رسميا ونهائيا الهند تؤكد طلبها فى 36 طائره رافال من فرنسا مع امكانيه زياده الاعداد فى المستقبل

اخي الموضوع مش عدد نقاط تعليق
الرافال تمتلك 5 نقاط تعليق ثقيل تحمل كل منها حتى 2000 لتر وقود .. بينما التايفون تمتلك 3 نقاط تعليق ثقيل تحمل كل منها حتى 1500 لتر وقود
السبب في ذلك ان الرافال صممها الفرنسيين منذ البداية لكي تستطيع ان تحمل كميات كبيرة من الوقود وحمولات كبيرة لانها صممت منذ البداية كمتعددة مهام .. عكس التايفون التي ارادها اصحابها في البداية كمقاتلة متخصصة جو جو

الرافال حاليا في مهام عملياتية شبه يومية تحمل حمولات مكونة من 3 خزانات وقود 6000 لتر + 2 سكالب + 2 ميكا (وممكن كمان 2 ميتيور) .. يعني حمولة تقترب من 9 طن (اذا اعتبرت ان لتر الوقود يساوي كيلو)

التايفون تملك 5 نقاط تعليق ثقيله كما الرافال تماما..فقط بالنسبه لنقطتي التعليق القريبه من الجذع غير قادرتين على حمل الستورم شادو بسبب وجود فتحات العجلات الخلفيه (ذات التموضع الغبي)غير هذا هي قادره على حمل حمولات ثقيله من صواريخ كروز اقصر طولا مثل السلامر أو اي حموله ثقيله تتخيلها مادامت لم تتعدى الطول المطلوب وليس كما يظن البعض..

ولنا في تجربة المقاتله السويديه الجريبين عن اعادة تصميمها خير مثال ،حيث تم اعادة تصميم تموضع فتحات العجلات وطريقة فتحها وسحبها الى داخل الهيكل في النموذج الجريبن NG مما سمح لها توفير نقاط تعليق صلبه كانت غير مستغله بصوره كامله بسبب ذلك العيب السابق ذكره ..اذن الرافال لا تتفوق فعليا على التايفون بعدد نقاط التعليق الصلبه كما يظن البعض ،بل هم متساويتان تماما مع مراعاة فقط ((طول الحموله)) في نقطتين التعليق القريبتين من جذع التايفون ...

تلك هي كل الحكايه....

هذا والله اعلم....

التعديل الأخير:
معلومه جديده على ...استاذنك مصادر لو امكن

هناك حوادث معروفة مثل اصطدام طائرتين في الجو

هنا حادثة تحطم طائرة بعد نفاد الوقود بعيد انطﻻقها من حاملة طائرات

هنا مجموعة من الحوادث المتفرقة اغربها انكسار انبوب تزود بالوقود في الجو في عملية مالي

اتحداك واتحدى الجميع ان تأتي لي ولو بمعلومه واحده بالتاريخ واليوم الذي استطاعت في الرافال يوما ان تحمل 9.5 طن كامله...
واذا اسنطعت ان تأتي بذلك ان منسحب من الموضوع..

حضرتك شوفت الفيديو اللي انا حطيتهولك .. الرافال شايلة حمولات حوالي 9 طن في عمليات حالية
6 طن وقود خارجي + 2600 كجم سكالب + 2 ميكا 224 كجم + 2 ميتيور مستقبلا 370 كجم = اكتر من 9 طن

وفيه نموذج تاني مشهور وتم اختباره لكن لم يشارك في عمليات فعلية بحمولات تقترب من 9 طن

التايفون تملك 5 نقاط تعليق ثقيله كما الرافال تماما..فقط بالنسبه لنقطتي التعليق القريبه من الجذع غير قادرتين على حمل الستورم شادو بسبب وجود فتحات العجلات الخلفيه (ذات التموضع الغبي)غير هذا هي قادره على حمل حمولات ثقيله من صواريخ كروز اقصر طولا مثل السلامر أو اي حموله ثقيله تتخيلها مادامت لم تتعدى الطول المطلوب وليس كما يظن البعض..

