ 10 مليارات درهم بدبي قريباً



 

«إي آند إنتربرايز» تستحوذ على «GlassHouse» وتدخل السوق التركية



 

سيريوس العالمية القابضة" تستحوذ على مجموعة "ديربي"




أعلنت "سيريوس العالمية القابضة"، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، استحواذها على "مجموعة ديربي"، وهي مجموعة متنوعة الأعمال تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وذلك لتعزيز أعمالها والتركيز على عمليات التكامل والتطبيقات الرقمية وتوسيع نطاق الحلول الرقمية عالمياً.

ويشكل هذا الاستحواذ خطوة مهمة تؤكد التزام "سيريوس" الراسخ بإعطاء الأولوية للتحول الرقمي عبر مختلف القطاعات.

وستتيح هذه الخطوة لشركة سيريوس تعزيز محفظتها عبر العديد من قطاعات الأعمال الجديدة، مما يمهد الطريق لمزيد من فرص التوسع في السوق ونمو الأعمال.

وتسعى "سيريوس" من خلال دمج أعمال "ديربي" ومواردها في محفظتها، إلى الارتقاء بقدراتها عبر شركاتها التابعة وتعزيز التحول الرقمي والحكومي عالمياً، كما ستعمل الشركة على تعزيز جهودها في المجالات والحلول الاستراتيجية التي يدعمها الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين وغيرها من الابتكارات الرقمية للمشاريع الحكومية.

كما ستعمل الخدمات المتكاملة والبنية التحتية الخاصة بشركة ديربي على تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الخدمة لشركة سيريوس.

ورحب آجيه بهاتيا، الرئيس التنفيذي لشركة سيريوس العالمية القابضة، بانضمام مجموعة ديربي إلى محفظة الشركة في إضافة مهمة أخرى ستساعد على المضي قدماً بوتيرة أسرع لتحقيق طموحات سيريوس في النمو، مبديا تطلعه إلى أن يساهم هذا الدمج في إثراء خبرات الشركة وتطوير قدرات محفظتها، وبالتالي تنويع أعمال منصتها، وإطلاق العنان للمزيد من الإمكانيات.



وأكد الحرص على مواصلة استكشاف آفاق التعاون والتوسع في السوق لتعزيز الابتكار والتكامل في قطاعات الأعمال والدفع نحو التغيير الإيجابي ودعم جهود التحول الرقمي على مستوى العالم.
 

دييز» و«أرامكس» تطلقان روبوت التوصيل المستقل




IMG_9525.jpeg




 

اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا تدخل حيز التنفيذ​




IMG_9526.jpeg




 

«موانئ أبوظبي» تبحث التعاون مع «سيف باور تيك» بمشاريع في بنغلاديش​



 

تعاون بين «الإمارات لتموين الطائرات» و«المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة»

اسطول شاحنات مان الحديثه




 

الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي



IMG_9552.jpeg




 
برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم شهدت اليوم توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية لتطوير أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم في دبي على مساحة 20 مليون قدم مربع.
‏يقدم السوق الجديد خدمات حكومية ومصرفية مبتكرة وسيتم ربطه بالأسواق العالمية عبر شبكة موانئ دبي العالمية، وستتم من خلاله استضافة أهم الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة في عالم السيارات ليصبح وجهةً عالمية لمحبي السيارات.
‏نطمح عبر رفع الطاقة الاستيعابية لسوق السيارات ومضاعفة مبيعاته الحالية وربطه بـ 77 ميناء حول العالم التي تديرها موانئ دبي العالمية إلى تسريع تحقيق المستهدفات الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة وتحويلها إلى أحد أفضل ثلاث مدن اقتصادية بحلول 2033.



IMG_6835.jpeg
 

دي بي ورلد” الإماراتية تتعاون مع مجموعة “موانئ شيجيانغ” الصينية لتعزيز التجارة بين الإمارات والصين



 

الإمارات والصين تبحثان زيادة عدد الرحلات الجوية المتبادلة​




 
IMG_6854.jpeg




شهدت توقيع اتفاقية بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية لتطوير المنطقة اللوجستية الأكبر في العالم لتجارة المواد الغذائية والخضار والفواكه، وربطها مع الأسواق العالمية، ومضاعفة مساحة سوق الخضار والفواكه الحالي بإدارة موانئ دبي العالمية.
‏برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم نسعى لتوفير بنية تحتية متطورة ومرافق بأحدث المواصفات وأفضل المعايير، وخلق فرص تجارية واستثمارية أكبر للمستثمرين ودعم استراتيجية الأمن الغذائي للإمارات، ولتكون دبي وجهة أسواق وعمليات التصدير وإعادة التصدير للمنطقة والعالم في مختلف القطاعات.



