المغرب و السعودية يفتتحان صناعة عسكرية ب22 مليار دولار و مناورات عسكرية قريبة

Jocker

عضو
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
351
التفاعل
1,684 0 0


%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8-%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B3.jpg


حسب المصدر فالسعودية و المغرب قوعو اتفاقيات جديدة في التعاون العسكري و يجري التحظير لمناورات وتمارين عسكرية مشتركة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات المتعلقة بصناعة الدفاع كما انه تم الاتفاق على تخصيص 22 مليار دولار تخص الصناعة العسكرية في المغرب و ذالك ابتدائا من 2016 الى 2019
كما ان المغرب عقد صفقات مع كل من الشركات التالية
Thales, Safran, Airbus , Bombardier
للاسثتمار في مجال صناعة الدفاع بالمغرب​
  • Saudi Arabia is to
    external.png
    with Morocco on joint training, military exercises, and exchange of expertise in different areas related to the defense industry. The Agreement on Military & Technical Operations will see Saudi Arabia help finance Moroccan armament acquisition and develop a national “embryonic” military industry. $22 billion will be invested between now and 2019, and several companies such as Bombardier, Airbus, Safran and Thales are to open operations in Morocco in 2016.​

 
اخبار تسر الخاطر، ربما ستشارك في مناورات القادسية..
بانتظار تفاصيل اكثر،
 
اي معلومات عن المنتجات العسكرية التي تصنعها/ستصنعها المغرب؟
 
اللقاء الاخير بين مساعد وزير الدفاع السعودي و الجنرال عروب بالمغرب تؤكد هذه الاخبار
 
هدا ما نتكلم عنه لابد من صناعة عسكرية محلية في احد الدول العربية التي تشارك في عاصفة الحزم لان جيوشنا واحدة والعدو واحد ان شاء الله تعالى
 
اي معلومات عن المنتجات العسكرية التي تصنعها/ستصنعها المغرب؟
حاليا المغرب لديه صناعة متواضعة
صناعة الذخيرة و طائرات بدون طيار و طائرة خفيفة للمراقبة LH-10 بترخيص من الشركة الاصلية
كما ان هناك صناعة مصفحات اطلس و بعض الامور الاخرى ..
لكن ما يثير في هذا الخبر هو ان المغرب قد عقد مع شركات رائدة في مجال صناعة الدفاع و لربما يتعلق هذا الامر بنقل التكنولوجيا​
 
حاليا المغرب لديه صناعة متواضعة
صناعة الذخيرة و طائرات بدون طيار و طائرة خفيفة للمراقبة LH-10 بترخيص من الشركة الاصلية
كما ان هناك صناعة مصفحات اطلس و بعض الامور الاخرى ..
لكن ما يثير في هذا الخبر هو ان المغرب قد عقد مع شركات رائدة في مجال صناعة الدفاع و لربما يتعلق هذا الامر بنقل التكنولوجيا​

نعم التوقيع تم مع شركات ضخمة بالصناعات العسكرية ومبلغ 22 مليار ليس بالبسيط، ربما هناك شيء كبير يطبخ،،

كل التوفيق للمغرب والسعودية
:المغرب::السعودية:
 
سبق و سمعت عن طلب مغربي لنقل تكنولوجيا طائرة C295 لصنعها محليا

25.-C295-Colombian-Air-Force915071.jpg
 
علن موقع أمريكي أن المغرب سيتسلم تمويلا ثقيلا من السعودية، و ذلك لتطوير صناعته الحربية.
و أضاف الموقع المتخصص في الصناعات الحربية، أن السعودية قدمت للمغرب دعما ماليا ب22 مليار دولار، سيتم استثمارها في تصنيع المغرب للسلاح فوق أراضيه من السنة الحالية إلى غاية سنة 2019.
و أوضح المصدر ذاته، أن التمويل سيتم من خلال عقد يشمل عمالقة الصناعات الحربية من أمثال إيرباص و تاليس و صافران و بورمارديي و التي ستقوم ببدء عمليات التصنيع بالمغرب من السنة الحالية من خلال فتح مكاتب لها بغاية تطوير منظومة المغرب الدفاعية.

 
شي رائع الصراحه المملكه تقود العالم العربي والاسلامي في الطريق الصحيح :نصر:
اليوم صناعه بسيطه غدأ صناعه اكثر تعقيدأ
اتمني تكوين تحالف صناعي عربي وبمشاركة اكبر عدد من الدول العربيه حتي لو بالتوميل فقط
:تحية:
 
الدي أتلج صدري كنت مرارا اطلب بمناورات عسكرية بين المغرب والدول العربية وهاهي السعودية ستستفيد من تجربة المغرب في حرب العصابات اهلا وسهلا بالاشقاء السعودين إلى جانب كندا المانيا إسبانيا فرنسا بلجيكا تونس السينيغال وامريكا مرحبا بكم لكي تفهموا عقيدة العصابات ومحاربتها بالدهاء والمكر تم السلاح المطلوب في الوقت والزمن المناسب.
 
