في عقر دار الاف22 .. الرافال تذهل الامريكيين بأدائها :)

علي فكرة انت فاهم الموضوع غلط.. مفيش حاجة اسمها مدي اقصي للرصد لمنظومة سلبية.. الامر يتوقف علي الطاقة المرصودة.. لكن الامدية التي نسمع عنها تخص دقة الرصد

بمعني ان السبيكترا يستطيع ان يرصد الانبعاثات من مدي 200 كم بدقة رصد الاتجاه مع معدل خطا درجة واحدة.. لكنه يستطيع ان يرصد لمسافات اكثر من ذلك.. لكن كلما زادت المسافة قلت الدقة

الرافال والرابتور والاف 35 والاف 15 السعودية يستخدموا نفس التكنولوجيا الدقيقة وهي حساب التداخل.. ولذلك قدرات رصدهم السلبي من المفترض انها متقاربة ولن يفرقهم غير قدرات رصد رادلرات الايسا وكذلك الامدية الترددية التي يعملواا خلالها وكذلك كم منظومة تحذير راداري مستخدمة.. فكلما زاد العدد زادت الدقة.. انا اعرف الرافال وقليلا عن الرابتور لكن لا اعرف عن الاف 35 او الاف 15

اما التايفون فهي لا تستخدم نفس الطريقة في تحديد المكان.. وحتي لو استخدمتها فانها لن تصلح معها.. فاولا التايفون تستخدم منظومتين تحذير راداري فقط وكذلك موضع المنظومات علي اطراف الاجنحة المرنة يجعل المسافة بين المنظومتان متغيرة بمقدار صغير لكن له تاثير كبير علي حساب المكان.. فتلك المنظومة للاستخدام في الاستهداف السلبي تحتاج ان تكون في مكان قوي ثابت لا يتحرك باي قدر بحيث المسافة بين المنظومات تكون محسوبة بدقة وبالتالي تعطي نتائج يمكن الاعتماد عليها

انا للاسف داخل من الموبايل والا كنت شرحت الحتة دي بشكل تفصيلي

طيب ؟! هل نفيت هذا الكلام ؟!

لعلمك وبمنتهي الامانة انا كنت بدور علي معلومات تخص الاف 15 بشكل عام.. لكن لما وجدت الامر يخص السعودية ترددت في وضعها عشان الوش.. لكن في النهاية قلت انا هحطها بغض النظر عن اسم الدولة ومحدش هيرهبنا فكريا
هات .. على فكرة .. سكوتنا عنك كثيراً .. لانك تجادل لاجل الجدال .. لايهمك نوعية المصدر وصدقه وحياديته هدفك ان تثبت ماهو غير حقيقي ..
ستضل اسير المصادر لانك لم تفهم ولن تفهم بهذه الطريقة .. فعندما يذكر لي شخص حتى لو لديه مصدر ان مقطع الرافال 0.001 م2 .. لايمكن لي ان اعتبره وى ناقل
لايريد الفهم..

هات .. على فكرة .. سكوتنا عنك كثيراً .. لانك تجادل لاجل الجدال .. لايهمك نوعية المصدر وصدقه وحياديته هدفك ان تثبت ماهو غير حقيقي ..
ستضل اسير المصادر لانك لم تفهم ولن تفهم بهذه الطريقة .. فعندما يذكر لي شخص حتى لو لديه مصدر ان مقطع الرافال 0.001 م2 .. لايمكن لي ان اعتبره وى ناقل
لايريد الفهم..

كلامك 100% صحيح مع الاسف الاخ هاوس غير هذا انه يضع ميزات للرافال وكان الاخرى لاتمتلكها عاطفه

امدية بالنسبة لرزولوشن يستحق اطلاق صاروخ جو جو ..