ولنا في تجربة المقاتله السويديه الجريبين عن اعادة تصميمها خير مثال ،حيث تم اعادة تصميم تموضع فتحات العجلات وطريقة فتحها وسحبها الى داخل الهيكل في النموذج الجريبن NG مما سمح لها توفير نقاط تعليق صلبه كانت غير مستغله بصوره كامله بسبب ذلك العيب السابق ذكره ..اذن الرافال لا تتفوق فعليا على التايفون بعدد نقاط التعليق الصلبه كما يظن البعض ،بل هم متساويتان تماما مع مراعاة فقط ((طول الحموله)) في نقطتين التعليق القريبتين من جذع التايفون ...

تلك هي كل الحكايه....

هذا والله اعلم....

هو برنامج التايفون هيعدل ايه ولا ايه ولا ايه ولا هيطور ايه ولا هيعمل ايه .. هي كل حاجة هتحصل وهتتم .. طيب
والله الله يكون في عونكم انتو والسعودية الطيارة الان هتكون مسئوليتكم انكم تظبطوها بعد توقف صانعيها عن طلب مزيد منها بل وتخفيض طلبيات سابقة لهم .

ثانيا نقاط تعليق الرافال تحمل 2000 لتر وقود وليس 1500 لتر وقود مثل التايفون
يا فندم هاتلي صورة للتايفون تحمل حمولات 7.5 طن او تحمل 5 خزانات وقود كتفية او 5 سكالب او خليط بينهم
شوف مديك خيارات كتير اهو .. ومش طالب منك حمولات مثل الرافال خالص

ثانيا نقاط تعليق الرافال تحمل 2000 لتر وقود وليس 1500 لتر وقود مثل التايفون

ايه ده انا طلعت غلطان .. تانكات وقود التايفون 1000 لتر فقط
والله مش عارف اقول ايه :confused:

اتحداك واتحدى الجميع ان تأتي لي ولو بمعلومه واحده بالتاريخ واليوم الذي استطاعت في الرافال يوما ان تحمل 9.5 طن كامله...
هههههههههه
ياعزيزى هذة معلومات مثبته ومذكورة من قبل المصنع نفسه
امرك غريب
الصور تملأ عن الحمولة للرافال تصفحها
والاخ هاوس وضع لك صور ايضا

بتعرف تحسب ؟

6 هامر وزن القنبلة بحزمة التوجية 340 كجم
6×340=2040
3 خزانات ×2= 6000
4 ميكا ×112= 448
2 ميتيور × 185 =370
+من المفترض بود تاليوس وزنة حوالى 200 كجم
احسب بقى
فى حدود 9060 كجم

هههههههههه
ياعزيزى هذة معلومات مثبته ومذكورة من قبل المصنع نفسه
امرك غريب
الصور تملأ عن الحمولة للرافال تصفحها
والاخ هاوس وضع لك صور ايضا

بالمناسبة صحيح .. عايز اسالك ايه الفرق بين الهامر 125 والبرايمستون 2
انا عارف ان ده قنبلة وده صاروخ .. لكن بتكلم عن الفرق العملياتي بينهم .. يعني ايه اللي هيوفره البرايمستون مش موجود في الهامر

السعر اعتقد قريب .. مداهم الاتنين +60 كم .. طرق توجيه تؤدي لنفس الغرض
من وجهة نظرك ليه البرايمستون افضل ؟

بالمناسبة صحيح .. عايز اسالك ايه الفرق بين الهامر 125 والبرايمستون 2
انا عارف ان ده قنبلة وده صاروخ .. لكن بتكلم عن الفرق العملياتي بينهم .. يعني ايه اللي هيوفره البرايمستون مش موجود في الهامر

السعر اعتقد قريب .. مداهم الاتنين +60 كم .. طرق توجيه تؤدي لنفس الغرض
من وجهة نظرك ليه البرايمستون افضل ؟
سرعة الهجوم وايصاله فى وقت اقل

اصبحت اكره مواضيع التايفون والرافال .. جد اصبحت غالبية المشاركات سامجة بقوووووووه .. خصوصا المكرره في مواضيع متعددة ..

