تجهيز مقاتلة "ميغ-35" بنظام ملاحة جديد

بصراحه شديده ..التعاقد على هذه المقاتله في هذا التوقيت ووضعها الحالي يعتبر "مغامره غير محمودة العواقب " لأي زبون خارجي..
المقاتلة عرضت على الهند في "الميركا" وتم رفضها وإخراجها من الدور الأول في التصفيات....
أي أن المشغل الأكبر لعائلة ال Mig-29 خارج روسيا رفضها ولم تسترعي انتباهه اواهتمامه الكافي بها....
المقاتله تعاني من "نواقص " ولن اقول مشاكل ، ليس أقلها قضية ردار الايسا عليها وعلامات الاستفهام التي تدور حوله من ناحية الاعتماديه والموثوقيه. ..
يبدو أن المصريين وقع اختيارهم عليها بسبب سرعة التسليم (لا توجد طلبات عليها ...اللهم طلبات بإعداد محدوده من قبل القوات الجويه الروسيه ولم تلفت انتباه أحد من الزبائن الخارجين بصوره جديه عليها..ماعدا المصريين بالطبع) وسعرها المقبول نسبيا مما يسمح بالتعاقد على إعداد كبيره منها لتلبية الاحتياجات المصريه الخاصه باستبدال إعداد ال Mig-21 /F-7....

هذا والله أعلم...

التعديل الأخير:
بعد اذن اخي وصديقي على جبر @على جبر اقول رأيي

سؤال صغير كده طائرة Mig 35 معادلها ايه غربى (من وجهة نظرك) ؟

الميج 35 مقاتلة جيل رابع++ يقابلها الاف-16 بلوك 60 او الفايبر والسوبر هورنيت

وهل تستحق المخاطره من وجهة نظرك ان مصر تشتريها ام اننا ننتظر الغربى وليس شرط من الولايات المتحدة ؟

طبعا تستحق

كلام جميل ولكن هل حضرتك شايف ان ميج 35 بكامل تسليحها افضل ولا اف 16 بلوك 52 مع (الامرام) افضل ؟
واسف على كثرة الاسئلة
تحياتى

الميج 35 افضل في تسليح وقدرات الجو-جو وايضا التنوع في الصواريخ الجوالة المضادة للسفن والستاند اوف وافضل من حيث امتلاكها لرادار ايسا وقدرة الرصد الحراري / الكهروبصري لمنظومة OLS

البلوك 52 افضل في قدرات الضرب الارضي

السؤال هنا : هل سيعطيك الامريكان الامرام ؟ والسايدويندر اكس ؟ والـGBU-28 ؟ والـGBU-39 ؟ والـSLAM-ER ؟ والـJSOW والـAGM-84L Block II ؟ والـAGM-88E ؟ .. مستحيل تحصل على كل ماسبق معاً وحتى لو فرضنا جدلا بحدوثه فهل سيمكنك الحصول على الكميات المناسبة ام سيكون هناك محاظير ؟

بكل تأكيد سياسيا الميج 35 افضل لمرونة الروس على عكس الامريكان

Mig35 مقاتلة ممتازة ..

لكن ارى ان مصر تحتاج SU35 او مقاتلة تقوم بمهامها او المزيد من الرافال

مقطعها الصغير وسرعتها العاليه وصواريخها البعيد المدى تجعل منها سفاح جوي بامتياز
تصطتيع تحيد الصوفا والراعم مع مبعض قدرات الحرب الالكترونيه

مقطعها الصغير وسرعتها العاليه وصواريخها البعيد المدى تجعل منها سفاح جوي بامتياز
تصطتيع تحيد الصوفا والراعم مع مبعض قدرات الحرب الالكترونيه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مع كامل احترامي لك الصوفا لن اتناقش بها ولو ان لدي تحفظ عليها ولاكن الراعم الميج-35 لاتستطيع مواجهة الراعم

بعد اذن اخي وصديقي على جبر @على جبر اقول رأيي

الميج 35 مقاتلة جيل رابع++ يقابلها الاف-16 بلوك 60 او الفايبر والسوبر هورنيت

طبعا تستحق

الميج 35 افضل في تسليح وقدرات الجو-جو وايضا التنوع في الصواريخ الجوالة المضادة للسفن والستاند اوف وافضل من حيث امتلاكها لرادار ايسا وقدرة الرصد الحراري / الكهروبصري لمنظومة OLS

البلوك 52 افضل في قدرات الضرب الارضي

السؤال هنا : هل سيعطيك الامريكان الامرام ؟ والسايدويندر اكس ؟ والـGBU-28 ؟ والـGBU-39 ؟ والـSLAM-ER ؟ والـJSOW والـAGM-84L Block II ؟ والـAGM-88E ؟ .. مستحيل تحصل على كل ماسبق معاً وحتى لو فرضنا جدلا بحدوثه فهل سيمكنك الحصول على الكميات المناسبة ام سيكون هناك محاظير ؟

بكل تأكيد سياسيا الميج 35 افضل لمرونة الروس على عكس الامريكان

هي لن تقابل البلوك52 لاكن الصوفا والراعم وهنا المقارنه تكون موجوده

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مع كامل احترامي لك الصوفا لن اتناقش بها ولو ان لدي تحفظ عليها ولاكن الراعم الميج-35 لاتستطيع مواجهة الراعم
خلاص جبناها للفانتوم اللى عندهم

نتحدث هنا عن منظومه جويه يقابلها منظومه جويه
الفلسفه الجويه الشرقيه مزيج بين الدفاع الجوي والحرب الالكترونيه والمقاتلات
طبقا لتلك العقيده ستبرع الميج في مهام الاعتراض باستغلال سرعتها وصواريخها المميزه

نتحدث هنا عن منظومه جويه يقابلها منظومه جويه
الفلسفه الجويه الشرقيه مزيج بين الدفاع الجوي والحرب الالكترونيه والمقاتلات
طبقا لتلك العقيده ستبرع الميج في مهام الاعتراض باستغلال سرعتها وصواريخها المميزه

العقيده الشرقيه في الدفاع تكون بالاساس من الدفاعات الجويه والشرق وهنا اتكلم عن الروس لاكن هذا ليس بمهم والECM لن يكون هناك افضل من الغرب به لاكن الراعم افضل من كل النواحي ومستعد اناقش الكل في ذلك

العقيده الشرقيه في الدفاع تكون بالاساس من الدفاعات الجويه والشرق وهنا اتكلم عن الروس لاكن هذا ليس بمهم والECM لن يكون هناك افضل من الغرب به لاكن الراعم افضل من كل النواحي ومستعد اناقش الكل في ذلك
الروس انتجو صورايخ جو جو مميزه بل افضل من الامريكيه في المدى والشحنه المتفجره
ويسعون لغلق الهوه في مجال الرادارات
اما مفهوم السياده الجويه فهو مختلف من عقيده الا اخرى
على سبيل المثال الاس ٣٠٠/٤٠٠ يستطيعو تحقيق مبداء السياده والتحريم ضمن منظومه متكامله
الامر نسبي

الروس انتجو صورايخ جو جو مميزه بل افضل من الامريكيه في المدى والشحنه المتفجره
ويسعون لغلق الهوه في مجال الرادارات
اما مفهوم السياده الجويه فهو مختلف من عقيده الا اخرى
على سبيل المثال الاس ٣٠٠/٤٠٠ يستطيعو تحقيق مبداء السياده والتحريم ضمن منظومه متكامله
الامر نسبي

يااخي الكريم في مجال الرادارات بغض النظر عن نوعيه تلك الرادرات ومداها الخ.. فاولايات المتحده متفوقه واثبت عكس ذلك صواريخ جو-جو الولايات المتحده تطور صواريخ تتعدى 300 كيلومتر وتعاملها مع الطائرات بمختلف الاحجام ويكفيني AIM-120D وقدراته المخيفه والشحنه المتفجره اين التفوق بالله عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا ليس بشيء نقيس عليه اصلا اخر نقطه لم نقل شيئا لاكن الروس لايزالوا متاخرين في هذا المجال بشكل كبير واذا لاتوافقني فوظح لماذا وانا ارد عليك

مع ا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مع كامل احترامي لك الصوفا لن اتناقش بها ولو ان لدي تحفظ عليها ولاكن الراعم الميج-35 لاتستطيع مواجهة الراعم[/QUOTE مع احترامي بس ملاحظ ان حضرتك بتقول اي كلام في اي كلام

لا يوجد شئ مطلق اسمه هذة المقاتلة تستطيع مواجه الراعم او طائرة اخرى
الامر استاذى ليس بلعبة على البلاى ستيشن
المعارك الجوية تحكمها عوامل عده
فمصطلح ان الطائرة س لا تستطيع مواجهة الطائرة ص ..مصطلح خاطئ وغير عسكرى بالمره
الامور لا تقاس بامكانيات على الورق اى نعم الراعم طائرة قوية وتتفوق على الميج 35 فى بعض الامور نظريا
لكن هذا المصطلح خاطئ

لا يوجد شئ مطلق اسمه هذة المقاتلة تستطيع مواجه الراعم او طائرة اخرى
الامر استاذى ليس بلعبة على البلاى ستيشن
المعارك الجوية تحكمها عوامل عده
فمصطلح ان الطائرة س لا تستطيع مواجهة الطائرة ص ..مصطلح خاطئ وغير عسكرى بالمره
الامور لا تقاس بامكانيات على الورق اى نعم الراعم طائرة قوية وتتفوق على الميج 35 فى بعض الامور نظريا
لكن هذا المصطلح خاطئ

لاالله الا الله ياابن الحلال وفقك الله انا وضعت الواقع اذا لم يعجبك ذلك فابدا مقارنه سواء بموضوع منفصل او في هذا الموضوع وانا اخليك تغير رايك تعذرني ردي لما وضعته لم اقولها باستهزاء انا قلت لك تريد نقاش لك ذلك

لاالله الا الله ياابن الحلال وفقك الله انا وضعت الواقع اذا لم يعجبك ذلك فابدا مقارنه سواء بموضوع منفصل او في هذا الموضوع وانا اخليك تغير رايك تعذرني ردي لما وضعته لم اقولها باستهزاء انا قلت لك تريد نقاش لك ذلك

الاخ عادل كلامه صحيح ممكن ميغ 35 مع شبكة دفاع جوي متكاملة تتفوق علي الراعم و ممكن لا يعني ببساطة عدة امور تحكم المواجهات الجوية

لا تتسرع في الحكم حفظك الله

الاخ عادل كلامه صحيح ممكن ميغ 35 مع شبكة دفاع جوي متكاملة تتفوق علي الراعم و ممكن لا يعني ببساطة عدة امور تحكم المواجهات الجوية

لا تتسرع في الحكم حفظك الله

والراعم الن تعمل بشكل متكامل والكمال لله سبحانه مع انظمه رادار والاواكس الخ.... بلا لذلك دعونا من هذا اجعلوا القتال بين مقاتلتين بدون ادخال عوامل اخرى وانا مستعد ان اتكلم عن ذلك واريكم قدرة الراعم

الراعم طائرة سيادة جوية قوية جدا والميج 35 طائرة اعتراضية بامتياز
اما من يتفوق على من فى المواجهه ، هذا يرجع الا عوامل كثيرة اثناء المعركة الجوية

ولنا فى معركة المنصورة اكبر دليل فكيف تفوقت الميج 17 والميج 21 على السكاى هوك والفانتوم
مع العلم بأن الهوة شاسعة بين تلك المقاتلات لدرجة ان لا يوجد وجه للمقارنة اساسا فالمقارنة محسومة مسبقا للسكاى هوك والفانتوم

لا حول ولا قوة الا بالله
هي خناقة
الميج٣٥ بوضعها الحالي تستطيع مواجهة الراعم والصوفا تحت مظلة الدفاع الجوي المصري وشبكة الردارت المصرية
اتمني تكون استوعبت
عمل كمائن جوية امر برعت فية القوات الجوية المصرية
انت بتتخانق علي مقارنة بين طيارة وطيارة
واحنا بنقارن منظومة بمنظومة

عودة
أعلى