هيكسيل (Hexcel) الأمريكية لصناعة ألياف الكربون وقطع الغيار (مدني /عسكري) تفتح مصنعا في المغرب

Atlas Lion

مشرف
صقور الدفاع
إنضم
19 مايو 2013
المشاركات
2,251
مستوى التفاعل
6,301
النقاط
1,157
كشفت الشركة الأمريكية هيكسيل (Hexcel)، العاملة في ميدان تكنولوجيا الطيران (Aéronautique)، أنها ستضخ استثمارا ضخما بقيمة 20 مليون دولار في مصنعها الجديد، الذي ستفتحه بمدينة الدار البيضاء، والذي سيقام على مساحة 11 ألف متر مربع، بالمركب الصناعي “ميدبارك” (MidPark)، بمنطقة النواصر، قرب مطار محمد الخامس الدولي.



وقال تييري ميرلو (Thierry Merlot)، نائب رئيس عملاق الطيران الأمريكي، إن المصنع الذي سيشيد في المنطقة الحرة بميد بارك بالدار البيضاء، جاء بهدف الاستجابة للمتطلبات والخدمات التي يحتاجها شركائنا في المغرب، كمجموعة إيرسيل سفران (aircelle safran)، شركة ظهير (Daher) الفرنسية في طنجة، وستيليا (Stélia).

وأضاف تييري، الذي يشرف على فرع الشركة بأوروبا، في حوار مع المجلة الفرنسية “يوزين نوفيل” (Nouvelle Usine)، أن هذه الشركات الثلاث كانت تستورد منتوجاتنا التي تصنع بأوروبا المغرب، والمعمل الجديد سيقرب هذه الخدمات”، مضيفا أن المغرب “يشكل بالنسبة لنا أفضل مكان للاستقرار فيه لتقوية قدرتنا الإنتاجحية بأفريقيا”.

وأكد المسؤول في الشركة الأمريكية أن انخفاض تكلفة اليد العاملة المغربية، ساهمت كذلك في اختيار المغرب، و”سنتمكن من الاستفادة من يد عاملة مؤهلة، بأثمان تنافسية، مع ميزة القرب من القارة الأوروبية”.

وعن تقدم الأشغال في بناء المصنع، أوضح تييري، أن الشركة اقتنت القطعة الأرضية التي شيشيد عليها المصنع، “وبدأت عملية البناء، تصاميم المهندسين جاهزة، أطلقنا طلبات عروض لبناء المصنع، ولحد الساعة فالشركة التي تسير “ميد بارك”، هي التي تم انتدابها لمرافقتنا في هذه العملية”.

وللإشارة، فإن شركة هيكسيل (Hexcel)، هي ثالث شركة أمريكية، تشتغل في تكنولوجيا الطيران تلتحق بالمغرب، بعد كل من ألكو (ALCO)، وإيتون (EATON).

وتعتبر الشركة الأمريكية، فاعلا رائدا عالميا في صناعة الألياف الكربونية وقطاع الغيار الموجهة للطائرات التجارية والعسكرية والمروحيات.

http://qushq.com/blog/39408.html
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى