"السيكا".. عسكري في خدمة المدام وليس الوطن!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
12,029
التفاعل
54,251 1,013 19
"السيكا".. عسكري في خدمة المدام وليس الوطن!!!

1644007760301.png

كنت في زيارة لإحدى صديقاتي يومًا ما، وإذ بجرس المنزل يدق ففتحت الباب فإذا بعسكري جيش يقول لها أريد الإيجار يا أستاذة؟ ذُهلت من طلبه، ولعندما أعطته المال سألتها ما علاقة عسكري الجيش بإيجار منزلك، قالت إنه العسكري الخاص بخدمة الضابط مالك البيت يأتي كل أول شهر ليأخذ الإيجار، اندهشت وقلت لنفسي: هل هذا تكليف جديد لمجندي الجيش؟ وكان ذلك أول عهدي بأن أرى عسكري يظهر على وجهه الانكسار فهو يعمل في خدمة ليست خدمته، وعلمت بعد ذلك أن هؤلاء المجندين يلقبون بـ"السيكا".

عسكري "السيكا" داخل الكتيبة، مهامه كثيرة ومنها إيقاظ الضابط وتنظيف ملابسه ومكتبه وتلميع حذاءه وإعداد الطعام له، كما أن الضابط يجعله "عصفورة" ناقل للكلام فهو ينقل له كل ما يحدث داخل الكتيبة وعندما يكون الضابط في إجازة ويعود يكتب له تقارير عن الأحداث التي حدثت أثناء غيابه، وبعض العساكر منهم يكون له تأثير في تقليب الضابط على بعض المجندين والتأثير على إجازاتهم، وهناك معلومة أيضا علمت بها من مجندين سابقين وهي أن "السيكا" لا يرتدي الكاب العسكري ولا يؤدي التحية إلا لقائده فقط ولا يشارك في أي طوابير ولا يتدرب على حمل السلاح.

"السيكا" ليس لخدمة الضابط فقط بل أيضا لخدمة كل من في منزله، شراء خضروات وفاكهة، دفع فواتير مستحقة وكل مستلزمات المنزل التي تريدها المدام والأولاد يفعلها ودون مقابل، استعباد المجندين داخل القوات المسلحة له روايات وقصص كثيرة تحكي معاناتهم وسلب كرامتهم وإرادتهم فهم مسخرون ولا يستطيعون الشكوى، مع استحواذ القوات المسلحة على الاقتصاد المصري وتوسع مشروعاتها، كانت أغلب عمالتهم من مجندي الجيش. فمجند الجيش تجده على سيارات "تحيا مصر" وفي منافذ بيع اللحوم والخضروات، وفي مشاريع البناء والفنادق والمطاعم، وزراعة المحاصيل الخاصة بالقوات المسلحة، وبدون مقابل مادي، ضباط الجيش يختارون من يكون "سيكا" فهم يعتمدون على الطرف الأضعف الذي يخاف أن يقول لا، وبدلاً من أن يتدرب على حمل السلاح يحمل "شنطة الخضار".
 
ما هذا الهراء مواضيع ولا ليها اي تلاتين لازمه لاثارةالمتاعب اتمني مم الاداره اغلاق الموضوع التافه
 
ما هذا الهراء مواضيع ولا ليها اي تلاتين لازمه لاثارةالمتاعب اتمني مم الاداره اغلاق الموضوع التافه

الموضوع عسكري بالدرجة الأولى، ومستوفي شروط المنتدى لأنه يتحدث عن واقع الجندي في أحد الجيوش العربية العضمى !!!! ظاهرة السيكا مش في مصر بس، ويمكن نجدها في جيوش عربية أخرى !!! فبلاش الحساسية الزايدة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى