‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

الكارسوخا وظيفتها التشويش على الردارات وانظمة التوجيه مثل الاواكس والجي ستار وليس منع اطلاق صاروخ امرام او سايدويندر اثناء تعرض لكمين مفاجىء ...كما قلت سابقا من مسافة 30 او 20 كم التشويش لا يعني شيء اذا كانت الاف16 قد وصلت قريب من السو-24 الكارسوخا لا تستطيع فعل شيء وليس وظيفتها منع اطلاق صاروخ امرام او سايدوايندر خاصة في المنطاق الجبلية وبنفس الوقت لم يكن اصلا هناك اعلان حرب حتى نقول ان الانظمة الروسية غير جيدة او لم تعمل ....انظمة الروس لم تعمل متكاملة لانهم لم يتوقعوا ان تقوم تريكا بهذه الحركة وهذا غباء في القادة الروس وفي الطيار الروسي الذي كان من المنفروض ان يكون اكثر مهارة ...الطريقة التي اسقطت بها السو-24 هي طريقة معروفة وقديمة التسلل خلف الهدف واسقاطه .حقيقة انا لست مع الروس مع اني اقولها مرة ثانية روسيا واسلحتها وخبرتها النووية مهمة للدول العرب ووجود توازن افضل لان ايران وتركيا وامريكا واسرائيل لديهم خطط خاصة بهم للدول العربية ...محاولة تركيا اسقاط بعض الدول العربية في دعمها لجماعات و حروب داعشية لا يمكن ان ينتسى باسقاط طائرة روسية لنرفع القبعه لهم كما يفعل البعض هنا

كلامك غير صحيح لاني لم اقل اصلا ان كراسوخا سيشوش على الصاروخ كنت ااقول ان المنظومه في المنطقة التشابك ومداها 300 كيلومتر الم تغطي المنطقة تلك ثم دعنا نقل ان F-16 لم تستخدم الرادار بحكم ان كراسوخا تعمل بالتشويش السلبي فهل صعب عليها تشوش على الاواكس نفسه الذي كان يعمل مع الF-16 ثم اضف على ذلك لست بمتعجب فالمنظومه تشوش على العدو والصديق اما من ناحية ان انظمة الروس لم تعمل متكامله بسبب عدم توقعهم هجوم من الغرب اخي دعك من الكلام العامي وكن واقعي هذا ليس بكلام واقعي ابدا الروس اصلا لايمتلكون منظومه مثل C4I وربط كل الانظمه وتشويشهم على الصديق والعدو دليل على انهم لديهم اشكاليه من البدايه

[

طائرات روسيا في سوريا لا تستطيع مواجهة سلاح الجو التركي بغض النظر عما يقوله البعض عن قدرات السو-30 لو حصلت مواجهه جويه بدون س-400 سيخسر الروس لان الافق16 ليست هينة وعددها مع الاف5 والفانتوم كبير ......الاس-400 لوحده يستطيع الان ان يعمل منطقة حظر جوي كامل 24 ساعة بتكاليف منخفضة جدا وبدون مخاطرة وبنفس الوقت سيقوم بعمل بديل للاواكس وهذا ليس غباء برايي .. الان الاتراك هم من عليهم القلق ..بالنسبة لموضوع IFF واصابة الصديق فهذا الكلام بعيد عن الصحة . حتى .عندما تكون دوله قوية مثل روسيا لا يجب ان تستخف بعدوك وهذا ذكاء وليس غباء..اذا كنت تحب ان اقول كلام ان روسيا ضعيفه وغبية فهذا سهل ولكن فعليا ليسوا كذلك

العدد يشكل فارق لذلك انا معك لاكن السؤال اذا حصلت حرب بين الروس وتركيا هل تعتقد ان ابعاد او اخراج الاس من الGAME صعب عليهم في نظري لاابدا الروس عموما لديهم حقا انظمة IFF من ضمنها KRET لاكن هل يمتلكون ذلك على السفن ثم عدم القدره على العمل التكاملي سيجعل هذه الانظمه nothing

كلامك غير صحيح لاني لم اقل اصلا ان كراسوخا سيشوش على الصاروخ كنت ااقول ان المنظومه في المنطقة التشابك ومداها 300 كيلومتر الم تغطي المنطقة تلك ثم دعنا نقل ان F-16 لم تستخدم الرادار بحكم ان كراسوخا تعمل بالتشويش السلبي فهل صعب عليها تشوش على الاواكس نفسه الذي كان يعمل مع الF-16 ثم اضف على ذلك لست بمتعجب فالمنظومه تشوش على العدو والصديق اما من ناحية ان انظمة الروس لم تعمل متكامله بسبب عدم توقعهم هجوم من الغرب اخي دعك من الكلام العامي وكن واقعي هذا ليس بكلام واقعي ابدا الروس اصلا لايمتلكون منظومه مثل C4I وربط كل الانظمه وتشويشهم على الصديق والعدو دليل على انهم لديهم اشكاليه من البدايه

