‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

اولاا جهد كبير للاءستاذ ثقة وسرعة نقل الخبر تستحق الاشادة بالفعل

ثانيا لو كررت تركيا فعلتها واسقطت طائرة اخرى اضمن قصف انقرة فى نفس ذات اليوم من الروس
نعيد ونزيد نقولها مرة ثانية
أي دولة تخترق أجواءك ستسقط طائراتهم
حتى لو عادوها أكثر من مرة
 
انظروا الى الرد الروسي على لسان بوتين بنفسه هو يستعطف تركيا ان تعتذر له وهي مطنشته

بوتين: روسيا لم تتلقَ اعتذارًا من تركيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عن أسفه لعدم تلقي روسيا أي اعتذار من أنقرة، بعد يومين على إسقاط قواتها طائرة حربية روسية فوق الحدود السورية.
ونقلت تقارير سورية أن عملية إنقاذ الطيار الروسي من قبل وحدات خاصة تابعة للجيش السوري استمرت 12 ساعة.


إيلاف - متابعة: قال بوتين: "لم تردنا حتى الآن أية اعتذارات واضحة من قادة تركيا، ولا عروض للتعويض عن الاذى والضرر، ولا وعود بمعاقبة المجرمين المسؤولين عن جرائمهم"، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الروسي.

هذا ونجحت وحدات خاصة تابعة للجيش السوري في تنفيذ عملية "خلف خطوط العدو" لانقاذ الطيار الروسي الذي اسقطت تركيا طائرته على الحدود السورية منذ يومين، وفق ما نقلت صحيفة الوطن الخميس.

وكتبت صحيفة الوطن، المقربة من النظام السوري، "نجحت إحدى الوحدات الخاصة التابعة للمخابرات الجوية السورية أمس (الاربعاء) في إنقاذ الملاح" الروسي، مشيرة الى انه "شارك في عملية التسلل الناجحة والمعقدة خلف خطوط العدو 17 عنصراً ومترجم يقودهم ضابط برتبة مقدم". وروت الصحيفة ان "تسللت الوحدة الخاصة السورية بعمق 3,5 كيلومترات خلف خطوط العدو وتحديداً في منطقة العطيرة، حيث تم رصد مكان الطيار (...) فتوجه على الفور 11 عنصراً من الوحدة السورية مع المترجم باتجاه الملاح الذي كان على اتصال مع قيادته وكانت كلمة السر: كوستا والعلم السوري".

وتقع منطقة العطيرة في ريف اللاذقية الشمالي على بعد حوالى 12 كيلومترا عن الحدود التركية. وبحسب الوطن فان عملية الانقاذ بدأت صباحا اذ ان "الوحدة الخاصة من المخابرات الجوية انطلقت في تمام الحادية عشرة صباحاً من مطار حميميم (...) وتسللت الوحدة الخاصة خلف خطوط العدو رافقتهم طائرة من دون طيار روسية زودتهم بالمعلومات اللازمة عن مكان وجود" الطيار فضلا عن مقاتلي الفصائل المسلحة الذي كانوا ايضا يبحثون عنه.

وانتهت العملية، وفق الصحيفة، بعد "12 ساعة" حصل خلالها اشتباكات مع عدة مجموعات "ارهابية" قبل الوصول الى الطيار. واوضح رئيس تحرير الصحيفة وضاح عبد ربه لوكالة فرانس برس انه تم رصد الطيار بفضل استخدامه نظام التموضع العالمي، مشيرا الى انه كان مصابا في قدمه. واسقطت تركيا الثلاثاء مقاتلة روسية على الحدود السورية قالت انها انتهكت مجالها الجوي، فيما اكدت موسكو ان الطائرة كانت داخل المجال الجوي السوري.

وقتل احد الطيارين بعد اطلاق مقاتلي الفصائل النار عليه اثناء هبوطه بمظلته، ويعتقد ان جثته لا تزال موجودة مع الفصائل المقاتلة في ريف اللاذقية الشمالي. وكانت روسيا اكدت انقاذ الطيار الثاني واعادته الى قاعدة حميميم الجوية في جنوب اللاذقية والتي تتخذ منها روسيا قاعدة لعملياتها العسكرية.

- See more at:
 
أول تعليق من مصر عن إسقاط الطائرة الروسية في سوريا

أعلنت الخارجية المصرية، أمس الأربعاء، علي لسان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن مصر تعرب عن أسفها لوقوع حادث سقوط الطائرة الروسية بسوريا.

وفي إطار العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين مصر وروسيا، أعلنت الخارجية المصرية علي لسان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في أول تعليق مصري على حادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا، بأن مصر تعرب عن أسفها لوقوع حادث سقوط الطائرة الروسية بسوريا وتتقدم بخالص التعازي لدولة روسيا الصديقة لفقدان أرواح بريئة نتيجة الحادث، وتقدر الآثار المترتبة عن الحادث لدى الجانب الروسي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الحادث يؤكد على أهمية التنسيق بين جميع الدول المنخرطة في محاربة الإرهاب في سوريا، وأن مصر تأمل ألا يؤثر الحادث على استمرار استهداف الإرهاب في سوريا بشكل منتظم وقوى دون تقاطع في المصالح.

