المغرب يعمل على مشروع صناعة درونات انتحارية بتعاون مغربي-إسرائيلي

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
وفقا لإحدى نشرات DEFENSE NEWS ، من المتوقع أن يروج وزير الدفاع الإسرائيلي للإنتاج المشترك للأسلحة في المغرب في حالة نشوب صراع بين المغرب والجزائر.

1633250468061.png



وزير الدفاع بني غانتس على وشك زيارة المغرب قريبًا وسيوقع اتفاقيات تعاون في القضايا العسكرية والدفاعية ، بما في ذلك اتفاقية الإنتاج المشترك للمسيرات المفخخه ، حسب من الخبير العسكري محمد شاكر.

وبحسب شاكر ، فإنه بعد تشكيل حكومة جديدة في المغرب ، من المتوقع أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي ويوقع اتفاقية الإنتاج المشترك للمعدات العسكرية في المغرب ، وهو ما يحتاجه المغرب في حالة الصراع مع الجزائر أو للتعامل مع تحركات البوليساريو. في الصحراء الغربية.

في أبريل ، وقع المغرب اتفاقية لشراء 13 طائرة تركية بدون طيار من طراز BAYRAKTAR TB2 ، لكن الخبراء يقولون إنه لا يوجد تناقض بين اتفاق مع تركيا واتفاقية تعاون في إنتاج أنظمة أسلحة بين المغرب وإسرائيل. سيكون الإنتاج المشترك في الواقع ثلاثي وسيشمل شركات من المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.

في المغرب ، تعمل شركة BIO CELLULAR DESIGN AURONAUTICS ، التي تتمتع بخبرة في التصنيع مثل الطائرات بدون طيار وقدمت على شكل طائرات بدون طيار لجمع معلومات MA-1 في معرض مراكش للطيران في عام 2018.

 
اموال الصفقات ستذهب في الاخير لدعم قتل الفلسطينيين
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
تصنيع في حالة نشوب حرب هههه

يعني القصف شغال وأنت تباشر التخطيط والانشاء لمصنع الدرونات

اذا قامت الحرب لن تستغرق سوى أيام قبل تدخل القوى الكبرى لحمايتكم



حمايتنا منكم ؟ ههههه هل تعرف عما تتكلم حتى !! للأسف المنتدى يسمح للأطفال بالتسجيل.

دولتكم الغارقة في الفساد و وباقتصادها الريعي المتخلف تريد مهاجمة دولة أقوى منها عسكريا و اقتصاديا 😂😂😂

فعلا آثار ضربات الشمس من كثرة الوقوف في طوابير السميد و العدس و الحليب
 
تصنيع في حالة نشوب حرب هههه

يعني القصف شغال وأنت تباشر التخطيط والانشاء لمصنع الدرونات

اذا قامت الحرب لن تستغرق سوى أيام قبل تدخل القوى الكبرى لحمايتكم
على ارض الواقع العكس صحيح في مخيلتكم المريضة ممكن
 
اموال الصفقات ستذهب في الاخير لدعم قتل الفلسطينيين
حسبنا الله ونعم الوكيل
و 250 ألف مسكين جزائري الذين قتلهم العسكر في العشرية السوداء هل دمهم أرخص من الدم الفلسطيني !!!
 
المغرب محتاج إلى أي دولة تساعده على النهوض بصناعته العسكرية والتطور التكنولوجي ولايابه لصراخ النعاج
 
المغرب محتاج إلى أي دولة تساعده على النهوض بصناعته العسكرية والتطور التكنولوجي ولايابه لصراخ النعاج
الغاية تبرر الوسيلة قاعدة منحرفة وستؤدي بمن يعتنقها الى الانحلال والهلاك
 

المغرب وإسرائيل يوقعان صفقة طائرات بدون طيار كاميكازي


1633251423370.png




المتوقع أن يوقع المغرب وإسرائيل اتفاقًا من شأنه أن يشارك البلدان في إنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار ، وفقًا لخبير الشؤون العسكرية والأمنية المغربي المطلع على الخطط.

من المتوقع أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي الدولة الأفريقية قريبًا ويوقع اتفاقيات تعاون دفاعي من شأنها إطلاق إنتاج الطائرات بدون طيار ، من بين جهود أخرى.