يا اخي انا اعرف عن ماذا اتلكم ..انت تنقل كلام عن منتديات اخرى غير صحيح للاسف ..انت والاخوه من اول سقوط السو-24 فقط تريد ان تقول ان الكراسوخا فاشلة مع ان الكراسوخا ليس لها علاقة بالامر :) ..نعم اخي الكراسوخا فاشلة والاسلحة الروسية فاشلة ارجو ان يكون كلامي صحيح هذه المرة :)

يا اخي انا اعرف عن ماذا اتلكم ..انت تنقل كلام عن منتديات اخرى غير صحيح للاسف ..انت والاخوه من اول سقوط السو-24 فقط تريد ان تقول ان الكراسوخا فاشلة مع ان الكراسوخا ليس لها علاقة بالامر :) ..نعم اخي الكراسوخا فاشلة والاسلحة الروسية فاشلة ارجو ان يكون كلامي صحيح هذه المرة :)

الله يهديك هل بدانا باتهام بعضنا البعض انا لم انقل كلامي من منتديات اخرى ولم اقل لك ان الاسلحه الروسيه فاشله اللهم صلي على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ؟؟؟؟؟؟؟

‫#‏الكرملين‬:

- ‫#‏بوتين‬ بحث مع ‫#‏مجلس_الأمن_الروسي‬ تنامي التوتر في ‫#‏سوريا‬ على خلفية التصرفات العدوانية التركية
-‫#‏أردوغان‬ طلب عقد لقاء مع #بوتين على هامش قمة المناخ في ‫#‏باريس‬
- أردوغان لم يحاول الاتصال بـ بوتين إلا بعد مرور 8 ساعات على‫#‏إسقاط_القاذفة_الروسية‬
- على أردوغان قبل أن يتحدث عن "العدوان الروسي" المحتمل أن يقدم تقييمه لإسقاط قاذفتنا
- شركاؤنا غير مستعدون لتشكيل تحالف واسع ضد ‫#‏داعش‬ لكننا مستعدون للعمل بأي صيغة
الكرملين ينفي علمه بتعليق التحليقات على الحدود السورية-التركية والعملية الروسية تتواصل دون أي قيود

‫#‏روسيا‬ ‫#‏تركيا‬

أعلن الكرملين أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان طلب لقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى باريس يوم الاثنين المقبل، فيما أكد الكرملين أن الغرب غير مستعد للعمل مع روسيا فى إطار تحالف ضد تنظيم داعش الإرهابى، وفق ما نقلت قناة العربية.

----------------------------------------------------------
تعقيب على الخبر لا أعتقد أن بوتين سيقبل أن يقابله في باريس الا إذا اعتذر بشكل رسمي لروسيا وتعهد بعدم اختراق المجال الجوي السوري وبوادر التراجع التركي بدأت منذ الامس عندما أعلن اردو أنه يتصل ببوتين والأخير يتجاهل اتصالاته ولا يجيب عليه وقول اردو انهم لو كانوا يعلمون ان الطائرة روسية لما تعرضوا لها او كان تصرفهم سيختلف.. وبصراحة الوضع غامض تصرف اردو أدى الى نشر منظومة اس-400 وتعزيز التواجد الروسي في سوريا وإسرائيل متضايقة للغاية من نصب تلك المنظومة في سوريا أيضا والاكراد الان سيتمكنون من التقدم في اعزاز وتعزيز نفوذهم بينما اردو يتفرج وغير قادر على التدخل جوا خوفا من اسقاط طائراته فقد ذكرت صحيفة تركية ان سلاح الجو التركي علق طلعاته في الأجواء السورية

التعديل الأخير:
الكراسوخا ليس لها علاقة بالامر :) ..نعم اخي الكراسوخا فاشلة والاسلحة الروسية فاشلة ارجو ان يكون كلامي صحيح هذه المرة

بغض النظر عن تقييم نجاحها أو فشلها

المنظومة مخصصة للتشويش على الموجات والمعدات خارج الترددات المعرفة عليها اللي تستخدمها القوات الروسية