بتعرف تحسب ؟

6 هامر وزن القنبلة بحزمة التوجية 340 كجم
6×340=2040
3 خزانات ×2= 6000
4 ميكا ×112= 448
2 ميتيور × 185 =370
+من المفترض بود تاليوس وزنة حوالى 200 كجم
احسب بقى
فى حدود 9060 كجم
في " حدود " 9060 كجم ....وليس 9.5 طن

.....استكمالا لكلامي عن النقاط التعليق الصلبه في التايفون والتي " يقال " أن التايفون لاتحوز سوى على 3 من تلك النقاط بعكس الرافال 5 نقاط ...
وبالطبع كما اسلفت في ردودي السابقه أن هذا الكلام عاري عن الصحه تماما , وقد فندت هذا الكلام بخصوص عدم قدرة تلك النقطتين بذات حمل صاروخ الستورم شادو وذلك بسسب "تعارض طول الصاروخ البالغ 5.1 متر" مع فتحات العجلات الخلفيه , وليس بسبب عدم قدرتهم على حمل حمولات ثقيله بالطبع كما في الرافال ....

وبهذه المناسبه اهديكم هذه الصوره للتايفون ...

للصاروخ "المصيبه " السويدي الثقيل المضاد للقطع البحريه ال RBS-15 F -ER لكل المشككين بقدرة التايفون على حمل حمولات ثقيله على 5 نقاط صلبه ...

هذا والله أعلم .....pg

التعديل الأخير:
اخي الموضوع مش عدد نقاط تعليق
الرافال تمتلك 5 نقاط تعليق ثقيل تحمل كل منها حتى 2000 لتر وقود .. بينما التايفون تمتلك 3 نقاط تعليق ثقيل تحمل كل منها حتى 1500 لتر وقود
السبب في ذلك ان الرافال صممها الفرنسيين منذ البداية لكي تستطيع ان تحمل كميات كبيرة من الوقود وحمولات كبيرة لانها صممت منذ البداية كمتعددة مهام .. عكس التايفون التي ارادها اصحابها في البداية كمقاتلة متخصصة جو جو

الرافال حاليا في مهام عملياتية شبه يومية تحمل حمولات مكونة من 3 خزانات وقود 6000 لتر + 2 سكالب + 2 ميكا (وممكن كمان 2 ميتيور) .. يعني حمولة تقترب من 9 طن (اذا اعتبرت ان لتر الوقود يساوي كيلو)

سبب ان التايفون تحمل 3 خزنات فقط انها طائرة موفرة للوقود
بفضل محركها

الذي بالمناسبة افضل من محرك الرافال

.....استكمالا لكلامي عن النقاط التعليق الصلبه في التايفون والتي " يقال " أن التايفون لاتحوز سوى على 3 من تلك النقاط بعكس الرافال 5 نقاط ...
وبالطبع كما اسلفت في ردودي السابقه أن هذا الكلام عاري عن الصحه تماما , وقد فندت هذا الكلام بخصوص عدم قدرة تلك النقطتين بذات حمل صاروخ الستورم شادو وذلك بسسب "تعارض طول الصاروخ البالغ 5.1 متر" مع فتحات العجلات الخلفيه , وليس بسبب عدم قدرتهم على حمل حمولات ثقيله بالطبع كما في الرافال ....

وبهذه المناسبه اهديكم هذه الصوره للتايفون ...

