الرئيس الصيني يزور السعودية ومصر وإيران

في واحد عهراني يقول السعوديه سوف تكون معزوله دوليا


تبي الدليل

شاهد


| قمة سعودية ـ مكسيكية وأخرى سعودية ـ صينية في لتطوير العلاقات وتعزيزها

اعتقد ان للاقتصاد دور كبير جدا هذه دول صناعيه ستستثمر باذن الله في الدوله
 
وهنا اخبر اخر

فابيوس-إلى-الرياض-وفرنسا-تعتبر-إحراق-السفارة-السعودية-«انتهاكًا-مطلقًا-للمبادئ

 
وهنا اخبر اخر

فابيوس-إلى-الرياض-وفرنسا-تعتبر-إحراق-السفارة-السعودية-«انتهاكًا-مطلقًا-للمبادئ


هناك شيء يتم التخطيط له
بتشوف
 
الزياره للسعوديه ومصر مجدوله من العام بل كان من المفترض ان تحدث قبل عاصفة الحزم وتم تأجيل الزياره لهم اما زيارته لايران فهي الغير مجدوله ربما اراد الرئيس الصيني ان يضع موضوع المصالحه بين السعوديه وايران في جدوله لكن بالاساس هي هناك مواضيع اخرى مجدوله بين البلدين
 
الصين اكبر مستفيد من رخص البترول لانها المستورد الاكبر له عالمياً

الصين اكبر زبون بترول بالنسبة للسعودية تحديداً .. السعودية تعتبر مصدرهم رقم 1 للنفط
 
الصين اكبر مستفيد من رخص البترول لانها المستورد الاكبر له عالمياً

الصين اكبر زبون بترول بالنسبة للسعودية تحديداً .. السعودية تعتبر مصدرهم رقم 1 للنفط

رخض البترول جعل الدولار قوي وبدأ ينتعش .. ادى هذا لانخفاض الين بشكل كبير وانخفاض اغلب اسعار السلع وطبعا الذهب .. نحن الان نرى ازمة مالية قادمة ستعصف بالعالم .. عند حدوث ازمة عالمية فرق العملة للشركات الصينية سيكون قاصم للظهر والاسعار ستنخفض وهذا ليس في صالحهم .. عموما .. اتوقع فعلا الصين تريد التوقف عن اغراق السوق بالنفط النفط قد ينخفض الى مستويات قياسية الان ...
 
رخض البترول جعل الدولار قوي وبدأ ينتعش .. ادى هذا لانخفاض الين بشكل كبير وانخفاض اغلب اسعار السلع وطبعا الذهب .. نحن الان نرى ازمة مالية قادمة ستعصف بالعالم .. عند حدوث ازمة عالمية فرق العملة للشركات الصينية سيكون قاصم للظهر والاسعار ستنخفض وهذا ليس في صالحهم .. عموما .. اتوقع فعلا الصين تريد التوقف عن اغراق السوق بالنفط النفط قد ينخفض الى مستويات قياسية الان ...

وارتفاع الدولار يعني انخفاض الظرر على المملكة بسبب ان الريال ايضا سيرتفع باذن الله
 
اعتقد ان الصفقات العسكريه قد تحصل بعيدا عن قوة الصواريخ الاستراتيجية فان هناك قسمين البريه-البحريه
 
الرئيس الباكستاني نواز شريف سيزور السعوديه يوم الاثنين وجون كيري سيزور السعوديه يوم السبت القادم

حركه دبلوماسيه كبيره تشهدها السعوديه
 
في واحد عهراني يقول السعوديه سوف تكون معزوله دوليا


تبي الدليل

شاهد


| قمة سعودية ـ مكسيكية وأخرى سعودية ـ صينية في لتطوير العلاقات وتعزيزها
كلام كبييييير بالتقرير.:)
 
عقدت لجنة التعاون بين المملكة وجمهورية الشعبية اليوم ، اجتماعا بالرياض.
وذكرت وكالة الأنباء أن الجانب رأسه نائب رئيس مدينة الملك عبدالله والمتجددة الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج، فيما رأس الجانب الصيني نائب رئيس مصلحة الطاقة ليو شي.
وحضر مسؤولين ومختصين من الجانبين والصيني، إلى جانب مسؤولي بالرياض.
وأشارت إلى أنه قد تم عقد آخر مع الوفد الصيني المتخصص بالطاقة المتجددة حيث تم بحث أوجه التعاون الممكنة بين الجانبين خصوصا في مجال بناء الكوادر البشرية والتدريب والتأهيل الخبرات وتشجيع في هذه المجالات.
يذكر أن تعد من الدول الرائدة في مجال والمتجددة.
 