يظل غير معروف لان لو مثلا دقة السبيكترا درجة واحدة خطا من 200 كم يبقي مثلا معدل خطا درجتين من 250 كم مازال رقم قابل للاستخدام لو امتلكت الصاروخ او وسيلة الاستهداف

الرابتور لو لاحظت المعلومة الخاصة بمداها فكان مذكور فيها موجات uhf ودي من المنطقي ان الرابتور تمتلك حساسية فائقة لرصدها لان هي دي الموجات اللي ممكن ترصد الرابتور من مسافات طويلة نسبيا.. لكن منعرفش اداءها ايه بالنسبه لباقي الترددات

بالنسبة للتشويش فكل طرق drfm تصلح مع الامرام.. وباعتراف الامريكان انفسهم.. ال drfm مش معناه فقط الالغاء الايجابي لكن ده فقط احد انواعه.. فيه طرق كتيرة من التشويش الخداعي غير الالغاء الايجابي

عشان كده الامريكان في مواجهة حديثة عمرعم ما هيسيبوا الباحث بتاعهم يستلم التوجيه وهيعتمدوا علي رادار المقاتلة في التوجيه حتي اللحظات الاخيرة

الحل البديل هو اطلاق عدد كبير من صواريخ الامرام في نفس الوقت.. وبالتالي تستطيع المقاتلة خداع بعضهم في نفس الوقت لكن لن تستطيع خداعهم جميعا

لايريد الفهم..

اخي انت تكذب
انا اتحداك امام الجميع ان تاتي بما قلت
انا جبت فيديو صوت وصورة للنائب السابق لشركة داسو يقول ان المقطع الراداري الامامي للرافال صغير للغاية مثل السهم

فعلقت انا وقلت ان المقطع الراداري للسهم هم الرقم الذي تقوله انت.. لكن واضح ان الراجل كان بيشير الي صغر المقطع الراداري وبيخاطب العامة ولا يقصد الافصاح عن معلومة سرية

ما قلته بنفس المعني هذا فلا تدلس.. ولو كان كلامك صحيح اقتبس المداخلة بالكامل لاني داخل من الموبايل

مش انا اللي كنت بقول ان التايفون هتستخدم الجاليون نيتريد.. ومش انا اللي كنت عارف عن النسخة التصديرية لرادار التايفون ورفضت نشرها حتي لا تتكشف الحقائق

يا استاذي مش بالسهولة هذي .. الرافال اصلا تعاني من ضعف قوة البث .. غير هذا اصلا استخدام الMAW يعني مزيد من الدقة للامرام .. الي لن يطلقه طيار الرابتور كصاروخ منفرد
انتوا بتقولوا كلام وكأن فرنسا بترهن قدرتها الجوية في طائرة عاجزة

ياراجل مين قالك القصة دي وحتى لو طاقة بث ضعيفة انته عارف انا استهلاكي قد ايه

لايريد الفهم..

المداخلة اهي بعد كده متذكرش معايا انا بالذات غير معلومات صحيحة

كلامك 100% صحيح مع الاسف الاخ هاوس غير هذا انه يضع ميزات للرافال وكان الاخرى لاتمتلكها عاطفه

فين ده.. اذا حدث ذلك فسيكون لاني لا اعلم انها تملكها ولا دخل للعواطف بالموضوع

ما هو انت لو تقرا من كام مداخلة هتلاقيني شكرت في منظومة dews بتاعة الاف 15.. رغم ان المعلومات دي معتقدش ان حد فيكم يعرفها.. وكنت ناوي انتهز اقرب فرصة لتوضيحها.. رغم ان المنظومة تحتاج مزيد من المعلومات لتقييمها اكثر

لكن انا مش هشكر في حاجة شايفها وحشة عشان مزعلش حد

فين ده.. اذا حدث ذلك فسيكون لاني لا اعلم انها تملكها ولا دخل للعواطف بالموضوع

ما هو انت لو تقرا من كام مداخلة هتلاقيني شكرت في منظومة dews بتاعة الاف 15.. رغم ان المعلومات دي معتقدش ان حد فيكم يعرفها.. وكنت ناوي انتهز اقرب فرصة لتوضيحها.. رغم ان المنظومة تحتاج مزيد من المعلومات لتقييمها اكثر