للصاروخ "المصيبه " السويدي الثقيل المضاد للقطع البحريه ال RBS-15 F -ER لكل المشككين بقدرة التايفون على حمل حمولات ثقيله على 5 نقاط صلبه ...

هذا والله أعلم .....pg
للأسف لاتظهر الصوره ..فأرجو المعذره ..عجزت عن رفعها

بالنسبه للهند بقية ال 90 الصوره غامضه جدا حتى الان ولا احد يعرف الخبر اليقين..
-السعوديه والرافال...كلام فاضي من موقع بعيد المصداقيه ويعتبر مزحه لا اكثر..
ماليزيا حتى الان مجرد كلام لا اكثر ،لم تتصح الصوره..
قطر نعم لديهم "خيار"ال 12 يمكن تفعيله بأي وقت ولكن لم يصدر اشاره حتى الان..
بالنسبه لمصر بالنسبه للخيار الاضافي حتى الان لم تتضح الصوره ولا يوجد اشارة واضحه حتى الان على تفعيل هذا البند حاليا..

هذا والله
يبقي نستبعد ايضا طلب العدد الاضافي من السعوديه من التايفون و تكون
15 النمسا ترانش1
73 السعوديه
12 عمان
28 الكويت غير مؤكد

في نقطة حمولة التايفون سمعت سابقا كلام غريب ع
اذا كانت مقاتله مثل ال F/A-18 C /D Hornet لديها فقط 9 نقاط تعليق تستطيع حمل اكثر من 6.5 طن من المعدات وثم يقال ان التايفون ب13 نقطة تعليق تحمل فقط 6.5 طن مع فارق قوة المحرك ومساحة الاجنحه لصالح الاخيره ،فمن يصدق هذا الكلام..رجاء احترموا عقولنا جيدا
هذا والله اعلم...

أنت هنا أفترضت أن وزن المقاتلتين رقم ثابت , كم تبلغ نسبة الدفع للوزن لكل منهما ؟

انا شخصيا غير مقتنع بقدرات الرافال ب9.5 طن حتى بوجود مصادر على هذا الكلام ...(قناعه شخصيه)...

هذا والله اعلم...
أنت هنا بتناقض نفسك , كونك غير مقتنع بقدرة الرافال على حمل 9.5 طن حتى فى وجود مصدر و بعدين بتطلب مصدر على قدرة الرافال على حمل هذا الوزن ....... "Logic" !!

سبب ان التايفون تحمل 3 خزنات فقط انها طائرة موفرة للوقود
بفضل محركها

الذي بالمناسبة افضل من محرك الرافال

الرافال محركها افضل في العزل الحراري لان فيه قناتين تبريد ..

ايضا تم تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل 3%

واستطاع الوصول - في الاشتقاق M88-2 ECO - لقدرة مشابهة لمحرك التايفون

هذا محرك التايفون بالحارق اللاحق يصل 20،000 باوند

بينما محرك الرافال ECO تفوق على محرك التايفون بفارق 250 باوند :)

ملاحظة : هذه معلومات من بروشورات الشركات وليس من عندي.

الرافال تميز وتفوق

الرافال تميز وتفوق
و بعدين هتفرق ايه اذا كان تكلفه ساعه التشغيل للرافال اقل و دون تاثير علي المدي القتالي

الرافال تميز وتفوق

المقارنة غير منصفة لا من ناحية الوزن و لا السرعة القصوى

كون التايفون اسرع و بوزن اكبر

ايه الحكايه يا رجاله مفيش غير الرافال والتايفون
الموضوع دا تكرر الف مره
عاملين فريقين بس فيه فريق بيلعب براس حربه متمكن وعالمي وحتي الان متقدم (كميكازي )
علي فريق به عشرون لاعب لكن امكانيات متوسطه وميزتهم مجهودهم وافر وعندهم لياقه بدنيه عاليه
المشكله انه الماتش بدون حكام
والجمهور مستمتع :لايتنج::لايتنج::لايتنج:

عودة
أعلى