محاكاه من داخل الميسترال صوت و صوره

ممكن اتدخل بالموضوع ؟
انا اشوف الشاذلي يستحق ان يطلق على الحاملة اسمه

انا لا اعرف الكثير عن مصر فضلا عن جيشها ولكن شاهدت فلم وثائقي بالجزيرة عن حرب اكتوبر ووجدت انه ظلم كثيرا
بصراحة هذا القائد فخر لكل العرب والمسلمين
الشاذلى شخص من عشرات الاشخاص الذين كان لهم فضل فى الحرب
الشاذلى لم يظلم له ما له وعليه وما عليه
لكن هناك طرف يضخم من حجمة بشكل كبير جدا نظرا لموفه من السادات وفرحه فى مقتل السادات
والجزيرة قامت بعمل افلام له كى تضخم من حجمة
فهو قائد عسكرى لو انجازاتة ولا يتم نكرانها لكن هناك عشرات القادة كانوا مشاركين فى هذة الملحمة الرائعة

صححني ان كنت مخطأ اخي الكريم adel dwedar @adel dwedar ،

سعد الشاذلي كان صاحب فكرة حرب اكتوبر وقائد المعركة وانظلم واتهم بالجاسوس وانسجن بسبب عصيانه التفريط بالجنود والدبابات المصرية بمقابل تخفيف الضغط على سوريا عندما بداء الجيش الإسرائيلي بقصف دمشق، ولو تم تنفيذ قراره لما اصبحت هناك مقبرة للدبابات المصرية، ولاكن لتم احتلال سوريا،،

كتب مذكرات حياته وبحثت وقرأت عنه، وحاولت البحث عن الرأي الآخر فلم اجد، ممكن انك او احد من الأعضاء يفيدوني بنظرتهم للموضوع، شكرا مقدما..

صححني ان كنت مخطأ اخي الكريم adel dwedar @adel dwedar ،

سعد الشاذلي كان صاحب فكرة حرب اكتوبر وقائد المعركة وانظلم واتهم بالجاسوس وانسجن بسبب عصيانه التفريط بالجنود والدبابات المصرية بمقابل تخفيف الضغط على سوريا عندما بداء الجيش الإسرائيلي بقصف دمشق، ولو تم تنفيذ قراره لما اصبحت هناك مقبرة للدبابات المصرية، ولاكن لتم احتلال سوريا،،

كتب مذكرات حياته وبحثت وقرأت عنه، وحاولت البحث عن الرأي الآخر فلم اجد، ممكن انك او احد من الأعضاء يفيدوني بنظرتهم للموضوع، شكرا مقدما..
هو عارض تطوير الهجوم لانة سيخرج من مظلة الدفاع الجوي والميج21 لاتستطيع فرض سيادة في الجو واتضح بعد ذلك انة كان صح بعد فقدان 250 دبابة ومدرعة في تطوير الهجوم

هو عارض تطوير الهجوم لانة سيخرج من مظلة الدفاع الجوي والميج21 لاتستطيع فرض سيادة في الجو واتضح بعد ذلك انة كان صح بعد فقدان 250 دبابة ومدرعة في تطوير الهجوم

حسب ما قرأت هو فعلا عارض تطوير الهجوم، ولاكن بسبب عدم تغطية صواريخ سام للدبابات المصرية والذي كانت عنصر مفاجأة لإسرائيل بحكم قوة طائراتها الحربية،
وباعتقادي قراره كان حكيم فهو بالأخير ضابط عسكري مصري وتهمه حياة جنوده وضباطه وان اصدر أمر كهذا فستتلطخ يداه بدمائهم، وأما قرار رفع الضغط عن سوريا فهو قرار دبلوماسي اولا وليس من اجندات الشاذلي،
ولكن على هذا اتهم بالجاسوس وتم سجنه ثم نفيه الى ان مات.. الله يرحمه

هناك ترجيحات ان تم اختيار اسماء القطعتين < جمال عبدالناصر & انور السادات >

gamal.abdel.nasser...

سيفاستوبول >>> جمال عبدالناصر
فلاديفوستوك >>> انور السادات

ماشاء الله
اقل تكريم للزعيم الخالد جمال عبد الناصر
والرئيس الشهيد انور السادات

ممكن اتدخل بالموضوع ؟
انا اشوف الشاذلي يستحق ان يطلق على الحاملة اسمه

انا لا اعرف الكثير عن مصر فضلا عن جيشها ولكن شاهدت فلم وثائقي بالجزيرة عن حرب اكتوبر ووجدت انه ظلم كثيرا
بصراحة هذا القائد فخر لكل العرب والمسلمين
اخذ حقه مؤخرا من التكريم
ونصيحه لاتشاهد كثير وثائقيات الحظيره لانها بها كثير من التضليل كالعاده
اما احقيته .... فجهوده لاتقارن بما انجزه عبد الناصر او السادات لمصر والعرب

عودة
أعلى