في اجهزه المخابرات في العالم

اقوى جهاز مخابرات في العالم

هو الجهاز الذي يستطيع فرض ارادته

الجهاز الذي يستطيع حماية امن دولته

الجهاز الذي يستطيع بسط سيطرتة دولتة

لذلك لايوجد ترتيب ثابت او مقياس ثابت

يختلف الترتيب باختلاف الاحداث والمعطيات

1.هو الجهاز الذي يستطيع فرض ارادته

2.الجهاز الذي يستطيع حماية امن دولته

3.الجهاز الذي يستطيع بسط سيطرتة دولتة

كلام جميل اخي وبرايك من هي الدول التي احرزه هذه الخصائص

هو الجهاز الذي يستطيع فرض ارادته

الجهاز الذي يستطيع حماية امن دولته

الجهاز الذي يستطيع بسط سيطرتة دولتة

رأي سديد......................

على سبيل المثال والذى خطر الى ذهنى
هو رجل لم ارى واسمع عن احدا مثله
دسته المخابرات المصريه كيهودى داخل المجتمع الصهيونى
واخذ بالتدرج والتدرج حتى اصبح مرموقا داخل اسرائيل
استطاع ان يخدع اسرائيل اكثر من 40 عاما
ومن الطريف ايضا
ان زوجته الالمانيه لم تعرف انه مسلم الا بعد وفاته
ولم يعلم احد بكونه جاسوس الا بعد وفاته ايضا
هو الرجل الغنى عن الذكر
البطل / رأفت الهجان

كلام جميل اخي وبرايك من هي الدول التي احرزه هذه الخصائص

كثير من الدول اخي حققت ذلك

في مسارح عمليات مختلفة في ظروف مختلفة

ممكن مثلا ان اضع لك المسرح العراقي

هو مكان صراع مرعب بين احهزة الاستخبارات

انظر النتائج المتحققه على الارض لصالح من تعرف من الاقوى على هذا المسرح

ممكن المصدر لو سمحت
تاكيد على ان مصر الرابعه على العالم
أولا: سيادتك واضح أنك لم تقرأ موضوعي جيداً.
ثانيا: حضرتك الموضوع أصلا صاحبه لم يطلب مصادر ولكن طلب رأي عام.
ثالثا: كل اللي دخل وإتكلم لم يضع مصدر واحد (جت عليا أنا)
رابعا: الأخ الذي قال المخابرات الأردنية هي الثالثة على العالم حد قال حاجة أو طلب منه مصدر (سواء أنا أو غيري).
خامسا: مصدري أنا هو كتاب للدكتور نبيل فاروق وإنت لو تعرف هذا الشخص ما كنت طلبت مني مصدر
سادسا: رجاء اقرأ مداخلتي جيدا زميلي العزيز
شكرا جزيلا

الموساد الاسرائيلية لعنة الله عليهم اجمعين

اللهم إجعل كيدهم في نحورهم​

سؤال صعب جداً لأن طبيعة عمل المخابرات سرية للغاية ولكن الآحظ ان المخابرات الصينية في صعود مستمر خصوصاً عندما قرأت انهم تمكنوا من اختراق أحد أهم مراكز ابحاث السلاح النووي بأمريكا فقد استطاعوا الهروب بأقراص صلبة منزوعة من كمبيوترات تستخدم لهذه الأبحاث ، طبعاً هذه الأقراص الصلبة فيها معلومات لا تقدر بثمن!! وحصلت على هذه الحادثة فضيحة كبيرة قبل سنوات .
أما المخابرات الأمريكية فهي في هبوط مستمر منذ سقوط الإتحاد السوفييتي فرغم كل الدلائل التي تشير لقرب عمل ارهابي فلم يتمكنوا من وقف احداث الحادي عشر من سبتمبر كذلك ورغم كل محاولاتهم لم يتمكنوا من اختراق شبكة القاعدة وأسر زعمائها الكبار أو حتى التكهن بعملياتها بل انهم لم يتمكنوا من التنبؤ بردة الفعل الروسية الكبيرة ضد الهجوم الجورجي رغم ان الروس يبدوا انهم كانوا يعدون لهذه الحرب منذ شهور فالمخابرات الأمريكية اعتمدت بشكل كبير على تكنولوجيا الأقمار الإصطناعية وطائرات التجسس وعمليات التنصت وأهملت الجانب البشري الذي كان ولا زال أهم عامل في التجسس الناجح على العدو .
تاريخياً اظن المخابرات السوفييتية هي اقوى مخابرات عرفها التاريخ ولا زالت قصص نجاحاهتها تبهر المؤرخين ويكفي تمكنها من اختراق مشروع مانهاتن الأمريكي منذ البداية وسرقة اسرار السلاح النووي من امريكا وكذلك نجاحاتها اللاحقة في زرع جواسيسها في اعلى المراتب الحساسة في وزارة الدفاع والخارجية الأمريكية وفي داخل المخابرات الأمريكية نفسها !! كذلك اعجبني تمكن المخابرات الروسية من التنبؤ بموعد الهجوم الجورجي على اقاليمها المنفصلة وهذا يتضح من الإعداد الممتاز للقوات الروسية التي اشتركت في الحرب حتماً انهم كانوا على علم بموعد الهجوم .