النقاش عن لماذا لم تشوش على الطائرات التركية خصوصاً أنها داخل منطقة مداها

المنظومة أكيد مابيشغلونها 24 ساعة بقدرتها الكاملة لأن معالجاتها مابتتحمل

لكن وقت إسقاط الطائرة كان أكيد وقت عمليات للمقاتلات الروسية يعني وقت احتياج عملياتي لها مع تذكر أنه بعدم وجود الاواكس والدعم الجوي فهم في حاجة لتشغيل المعدات الممكنة في مسرح العمليات وإبعاد الاعداء عن الاقتراب من مسرحهم

ولاننسى الدعاية الروسية أنها منعت أمريكا والناتو من الاقتراب من مسرح العمليات الروسي لقدراتها التشويشيه العاليه التي تؤثر على سلامة معداتهم

عدم وجود اواكس ليس حجة بعدم معرفتهم أن هناك طائرات تركية في المجال فهم اتوا براداراتهم الأرضية أكيد

الكراسوخا معده أرضية يعني قدرات التبريد و إضافة المعالجات لاترتبط بمساحة محدودة كالطائرات وهذا يعطيها قدره على العمل بشكل أكبر وتشغيل كامل قدراتها لوقت طويل

ما ادري من قال أن الكرسوخا معده رصد او أنها معده تمنع الصواريخ الحرارية المضادة من الانطلاق

لتبنى أساس الردود على هذه النقطة ومحاولة تفنيدها. ؟؟؟؟؟

توقفت الطائرات التركية عن المشاركة فى ضربات التحالف الدولى لقصف داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب الخوف من صواريخ الدفاع الجوى الروسية "إس – 400"، والتى قامت روسيا بنشرها فى الأراضى السورية.
وأوضحت صحيفة حريت التركية نقلاً عن مصادر أن تركيا أوقفت العمليات الجوية فوق أراضى سوريا في إطار عمليات التحالف الدولي ضد "داعش"، بعد حادث أسقطت فيه طائرة روسية من طراز سو – 24.

بغض النظر عن تقييم نجاحها أو فشلها

المنظومة مخصصة للتشويش على الموجات والمعدات خارج الترددات المعرفة عليها اللي تستخدمها القوات الروسية

النقاش عن لماذا لم تشوش على الطائرات التركية خصوصاً أنها داخل منطقة مداها

المنظومة أكيد مابيشغلونها 24 ساعة بقدرتها الكاملة لأن معالجاتها مابتتحمل

لكن وقت إسقاط الطائرة كان أكيد وقت عمليات للمقاتلات الروسية يعني وقت احتياج عملياتي لها مع تذكر أنه بعدم وجود الاواكس والدعم الجوي فهم في حاجة لتشغيل المعدات الممكنة في مسرح العمليات وإبعاد الاعداء عن الاقتراب من مسرحهم

ولاننسى الدعاية الروسية أنها منعت أمريكا والناتو من الاقتراب من مسرح العمليات الروسي لقدراتها التشويشيه العاليه التي تؤثر على سلامة معداتهم

عدم وجود اواكس ليس حجة بعدم معرفتهم أن هناك طائرات تركية في المجال فهم اتوا براداراتهم الأرضية أكيد

الكراسوخا معده أرضية يعني قدرات التبريد و إضافة المعالجات لاترتبط بمساحة محدودة كالطائرات وهذا يعطيها قدره على العمل بشكل أكبر وتشغيل كامل قدراتها لوقت طويل

راجع نفسك اخي مايسمى بال
Barrage jamming وهو ارسال موجات عالية التردد تشوش على الكل مسئله ان التشويش على الموجات والترددات غير الروسيه فهذا قيل كثيرا وهو غير صحيح المنظومه نفسها تشوش على كل الترددات هل مثلا اذا تشوش على التردد مثلا L طيب لو هناك طائرة روسيه تستخدم نفس التردد

ما ادري من قال أن الكرسوخا معده رصد او أنها معده تمنع الصواريخ الحرارية المضادة من الانطلاق

لتبنى أساس الردود على هذه النقطة ومحاولة تفنيدها. ؟؟؟؟؟

من قال ذلك غير صحيح فالصواريخ الحراريه لن ترصدها وتشوش عليها بسبب انها ترصد بالرصد السلبي وهناك مايسمى بالانبعاثات الايجابيه فهي لاتصدر ذلك فمن قال ذلك غير صحيح

كان فيه عذر أن الروس يقودون العملية ببخل شديد
ولايريدون رفع التكلفة بالرغم أنهم أتوا بالامكانيات اللي يحتاجونها

لكن عموما مع التغييرات الحاصلة معدل الفاتورة اليومية الآن ارتفع بكثير وسيستمر في الارتفاع

"غلطان يا معاند بحر"

