في عقر دار الاف22 .. الرافال تذهل الامريكيين بأدائها :)

اختلافي معك في نقطه او نقطتين الرادار نسخة التصديريه واتيك بكلام هوك لانه زار معراض وله مصادر قويه بنفسه قال لي الموديلات عددها لايختلف في النسخ الثلاث الرادار المستقبلي 2016 ان شاء الله افضل بكثير من رادار الرافال لااستطيع ان اقارن الان لان المعلومات الي تبيها والاخ كاميكازي لااستطيع توفيرها لكم والنقطه الثانيه المناوره الرافال افضل في الارتفاعات المنخفضه وهذه قد تفيدها في عمليات sead في كثير من الامور تحتاج شرح كبير لاكن كdogfight لا ولاكن القدره التناوريه للرافال على اي اساس هي افضل من التايفون في رايك لامحرك ولاحتى في المستقبل قدرات التايفون ممتازه وقد تتفوق يااخي هاوس

بالنسبة لنقطة الرادار فخليني اشرحلك قصته باختصار .. منذ فترة تناقشت مع بعض الاخوة هنا واشاروا الى وجود 3 نسخ من الرادرار .. لكن عندما طالبتهم بمصدر لم يردوا .. بعدها قمت ببحث قصير عن تلك القصة فوجدت هذا الكلام .. في البداية قلت ربما الكلام من كاره للتايفون لكن تاكدت بعد ذلك ان كاتبه هو جون لاك ومنشور في اكبر مجلة طيران في العالم .. وهو اكثر مدافع عن التايفون على شبكة الانترنت .. هو متعصب للتايفون بشكل غير طبيعي .. دفاعه عن التايفون منذ اكثر من عقد في المنتديات وفي منتداه الخاص هو ما حوله الى صحفي عسكري شهير يكتب في اعرق المجلات وصاحب علاقات وثيقة بمسئولي برنامج التايفون وطياري التايفون الذي كثيرا ما ينقل عنهم .. وبالتالي كلامه لا يمكن ان يكون ابدا في خانة انه مغرض او يقلل من التايفون .. قلت لنفسي بعد ذلك ربما هذا الكلام قديم وقد تغير فبرنامج التايفون دائم التغيير خصوصا ان تاريخ الخبر 2013 قبل تمويل مشروع الرادار في اواخر 2014 .. بحثت في المنتديات معلومات حديثة للغاية تتطابق مع هذا الكلام وتضيف عليه لاعضاء هم تلامذة جون لاك في الدفاع عن التايفون مثل عضو مشهور اسمه العقرب (احيانا يكتب باسم العقرب 82) معروف لمن يقرا عن التايفون في المنتديات الاجنبية يؤكد تلك المعلومات وغيره من الاعضاء ايضا .. دخلت سالته بنفسي هو وغيره (مرة اخرى تعمدت سؤال محبي التايفون) عن هذا الامر ومواضيع اخرى تخص التايفون فكانت اجابته انه بالفعل هناك 3 نسخ والاولى منهم تصديرية ونفس الكلام .. كررت سؤالي لاحد الزملاء في المنتدى هنا طالبا مصدره لعله يمتلك مصدر بمعلومات مختلفة لكنه مرة اخرى لم يرد علي .. هذا يعني من وجهة نظري ان هناك ما يحتاج للاخفاء وان المعلومة صحيحة .