دبي تربط العالم ب دبي
اكثر من 77 ميناء حول العالم تديرهم موانئ دبي العالميه سيتم ربطها ب دبي

ب اكبر سوق للمواد الغذائيه واكبر سوق لسيارات فالعالم تحت ادارة موانئ دبي
ولا اعتقد ان دبي ستكتفي ب السوقين المذكورين

طبعا الاسواق هذه ستكون من دبي الى المنطقة ككل
 
افتتح معالي ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ومعالي روبرت بوجري مامبي رئيس الوزراء في جمهورية كوت ديفوار أكبر مصنع لتجهيز الكاجو في البلاد والمملوك لشركة إماراتية.


1720957570836.png


ويقع المصنع الجديد في مدينة بونديالي بشمال البلاد. وتعود ملكية المصنع المتطور إلى شركة "بان أفريكان أجروكوموديتيز هولدينج ليمتد" الإماراتية، ومن المتوقع أن يوفر المصنع 500 فرصة عمل مباشرة، و3,500 فرصة عمل غير مباشرة، مما يجعل الإمارات واحدة من أكبر الدول التي توفر استثماراتها فرص عمل جديدة في كوت ديفوار. وبفضل قدرته على معالجة 100 طن متري يوميًا، فمن المتوقع أيضًا أن يعزز المصنع صناعة الكاجو في البلاد، ودعم سلاسل التوريد العالمية الخاصة بهذا المنتج. وجاء افتتاح المصنع خلال الزيارة الرسمية التي قام بها معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي على رأس وفد إماراتي إلى كوت ديفوار، حيث عقد معاليه محادثات بناءة مع معالي روبرت بوجري مامبي رئيس الوزراء حول سبل تحفيز التعاون بين الدولتين الصديقتين عبر بناء الشراكات بين القطاع الخاص في الجانبين، بهدف تحفيز النمو والتنويع الاقتصادي. وتطرق الاجتماع إلى العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين، وإمكانية تعزيز الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل الأمن الغذائي والزراعة والتصنيع والخدمات اللوجستية وغيرها. كما أجرى معالي الزيودي، بحضور سعادة علي يوسف النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوت ديفوار، مناقشات بناءة مع معالي الدكتور سليمان دياراسوبا وزير التجارة والصناعة، ومعالي مامادو سانجافوا كوليبالي وزير المناجم والطاقة والبترول، ومعالي كوبينان كواسي آدجوماني وزير الزراعة لتعزيز التعاون والشراكات بقطاعات الخدمات اللوجستية والتعدين والبنية التحتية والتصنيع والاتصالات وغيرها، بهدف بحث آليات التعاون في القطاعات ذات الصلة. وأعرب معالي الدكتور ثاني الزيودي عن تفاؤله بازدهارالعلاقات التجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات وكوت ديفوار. وقال معاليه: "تمثل الزيارة الرسمية إلى كوت ديفوار خطوة مهمة في تعزيز وبناء الشراكات بين البلدين الصديقين، حيث أن اقتصاد كوت ديفوار من بين الأكثر نشاطًا وتوجهاً نحو الإصلاح في قارة أفريقيا، إذ يتبنى سياسات اقتصادية بناءة وإصلاحات طموحة تهدف إلى تحقيق نمو مستدام ومتنوع. وبالتالي، فإننا نلحظ إمكانات واعدةللتعاون بين القطاع الخاص في الجانبين، مما يساعد في تطوير القدرات الصناعية ودعم البنية التحتية في كوت ديفوار. وتتجسد هذه الإمكانات بافتتاح مصنع تجهيز الكاجو، الذي يقدم نموذجًا مهما لمزيد من الاستثمارات الإماراتية في كوت ديفوار وأفريقيا بشكل عام". وخلال افتتاح المصنع، أكد سعادة عبد الجبار الصايغ رئيس مجلس إدارة شركة "بان أفريكان أجرو كوموديتيزهولدينج ليمتد" أن كوت ديفوار بلد غني بالإمكانيات والفرص. وقال: "لا يمثل هذا المصنع استثماراً كبيراً في سوق كوت ديفوار فحسب، بل يمثل أيضاً شهادة على قوة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوت ديفوار، وتلتزم الشركة بالمساهمة بشكل إيجابي في الاقتصاد المحلي، ونحن على ثقة أن شركتنا واستثماراتها في الاقتصاد الإيفواري سيعزز النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي، وسيكون بوابة جديدة للفرص في الجانبين." وفي السنوات الأخيرة، ازدهرت التجارة الثنائية بين الإمارات وساحل العاج، حيث نمت التجارة غير النفطية إلى 468 مليون دولار في عام 2023، بزيادة قدرها 95% مقارنة بعام 2020. وشهدت العلاقات الاقتصادية المتنامية أيضاً زيادة في التدفقات الاستثمارية، مع التزام البلدين بمواصلة تعزيز علاقاتهما ضمن مجموعة من القطاعات ذات الأولوية مثل الزراعة والسياحة والبنية التحتية والاتصالات.
 
