تحويل مستشفى الملك فيصل التخصصي إلى مؤسسة مستقلة

اول شي الهذر اللي انت كاتبه ماهو صحيح

ابد ومنشئة من خيالك وافكارك وكذب في كذب

لا لجنه ولا خرابيط

عندك امر تدخل ما عندك تنقلع بقريح

وكلام الوهم اللي انت تكتبه في كل موضوع

ترى لا ينفعك بزيادة مشاركات ولاغيره والشي

الاي ما تعرف له اسكت ماهو لازم تثرثر في

كل موضوع ...ان اشك انك حرمة

انا اشتغلت في فيصل التخصصي و كلام الاخ Medic هو الصحيح.

متى يُقلّل من كلمة مستشفى الملك مدينة الأمير قاعدة الملك مطار الملك طريق الملك طريق الأمير شارع الأمير متى يخفّف من اسماء الشخصيات الإعتبارية المعاصرة التي تُسمى بها الأماكن.

شف وش حلاة الأسماء "المستشفى المركزي بالدمام" "مستشفى الشميسي بالرياض" مثلاً استبدلت اسماءها التي تعارف الناس عليها باسماء شخصيات اعتبارية مع تقديرنا لهم ، لكن البلديات زودتها !! أعرف إنها عادة ومازالت مستمرة لكن خلاص .. تو ماتش

أجمل شيء في "تخصصي الرياض" هو الممرضات النيوزلنديات عند النظر إليهن تشعر بالصحة بعد دخولك إلى المستشفى
نريد ممرضات من نيوزلندا وكندا وامريكا أبغى احس اني في دراما طبية "غريز آنتومي" او "نيو امستردام" بدل هالفلبينيات اللي مغثونا الله يمغثهم وجابوا لنا المرض.

التعديل الأخير:

لا لجنه ولا خرابيط

ياخي اتقي الله في ما تقول.
انا والدي تعرض لوعكة صحية اثناء فترة اغلاق جائحة كورونا. تم تحويله الى المستشفى التخصصي خلال فترة وجيزة جدا وتم توفير اخلاء جوي رغم عدم الحاجة الملحة له. بصراحة انا تفاجأت من سرعة الاجراءات ومرونتها لان يوجد اناس كثر يروجون عكس ذلك. لاحقا اتضح لي ان معظم من يشتكي او يروج عكس الواقع هم ممن يريدون تجاوز الاجراءات عن طريق الواسطات او حالتهم فعليا لا تستدعي.

يا رجل اعرف شخص تم تحويل ابنته للعلاج من مرض نادر الى الخارج وللاسف حالتها لا يوجد لها علاج سوى ادوية مؤقتة يستطيع صرفها لهم المستشفى التخصصي والمستشفى العسكري والحرس الوطني لكن الرجال اعجبته القعدة في الخارج وحاول يمدد لعب بس

التعديل الأخير:
ياخي اتقي الله في ما تقول.
انا والدي تعرض لوعكة صحية اثناء فترة اغلاق جائحة كورونا. تم تحويله الى المستشفى التخصصي هلال فترة وجيزة جدا وتم توفير اخلاء جوي رغم عدم الحاجة الملحة له. بصراحة انا تفاجأت من سرعة الاجراءات ومرونتها لان يوجد اناس كثر يروجون عكس ذلك. لاحقا اتضح لي ان معظم من يشتكي او يروج عكس الواقع هم ممن يريدون تجاوز الاجراءات عن طريق الواسطات او حالتهم فعليا لا تستدعي.

يا رجل اعرف شخص تم تحويل ابنته للعلاج من مرض نادر الى الخارج وللاسف حالتها لا يوجد لها علاج سوى ادوية مؤقتة يستطيع صرفها لهم المستشفى التخصصي والمستشفى العسكري والحرس الوطني لكن الرجال اعجبته القعدة في الخارج وحاول يمدد لعب بس

فيه انظمة و لوائح نحن في المستشفيات نتبعها، لكن المشكلجية يقومون الدنيا و يقعدونها عشان يركبو النظام و تمشي زي ماهم يبون بالغصب. اللي يقهر انه وزارة الصحة بشكل عام متخوفة جدا من المراجعين انها تمشين فوق النظام عشان لا تحدث مشاكل و مسائلات، هذا الشي يخلي المشكلجي يحس انه اموره مشيت عشانه صاح و سوا مشاكل، و نبقى ندور في الحلقة المفرغه هذي.