القصة الطويلة العريضة دي هدفها اني اقولك انني عندما وضعت تلك المعلومة حاولت قدر الامكان التاكد منها بكافة الاشكل .. واخونا الذي تنقل عنه مع احترامي الكامل له لن يعرف اكثر من جون لاك ولا حتى تلامذته .. ربما معلوماته يستقيها من سؤال البعض في المعارض اما جون لاك فيعرف من داخل المطبخ وليس كلام الشو فقط

بالنسبة لقدرات المناورة ادعوك لقراءة هذا الجزء مثلا
Maneuverability

Dassault Rafale has corner speed of 330 kts for 11 g instantaneous turn, and 360 kts for 9 g sustained turn. This gives it instantaneous turn rate of 36,4 deg/s and sustained turn rate of 27,3 deg/s. Sustained turn rate is achieved at >25.000 ft. Eurofighter Typhoon has 35 deg/s (?) instantaneous turn rate and sustained turn rate identical to Rafale. Rafale can be relatively aerodynamically clean with 2 wingtip and 2 conformal missiles, compared to Typhoon’s 4 conformal missiles. However, this low-drag payload is more flexible for Rafale, as Typhoon cannot carry IR missiles on its conformal stations. Climb rate is 305 m/s for Rafale and 315 m/s for Typhoon, showing that latter has slightly better ability to regain energy. Rafale has less interference drag than Typhoon due to wing-body blending.

Rafale close coupled canards energize wing, improving control surface effectiveness and wing response to control surfaces. This leads to improved pitch and roll onset rates, especially at high angles of attack. Consequently, Rafale has superior transient performance when compared to baseline Typhoon variant; it can be as opposed to rolling pulls experienced by most other aircraft, including Typhoon. Rafale’s combination of close-coupled canards and LERX also leads to significant improvement in maximum lift and lift-drag ratio. Typhoon improvement package, consisting of 70* swept LERX (identical sweep to those on F-22 and Rafale), adds significant lift capability and may also improve transient performance, allowing it to match Rafale at least in some aspects. Rafale’s 48* wing sweep gives it better lift/drag ratio compared to Typhoon’s 52* sweep, albeit higher sweep means that Typhoon drags less in cruise flight.

(Note that the best way to escape either missile or gun shot is instantaneous turn in order to put the attacker at 3/9 o’clock followed by acceleration, and if necessary another turn. Sustained turns do not have much place in dogfight. In a multi-ship dogfight, no turn should be followed for more than 90 degrees).

During subsonic cruise, canard is unloaded for both close coupled and long arm configuration. This increases lift on trailling edge control surfaces required to keep the nose down, increasing aircraft’s lift/drag ratio. When supersonic, center of lift moves aft, increasing stability. While Rafale’s canards reduce center of pressure shift with increased speed, Typhoon has greater static negative stability margin. Consequently, supersonic maneuverability should be similar, with Typhoon having advantage at speeds above Mach 1,6 due to variable inlets and higher wing sweep.

In terms of post-stall maneuverability, Rafale can achieve 100-110* angle of attack, while Typhoon is limited to 70* angle of attack maximum in standard configuration. Addition of LERX allows it to achieve 100* angle of attack and thus match Rafale. Typical operational angle of attack limit is 32* for Rafale and 35* for Typhoon. However, Rafale’s close-coupled canard should allow it better spin recovery capability compared to either basic or upgraded Typhoon variant, with aircraft being basically spin-proof. Reliance on just LERX will also likely lead to lesser effectiveness of outboard control surfaces in Typhoon when compared to Rafale’s performance, reducing roll authority at high angles of attack. In both aircraft, passing 30* degree AoA will result in thrust loss due to loss in air flow, as it will separate from intakes.
 
بالنسبة لتصريح رئيس أركان القوات الجوية الهندية فهو نكتة بكل معنى الكلمة, ربما نسي أنه توجد مقاتلات من الجيل الخامس إن كشرت عن أنيابها لن نرى مقاتلة Rafale إلا كحطام.


* لا عجب أن نسمع تصريحاً أخرق كهذا ما دام هذا الرجل قائداً لأسوأ أسلحة الجو آداءاً.

