مشاريع تعزز هيمنة الجيش على الاقتصاد المصري

مبدأيا انا ضد توغل الجيش في الاقتصاد المصري ولكن لما يكون الانتقاد هنا من اشخاص يتحدثو وهم من دول تتحكم فى كل مفاصل حياتها عائلات حاكمه فده اسمه استهبال وهياط فاضي معروف ان الأمراء لهم كل الصلاحيات من الاستيلاء على الاراضي وغيرها من الفساد إلى احنا عارفينه بيبقى عيل صغير ملوش لازمه وفجأه ممكن تلاقيه قائد للجيش او وزير وكل مؤهلاته انه من العائله المالكه

ياريت تستحو والي بيته من زجاج لا يحدف الناس بالطوب

انت فاهم النقاش من لفة مشكلتنا ماهي وجود حاكم قوي فهاذي موجودة في كل الدول العربية المشكلة وضع الجيش في غير مكانة وجعل الجيش يتحول من التدرب على السلاح الى صناعة الاسمنت والسراميك وانتاج البيض باستخدام عمالة من المجندين وغيرهم ! بدون ان يعمل ماتعمله اي جهة خاصة من دفع ضرائب وغيرها وبدون مراقبة قوية

اما من ناحية الامراء الموضوع سابقا صحيح كان فيه مجموعة قليلة من الامراء الي استغلو مناصبهم للفساد ولاكن جاء محمد بن سلمان ونفضهم نفض مافيه فرق بالفساد بين الدول العربية الجمهورية ولا الملكية على العكس تماما الدول الملكية اقل فسادا واكثر استقرارا حتى الفقيرة منها

اما دخول "عيل صغير" ويصبح قائد للجيش هاذي ماحصلت في كل تاريخ المملكة لم يصبح امير قائدا للاركان العسكرية
اعلى امير رتبة عسكرية ومنصب كان خالد بن سلطان وهو ليس با "عيل" بل خريج جامعة ساندهرت العسكرية البريطانية المعروفة وخريج كلية الطيران الامريكية وخريج دورة الاركان الامريكية وغيرها من الدورات الكثير وبالتاكيد ليس "عيل صغير " خدم اكثر من 20 سنة

تصدق بالله السيكا ده ينطبق على كل فرد فى جيش بلدك بلا استثناء
ياسيكا

بصرف النظر انا مرة رحت اشتري من منفذ للجيش لحوم كانت بسعر مخفض والله رميتها في الزبالة غير صالحة للاكل يمكن عيب تخزين وما الي ذلك بس هو دا اللي حصل معايا ومن بعدها بطلت استرخص لان الغالي تمنه فيه

بصرف النظر انا مرة رحت اشتري من منفذ للجيش لحوم كانت بسعر مخفض والله رميتها في الزبالة غير صالحة للاكل يمكن عيب تخزين وما الي ذلك بس هو دا اللي حصل معايا ومن بعدها بطلت استرخص لان الغالي تمنه فيه
كلامك سيقولون عنه فوتوشوب ههههه

يا أخي أنا معاك وموش ضدّ إنّو الجيش يشتغل
بالعكس أنا أريده أن يشتغل أحسن من طول النهار أكل ونوم
لكن يشتغل في أشياء ومشاريع كبيرة
طرقات كباري مدارس مستشفيات صناعات عسكرية موانئ سكك حديد
لكن أن يشتغل في المكرونة والخضار والشاي والقهوة والسكر
ويعمل كشك يبيع فيه المربي
وأحواض جمبري وكوسة وفلفل
فهذا إستنقاص من قيمته ومسخرة عند شعوب أخرى
هذه الأشياء نتركها للمستثمرين المدنيين
معلش

أنا رجعت لكل مداخلات الأعضاء في هذا الموضوع ولم أجد شيئا يفنّد كلامي لا من ديتر ولا من غيره ...
صور الجنود بائعي الخضر ما رأيك فيهم ؟
أنا لا أفهم سبب دفاعك بدون أي دليل ولا حجّة عن أشياء موجودة فعلا . هل تريد أن تريد أن تضلّ الناس أم أنت تتمعّش من ذلك ؟
معلش

انا وجهة نظري ان الجيش فعلا كنا محتاجينه من بعد الثورة والبلد كانت اوضاعها علي المحك وعلي شفا افلاس وارتفاع اسعار رهيب
وقتها كانت هذي القوافل وعربيات الجيش مفيدة للسيطرة علي الاسعار
اما الان بعد الاستقرار الامني والاقتصادي
لا حاجة لعربات الجيش السلعية
السوق استقر والاسعار مستقرة

إنشغلوا ببيع الكفتة والمكرونة والجبنة الرومي والبيض بدلا من التدريب والإستعداد العسكري، ولهذا خسروا جميع معاركهم مع العدو !!!! تعاسة لكنها تعكس واقع وحقيقة مره !!!!!

مشاهدة المرفق 454470
مشاهدة المرفق 454471
مشاهدة المرفق 454472

مشاهدة المرفق 454476

مشاهدة المرفق 454474
مشاهدة المرفق 454475
من الذى خسر جميع معاركه ؟ الجيش المصرى؟
أولا لابد أن يكون عندك جيش فى الأساس لكى تحلل وتعلق على سلوك وسياسات الجيوش خاصة الكبيرة منها
وماذا عمن يخشى المواجهة لحماية أراضيه ويهرول ويترك مواقعه وأسلحته بل ويترك بلده كلها ويرحل من الرعب
كمن يحلل مباريات كأس العالم وفريقه لا يستطيع لعب الكرة .. أمركم عجيب

الناس اللي بتقول الجيش بيبيع خضار عن نفسي والله عمري مشفت المنظر دا حتي العساكر اللي بتكون علي العربيات بتاعت الجيش لابسين ملكي وليس الزي العسكري انا من محافظة الأقصر

اللحوم البلدي (لزوم المكرونة وحشو الكوسة) طلعت مش بلدي !!!!!

الجيش المصرى العريق دائما حراق مؤلم
خاصة لمن يفتقدون العقيدة العسكرية الوطنية الحقيقية ويبرعون فقط فى الهبد على الكيبورد

الشبكة مليئة بهذه المهازل لأقوى جيش على المجرة !!!!!! الجيش وقياداته مكوشه على كله !!!!
معلش
ما آخر أخبار فساد كبار القادة المرتشين فى صفقات التايفووووون
يبقى لا علم عسكرى ولا قدرة ولا فلوس كمان

ولا تزعل !!! الصور مزورة وفوتوشوب والأخوان هم اللي عاملينها بتوجيه من أردوغان من أجل الإساءة لصناعات الدفاع المصرية :walw[1]:
وماذا بعد
نتكلم عن الجيوش الكرتونية ولا الناس تزعل

اقوى جيش فى المنطقة وبياخد معونة عادى يعنى 🤣🤣🤣

غريب فى الامر انهم رغم اموال اللى معهم ده كلها بياخده سلاح بقروض ومعونات 🤣🤣🤣

عودة
أعلى