يا حكومة تعلّموا من أرامكو وسلّموا (مراكز الرعاية الأولية + المستشفيات المركزية) إلى مراكز طبية أمريكية وفكونا من وزارة الصحة .. ونكون لكم شاكرين

لا لجنه ولا خرابيط

انا طبيب في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأورام وما قاله الاخ Medic @Medic صحيح.

ردوا علي وش معنى خصخصة لو سمحتوا
الخصخصة بشكل عام هي تحويل مؤسسات الدولة الى القطاع الخاص عبر بيع الاصول او عبر تحويل المؤسسات الى مؤسسات تشغل عن طريق القطاع الخاص. ايضا تحويل بعض القطاعات الحكومية الى هيئات يعتبر شكل من اشكال الخصخصة عند بعض الاقتصاديين لان الهيئات عادة تكون هي المسؤولة عن ايراداتها وميزانيتها وليس وزارة المالية

غير صحيح
اللي بيصير هتدفع يعني هتدفع
والتأمين الطبي لموظفي الحكومه مستقبلا بيكون من راتبك مو هبه لان موظفي الحكومه سيكونون تابعين للقطاع الخاص 😁
سيتحول القطاع الحكومي الى اقل قطاع في عدد الموظفين
واللي عاطل ماعنده عمل كيف وضعه مع التأمين 🥺

هو الافضل عربيا منذو 2015 وقبلها

وهو من افضل 5 مستشفيات في القلب

مشاهدة المرفق 444416

وهو من افضل 100 مؤسسة طبيه بالعالم

مشاهدة المرفق 444418
وصل العالميه منذو زمن

+

+

ماشاء الله التخصصي ختم الفخر وان شاء الله بعد هذا الخير يستمر في التقدم

+

+
زراعة القلب

أجرى مركز القلب في مستشفى الملك فيصل التخصصي منذ تأسيسة أكثر من 400 عملية زراعة للقلب منها 20 عملية في عام 2021

الايام توضح....

الخصخصة = تطور القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة ( الي هي بالفعل ممتازه ) + وحماية ميزانية الدولة
او
الخصخصة = صعوبة الوصول للقطاع الصحي، تبدء تسمع اسعفوه يحتاج علاج ومامعه فلوس في المملكة العربية السعودية + الاستغناء عن الطبيب السعودي والبطاله بين الاطباء وتوظيف الرخيص وغير الكفو من دول العالم الثالث

ايام وتبين

من بداية 2022 العمالة المنزلية ( خادمات + السائقين + حراس ) لا يتم استقبالهم فى مستشفيات وزارة الصحة + وعلى كفلائهم توفير تأمين طبي لهم ( الزامي ) اسم البرنامج بشكل كامل من وزارة الموارد البشرية التأمين على عقود العمالة المنزلية .

كلامك غير صحيح، يحتاج الى تحويل من مستشفى اخر مثله مثل بقية المستشفيات ويعرض ملف المريض على اللجنه الطبية والتي بدورها تقيم مااذا كان هناك ما يستطعيون تقديمة لا تستطيع مستشفيات الدولة الاخرى تقديمة للمريض. لا واسطة ولا امر. مجرد بروتوكل معروف. المشكلة اذا جاك واحد يسمع ان المستشفى ذا والا ذاك كويس ويبي يروح يتعالج فيه وهو نفس العلاج مقدم في المستشفيات الاخرى. تسوي زحمة على مستشفى واحد ليه!
صحيح اخي الكريم هم يقبلون الحالات المستعصيه التي لايوجد لها علاج بالمستشفيات الاخرى ولكن بنفس الوقت اللي عنده واسطه ينفتح له ملف ولو كانت حالته المرضيه عاديه وقس على هذا بقية المستشفيات الكبيرة في ربوع مملكتنا الحبيبة.

ماخصخصو عشان يعالجونك ببلاش
الهدف الاول من الخصخصه تقليل المصروفات الحكوميه + زياده الدخل
البلاش ماله مكان هنا

المواطن لن يدفع ريال واحد للحصول على العلاج. هذي ياليت تفهمها تزين. مره مالها علاقه في الخصخصة.

ذكرت لك من اول كيف الاليه اللي راح يتبعونها.

المستشفيات بعد الخصخصة تستهدف التأمين الطبي ولا تستهدف جيبك.

عودة
أعلى