سندعه يتحدث بينما يرسل طياريه ليلقوا حتفهم كالمعتاد.
صحيح قادة سلاح الجوي الهندي مجموعة اراجوزات ومهرجين ..
تذكرون تصريح احد هؤولاء الحمقى عندما يقول ان الرافال تتفوق على ال SU-30MKI بجيل كامل..!!
المشكله ليس التصريح بحد ذاته المشكله ان سلاح الجو الذي ينتمي له حاز ويحوز على 230 من المقاتله الروسيه..!!
ثم يأتي اخر ليقول ان الهند ستكتفي بال SU-30MKI المتخلفه بجيل كامل عن الرافال التي سيكتفون عدد 36 منها....:هه:
هل رأيتم بحياتكم غباء مثل هذا الغباء
 
من الملاحظ أن الرافاليين يقولون الرافال فيها 1+2+3 و التايفونيين يقولون ان التايفون سيصبح فيها 1+2+3 و الفرق طبعا واضح بين المتاح فعليا و ما قد يكون متاح..
 
من الملاحظ أن الرافاليين يقولون الرافال فيها 1+2+3 و التايفونيين يقولون ان التايفون سيصبح فيها 1+2+3 و الفرق طبعا واضح بين المتاح فعليا و ما قد يكون متاح..


وبالتالي ,, لا يصح القول بتفوق معدة ( كالسراب ) مقارنة بمعدة ملموسة باليد ومعروفة انها منجزة وجاهزه
 
فعلت ذلك بالسبيكترا وكانت اول الداخلين بينما امريكا وهي امريكا لم تدخل بطائراتها الا بعد تدمير الدفاعات الجوية بصواريخ التوماهوك ..

اذكر هذا الكلام

أولاً قصف ليلة يتيمة في بنغازي المحررة وقبلها كانت أكثر كتائب الدفاع الجوي قد إنشقت عن النظام وتركت مواقعها وفرنسا تعلم ذلك
وبمساعدة الأواكس E-3 وأنسحبت بعدها وتركت المجال لأمريكا

كانت أجواء ليبيا مثالية لعمل شو دعائي ولكن أعتقد فرنسا لم تثق في منظومتها بما يكفي لتغامر بطائراتها وطياريها وسمعتها

لذلك تركت الأجواء للأقدر على ذلك وحتى بعد التوماهوك المقاتلات الأمريكية هي من دخلت لتكمل تنظيف الأجواء وعمليات القصف المهمة

اعتقد أفضل إنجازات الرافال كانت ضرب رتل شاصات لمرتزقة القذافي :D

عموماً إذا تعتقد أن أمريكا لاتستطيع الدخول بطائراتها وفرنسا تستطيع أحب أذكرك بنقطة مهمة

مشغل الإيقل والتايفون والتورنيدو إستطاعوا الولوج لدولة كاملة بدفاعها الجوي أعقد وأرتب كثيراً من منظومات أجواء ليبيا

بدون خسارة واحدة ولله الحمد بسبب مضاد أو مواجهة جوية

مع تحريم كامل وسيادة بدعم التايفون ;)

لم تأتي الرافال بجديد أو بالأصح لم نشاهدها تقوم بحاجة فرنسا لحد الآن وتجعلها تستغني عن أمريكا حتى في مواجهة ميليشيات راجلة وبشاصات بدون خطر حقيقي يهدد مقاتلاتها

على فكرة شفت للرافال مقطع أثناء ذهابها لقصف داعش بعد عملية باريس

الحمولة مضحكة
 
الا تلاحظون شيئا !!!

هي بدون ايسا وجعلوها افضل من ذات الايسا ... فكيف لو تجهزت به !!

اظن شلة الرافال ستشحت في الشوارع بعدها :)

ee1959776b118caf3de52fb188a3d55c.jpg
 
ترجموا وانظروا بانفسكم روعة الرافال ( والكلام ليس لكاميكازي بل لطيار رافال )

Rafale pilots are also very complementary about their SPECTRA self-protection suite, which is of critical importance as France does not have any aircraft dedicated to the Suppression of Enemy Air Defenses (SEAD) missions. “SPECTRA allowed us to begin operations over Libya the very same day the political decision was taken, and to fly deep into Libyan territory without an escort,” says one pilot, adding that “the Americans also flew in, but only after they had fired 119 Tomahawks to take out Libyan air defenses.”