لكن انا مش هشكر في حاجة شايفها وحشة عشان مزعلش حد

المعلومات عن dews قليله لاكن هناك اعظاء مثل ال.... قيصر الرومي يقول بانه فاشل امام سبيكترا وخابيني :)):))

حسب علمي الهند تملك نسخه تصديريه خاصه اسمها نبتون P-8I Neptune وليست بوسايدون

الجافلين لاتقاس تقنياته بتقنيات الطائرات المتطوره
وفعلا الهند كانت مهتمه بالبلوك 70 وهي مشابهه للبلوك 60 الاماراتيه مع تغير المحرك لكن ماهي نسخه الاف 18 التي عرضت عليهم ؟
عرضت الاف 18 سوبر هورنيت برادار
apg 79
لكن ما رايك حول باقى الاسلحة فى ردى اعلاه
الاباتشى والهاريير والهوك والجاجوار

انا كلامي عن بيع طائرات عاليه التقنيه بحيث تتسرب تقنياتها للحليف الروسي وعدم تضحيه الغرب بالاسلحه الاكثر تطور لصالح الهند ومثال على ذالك النسخه التصديريه من بوسيادون نبتون , لهذا قلت ماهي طائره السياده الجويه ذات التقنيه المتطوره التي عرضت عليهم ( هذا مجرد سؤال )

البلوك 70 هو نفس البلوك 60 مع تغير المحرك ونظام التزود بالوقود , وان لم تخني الذاكره هي نفس الاف 16v التايوانيه
الاف 16 التايوانية ستطور برادار ايسا فقط مع عمل عمرة على البدن والمحرك لزيادة ساعات الطيران
حوالى 2000 او 3000 ساعة مش فاكر
التطوير او المعيار
f 16 v
لا يحتوى على نظام تتبع بالاشعة تحت الحمراء كما بالاف 16 الاماراتية
رادار سابر الخاص بالتطوير التايوانى لا يقارن برادار الاف 16 بلوك 60 وهو العملاق
apg 80

المعلومات عن dews قليله لاكن هناك اعظاء مثل ال.... قيصر الرومي يقول بانه فاشل امام سبيكترا وخابيني :)):))

انا ايضا مثل استاذنا القيصر كنت اعتقد ذلك لقلة المعلومات وعدم وجود دليل علي اشياء معينة.. لكن بعض تلك الاشياء وجدتها والبعض الاخر نحتاج لمعرفة معناه

لكن بعد قول ذلك يجب ان اقول ان منظومة كهذه علي طائرة كبيرة الحجم مثل الاف 15 ليس مثل تواجدها علي طائرة صغيرة الحجم مثل الرافال

وبعدين انت قولت ان المصادر فرنسية
ورجعت وضعت لك ان المصادر البلدان نفسها

كل نتائج الاختبارات الفنية بخصوص الرافال ومنافسيها معروضة ومعروفة
لا اعرف لماذا تتجادلون ؟ فالنتائج للاختبارات الفنية معلنه ..

هذه صور من التقرير السويسرى

نتائج المناقصات يعلنها السلاح الجوى الذى قام بالمناقصة وليست فرنسا
الهند هى من اعلنتها وليست فرنسا

شفت مشاركاتك هذي كلها في نفس الموضوع وكلها تحاول تأكد نفس الموضوع
وتنزل صور مكررة في المنتدى كثيراً

لست أنا من أقول ولكن انت من تقول ( أن النتائج أعلنتها الدول ) بكلام واضح وصريح

انت من تقول الهند أعلنت انت من تقول سويسرا أعلنت وتأتي لنا بالصور ولم تحضر رابط واحد للمصداقية

لاتضع نفسك في موقف محرج وتقول كلام أنت لاتستطيع إثباته

أنا هنا أقول أعطني رابط للخبر أو الإعلان ليس من الدول التي أعلنت بل حتى لو من وزارة الدفاع الفرنسية أو أي موقع للحكومة الفرنسية أو الهندية أو السويسرية كما أنت تدعي وتكرر

ولنفسح المجال أكثر مسموح لك أن تأتي بإثبات حتى من موقع الرافال نفسه

المهم مصدر رسمي بحسب كلامك ومسموح من الدول التي انت تقول أو حتى من موقع رسمي فرنسي

لنثبت المصداقية فقط أعطني مصدر صورك الرسمي لو سمحت لاتضع لي صور سهل أي واحد يكتبها على النت وتقول هذا مصدر أتمنى رابط لها من موقع حكومي سويسري بما أنك أدعيت

بالنسبة لرابط رويترز أنا سأنسخ الخبر هنا واترجم الموجود فيه بما أنك أدرجته كمصدر لنرى هل يدعم كلامك أم ينقضه

انا عندي كلمة واحب اقولها ...

