السعودية تدرس عرضاً صينياً لبناء مفاعلات نووية

نيابة عن جماعتي في الخرج والحوطة، أحب أقولك أن الخرج وملحقاتها خط أحمر.
انا عاد نفسي ومنا عيني نسوي محطة نووية بالحوطة ونستخدم العين الحلوة لتبريد المفاعلات النووية ومنها يستفيدون الحوطة من المشروع
يستاهلون الحواطه :kappa:

وضعك صعب 😂
سؤالي سهل اذا كنت تعرف .
ممكن تورينا الخريطة البحرية اللي تتكلم عنها

من سهوله سؤالك يعتبر سؤال غبي جدا لان اغبى طفل بالابتدائي يعرف خريطه السعوديه فكيف بواحد في عمرك الى اي درجه وصلت الحاله عنده وهو بهذا الفكر

من سهوله سؤالك يعتبر سؤال غبي جدا لان اغبى طفل بالابتدائي يعرف خريطه السعوديه فكيف بواحد في عمرك الى اي درجه وصلت الحاله عنده وهو بهذا الفكر
و أعذرني على تدخلي .

ولكن بما أنك من ادارة المنتدى كان يجب عليك أن تكون أكثر هدوء و عقلانية في النقاش .

أشاهد المنتدى يعج بالتناحرات والاستفزازات , جنسية معينة تكايد جنسية اخرى وتدافع عن أخرى وكأنك في حرب مصغرة على شاشات الكمبيوتر .

أشبه بهواش الاطفال أو كيد الضراير لبعضهن .

الادارة يجب ان تكون قدوة لمنع هذه و تبدأ بتطبيق القوانين على من يمثلها قبل الأعضاء ,,, اضافة لمنع بعض مايشجع على الاستفزاز مثلا ,, أذا لم يعجبني كلام طقيته بضحكة , وأذا أعجبني حطيت لايك , واذا كنت مشرف تقييم سئ أو جيد ,,, هذا يشجع على استفزاز أهل العقول الصغيرة وتجده يضع يده على الضحكات لمجرد رؤية اسم أو جنسية شخص معين ولايتمعن في كلامه أو يناقشه .

ليش اخترت الموقع هذا !
ليش مايكون خليج العقبه كونه مافي محطات تحليه سعوديه ولا اظن يوجد اردنيه

لكن البداية وهو المتوقع ثلاث مواقع
1- على الخليج العربي بين الإمارات وقطر بجانب مفاعل سامسونج الكوري في الإمارات (بعد توقيع اتفاقية الحدود مع قطر أصبحت المنطقة تابعه للمملكة دون الحصول على منفذ بحري فاحسن طريقة لاستغلالها هو وضع مفاعل نووي )
2- على البحر الأحمر في الشمال عند ضباء .
ايها الشريف
هاته المنطقة التي تتكلم عنها بها افضل موقع للرياح التوربية في كل المنطقة حتى ان المصريين عندما ارادوا تركيب مزارع الرياح استعانوا بناسا في امريكا لتحديد افضل موقع هبوب رياح فأشاروا عليهم براس غارب وخليج العقبة بالكامل على ضفتيه فيه رياح ما الله به عليم من قوتها ، انا شخصياً ضد فكرة التقنية النووية من الاساس مزارع رياح في هاته المنطقة كافية لانارة السعودية بالكامل وباقل كلفة من المفاعلات النووية
انظر بحر الشمال يولد كهرباء بشكل خرافي وهذا لم يستفيدوا منه الا اقل من 3% الكل من هولندا ال بريطانيا الى النروج نفسها والدنمارك

التعديل الأخير:
و أعذرني على تدخلي .

ولكن بما أنك من ادارة المنتدى كان يجب عليك أن تكون أكثر هدوء و عقلانية في النقاش .

أشاهد المنتدى يعج بالتناحرات والاستفزازات , جنسية معينة تكايد جنسية اخرى وتدافع عن أخرى وكأنك في حرب مصغرة على شاشات الكمبيوتر .