سبق و سمعت عن طلب مغربي لنقل تكنولوجيا طائرة C295 لصنعها محليا

25.-C295-Colombian-Air-Force915071.jpg

ليه مايكون فيه تكامل ويترك موضوع طائرات النقل للسعودية بما ان لها شراكه مع انتونوف
اتمنى يكون هناك تكامل بين الدول العربية لنصنع كل مانحتاج
 
RYIAD MET 22 MILLIARDS DE DOLLARS DANS LE PROJET D’INDUSTRIE
MILITAIRE AU MAROC


Kiosque360. L’Arabie saoudite se serait engagée à financer le projet de développement d’une industrie militaire au Maroc. Des industriels d’armement de renommée internationale seraient entrés en lice.
Rappelez-vous: pas plus tard que le 17 novembre dernier, Le360 rapportait qu’un accord de coopération militaire et technique avait été signé entre les Forces armées royales et les Forces armées saoudiennes. Cet accord, incluant l’industrie de défense, avait en effet été signé à l’occasion de la visite à Rabat du vice-ministre saoudien de la Défense, Muhammad Ben Abdallah Al Ayesh.

«L’Arabie saoudite finance le projet de mise en place d’une industrie militaire au Maroc à hauteur de 22 milliards de dollars», dévoile Al Massae dans son édition de ce jeudi 7 janvier.
Le quotidien arabophone évoque un contrat portant, outre le financement, sur «l’engagement de géants de l’industrie militaire à fournir l’appui et l’expertise nécessaires pour faire passer le Maroc du statut de client à celui de producteur d’armement».

Relayant un site américain spécialisé dans les questions de défense, Al Massae indique que «l’Arabie saoudite a octroyé au Maroc un soutien financier d’une valeur de 22 milliards de dollars qui seront investis, dès 2016 et jusqu’à 2019, dans la mise en place d’une plateforme d’industrie militaire dans le royaume».
Selon les termes du contrat, ébruité par Al Massae, des géants de l’industrie militaire seraient dans le coup tels que le spécialiste de l’aéronautique canadien Bombardier (déjà installé à Casablanca), l’européen Airbus et le fabriquant français de satellites Thales.

Ces grands spécialistes entameront leurs travaux dès 2016 pour doter le Maroc de l’infrastructure et de la technologie indispensables à la mise en place d’une industrie militaire dans le royaume
 
22 مليار دولار مبلغ كبير وفقط في ظرف 3 سنوات يوحي بأن الصناعة ستكون ثقيلة
 
الدعم السعودي يشمل اغلب الاقطار العربية

بالامس تونس و اليوم المغرب و قبلها مصر و لبنان و غدا نسمع اخبار طيبة من السودان الشقيق ان شاء الله

قوة السعودية من قوة العرب
 
الجيش الدي لا يحارب جيش معدوم والجيش الحبيس تكناته جيش بلا روح خدوا متلا المرينز الامريكي يطور مؤهلاته كل سنة بالمناورات مع مختلف الجيوش ومنها المغربية والسؤال لمادا امريكا تختار المغرب؟؟هل لانها ضعيفة ؟؟لا إنها قوية ولكن تنقصها التجربة في خوض معارك مع العرب فالمغرب ليس هو نيفادا او نبراسكا او ميسوري المغربي هو عربي يعشق الصحراء وله تاريخ مرتبط بها فامريكا تدرس كل شئ إنطلاقا من عقلية الجندي العربي كيف يتحرك كيف يباغت كيف يهجم متى ينسحب ما نوع السلاح الدي يحارب به....وتتعلم وتصقل مؤهلات جنودها حتى يتدربوا غدا في حرب مع العرب المناورات فرصة لصقل مؤهلات السعودين فللمغرب باع طويل في محاربة جردان العصابات وحرب العصابات في الصحراء ليس هو في الغابات ولا في الجبال حرب العصابات تتم عبر بضعة رجال من بينهم رحل يعرفون المسالك جيدا ويحملون اسلحة خفيفة كالهاون وسيارات تحمل مدافع رشاشة مضادة للطائرات حرب العصابات علمت المغرب الشئ الكتير والسعودية قد بدأت لتوهاىفي حرب عصابات لم تختبرها من قط الحوتيون ككل رجال العصابات العرب لهم عقيدة واحدة الهجوم بالمفآجأة والرجوع بغنائم قدر المستطاع السعودية بمناورتها مع المغرب ستكسب خبرة ميدانية ونصائح تفيدها لاحقا في التصدي للغزات السلاح وحده لا يكسب الحرب وإنما العزيمة والتضحية ونكران الدات والتداريب هي من يكسب الحرب.
 
والله انا سعودي وما فرحت على شي اكثر مما فرحت على هذة الاتفاقية

فأخونا في المغرب العربي لهم ثقلهم ويستحقون ذالك والتعامل معهم مريح وخالي من الضوضاء بالتوفيق للبلدين
 
يقولون عندنا عجز ولا عجز على الشعب السعودي فقط؟؟

انا راح اقول لك صراحة لمادا المغرب بالدات

عن نافع بن عتبة قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزاة، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم قوم من قبل المغرب عليهم ثياب الصوف فواقفوه عند أكمة، فإنهم لقيام ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد. قال : فقالت لي نفسي ائتهم فقم بينهم وبينه لا يغتالونه! قال : ثم قلت : لعله نَجِيٌّ معهم! فأتيتهم، فقمت بينهم وبينه. قال فحفظت منه أربع كلمات أعدهن في يدي، قال : "تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله، ثم فارس فيفتحها الله، ثم تغزون الروم فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله.

هدا الحديت صحيح لا غبار عليه
 
الرجال يتكلم عن 22 مليار دولار في ثلاث سنوات في ظل العجز الحالي !!
اشك في الخبر وإذا كان صحيح فصراحةً لا املك تعليق

إضافةً الى ان اغلب التكهنات تقول بانها طائرات نقل
ولا اعتقد بأن السعودية ستستثمر في مشروع طائرات نقل بعد مشروع انتونوف
 
عودة
أعلى