اتفق معك تماما ...

اشكركم على المشاركة

ولكم تحياتي

اخوكم

ان المخابرات الصينية في صعود مستمر خصوصاً عندما قرأت انهم تمكنوا من اختراق أحد أهم مراكز ابحاث السلاح النووي بأمريكا فقد استطاعوا الهروب بأقراص صلبة منزوعة من كمبيوترات تستخدم لهذه الأبحاث ، طبعاً هذه الأقراص الصلبة فيها معلومات لا تقدر بثمن!! وحصلت على هذه الحادثة فضيحة كبيرة قبل سنوات .

من اين اتيت بهذا الكلام اخي ؟؟؟؟؟

مراكز الابحاث النوويه لا تستخدم الحاسبات الشخصية pc

تستخدم سوبر كمبيوتر وهي بذلك لاتحتوي على اقراص صلية

وتخزن معلوماتها على اجهزة خاصة بها تكون ضمن غرف

عازلة وهي غالبا ما تكون تحت الارض ومؤمنة جدا

يعني بعيد عن اجهزة الكمبيوتر

التعديل الأخير:
أولا: سيادتك واضح أنك لم تقرأ موضوعي جيداً.
ثانيا: حضرتك الموضوع أصلا صاحبه لم يطلب مصادر ولكن طلب رأي عام.
ثالثا: كل اللي دخل وإتكلم لم يضع مصدر واحد (جت عليا أنا)
رابعا: الأخ الذي قال المخابرات الأردنية هي الثالثة على العالم حد قال حاجة أو طلب منه مصدر (سواء أنا أو غيري).
خامسا: مصدري أنا هو كتاب للدكتور نبيل فاروق وإنت لو تعرف هذا الشخص ما كنت طلبت مني مصدر
سادسا: رجاء اقرأ مداخلتي جيدا زميلي العزيز
شكرا جزيلا
لا تزعل مني يا اخي انا لم اقصد شئ وانما اردت ان اعرف كيف اوصل الى المصدر لقرائته
وصحيح انني لم اطلب المصدر ولكن في حاله الراي الشخصي وليس من موقع اخر او معلومه سمعتها
وبالنسبه لمن وضع الاردن في المرتبه الثالثه فقد قلت له وضع المصدر هو وعضو اخر
تقبل فائق احترامي :smile::

الروس هم الافضل يكفى انا بوتن الرئيس السابق ورئيس الوزراء الحالى من جهاز المخابرات

الروس يمتلكون كل مؤهلات المخابرات الرهيبة وحقا الصينيون اخترقو مراكز للابحاث النووية وغيرها
تحيا المخابرات المصرية والجزائرية الى الابد

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا الموضوع دا قريته في كتاب للدكتور نبيل فاروق وهو يعتبر الأشهر بين الكتاب العرب في الحديث والكتابة عن عالم المخابرات والجاسوسية وهو واحد من أقوى وأشهر المصادر الموثوقة في مصر والعالم العربي.
وقد ذكر التالي في أحد كتبه.
بالنسبة للترتيب فإنه يقوم على عدة معايير منها(على سبيل المثال وليس الحصر):
1- كفائة الأفراد
2- مصادر التمويل
3- الوسائل التكنولوجية.
وقد ذكر أن مصر تعتبر الثاني من حيث كفائة الفرد بعد المخابرات البريطانية. أما بالنسبة لمصادر التمويل فتعتبر السابع والوسائل التكنولوجية تعتبر السادس.
وعموما بالنسبة لكل المعايير فإن مصر تحتل المركز الرابع على مستوى العالم.
وجدير بالذكر أنه كان هناك تعاون بين المخابرات العامة المصرية والولايات المتحدة في معرفة منفذ هجمات 11 سبتمبر بعد أن تلقت تحذيرا من المخابرات المصرية بها.
وهذا الكلام لولا ثقتي في من كتبه ما كنت ذكرته
وأخيرا هذا ليس نوعا من التباهي بقدر ما هو نوع من الإطمئنان بأن لنا نحن العرب جهاز أمني قوي
بارك الله فيك اخي الكريم هذه هي بعض واهم معايير التصنيف ولهذا قلت ان المخابرات المصرية هي من الافضل على الاطلاق في العنصر البشري والتفوق في هدا الميدان ضروري

التصنيف مثل ما ذكر الاخوة وحقيقة كل دولة ولها اهتمامات بمجال الجوسسة .
مثلا امريكا تملك أفضل نظام استخباراتي من حيث التجهيز لكن اسوء ما بها فشلها بالتجنيد و محدودية مجال اعمالها في الغالب تعمل خليها على بث المشاكل داخل الدول وفي الغالب تفضل الحصول على المعلومات من اطراف اخرى بوسائل مشبوهة لذلك تمتلك اكبر تمويل .
بريطاينا تمتلك أفضل العملاء لكن دورها محسور في العمل ضد دول معينة قليلة جدا قد لا تتجاوز روسيا وفي الغالب تتعاون مع Cia - هي افضل مصدر للمعلومات الدقيقة للمخابرات الامريكية - و بالضبط ال SIS أو كما تعرف بال MI6 .