أشبه بهواش الاطفال أو كيد الضراير لبعضهن .

الادارة يجب ان تكون قدوة لمنع هذه و تبدأ بتطبيق القوانين على من يمثلها قبل الأعضاء ,,, اضافة لمنع بعض مايشجع على الاستفزاز مثلا ,, أذا لم يعجبني كلام طقيته بضحكة , وأذا أعجبني حطيت لايك , واذا كنت مشرف تقييم سئ أو جيد ,,, هذا يشجع على استفزاز أهل العقول الصغيرة وتجده يضع يده على الضحكات لمجرد رؤية اسم أو جنسية شخص معين ولايتمعن في كلامه أو يناقشه .

كلامك كله ينطبق على هذا العضو مع ذلك هذا هو بكامل حريته يكتب اللي يبي ، اكثر من كذا هدوء وعقلانيه على واحد سعودي يطلب خريطه السعوديه عشان نثبت له طول السواحل السعوديه واللي هي من البديهيات والمعروفه عند اصغر طفل وين العقل هنا عشان نكون عقلانين بالرد عليه ؟

اللي يستصغر عقله ويجهل نفسه نخليه على مافعل بنفسه ونحطه في مقامه اللي صنعه هو

حنا مو روضه

دام مقفله يخلونها موقع نووي احسن عالاقل نستفيد من الموقع ومنها قطر والامارات يوفرون تغطية دفاع جوي :rolleyes:
لا يوجد شخص طبيعي في القرن الواحد والعشرين يقصف مواقع نووية مدنية حتى الروس في الحرب الاوكرانية ارسلوا خبراء لاطفاء معامل زاباروجيا ، الا اللهم تنظيمات مثل القاعدة وداعش تهتم بابادة النوع مثل المغول

انا عاد نفسي ومنا عيني نسوي محطة نووية بالحوطة ونستخدم العين الحلوة لتبريد المفاعلات النووية ومنها يستفيدون الحوطة من المشروع
الماء الذي تتخيله لا يبرد المفاعلات النووية ، بل الماء الثقيل هو من يبرد المفاعلات النووية وهذا الماء تاخذه الشركات الصانعة للمفاعلات عند تجديده ، الماء الثقيل يمر في قضبان مغلقة بأحكام بدرجات حرارة هائلة في خزان مختلف كلياً عن المفاعل النووي حيث يقوم بتسخين الماء الطبيعي وهذا الماء يضغطوه في حجرات ضغط ويطلقوه على التوربينات ثم يبردونه بالماء العادي للتحول من الغاز الى الماء للتحكم في جريانه لان الغاز صعب ان تتحكم في جريانه واندفاعه ثم اعادة تسخينه وضغطه واطلاقه داخل التروبينات ، بالتالي لا مشكلة ابداً بالماء المضغوط الا اللهم لو اصبح هناك كسر في انابيب الماء الثقيل وتسرب الى الماء العادي وهنا اوتماتيكيا يغلق المفاعل بالكامل

المرفقات

25.8 KB · المشاهدات: 30
هاته الصورة افضل للشرح انظر الماء الثقيل منعزل كلياً عن الماء الذي يسخن للضغط وتحريك التوربينات وبالتالي لا خطورة ابداً

المرفقات

• WhatsApp Image 2023-08-27 at 11.50.40 AM.jpeg
    WhatsApp Image 2023-08-27 at 11.50.40 AM.jpeg
    75.3 KB · المشاهدات: 34
دام مقفله يخلونها موقع نووي احسن عالاقل نستفيد من الموقع ومنها قطر والامارات يوفرون تغطية دفاع جوي :rolleyes:

اعتقد مقفله لسبب كونها مقترح لموقع المفاعل سابقا كانت مفتوحه

بل كانت مقفله بحريا الى المياه الدوليه والان اصبحت مفتوحه للمياه الدوليه بعد الترسيم السعودي القطري