الصين ليست حليف قوي
هي دوله مصالح لاغير

صحيح هي دولة مصالح لكن الصين مواقفها افضل من دول تسميها السعودية حلفاء لها​


الصين هي من رعت البرنامج النووي الباكستاني من الصفر

كما ان هي التي باعت السعودية صواريخ عابر للقارات بينما رفضت امريكا التي تصنفها السعودية حليف​
 
47 مليار دولار حجم التجارة البينية خلال 11 شهرا من 2015
الرياض وبكين تعززان علاقتهما الاستراتيجية بـ 5 اتفاقيات جديدة

dac0155780aa8195696168681e2bb459_w570_h0.jpg

السفير الصيني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر السفارة في الرياض. تصوير: حميد الحازمي ــ «الاقتصادية»



حازم الشرقاوي من الرياض



أبلغ "الاقتصادية" لي تشينغ ودين السفير الصيني لدى السعودية، أنه من المقرر توقيع أكثر من خمس اتفاقيات بين البلدين خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى السعودية وذلك بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرا إلى أن الاتفاقيات ستكون في مجالات اقتصادية واستثمارية وتجارية وعلمية.

وحول تفاصيل زيارة الرئيس الصيني إلى السعودية خلال يومي 19 و20 كانون الثاني (يناير) المقبل، قال السفير الصيني إن هذه أول زيارة لقادة الصين إلى المملكة منذ تولي الملك سلمان مقاليد الحكم، مضيفا أن المملكة تعد الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي يزورها الرئيس شي منذ توليه الرئاسة، مشيرا إلى الأهمية التاريخية التي تتمتع بها الزيارة.

وأوضح، أنه خلال الزيارة ستتبادل قيادات البلدين، الآراء بشكل عميق حول تطوير العلاقات الثنائية في المستقبل ورفع مستواها، والقضايا الإقليمية والدولية، مبينا أن قيادتي البلدين ستشهدان توقيع سلسلة من وثائق التعاون المتمثلة في مجالات البناء المشترك في "الحزام والطريق" والصناعات والقدرات الإنتاجية وتكنولوجيا الفضاء والطاقة النووية والطاقة المتجددة والعلوم الإنسانية.

ولفت إلى أن الجانب الصيني يحرص على هذه الفرصة للعمل مع الجانب السعودي سويا في دفع التعاون على كافة الأصعدة وتعميق الثقة الإستراتيجية المتبادلة والمكاسب المشتركة، لفتح آفاق جديدة للعلاقات الصينية السعودية.

وأوضح السفير الصيني، أنه تم الكشف عن خمسة سلع صينية رديئة في السعودية وتم وضعها في القائمة السوداء بالصين لمنع تصدير أي منتجات رديئة إلى المملكة، مشيرا إلى وجود اتفاقية بين البلدين لمواجهة هذه السلع.

فيما قال خلال مؤتمر صحافي عقده مساء أمس في مقر السفارة الصينية بالرياض بمناسبة زيارة الرئيس الصيني للمملكة بعد غد الثلاثاء، أن حجم التجارة بين البلدين خلال 11 شهرا الأولى من 2015 بلغت 47.6 مليار دولار، مضيفا أن حجم التجارة بين السعودية والصين بلغ 70 مليار دولار تقريبا عام 2014م.

وأشار إلى أنه في ظل انخفاض الطلب للنفط وهبوط أسعاره، استوردت الصين ما يقرب من 50 مليون طن من النفط الخام من المملكة عام 2014م، واستوردت نحو 46 مليون طن من النفط الخام من المملكة في الـ11 شهرا الأولى من عام 2015م، وذلك بزيادة 2 في المائة عما في عام 2014م.

وأضاف، أنه توجد حاليا نحو 160 شركة صينية تشتغل في المملكة وتقدم مساهمات إيجابية لتنمية المملكة اقتصاديا واجتماعيا.