بسبب وجود السبيكترا تمكنوا من دخول الاجواء الليبية بدون مرافقة لمقاتلات متخصصة في الـ SEAD وكانوا اول من دخل الاجواء الليبية حيث ان امريكا لم تدخل سوى بعد ان اطلقت 119 توماهوك لتدمير الدفاعات الجوية الليبية



ويأتيك من يقول عنها عانس !!

الا فلتعنّس شياطينكم اجمعين :)



عزيزي كاميكازي التدخل العسكري الفرنسي في ليبيا كان في إقليم برقة شرق ليبيا
حينها كان الأقليم بالكامل قد سقط في أيدي الثوار المدنيين مع انضمام قاعدة بنينا الجوية ببنغازي
و معسكر الدفاع الجوي الملاصق لها للثوار
القوة العسكرية الحقيقية المتواجدة في ذلك الوقت ببنغازي كانت قوات الصاعقة
تحت إمرة اللواء عبدالفتاح يونس العبيدي و الذي انظم كذلك للثوار بقواته


التدخل الفرنسي حينها كان في مدينة بنغازي حيث هاجم رتلا لقوات قبلية ليبية ( قبيلة ورفلة ) موالية للعقيد معمر القذافي كانت قادمة من الغرب الليبي في محاولة لإعادة المدينة لسلطة طرابلس
أقوى مضاد طيران كانت تمتلكه هذه القوات هو صواريخ إيقلا الحرارية و مدفع عيار ٢٣
لم تستطع المقاتلات الفرنسية أن تتعدى حدود إقليم برقة حيث قصفت في بنغازي و لاحقت بعض الأرتال الفارة إلى مدينة إجدابيا ثم انسحبت و لم تصل حتى إلى مناطق كرأس لانوف النفطية و التي كانت لاتزال تحت سيطرة قوات العقيد معمر القذافي


أما التدخل الأمريكي فكان هو الاتطلاقة الحقيقية لعملية فجر أوديسا
حيث بدأ في الغرب الليبي بصواريخ التوماهوك
حيث توجد أكبر القواعد الليبية
و توجد معسكرات الدفاع الجوي التي لا تزال تحت سيطرة الجيش الليبي
الموالي للعقيد القذافي
و أهمها
قاعدة القرضابية - سرت
قاعدة معيتيقة - طرابلس
قاعدة عقبة بن نافع - الوطية



معلومة و للفائدة و للتوثيق التاريخي
الضربة الأولى في بنغازي لم تكن بواسطة الرافال
بل بواسطة طائرات الجيش الليبي المتواجدة في قاعدة بنينا الجوية ببنغازي و الموالية للثوار





















 


عزيزي كاميكازي التدخل العسكري الفرنسي في ليبيا كان في إقليم برقة شرق ليبيا
حينها كان الأقليم بالكامل قد سقط في أيدي الثوار المدنيين مع انضمام قاعدة بنينا الجوية ببنغازي
و معسكر الدفاع الجوي الملاصق لها للثوار
القوة العسكرية الحقيقية المتواجدة في ذلك الوقت ببنغازي كانت قوات الصاعقة
تحت إمرة اللواء عبدالفتاح يونس العبيدي و الذي انظم كذلك للثوار بقواته