الروسية كانت تمتلك افضل الجواسيس من ناحية الفرد أكثر ما كان يميزهم هو قدرتهم على ايصال المعلومات عبر الشبكات الغير محمية " مثل الهاتف العمومي " بفضل تجهيزات بسيطة للغاية , عند انهيار الاتحاد السوفياتي تم تحويلها من ال KGB الى FSB نقص نشاطها بشكل كبير وتم اعادة هيكلتها خوفا من انكشف مراكزها في العالم بعد استقلال الدويلات رغم هذا لتزال نشطة بشكل كبير في امريكا واوروبا وخصوصا بريطانيا .

الصينية وخاصة القسم العسكري منها ربما تكون اكبر الاستخبارات نشاطا بالعالم نجحت في اختراق معظم اجهزة الكمبيوترات العسكرية بالعالم , نجحت في اختراق الصناعة السرية العسكرية الامريكية الى درجة حصولها على تصميمات " B-2 " .
تعتبر الولايات المتحدة الامريكية مصدر للجوسسة خصولا ان الاستخبارات الامريكية هي من تقوم بتدريب و نشر المعلومات لصالح تايوان .

يمكن نقول ان الحرب الجاسوسية القائمة حاليا تقودها الصين وصل درجة احترافها الى أن الاستخبارات الامريكية فشلت في النشاط داخل الصين كما فشلت في منع وصول العملومات السرية لصالح الصينين وربما تميزها كونها مقسمة بشكل جيد جدا .

الكيان الصهيوني
فرعه الموساد نجح في اختراق العديد من اجهزة الدول العربية الاخرى الى درجة أن دول عربية قامت بالتعاون معه من أجل اختراق أجهزة دول عربية اخرى .

نشاطه الدولي متواضع جدا وفي الغالب يتم بالتعاون مع أجهزة غربية لذلك لا اعتقد انه من الاجهزة القوية جدا خصوصا انه اخترق بشكل رهيب وفشل كثيرا في اختراق و تجنيد دول عربية مثل مصر .

من اين اتيت بهذا الكلام اخي ؟؟؟؟؟

مراكز الابحاث النوويه لا تستخدم الحاسبات الشخصية pc

تستخدم سوبر كمبيوتر وهي بذلك لاتحتوي على اقراص صلية

وتخزن معلوماتها على اجهزة خاصة بها تكون ضمن غرف

عازلة وهي غالبا ما تكون تحت الارض ومؤمنة جدا

يعني بعيد عن اجهزة الكمبيوتر

للأسف أخالفك

سمعت القصة وكانت حول كيفية سرقة الصين لسر القنبلة النيوترونية وكان من معمل لوس ألاموس

لا تزعل مني يا اخي انا لم اقصد شئ وانما اردت ان اعرف كيف اوصل الى المصدر لقرائته
وصحيح انني لم اطلب المصدر ولكن في حاله الراي الشخصي وليس من موقع اخر او معلومه سمعتها
وبالنسبه لمن وضع الاردن في المرتبه الثالثه فقد قلت له وضع المصدر هو وعضو اخر
تقبل فائق احترامي :smile::
لا مطلقا بل أنا سعيد بمحاورتك أخي العزيز
ثانيا بالنسبة لمصدري فهو من الكتاب الموثوقين في العالم العربي كله وله احترامه في العالم العربي كله ولولا ذاك ما كنت استشهدت به.
هذا كل ما في الأمر.....
ولك جزيل الشكر :rolleyes::::rolleyes:::

لا مطلقا بل أنا سعيد بمحاورتك أخي العزيز

ثانيا بالنسبة لمصدري فهو من الكتاب الموثوقين في العالم العربي كله وله احترامه في العالم العربي كله ولولا ذاك ما كنت استشهدت به.
هذا كل ما في الأمر.....

ولك جزيل الشكر :rolleyes::::rolleyes:::
شكرا اخي على ردك الجميل بس حاب اسالك ما هو مؤلف هذا الكتاب ؟؟؟

انا اقول حسب رايي الشخصي ان المخابرات الروسيا هي الافضل نظرا لما حققته من اجازات كبيرة لا تقارن بغيرها.

عودة
أعلى