واختتم أبو زيد تصريحاته، معرباً عن ثقة مصر في أن روسيا وهى تضطلع بمهمة محاربة الإرهاب في سوريا، فهي تقوم بذلك بمسئولية كاملة.




:إقرأ المزيد
 
Erdogan.jpg


الحزم ابو العزم ابو الظفرات
 
الكرملين: أنقرة ألحقت ضررا هائلا بعلاقاتها مع موسكو

قال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي إن أنقرة ألحقت ضررا هائلا بعلاقاتها مع موسكو.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم الخميس، إنه من الصعب للغاية الآن تعويض هذا الضرر الناتج عن إسقاط القاذفة الروسية في سماء سوريا.

وشدد السكرتير الصحفي على أن الكرملين ينتظر إيضاحات من السلطات التركية.






روسيا الدوله العظمى تنتظر ايضاحات من اردوغان على اسقاطه طائرتها
 
تضارب تصريحات غريب الخارجيه تقول انها لم تكن على علم انها طائره روسيه
واردوعان بيقول كلام تاني


ماهو التناقض ؟

الاتراك يقولون انهم سيسقطون اي طائره تخترق المجال الجوي سواء روسيه او سوريه

اين التناقض ؟
 
ينتظر ردا واقعيا من تركيا بشأن إسقاط الطائرة

أعلن الكرملين، الخميس، أن روسيا لا تزال تنتظر ردا معقولا من أنقرة على السبب الذي دفعها إلى إسقاط مقاتلة روسية هذا الأسبوع. وأضاف أنه لا يفكر في فرض عقوبات على تركيا، أو فرض حظر على استيراد السلع الغذائية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف "مازلنا ننتظر تفسيرا واقعيا من الجانب التركي".

وكانت وزارة الزراعة الروسية قالت في وقت سابق من اليوم الخميس، إنها تشدد القيود على الواردات الغذائية والزراعية من تركيا.

وأضاف بيسكوف "لا نفرض أي حظر، هذه (القيود) فرضت بسبب مخاطر متزايدة من مظاهر متطرفة مختلفة. بالطبع اتخذت إجراءات رقابية إضافية، هذا شيء طبيعي، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار التصرف غير المسبوق من جانب الجمهورية التركية".

من جهته، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، إن موسكو ترى أن القيادة التركية تتعمد جر العلاقات الروسية التركية لطريق مسدود.

وتابع خلال حفل في الكرملين لتسلم أوراق اعتماد السفراء: "يبدو أن القيادة التركية تجر عمدا العلاقات (الروسية التركية) إلى طريق مسدود".

وأكد بوتين أن موسكو تنتظر اعتذارا من تركيا عن إسقاطها المقاتلة الروسية أو عرض للتعويض عن الأضرار.

 
نعيد ونزيد نقولها مرة ثانية
أي دولة تخترق أجواءك ستسقط طائراتهم
حتى لو عادوها أكثر من مرة
مع كامل تقديرى فذلك ليس حقيقى او واقعى
الاختراقات الحدودية بين الدول حتى الاعداء منهم تتكرر طوال الوقت
اسقاط الطائرة يعد سابقه خطيره لم تحدث من قبل الا فى حالات الحروب بين الدول
 
خسرة روسيا العالم بسبب انحطاط اخلاق بوتن وانعدام انسانيته بتصرفاته الغبيه
والا يساند بوتن الا من حط مثله
وكسبت تركيا العالم بسسب قوة شخصية اردوقان ونبل اخلاقه
رادوقان يسانده كل ضمير حي بعيداً عن الاهداف لكن لموقفه يحترم
 
مع كامل تقديرى فذلك ليس حقيقى او واقعى
الاختراقات الحدودية بين الدول حتى الاعداء منهم تتكرر طوال الوقت
اسقاط الطائرة يعد سابقه خطيره لم تحدث من قبل الا فى حالات الحروب بين الدول
طبعا الإسقاط لن يتم إلا بعد التحذير وهذا متبع عالميا
 
طبعا الإسقاط لن يتم إلا بعد التحذير وهذا متبع عالميا
سوف اكرر ماقلت الطائرات تخترق حدود الدول بقصد او بدون قصد طوال الوقت
التنبيه والاعتراض والمرافقه خارج الى خارج الحدود والتحذير النيرانى كلها امور تقوم بها الدول لتجنب اسقاط الطائرات
حتى لا يتطور الامر الى اعمال عدائيه متبادله
اسقاط الطائرة يمكن ان تعتبرة الدول بماثبه اعلان حرب لهذا الامر يوجد ما يسمى اعتراض
 
