قصة إسقاط أول فانتوم إسرائيلية ............

إنضم
26 سبتمبر 2007
المشاركات
2,584
التفاعل
2,968 12 3
الدولة
Egypt
بسم الله الرحمن الرحيم
.......................................
النسر المصري أحمد عاطف
37000437ji5.jpg

أحكي لكم إخواني قصة إسقاط أول فانتوم إسرائيلية علي يد نسر من نسور مصر ألا وهو البطل أحمد عاطف ، وليس ذلك فقط من ضمن إنتصاراته فله 7 إنتصارات مؤكدة علي العدو الإسرائيلي.

وتبدأ القصة ، في عصر يوم 9 ديسمبر 1969 حيث كان يطير أحمد عاطف مع تشكيل مكون من 4 مقاتلات طراز Mig 21 وتتوجه نحو شمال خليج السويس لدعم مقاتلات مصرية كانت في طريق عودتها من مهمة إعتراض ناجحة لطائرة إستطلاع إسرائيلية فوق جبل عتاقة ، فأسرع أحمد ورجاله لإنجاد الطائرات المصرية عقب علمهم بتوجه 8 طائرات إسرائيلية نحوهم .

وبعد 5 دقائق ، وصلوا إلي مكان الحدث ، وشاهدوا 8 مقاتلات إسرائيلية من بينها الفانتوم الإسرائيلية ، أحدث طائرة موجودة بسلاح الجو الإسرائيلي ، وكانت أول مرة تظهر علي الجبهة المصرية ، فقام أحمد بحركة إلتفاف ، وإنفصل عن تشكيله ، وقام بعمدل مجموعة من المناورات ، جعلته خلف الطائرة الإسرائيلية ، فوجه أحمد أولاً نيران رشاش طائرته ، إلا أن الطيار الإسرائيلي نجح في الإفلات منها .

وبعد ذلك ، قام أحمد عاطف بعمل مناورة الهجوم الغاطس ، جعلته في موضع يستطيع منه التصويب علي الفانتوم ، فقرر التعامل معها بالصواريخ جو / جوAA-2 Atoll ، والتي تعمل بالتوجيه الحراري ، فأطلق احمد الصاروخ الأول وإتجه مباشرة إلي مصدر الحرارة الفانتوم F4E الذي إنفجر مباشرة أسفل بدن الطائرة ، وتصاعدت من الطائرة الدخان الأسود في إشارة إلي إصابتها .

لذا إستغل أحمد الموقف ووجه الصاروخ الثاني الذي أصاب الطائرة وإشتعلت بها النيران ، فأدي إلي تباطئ سرعة الطائرة ، ثم أخذ أحمد عاطف في توجيه نيران رشاش طائرته تلقاء طائرة الفانتوم ، فأدرك طاقم الطائرة الإسرائيلية (الطيار + الملاح) أنه لا مناص لهم سوي القفز من الطائرة ، وبالفعل قفزوا من الطائرة وتم أسرهم بواسطة مروحية مصرية وأخذوا كأسري حرب، فيما تدمرت الطائرة الإسرائيلية F4E تماماً.

وبمحض الصدفة ، كان الطيار احمد عاطف أول طيار مصري يحلق بطائرة الفانتوم المصرية بعد أن حصلت عليها مصر من أميركا عام 1979.

البطل وسط رفاق الدرب
69447306us9.jpg

وأخيراً هذه قصة نسر من نسور مصر الذي أبوا إلا أن يدافعوا بالغالي والرخيص فداء لوطنهم مــصــر ، ومن منا يستطيع نسيان بطولاتهم في حرب أكتوبر ، كالطيار المصري الذي إندفع بطائرته نحو تشكيل من 3 طائرات إسرائيلية كانت تستعد للإقلاع من مطار المليز ، فذهب هو شهداً مرضيا عند ربه ، فيما ذهب الآخرون إلي الجحيم.
......................................
تم بحمد الله
 
التعديل الأخير:
موضوع جميل اخي ابا البراء
ولكن اظن ان الصاروخ اتول الروسي اعاد الاعتبار لنفسه واذكر انك في احد المواضيع وصفته بالغبي :laugh:
وان شاء الله نرى الاف 16 بلوك 52 والاف 35 في قائمة الاسقاطات لنسور الجو المصريين:nerd::
 
موضوع جميل اخي ابا البراء
ولكن اظن ان الصاروخ اتول الروسي اعاد الاعتبار لنفسه واذكر انك في احد المواضيع وصفته بالغبي :laugh:
وان شاء الله نرى الاف 16 بلوك 52 والاف 35 في قائمة الاسقاطات لنسور الجو المصريين:nerd::
أهلا بك أخي أحمد ، نعم لقد وصفت هذا الصاروخ من قبل بالغبي:biggrin:: ، نظراً لأن أغلب الإنتصارات المصرية الجوية تمت برشاش الطائرة وقليل منها تم بالصاروخ اتول العبيط :twitcy:...
 
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
عودة
أعلى