التدخل الفرنسي حينها كان في مدينة بنغازي حيث هاجم رتلا لقوات قبلية ليبية ( قبيلة ورفلة ) موالية للعقيد معمر القذافي كانت قادمة من الغرب الليبي في محاولة لإعادة المدينة لسلطة طرابلس
أقوى مضاد طيران كانت تمتلكه هذه القوات هو صواريخ إيقلا الحرارية و مدفع عيار ٢٣
لم تستطع المقاتلات الفرنسية أن تتعدى حدود إقليم برقة حيث قصفت في بنغازي و لاحقت بعض الأرتال الفارة إلى مدينة إجدابيا ثم انسحبت و لم تصل حتى إلى مناطق كرأس لانوف النفطية و التي كانت لاتزال تحت سيطرة قوات العقيد معمر القذافي


أما التدخل الأمريكي فكان هو الاتطلاقة الحقيقية لعملية فجر أوديسا
حيث بدأ في الغرب الليبي بصواريخ التوماهوك
حيث توجد أكبر القواعد الليبية
و توجد معسكرات الدفاع الجوي التي لا تزال تحت سيطرة الجيش الليبي
الموالي للعقيد القذافي
و أهمها
قاعدة القرضابية - سرت
قاعدة معيتيقة - طرابلس
قاعدة عقبة بن نافع - الوطية



معلومة و للفائدة و للتوثيق التاريخي
الضربة الأولى في بنغازي لم تكن بواسطة الرافال
بل بواسطة طائرات الجيش الليبي المتواجدة في قاعدة بنينا الجوية ببنغازي و الموالية للثوار
























من هي اول طائرات ( التحالف ) دخولا في الاجواء الليبية وقبل حتى اكمال القصف بالتوماهوك !!!

الطيار الفرنسي يقول انهم كانوا اول الداخلين ..
 
على فكرة شفت للرافال مقطع أثناء ذهابها لقصف داعش بعد عملية باريس

الحمولة مضحكة

9.5 طن حمولة مضحكة لطائرة بهذا الحجم... بصراحة تعليقك يحتاج إنصاف
 
كلام رسمي لرئيس اركان القوات الجوية الفرنسية دينيس ميرسي

مشاركاتك دائماً محرجة :D

تصحيحك للمغالطات جميل ومميز .،.

على فكرة لاحظت بعض الأعضاء يتجنب الرد عليك لكي لايقع في حرج ماشاء الله متابعتك ممتازة

أهنيك :rolleyes:
 
9.5 طن حمولة مضحكة لطائرة بهذا الحجم... بصراحة تعليقك يحتاج إنصاف

أنا لا اتكلم عن الحمولة أنا أتكلم عن المقطع تحديداً

خصوصاً أنها طالعة من الإمارات لسوريا مشوار طويل

المفترض أن تكون الحمولة مناسبة للمسافة والعملية من ناحية إقتصادية وجدوى عملياتية أقول يازين الإيقل بس

ممكن محدودية الذخيرة هي الفارق في الموضوع !!!!!!!!!!!!!!

عموماً ولا تزعل عدل على التعليق بما تراه يجعله منصف ولا يسير خاطرك إلا طيب

تحياتي
 
معليش لكن استفزني ادعاء الفرنسيين دخولهم واخمادهم للدفاع الجوي الليبي .. وعندا تسألهم يقول لك .. السبيكترا !
طيب نحكم عقلنا قليلاً ! .. اين ضربت الرافا ل في ليبيا ؟! في بنغازي .. التي كانت وقتها بيد الثوار ! .. فلماذا تذهب الرافال وتضرب مواقع الثوار ؟ امر عجيب حقيقة .. ( يقولون كان هناك دفاع جوي اخمدته الرافال ) والمصدر : مدونة شخصية
.. احد الامور التي تثير الشك ايضاً في بنغازي تم تشغيل رادار ارضي ( كانهم يقولون يارافال هانحن هنا ااقصفينا )

مع احترامي ثمثيلية فاشلة لابعد الحدود ..