اعتقد مقفله لسبب كونها مقترح لموقع المفاعل سابقا كانت مفتوحه

بل كانت مقفله بحريا الى المياه الدوليه والان اصبحت مفتوحه للمياه الدوليه بعد الترسيم السعودي القطري
على كذا تكون ميناء افضل بكثير واجدى اقتصادياً

شكل كلامي بالعربي ما كان واضح لك ؟خلني اعيد السؤال وين الخريطة البحرية اللي تتكلم عنها . انا ما اتكلم عن خريطة البرية السعودية مثل ما تضلل انت وتحور عن كلامي. انت ذكرت الخريطة البحرية وليست البرية ، وانا اسالك ورنا الخريطة البحرية اللي تتكلم عنها .

شكل كلامي بالعربي ما كان واضح لك ؟خلني اعيد السؤال وين الخريطة البحرية اللي تتكلم عنها . انا ما اتكلم عن خريطة البرية السعودية مثل ما تضلل انت وتحور عن كلامي. انت ذكرت الخريطة البحرية وليست البرية ، وانا اسالك ورنا الخريطة البحرية اللي تتكلم عنها .

وهنا تتجلى قمه الذكاء بحيث ان الخريطه البريه لا تحتوي على الخريطه البحريه

اااه راسي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

فكره المينا مقبوله نوعا ما لكن الممر اللي حصلنا عليه بصفقه التبادل ضيق جدا

12 او 8 كيلو ما اذكر بالضبط ما هو ضيق لهالدرجة اللي تخليك تلغي فكرة ميناء ؟

وممكن مستقبلا نحصل على مساحة اكثر للمياة الدولية في حال انتهى الترسيم مع دولة الامارات واعتقد ان الفكرة كانت مقدمة من الجانب السعودي و الاماراتيين رافضين الفكرة بتاتا لكن بعد انتهاء ترسيم الحدود مع قطر وحصولنا على الممر الريدي ممكن يلينون :whistle:

الكلام وش الجدوى من هالميناء في هالمنطقة بالتحديد!

وممكن مستقبلا نحصل على مساحة اكثر للمياة الدولية في حال انتهى الترسيم مع دولة الامارات واعتقد ان الفكرة كانت مقدمة من الجانب السعودي و الاماراتيين رافضين الفكرة بتاتا لكن بعد انتهاء ترسيم الحدود مع قطر وحصولنا على الممر الريدي ممكن يلينون :whistle:

طلب الرجل ليس فيه غباء , لأن الخرائط أنواع , منها الطبوغرافية التي تدخل في تفاصيل التضاريس مرتفعات او اودية , تحدد ارتفاعاتها ومسمياتها بدقة .

وهناك الخرائط العادية المنشورة .

أما الخرائط البحرية فهي أدق وتركز على المسارات التي ممكن عبورها وطرق السفن المعتادة , وعمق الماء .....الخ .

قد يستفاد من استخدامها لهدف معين .

الخرائط علم كامل وهو احد أفرع علم الجغرافيا الذي يتم تدريسه في المدارس أو حتى الجامعات بتوسع أكثر ويدخل كذلك في علم المساحة الجيولجية , وكذلك علم المساحة العسكرية , والتخطيط العملياتي .....الخ .

الترسيم من جانب الامارات اغسل يدك منه ماراح يصير

اما الفايده منه فهي ضخمه جدا وممكن تجلط ميناء الدمام

سفن الشحن القادمه من مضيق هرمز تحتاج لقطع مسافه اطول للوصول الى الدمام لانها بحاجه الى الالتفاف حول المياة البحرينيه الشماليه ثم النزول الى الدمام من جديد اما لو كان في ابو قميص بتكون المسافه اقرب بكثير ، وراح تفيدنا قرب الموانئ القطريه بخطوط الشحن واقرب لشحنات المتوجهه لرياض عبر طريق الخرج البطحا واقرب للجنوب كذلك
فيه مميزات كثيره مع ذلك

انا ضد تحويلها لميناء ، المنطقه طبيعيه بكر المفروض تتحول الى شواطئ سياحيه

عودة
أعلى