الخبير العسكري محمد شقير لصحيفة ديفينس نيوز: "بعد تشكيل الحكومة الجديدة في المغرب ، من المتوقع أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي الرباط لتوقيع عقد لتصنيع مشترك للمعدات الدفاعية في المغرب".

"يشتمل العقد على أنظمة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى التي يحتاجها الجيش المغربي ، وكذلك المركبات المدرعة والدبابات التي يمكن استخدامها في أي نزاع مسلح قد ينفجر مع الجزائر أو يشل أي جبهة بوليساريو [ جبهة] تحركات على طول جدار الصحراء الغربية ”، أضاف شقير ، في إشارة إلى التنظيم السياسي المسلح الذي يريد إنهاء السيطرة المغربية على المنطقة الصحراوية.

هذه ليست المرة الأولى التي يبدي فيها المغرب اهتمامًا بالأنظمة الجوية غير المأهولة. في أبريل ، ورد أن البلاد وقعت صفقة لشراء 13 طائرة بدون طيار تركية من طراز Bayraktar TB2 ، وتم تسليم الدفعة الأولى في سبتمبر.

وقال شقير: "من الطبيعي أن يشتري المغرب طائرات تركية بدون طيار بعد فعاليتها القتالية المؤكدة في العديد من مسارح العمليات ، سواء في العراق أو سوريا".

وردا على سؤال عما إذا كانت أوامر المغرب المنفصلة لطائرات بدون طيار من إسرائيل وتركيا ستشكل مشكلة للرباط ، قال شقير: "بغض النظر عن التنافس الإقليمي بين الطرفين ، يمكن للمغرب شراء طائرات بدون طيار تركية ويمكنه الاتفاق مع إسرائيل على تصنيع طائرات بدون طيار ، بالنظر إلى التحالف العسكري. بين الدولتين العبرية والمغربية ، وكذلك الشراكة العسكرية التي تجمع المملكة والولايات المتحدة ، والتي تشمل تصنيع المعدات العسكرية في المغرب. بالإضافة إلى ذلك ، حققت إسرائيل تقدمًا تقنيًا فيما يتعلق بتصنيع هذا النوع من الطائرات ".

 
الهلاك راكم عايشين فيه انظر فقط كم من مواطنييك يهلك في البحر فرارا من الجحيم الجزائري
 
اموال الصفقات ستذهب في الاخير لدعم قتل الفلسطينيين
حسبنا الله ونعم الوكيل
ماكرون يضربك كل يوم على قفاك، والشعب نصفه واقف في الطوابير والنصف الثاني يغرق في البحر للهجرة ، وانت في انتظار أي خبر عن المغرب لتدخل اليه وتنفس عن ألمك.
 
التعديل الأخير:

وأضاف شقير أن أربع مسيرات إسرائيلية الصنع ، هيرميس 900 ، أُرسلت إلى المغرب ، ومن المرجح أن تُستخدم لمواجهة الهجمات على طول جدار الصحراء الغربية. بالإضافه إلى طائرات كاميكازي بدون طيار لأنها يمكن استخدامها كأسلحة عن طريق الاصطدام بالهدف.

هذا الجدار الذي يبلغ طوله 2720 كيلومترًا يفصل بين المناطق التي يحتلها المغرب وتلك التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو في الصحراء الغربية.

إذا أثبتت هذه الطائرات بدون طيار قدراتها التشغيلية ، فسيبدأ المغرب في الإنتاج. في إطار استراتيجيته العسكرية ، يلجأ المغرب عادة إلى تنويع معداته ، على غرار تنويع شركائه. لذلك ، لن يقتصر الإنتاج على طراز واحد من هذه الطائرات بدون طيار ، بل سيشمل أشكالًا أخرى للاستخدام في مختلف المجالات العسكرية.

 
نعم المغرب يحتاج الى مساعدة اسرائيل و أمريكا و الموزنبيق حتى او الجن الازرق و كل من بإمكانه المساعدة سنربط معه الاتصال، نحن لسنا قوة عظمى و لا قوة ضاربة لكن من اقترب منا سيجرب المعنى الحقيقي للهتك بالعرض 😎
المهم نحن ننتظر بفارغ الصبر الإجراءات اللازمة التي توعدتنا بها القوة المضروبة 😁
 
عودة
أعلى