وأوضح، أن "السعودية والصين تمران اليوم بمرحلة تاريخية مهمة للتنمية، حيث إن الصين من جهتها تسعى إلى الإسراع في تغيير نمط التنمية الاقتصادية، وتأسيس هيكل اقتصادي منفتح، ودفع التعاون الدولي في القدرات الإنتاجية، أما في المملكة فقد أشار الملك سلمان في خطابه السنوي لمجلس الشورى إلى دفع الإصلاح الاقتصادي وتوطيد وتوسيع ركائز التنمية الاقتصادية ورفع معدل التوظيف وجذب الاستثمارات.. وتتفق إستراتيجيتا التنموية للبلدين بعضهما مع بعض، حيث كل منهما ستبدأ الخطة الخمسية الجديدة في هذه السنة، فتكمن في ذلك إمكانية التعاون الكبيرة". وذكر ان التعاون بين البلدين قائم على المنفعة المتبادلة وهو يمثل دافعا قويا لتطور علاقاتهما؛ والمملكة أكبر مصدر نفطي عالمي، وأكبر شريك تجاري للصين على مستوى غربي آسيا وإفريقيا لسنوات طويلة، والصين أهم الأسواق التي تصدر المملكة النفط إليها وأهم شريك تجاري للمملكة.

وقال، تعد مبادرة "الحزام والطريق" هي الأخرى فرصة مهمة لتطور العلاقات الصينية – السعودية، إن طريق الحرير ربط الصين مع السعودية قبل ألفي سنة، حيث قاد المسلم الصيني الملاح تشنغخه أسطولا لزيارة السعودية في أسرة مينغ. وتعمل الصين حاليا على دفع بناء "الحزام الاقتصادي لطريق الحرير" و"طريق الحرير البحري في القرن الحادي والعشرين" هادفة إلى السلام والتعاون والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك، وتحتل المملكة نقطة التقاء مهمة في "الحزام والطريق"، وتعد من أهم الشركاء في البناء المشترك لها، ودعمت المبادرة الصينية بحماسة حيث أصبحت عضوا مؤسسا في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية. وفي ظل تعاون 1+2+3 الذي يقوم على اعتماد التعاون الصيني - العربي في مجال الطاقة كركيزة أساسية، والتجارة وتيسير الاستثمار كجناحين، والطاقة النووية والفضاء ومصادر الطاقة المتجددة كمحطات انطلاق مهمة؛ فإن المملكة تعد أحد أهم الشركاء بإمكاناتها الضخمة.

وقال، إن هذه الزيارة ستدفع في هذا اتجاه التقارب بين دول المنطقة وأعرب عن أمله أن تكون هناك جهود دولية مشتركة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط ومناقشة القضايا الساخنة من خلال الجهود السياسية بين الأطراف المختلفة.

وأضاف، "نحن نأمل أن تنتهي أزمة سورية في أقرب وقت ونأمل أن تكون الجهود الدولية في نسق واحد.. الشعب السوري يعيش في ظروف صعبة"، مؤكدا أن الصين تتمسك بثلاث نقاط وهي، إيجاد حل سياسي، التمسك بأن يقرر الشعب السوري مصيره، وأن تلعب الأمم المتحدة في دور مهم ورئيس في المفاوضات"، معربا عن استعداد بلاده للقيام بدور مع كافة الأطراف لإيجاد حل. وأضاف أن الصين تعاني من الإرهاب كما أنها تتعاون مع دول أخرى في مواجهته، لافتا إلى أن الصين ترفض كل أشكال الإرهاب وتستنكر أي عمليات إرهابية وتعارض أي معايير مزدوجة، مثمنا جهود السعودية في مكافحة الإرهاب.

 
في البداية اعتقدت ان الزيارة غير مهمه خصوصا ان الرئيس الصيني سيزور ايران فاعتقدت ان الزيارة لتخفيف حدة التوتر

لاكن شفت المؤتمر الصحفي الي عمله السفير الصيني ليبين اهمية العلاقة والزيارة
وانا متفائل خصوصا ان السفير الصيني قال بالحرف الواحد ان بكين تنظر الى الرياض كحليف استراتيجي



اتمنى نستفيد من علاقاتنا الخارجية مع العالم وخصوصا مع الصين
 
على فكرة اعتقد الطاقه النووية لها نصيب كبير من الزياره لانه الاسبوع الماضي حصل اجتماع بين القيادات حول هذا الامر
 
اشرح هذا الكلام لو سمحت
الريال مربوط بالدولار ..

ارتفاع الدولار ادى لارتفاع قيمة الريال ..

لو تلاحظ قيمة اليورو والليرة التركية واليوان الصيني .. انخفضت امام الدولار ونفس الشي انخفضت امام الريال
 
عودة
أعلى