[

طائرات روسيا في سوريا لا تستطيع مواجهة سلاح الجو التركي بغض النظر عما يقوله البعض عن قدرات السو-30 لو حصلت مواجهه جويه بدون س-400 سيخسر الروس لان الافق16 ليست هينة وعددها مع الاف5 والفانتوم كبير ......الاس-400 لوحده يستطيع الان ان يعمل منطقة حظر جوي كامل 24 ساعة بتكاليف منخفضة جدا وبدون مخاطرة وبنفس الوقت سيقوم بعمل بديل للاواكس وهذا ليس غباء برايي .. الان الاتراك هم من عليهم القلق ..بالنسبة لموضوع IFF واصابة الصديق فهذا الكلام بعيد عن الصحة . حتى .عندما تكون دوله قوية مثل روسيا لا يجب ان تستخف بعدوك وهذا ذكاء وليس غباء..اذا كنت تحب ان اقول كلام ان روسيا ضعيفه وغبية فهذا سهل ولكن فعليا ليسوا كذلك

الS-400 بدون قوة جوية محترمه .. في تهديد كبير عليه

احلا حاجه عجباني انه الي اسمه اردوغان بيتصل على الرئيس بوتين والتاني مش معبر اتصالاته...ابتديت تسحب ناعم ليه يا اردو....
والاكثر من ذلك انه الناتو اعلن عن عدم مسؤوليته عن الطائرة ..بالمصري كده يعني البس ياصاحبي..
فهل نرى نفس لعبة صدام عندما اعطت امريكا الضوء الاخضر له بدخول الكويت وكان ماكان....
الخبر عبر فرانس فان كات الى حد ما هي اصدق قناة اخبارية ناطقه باللغة العربية فلاهي داعمة ولا هي مهاجمة القنوات العربية اصبحت قنوات تمارس الحرب لصالح مموليها ولا اعتقد ان هنالك سذج بهذا الا من ابى ان يبصر....
البعض يحتاج فعلا الى الخروج قليلا من قوقعته الوهمية

للافادة الاخوة

اسمها اعضاء وليست اعظاء

من قال ذلك غير صحيح فالصواريخ الحراريه لن ترصدها وتشوش عليها بسبب انها ترصد بالرصد السلبي وهناك مايسمى بالانبعاثات الايجابيه فهي لاتصدر ذلك فمن قال ذلك غير صحيح

طيب انا قاعد أءكد نفي الموضوع أساسا لأن أخونا أشرف حطه موضع نقاش وأنا قلت ما أحد قال أنها تمنع صاروخ من الانطلاق

والله العظيم وفي هذا اليوم الكريم اني لااستخف بالسلاح الروسي ابدا وبعض الاعضاء قد يكذبني لاكن يااخوتي رضي الله عليكم انا اتكلم عن امور محدده واتكلم بالوقائع الموجوده

راجع نفسك اخي مايسمى بال
Barrage jamming وهو ارسال موجات عالية التردد تشوش على الكل مسئله ان التشويش على الموجات والترددات غير الروسيه فهذا قيل كثيرا وهو غير صحيح المنظومه نفسها تشوش على كل الترددات هل مثلا اذا تشوش على التردد مثلا L طيب لو هناك طائرة روسيه تستخدم نفس التردد

أخوي فارس عندي أكثر من الكلام ذا

لكن ما حبيت أوسع موضوع النقاش لانه بيطول

نناقش نقطة معينه وبافتراض تصديق الدعاية الروسية بالكامل

ولا منظومة أرضية هي آخر ماتوصلوا له يجي بود راكب على طائرةيتجاوزها في قوة البث و التشويش

صراحة حاجة تجعلك تقول لهم حاولوا مرة ثانية

هم يمتلكون إمكانات وأبحاث لانستطيع إنكارها لكن مشكلتهم عامل الوقت وفرق التقنية يجعلهم يحتاجون لخطوات كبيرة للحاق بمنافسيهم

أخوي فارس عندي أكثر من الكلام ذا

لكن ما حبيت أوسع موضوع النقاش لانه بيطول

نناقش نقطة معينه وبافتراض تصديق الدعاية الروسية بالكامل

ولا منظومة أرضية هي آخر ماتوصلوا له يجي بود راكب على طائرةيتجاوزها في قوة البث و التشويش

صراحة حاجة تجعلك تقول لهم حاولوا مرة ثانية

هم يمتلكون إمكانات وأبحاث لانستطيع إنكارها لكنمشكلتهم عامل الوقت وفرق التقنية يجعلهم يحتاجون لخطوات كبيرة للحاق بمنافسيهم

طيب ناقشني على الخاص في هذا الامر

عودة
أعلى