وعلى فكرة الرافال كان معها طائرات اواكس E-3
الحقيقه اخي تساو تساو لايمكن ان يغطيها غربال الرافال..الحقيقه هي لولا الجهد الامريكي في بداية الحرب في غرب ليبيا معقل القذافي وقتها ..لماستطاعت فرانسا بالرافال ولابريطانيا بالتايفون وغيرها من مقاتلات بحيازت البلدين بخلاف بقية دول التحالف اوروبيه وعربيه ان تستطيع ان تحلق بأمان في الاجواء الليبيه بعدما مهدت امريكا لهم مسرح العمليات تماما...
الرافال والتايفون في تلك الحرب وجهان لعمله واحده ..الرافال تم اعطائها دور ثانوي يتناسب مع قدراتها في شرق ليبيا الخاضع للثوار لضرب وايقاف ارتال قوات القذافي قبل الوصول الوشيك لبني غازي والبيضا...
بالطبع الامريكان كانوا قادرين بمفردهم ومن دون الحاجه إلى اي حليف اخر القيام بالعمليه لوحدهم دون رافال ولا تايفون ولكن الذي حصل هو مجرد توزيع ادوار لبقية الشركاء لاضفاء الشرعيه الدوليه ..
امريكا ليست بحاجه ل dass التايفون ولاسبيكترا الرافال...
 
من الملاحظ أن الرافاليين يقولون الرافال فيها 1+2+3 و التايفونيين يقولون ان التايفون سيصبح فيها 1+2+3 و الفرق طبعا واضح بين المتاح فعليا و ما قد يكون متاح..

لا التايفونيين عندما يتحدثوا يتكلموا فقط علي سيصبح شئ واحد فقط هو الرادار .. يعني لا يوجد 2 و3 .. باقي التطويرات سكون دمج اسلحة لدعم قدرات الضرب الارضي وتعديلات سوفتوير حتى 2020
 
الحقيقه اخي تساو تساو لايمكن ان يغطيها غربال الرافال..الحقيقه هي لولا الجهد الامريكي في بداية الحرب في غرب ليبيا معقل القذافي وقتها ..لماستطاعت فرانسا بالرافال ولابريطانيا بالتايفون وغيرها من مقاتلات بحيازت البلدين بخلاف بقية دول التحالف اوروبيه وعربيه ان تستطيع ان تحلق بأمان في الاجواء الليبيه بعدما مهدت امريكا لهم مسرح العمليات تماما...
الرافال والتايفون في تلك الحرب وجهان لعمله واحده ..الرافال تم اعطائها دور ثانوي يتناسب مع قدراتها في شرق ليبيا الخاضع للثوار لضرب وايقاف ارتال قوات القذافي قبل الوصول الوشيك لبني غازي والبيضا...
بالطبع الامريكان كانوا قادرين بمفردهم ومن دون الحاجه إلى اي حليف اخر القيام بالعمليه لوحدهم دون رافال ولا تايفون ولكن الذي حصل هو مجرد توزيع ادوار لبقية الشركاء لاضفاء الشرعيه الدوليه ..
امريكا ليست بحاجه ل dass التايفون ولاسبيكترا الرافال...
الرافال والتايفون فوق ليبيا ......مجرد كمبارس ربما حقيقه مزعجه ولكنهاةتبقى حقيقه...
هل يوجد من يعترض على هذا الكلام ..
 
sam3_okba_ibn_nafa.jpg


صورة اقمار صناعيه لمواقع دفاع جوي دمرتها الرافال ( وسيأتيك من يقول كما قيل لي سابقا ,,, اصلا هي مواقع مهجوره تركها مشغلوها وهربوا )

:)
 
من الملاحظ أن الرافاليين يقولون الرافال فيها 1+2+3 و التايفونيين يقولون ان التايفون سيصبح فيها 1+2+3 و الفرق طبعا واضح بين المتاح فعليا و ما قد يكون متاح..
نفس الكلام الذي تقوله تماما مع تغيير كلمة التايفون الى advanced super hornet
تنقلب الايه رأسا على عقب....
 
عودة
أعلى