المغرب يستعد لاستقبال المروحية الهجومية Ec 725

التفاعل
0 0 0
السلام عليكم
المغرب سوف يستقبل 10 مروحيات من نوع EC 725 في القريب

المقال
Maroc/Armement : l'armée a commandé 10 hélicoptères EC 725 Cougar

Dans son édition de ce mardi, le quotidien arabophone de Casablanca Al Ahdat Al Maghribya rapporte que l'Armée et la gendarmerie royale du Maroc s'apprêteraient à recevoir 10 hélicoptères de marque Cougar modèle EC 725.
Fabriqué par le consortium européen Eurocopter, cet appareil est une version améliorée du Puma dont la gendarmerie marocaine (22.000 hommes) possède déjà plusieurs dizaines d'exemplaires. Mais le Cougar EC 725, qui est muni d’un système de défense et de mitraillettes latérales, a l'avantage, outre sa grande capacité de transporter jusqu'à 20 personnes en plus de l'équipage, de pouvoir descendre très bas en s'immobilisant à quelques mètres au ras du sol ou de la surface d'eau, ce qui en fait un appareil adapté aux opérations de grand sauvetage en mer.

من
اهبط للوسط بين الصور

مبروك لنا و المزيد من التقدم و الازدهار

صحيح ان هده المروحية قوية لاكن كنت اتمنى ان يبرم المغرب صفقة للمروحة الجبارة الاباتشي

ممتاز
لكن يا اخي هذه مهمتها مغايرة لمهام اباتشي
كنت اظن انها موجهة للجيش لكن هي للدرك

سوف يستعملها المغرب للمراقبة البحرية وسوف تكون في خدمة الدرك الملكي البحري

EC725 تستعمل في اغراض النقل و اللجستيك و الانقاذ و الاستطلاع, و بلغت قيمة الصفقة نحو 300 مليون يورو.
و حسب نفس الجريدة, فالمغرب سيستعمل هذه العموديات ضمن القوات الخاصة التابعة للدرك الملكي.

التعديل الأخير:
مبلغ 300 مليونكبير جدا
هذا يعني 30 مليون للعمودية
يمكن شراء مقاتلة شرقية

السلام عليكم
كنت لاقول مبروك لاكن للاسف الخبر غير صحيح
المصدر الدي ادرجته هو مجرد مدونة يعني blog نستطيع ان نكتب ما نشاء فيه

مروحية EC 725 Cougar من صنع شركة Eurocopter الاوربية
الدول المالك لمروحية EC 725 Cougar هي برازيل و فرنسا و ماليزيا امضت الصفقة ثم الغت العقد
فرنسا

ماليزيا

برازيل قامت بشراء 51 مروحية EC 725 Cougar يتم تصنيعها في مصنع اوركبتر في برازيل

أنا و سبحان الله كنت متوقع هذا الرد منك والاسباب ههههه معروفة هده الصفقة صحيحة وبدل المصدر 10 فلا تتعب نفسك يا صاح

أنا و سبحان الله كنت متوقع هذا الرد منك والاسباب ههههه معروفة هده الصفقة صحيحة وبدل المصدر 10 فلا تتعب نفسك يا صاح

السلام عليكم
احترامي لك يا اخي لاكن اين المصادر التي تتكلم عنها؟؟
المصدر الوحيد الدي ارفق للموضوع هو من مدونة شخصية يعني ليس مصدر رسمي
ادا كانت عندك مصادر رسمية تتكلم عن الصفقة فافدنا بها

جيد بالنسبة للمغرب ان يمتلك هذه المروحيات تنضاف الى البيما والغازيل الهجومية والبلاك هوك الامريكية.. بالتوفيق للمغرب العزيز الذي يحرص على التنويع في ترسانة اسلحته وما ذلك على القوات المغربية ذات الخبرة بغريب

الصفقة صحيحة اخي وبامكانك ان تبحث في الموقع الرسمي للشركة عن جدول الزبناء ستجد المغرب من ينهم اما بخصوص الاثمنة هل هي باهضة 30 مليون للمرحية فليس كذلك لأن 300 مليون دولار لعشر مروحيات تشمل كذلك انظمة دفاعية مصاحبة للمروحيات من بينها رادارات جوية وانظمة رؤية ليلية وانظمة قصف جو وتسليح شامل للطائرات من بينها صواريخ جو جو وقطع غيار للصيانة بالاضافة الى طوربيدات مضادة للغواصات فلا تستغرب من الثمن لأن الثمن يشمل الصفقة شاملة يعني المروحية ومستلزماتها اخي. بالتوفيق للقوات المسلحة المغربية

عودة
أعلى