لو ان الرافال تتفوق على التايفون تفوق واضح لاقتناها سلاح الجو السعودي
الان وبأعداد كبيرة

ولو ان الرافال متفوقة وبهذا الشكل الذي تحكونه لاقتناها سلاح الجو الاماراتي
الان ..

انا ايضا مثل استاذنا القيصر كنت اعتقد ذلك لقلة المعلومات وعدم وجود دليل علي اشياء معينة.. لكن بعض تلك الاشياء وجدتها والبعض الاخر نحتاج لمعرفة معناه

لكن بعد قول ذلك يجب ان اقول ان منظومة كهذه علي طائرة كبيرة الحجم مثل الاف 15 ليس مثل تواجدها علي طائرة صغيرة الحجم مثل الرافال

السبيكترا متميز وله امور استثنائيه لايمتلكها غيره هذا ممكن لاكن قول بان نظام مثل dews قوة بثه قد تكون اكبر من قوة بث رادار apg-82 وقدراته الكبيره ليس فاشلا مقارنه بالخابيني والسبيكترا ابدا

انا عندي كلمة واحب اقولها ...

لو ان الرافال تتفوق على التايفون تفوق واضح لاقتناها سلاح الجو السعودي
الان وبأعداد كبيرة

ولو ان الرافال متفوقة وبهذا الشكل الذي تحكونه لاقتناها سلاح الجو الاماراتي
الان ..

الامارات طلبت بعض التعديلات عليها النسخة التصديريه مشكلتها التداخل الكهرومغناطيسي بين النظامين ولاكن الحل موجود السؤال هل بدا تطبيقه ام لا

اضف ان صفقة الهند انخفضت لان الهند اشترطت على فرنسا ضمان الرافال الخارجة من المصانع الهندية

الهند نفسها لاتضمن فنييها وفرنسا كذلك خائفة من إسائتهم لسمعة طائرتهم و إفساد بعض الجودة المتوفرة

لا الهند وثقت في خبرائها ولا فرنسا وثقت فيهم وكل هذا حقيقة فعلية

ويأتي من يريد من يجعل من الهنود هم المقياس الحقيقي للقدرات الفنية

ومع هذا كله الهند إختارت بناء على السعر والعرض وليس على المواصفات الفنية

ثم يأتي من يريد أن يكذب علينا ويوهمنا أنها أختارت على أساس فني

القيصر الروماني نفسه كان يقول بأن أداء السبكترا ناقص ولا يقارن بالdass الخاص بالتايفون وردوده موجودة هنا في المنتدى ..لكن شخص متقلب يغير معلوماته بسبب إختلاف مواقف سياسية لا تلقي له أي إهتمام

الDEWS يعمل بمفهوم جديد لا يعمل به أي نظام الأن .. تجاوز مرحلة نسخ الموجات الرادارية كما يفعل السبكترا والخابيني وغيرها ... لو بحثت أنت والشباب قليلا ستعرف ماذا أقصد

تصميم الDEWS تم بالتوازي مع تصميم انظمة الحرب الإلكترونية لطائرات الجيل السادس الذي تشرف عليه BAE Systems ويحمل مشتركات كثيرة معه ..طبعا هذه الطفرة كانت نتائج خبرات BAE في تصميم أنظمة الحرب الإلكترونية لطائرات جبارة مثل الF-35-F-22-U-2 B-1-B-2 رصيد خبرات يجعلها تتفوق على أي شركة في العالم

عودة
أعلى