شخصيا أتمنى من الأتراك التمسك بموقفهم والثبات عليه وعدم التراجع عنه.. أنتم أسقطتم الطائرة دفاعا عن سيادتكم أثبتوا على هذه الرواية أما موضوع أننا كنا نظنها طائرة سورية أو نأسف لما حدث للطيار أو ما الى ذلك ومن هذا القبيل لن يكون أمرا جيدا إن صدرت منهم هكذا تصريحات لامتصاص الغضب الروسي.. مع العلم أن الرواية التركية غير مقنعة اطلاقا حيث ان الطيار الناجي نفى أن يكون قد اخترق الأجواء أو أنه تلقى أي تحذيرات بأي شكل من الأشكال أضافة أن الطائرة تمت أصابتها وسقطت وهي داخل الأراضي السورية بمعنى ان الضربة جاءتهم من الخلف ووجه أو مقدمة الطائرة باتجاه الأراضي السورية وسقطت هناك " لا اعتقد بأن التسجيل الذي تم بثه للتحذيرات حقيقي إنما نوع من التبريرات والله أعلم متى تم تسجيله هذا والله أعلم
 
تسبب حادث إسقاط القاذفة الروسية "سو-24" في سوريا، يوم أمس، برد فعل عنيف في اليونان.

موسكو — سبوتنيك

تسبب حادث إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة الروسية "سو-24" في سوريا، يوم أمس، برد فعل عنيف في اليونان، نظرا لأن الطائرات التركية، تخترق بشكل دائم المجال الجوي لهذا البلد.
وتساءل الكثير من وسائل الإعلام، ما كان سيحدث لو أن اليونان بدأت بإسقاط الطائرات التركية لنفس الخروقات التي تتهم بها الطائرة الروسية "سو-24"؟
و نشرت صحيفة "بروتوثيما": "الجانب التركي ليس من مؤيدي التفاصيل عندما يدور الحديث عن اختراق الطائرات التركية للمجال الجوي اليوناني".
وذكرت الصحيفة، أن وزير الدفاع اليوناني، بانوس كامينوس، اقترح في أيار/ مايو الماضي، بناء قاعدة للناتو على إحدى جزر بحر إيجة، لكي يتمكن الحلف من تكوين صورة واضحة عن التصرفات التركية في المنطقة.
ولا تعترف تركيا بالمجال الجوي اليوناني المحدد بعشرة أميال حول الجزر اليونانية، الأمر الذي يؤدي إلى الكثير من حوادث تحرش الطائرات العسكرية التركية بالطائرات اليونانية في المنطقة.
ووفقا لمعطيات هيئة أركان سلاح الجو اليوناني، تم في 2014، توثيق 1269 اختراقاً، 14 منها، تحليق فوق الأراضي اليونانية، و1233 اختراقاً في 2015، 31 منها فوق الأراضي اليونانية.



 
ياهـ راح يسقط الإقتصاد التركي ، روسيا لا تستطيع فرض عقوبات على تركيا
حتى إنها تأمر بتفتيتش المنتجات الزراعيه وعدم قطع الغاز غباء روسي
ردود فعل للداخل فقط كلام لا افعال اغبياء هؤلاء الروس لم ارى اغبى منهم
سنرى أين سيقود غباء الروس مع الاتراك وحينها لن يكون غباء بل شرا وتامرا وحرب على الاسلام وخلافه الاسلام وخليفه الدواعش والبلا البلا بلا
:):)
 
مع كامل تقديرى فذلك ليس حقيقى او واقعى
الاختراقات الحدودية بين الدول حتى الاعداء منهم تتكرر طوال الوقت
اسقاط الطائرة يعد سابقه خطيره لم تحدث من قبل الا فى حالات الحروب بين الدول
مع كل التقدير والاحترام لك
الاتراك تجاوزا هذي المرحله
والدليل انهم خطط ونفذوا
وتركوا الكلام هذا كله على جنب او لغيرهم من الفرس والعرب
هل تظن الروس اذا فكروا وحط تحتها خط في ضرب تركيا ان الامور ستمر
كما يريد الروس لا بل ستكون عكس ذالك كله فكسب عداوة تركيا الجاره لسوريا
سيجعل الروس يغوصون في الوحل السوري
بحرب طويله تنهكم سياسيا واقتصاديا وعسكريا
دعك من الاستعراض الروسي
لن ينفع في سوريا ابد بوجود هذا التعقيد
والتدخلات الاقليميه والعالميه هناك من يتربص لروسيا في حدودها
كيف اذا وهي في هذي المتاهه التي لا تعرف فيها عدوها الحقيقي
بها او فيها
 
التعديل الأخير:
سنرى أين سيقود غباء الروس مع الاتراك وحينها لن يكون غباء بل شرا وتامرا وحرب على الاسلام وخلافه الاسلام وخليفه الدواعش والبلا البلا بلا
:):)
سيتحول التطبيل الى اللطم والعويل على الأرجح هذا والله اعلم
 
عودة
أعلى