IMG_0157.jpeg



أعلنت الدار ومجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" عن اتفاقية إستراتيجية ستعمل بموجبها الدار على تمويل وتطوير مشروع لبناء مجمّع للمرافق اللوجستية من الدرجة الأولى ضمن مجمّع الصناعات الوطنية في جبل علي بدبي.
وكانت المجموعة العقارية وقَّعت اتفاقية مع موانئ دبي العالمية، ستتولى بموجبها تمويل وتطوير المشروع بمساحة 144 ألف متر مربع، وفق إفصاح على بورصة أبوظبي اليوم الإثنين.
ومن المقرر أن تنطلق أعمال البناء في المجمّع الجديد، خلال الربع الرابع من العام الحالي، على أن يكون جاهزًا لاستقبال مستأجريه أواخر 2025، بحسب الإفصاح الذي لم يذكر حجم الصفقة.
وأشارت "الدار" إلى كون المشروع الجديد يأتي في إطار الاستثمار الذي أعلنت عنه مؤخرًا بقيمة مليار درهم، بغرض مواصلة توسيع وحدة أعمالها للأصول اللوجستية في دبي وأبوظبي.

صُمّم المُجمّع بغرض تلبية الطلب المتزايد على المستودعات ومرافق التخزين من مزوّدي الخدمات اللوجستية

وذكرت المجموعة عبر بيانٍ صحفيٍّ نشرته على منصتها الرسمية "إنستجرام" أنه صُمّم المُجمّع الحاصل على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) والممتد على مساحة 1.55 مليون قدم مربعة بغرض تلبية الطلب المتزايد على المستودعات ومرافق التخزين من مزوّدي الخدمات اللوجستية المقدَّمة من طرفٍ ثالثٍ (3PL)، وشركات التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة الراغبين في التوسع أو الانتقال إلى المجمع.
وشركة الدار العقارية هي شركة تطوير عقارية في إمارة أبوظبي، وتأسست عام 2004 وتم تداول أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وأغلب أسهمها مملوكة لكلٍّ من شركة مبادلة للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار.
ويُعتبر مقر شركة الدار العقارية أول مبنى دائري في منطقة الشرق الأوسط يقع في منطقة الراحة التي تُعتبر أحد مشاريعها الكبرى في أبو ظبي، كما قامت الشركة بتطوير العديد من المشاريع الكبرى في إمارة أبو ظبي، مثل شاطئ الراحة، وحدائق الراحة، وجزيرة ياس التي تتضمن حلبة مرسى ياس، وعالم فيراري، وفندق ياس مارينا، وعدة مشاريع أخرى.
ويعود تاريخ تأسيس الشركة لعام 2004، لكن في 2013 تمّ دمجها مع شركة صروح العقارية، وفي مارس 2018 شركة الدار العقارية تعلن عن شراكة إستراتيجية مع شركة إعمار في دبي، أما في عام 2020 فقد صنّفت كأكبر شركة عقارات في الإمارات العربية المتحدة بقيمة سوقية قُدِّرت بـ 19.97 مليار درهم إماراتي بعد ارتفاع أسهمها بنسبة 15 في المئة.



 
عودة
أعلى